الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4801 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. جزاك الله ألف خير يا أبو بشار
    سؤالي هو :

هل فيه جامعات تعطي قبول مشروط يعني أخلص اللغة في معهدهم و أدخل الجامعة ؟

المرحلة : ماستر
    التخصص : Finance مالية =)

أبي أحسن المعاهد او الجامعات في كل من ( ولاية فلوريدا و كاليفورنيا ) ,,
    7 "
  2. صبحكم الله بالخير جميعا

اخبارك اخوي ابو بشار طمني عنك يالغلا

الحمد لله انا رحت يا ذيبان و طابقت اوراقي و عطوني ايصال استلام الوثائق

الحين سلمك الله متى ممكن يعلنون الاسماء و أيش الاجراءات القادمه .؟

و يعطيك الف عافيه اخوي
    7 "
  3. السلام عليكم ايها الابطال
    عندي تساؤل حيرني رغم الهم الذي حل بي
    انا مهندس معماري معدلي 2.88 من 5، تقدير جيد، سبب دنو معدلي يطول فيه الحديث، الاهم ان طموحي لن يقف، ولن اتنازل عن الماجستير، ولذلك اسأل التالي :
    1- ما مدى حضوضي لقبول الجامعات بأي دولة كانت بهذا المعدل، وهل حضوضي قليله كما سمعت أم أن القبول الجامعي سهل ويحتاج الى توفل او الايتس ولغة فقط ؟ !
    2- لو خرجت على حسابي وكانت الدراسه مدتها سنتين، كم تقريبا التكلفة ( امريكا استراليا كندا نيوزلاندا) كمثال ؟
    3- هل هنالك فرق من ناحية قيمة الماجستير اذا كانت بنظام مقررات او رسالة وهل يوجد اصلا دكتوراه تقبل نظام المقررات ؟
    واشكر المجيب من كل قلبي مسبقااااا (:
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهــــد
    صبحكم الله بالخير جميعا _ هلا وغلا بفهد

اخبارك اخوي ابو بشار طمني عنك يالغلا _ أبشرك بخير ولله الحمد

الحمد لله انا رحت يا ذيبان " ماعليك زود "

و طابقت اوراقي و عطوني ايصال استلام الوثائق

الحين سلمك الله متى ممكن يعلنون الاسماء و أيش الاجراءات القادمه .؟
    ماذا بعد تدقيق الوثائق
    ستقفل مراكز التدقيق في 2/11/1432 هـ
    ستعلن بإذن الله نتائج المرشحين في شهر ذي القعدة 1432 هـ
    على المتقدم أن يتابع ذلك عن طريق حالة الطلب في موقع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي .

بعد ذلك تعلن وزارة التعليم العالي أسماء المرشحين نهائياً للابتعاث في الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة. وتتيح الوزارة في خطوة تتسم بالشفافية والمصداقية فرصة الاعتراض لمن لم يرشح؛
    لمراجعة إدارة البرنامج، وإبداء اعتراضه، والاستماع إلى مسوغات رفض ترشيحه، أو قبوله إذا كان نتيجة خطأ من إدارة البرنامج.
    وتقوم إدارة البرنامج بعد ذلك بإرسال ملفات المرشحين المؤرشفة الكترونياً حسب دولة الابتعاث إلى الملحقيات الثقافية السعودية، والبعض الآخر منها إلى الجامعات مباشرة في مختلف دول العالم للحصول على قبولات أكاديمية للمرشحين.

* ) ملتقى المبتعثين
    حرصاً من وزارة التعليم العالي ممثلة في وكالة الوزارة لشؤون البعثات يقوم البرنامج بعمل ملتقى سنوي للطلاب المرشحين في ثلاث مدن في المملكة هي الرياض، وجدة، والخبر؛ يهدف إلى تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة التي تساعدهم على مواجهة مشكلات الحياة اليومية في دول الابتعاث. عبر سلسلة من المحاضرات والندوات التي تتناول الآتي:
    • معلومات عن نظام الابتعاث وما للمبتعث من حقوق وما عليه من واجبات .
    • معلومات عن بلاد الابتعاث ، قوانينه ، وعاداته الاجتماعية ، ونظامه الدراسي و الأكاديمي ونظامه الطبي ، والسكني.
    • معلومات معرفية متنوعة تشمل التهيئة النفسية والاجتماعية، وتطوير الذات، إضافة إلى المحاضرات الدينية والتوعوية.
    ويقوم بتقديم هذه المحاضرات نخبة من المختصين في تلك المجالات، وخريجون سعوديون من بلدان الابتعاث بمشاركة أعضاء من سفارات بلدان الابتعاث، كما تُدعى شخصيات قيادية ودينية في المجتمع للمساهمة في تقديم ما لديهم من خبرات وتجارب لأبنائهم الطلاب.

وأخيرآ : إنهاء إجراءات الابتعاث، والسفر

• يتقدم المرشح للبعثة إلى إدارة البرنامج بعد اكتمال جميع مسوغات الابتعاث للبرنامج بما في ذلك قبول الجامعة، وتأشيرة البلد المبتعث إليه،
    وتقوم إدارة البرنامج بمراجعة بيانات المرشح للمرة الثالثة؛ للتاكد من صحتها، وبعد ذلك يُصدر قرار الابتعاث.
    • وبعد صدور قرار الابتعاث يحصل المبتعث على أمر الإركاب، وتذكرة السفر، في نفس المكان في مبنى وكالة الوزارة لشؤون البعثات.

و يعطيك الف عافيه اخوي
    الله يعافيك من كل مكروه ويوفقك بدراستك يالغلا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاوي2
    السلام عليكم ايها الابطال
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاوي2
    وعليك السلام أيها الفارس المغوار
    عندي تساؤل حيرني رغم الهم الذي حل بي ..

انا مهندس معماري معدلي 2.88 من 5، تقدير جيد، سبب دنو معدلي يطول فيه الحديث، الاهم ان طموحي لن يقف، ولن اتنازل عن الماجستير، ولذلك اسأل التالي :
    1- ما مدى حضوضي لقبول الجامعات بأي دولة كانت بهذا المعدل، وهل حضوضي قليله كما سمعت أم أن القبول الجامعي سهل ويحتاج الى توفل او الايتس ولغة فقط ؟ !
    حضوضك مرتفعة جدآ , بإمكانك تحقيق ماتصبوا إليه
    2- لو خرجت على حسابي وكانت الدراسه مدتها سنتين، كم تقريبا التكلفة ( امريكا استراليا كندا نيوزلاندا) كمثال ؟
    بإمكانك الدراسة ع حسابك الخاص ومن ثم الإنضمام للبعثة ع حساب خادم الحرمين الشريفين ..
    بعد إنهائك 30 ساعة فقط .. أبشرك ياحضرة المهندس " سيتحقق حلمك قريبآ " .
    وبالنسبة للتكلفة المالية , فعلى حسب المدينة ,, لأنه يوجد مدن غالية ومدن رخيصة ... وشخصيآ أنصحك بأوهايو , بأمريكا .
    وأتوقع مبلغ 50 ألف ,, راح يكفيك وزيادة , لأنك إذا انضميت للبعثة , تصرف لك مكافئة قدرها 1849 دولار شهريآ + تأمين صحي + تذاكر ذهاب وإياب إلى السعودية . ( أبشرك أبو متعب مهو مقصر أبد , الله يخليه لنا ) .
    3- هل هنالك فرق من ناحية قيمة الماجستير اذا كانت بنظام مقررات او رسالة ؟
    ماأعتقد إن فيه فرق .

وهل يوجد اصلا دكتوراه تقبل نظام المقررات ؟
    ع حد علمي , مافيه لأن الدكتوراة تكون عبارة عن " رسالة "
    واشكر المجيب من كل قلبي مسبقااااا (:

أتمنى إن أفدتك ولو بالشيء القليل , وإذا بغيت أي حاجة ... أنا تحت أمرك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رماد الروح
    يكفووون ساعدونيييي
    والله ماني قادرة انام من كثر التفكير
    انا تخصصي لغة عربية واخترت تخصص مو امتداد لتخصصي وهو التسويق
    فاسؤالي اقدر اغير التخصص ولا مع اني ابغى تخصص علوم حاسب او محاسبة
    وشكرا
    إيه تقدرين , تغيرين التخصص والدولة والمحرم وكل شيء , اسئلي المسئولين ف الملتقيات وراح يدلونك ع الطريقة . لكن علوم حاسب " مايوافقون عليه "

بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة الوان
    السلام عليكم ياحلوين ... وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبروووووووووووك واخيرا ثبتوا هالموضوع _ الله يبارك فيك
    كنت اتعب وانا ادوره<< معروف اني كسلانه
    لان مااشوف الا هو الباقي يوترني
    بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  8. [QUOTE=Raqy;1061497034]السسسسسلام عليكم جميعا ً ..

أنا عندي استفسار و بصراحة أعتقد هالأستفسار عند الجميع !

الآن هل الوزارة هي الي تختار لك مكان الدراسة !؟ , يعني هي الي بتجيب لك قبول المعهد من الولاية الي بتحطك فيها !؟

و إذا كنت أنا ابي ولاية محددة كيف يمكن أني ابتعث لها , يعني هل أجيب قبول من أحد المعاهد الموجودة بالولاية الي أبيها !؟

و شكرا ً ..
    بامكانك احضار قبول مشروط بشرط ان يكون المعهد والجامعة معتمدة ومعترفة وموصى بهـــــــــــــــــا . . .
    7 "
194 من 230 صفحة 194 من 230 ... 144189193194195199 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.