الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4774 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. منقول للفائدة ::::

السلام عليكم ياعضوات وأعضاء منتدى مبتعث

لا حظت انو الاغلب(وأنا معاكم) بيسأل عن طريقة تغيير التخصص وللاسف ما بنلاقي جواب شافي

المهم أنا قررت ارسل للوزارة خطاب يوضح طريقة تغيير التخصص

والحمد لله ردولي في خلال 24 ساعة

وهذا نص الرد

تغير التخصص عن طريق الملحقيه بعد سفرك او كتابة خطاب ومن متطالبته :

1.توجيه الخطاب للشخص المعني :

ب*-سعادة مدير عام برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي

* ( خطابك يوجه لمدير البرنامج )

2. ذكر أسباب كتابتك للخطاب مع إضافة بعض المرفقات في حال استلزم الأمر مثال ( إرفاق تقرير طبي ) .

3. يجب تدوين البيانات الشخصية التالية أسفل الخطاب :

أ*- * الاسم

ب* * رقم السجل المدني

ت* * رقم الطلب

ث* * رقم الجوال

ج* * البريد الإلكتروني

علماً بأن رقم معاملتك وتاريخها سيصلك خلال( 48 ) ساعة من تدوين الخطاب على بريدك الالكتروني

وعلى ضوء ذلك يمكنك الاستعلام عن معاملتك ( بالرقم المعطى والتاريخ ) بعد أسبوع أو أكثر عن طريق هاتف الوزارة :

2107533 تحويلة ( 120 ) .

أو عن طريق البريد الإلكتروني :

Questions @ mohe.gov.sa

وهادا كمان صيغة للخطاب اللي كتبته وعاد انتو نقحوه وزودو اللي تبغوه

مو نسخ ولصق

يويلكم مني

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي للمرحلة الرابعة .. الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا ( طالبات/طلاب) المرحلة الرابعة لبرنامج الإبتعاث الخارجي لخادم الحرمين الشرفيين

وقد تم قبولي ولله الحمد والمنة لمرحلة الماجستير بتخصص (...........)لدولة(................)

ولكن أرغب بتحويل التخصص إلى (.........................)

نظرا (................................)

كما أنها تتواءم مع تطلعاتي وطموحي المستقبلية بإذن الله

أرجو من سعادتكم التكرم والنظر في طلبي

وفقكم الله وسدد للخير خطاكم

الاسم:

رقم الهوية:

الجوال:

البريد الالكتروني:

رقم الطلب

المرفقات:

يعني الموضوع مره سهل

لا تشيلو همه

اهم شي يكون السبب مقنع لتغيير التخصص

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1ONQJvVec
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  2. مرحبا جميعا
    انا محتاجة مساعدتكم
    انا ان شاء الله ناوية اقدم على المرحلةالسابعة بس ماعرف شي عن الموضوعاقصد التقديم
    انا ناوية اكمل ماستر تخصصي لغة انجليزية ومعدلي 4.25
    الحمدلله
    بس مو عارفة انا اكمل ماستر في ايش بالضبط
    او ايش افضل التخصصات
    ممكن تساعدوني الله يخليكم
    بجد احس اني تايهة
    ودي لكم جميعا
    7 "
  3. الله ييسر الأمور

وبإذن الله كلنا نحقق طموحاتنا

انا تخصصي هندسة حاسب آلي

رأيكم أكمل في نفس التخصص
    أو اشوف تخصص ثاني

انا في بالي لو غيرت التخصص آخذ إدارة اعمال

ما رايكم ؟

وبإذن الله بريطانيا تكون من ضمن الدول
    لأننا خايفين يغيرون في الاخير >> ما نضمنهم خخخخ

وأبي بريطانيا لأني من مواليدها

بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. مراحب للجميع ....
    والحمدلله وفقني ولقيت تجمع استفيد منه

أنا تخصص لغه انجليزيه بمعدل 4.25 وناويه انشاءالله اكمل ماستر علوم الحاسب .... ممكن ؟؟؟

وبعدين هل صحيح لو كان تخصص البكالوريوس غير الماستر يحسب دبلوم عالي ؟؟؟

وزوجي ناوي يطلع معاي ويكمل معاه دبلوم تمريض فهل يعادلوه بامريكا ويدرس بكالوريوس ؟؟؟
    وكيف دراسة التمريض بامريكا هل هي فعلا صعبه من ناحية الدراسه ؟

الف شكر لكل من يرد على اسئلتي ويريح بالي .. واللي مايرد..
    ..
    ..
    الله يسامحه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفاائل
    السلام عليكم
    اخوي ابو بشار الان لو انا رحت مرافق مع زوجتي انت تقول يحق لي ادرس لغه وجامعه حتى لو كان معدلي جيد ومضي لي بالبكالوريس اكثر من خمس سنوات

علما بان شروط الابتعاث ان لايكون مضى على شهادة البكالوريس خمس سنوات

تحياتي واشواقي

ياهلا ,,,
    يحق " للمرافق " الإلتحاق بالبعثة حتى لو لم تتوفر فيه شروط الإبتعاث ,,,, يعني تقدر إن شاء الله ,, وهذي الشروط .
    شروط إلحاق الزوجة بالبعثة
    - تلحق زوجة المبتعث للدراسة وزوجة الموظف الموفد للعمل في الخارج بالبعثة إذا توفرت لديها الشروط اللازمة وقد تضمن قرار مجلس الوزراء رقم 62 وتاريخ 10/3/1421هـ القواعد المنظمة لإلحاق زوجات المبتعثين والموظفين الموفدين للخارج بالبعثة التعليمية والقاضي بما يلي :
    أولاً / يجوز إلحاق زوجة المبتعث للدراسة خارج المملكة أو زوجة الموظف الموفد للعمل في الخارج بعضوية البعثة التعليمية وفق الشروط التالية :
    أ- أن تكون الزوجة سعودية وأن تقيم مع زوجها في مقر دراسته أو عمله .
    ب- أن تواصل دراستها بالانتظام في أي مرحله من مراحل التعليم العالي وأن تكون المؤسسة التعليمية الملتحقة بها معتمدة لدى وزارة التعليم العالي .
    ج- أن يكون تخصصها العلمي متفقاً مع التخصصات التي تحددها وزارة التعليم العالي .
    و- أن تكون متابعتها دراسياً وفق الضوابط المطبقة على الطالب المبتعث .
    ثانياً / تنتهي بعثة الزوجة بانتهاء عمل زوجها أو بعثته مالم يتم تمديد بعثتها وفقاً لضوابط تضعها وزارة التعليم العالي بعد التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية إذا كان زوج الملحقة بالبعثة موظفاً تم إبتعاثه عن طريق لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية .
    ثالثاً / تدفع الرسوم الدراسية فقط عن زوجات المبتعثين للدراسة وزوجات الموظفين الموفدين للعمل في الخارج الملتحقات بمعاهد اللغة أو مراحل التعليم العام أو التدبير المنزلي والأشغال النسوية أو أي تخصصات أخرى ملائمة للمرأة السعودية يصدر بها قرار من وزير التعليم العالي .
    رابعاً / يمنح المبتعث الذي تقيم معه زوجته في مقر دراسته علاوة تعادل مكافأته الشهرية الأساسية في حالة عدم إلحاقها بالبعثة .
    خامساً / يعامل محرم المبتعثه ( الغير المبتعث ) معاملة زوجة المبتعث وفق هذه القواعد والقرارات الأخرى ذات العلاقة .
    سادساً / تعتمد تكاليف دراسة من يتم ضمهن إلى البعثة ضمن ميزانية وزارة التعليم العالي .
    - تضمن قرار معالي وزير التعليم العالي رقم 17071 وتاريخ 16/8/1421هـ القواعد التنفيذية لقرار مجلس الوزراء رقم 62 وتاريخ 1/3/1421هـ الأنف الذكر كما يلي :
    أولاً - تلحق زوجة المبتعث للدراسة خارج المملكة أو زوجة الموظف الموفد للعمل في الخارج بالبعثة التعليمية لمرحلة التعليم العالي وفق القواعد التالية :
    1- تحدد مراحل التعليم العالي الواردة في قرار مجلس الوزراء رقم 62 وتاريخ 10/3/1421هـ بالدراسة لما فوق الشهادة الثانوية المنتهية بشهادة دراسية وتشمل الكليات المتوسطة والبكالوريوس والماجستير والزمالة والدكتوراه .
    2- تلحق الزوجة بالبعثة في مرحلة التعليم العالي في جامعات موصى بها لدى الوزارة بموافقتنا اعتباراً من تاريخ الموافقة .
    3- الزوجة الدارسة في مرحلة اللغة تمهيداً لإلحاقها في أي مرحلة من مراحل التعليم العالي تدفع عنها الرسوم الدراسية وتلحق بالبعثة بعد حصولها على قبول صريح من جامعة موصى بها لدى الوزارة في أي من التخصصات الآتية :
    ( طب - علوم طبيه - صيدلة - رياضيات - محاسبه - حاسب آلي - قانون - لغة إنجليزية - اقتصاد منزلي - علوم صحية - صحة عامه - تعليم خاص - لغات - إدارة مستشفيات - إعلام - رعاية كبار السن - قراءات - عمارة وتصميم ) .
    4- الزوجة التي درست في إحدى جامعات المملكة أو ما يعادلها مدة لاتقل عن ستة شهور ما يعادلها في غير التخصصات المشار إليها في الفقرة (3) من هذا البند يمكن إلحاقها بعضوية البعثة في التخصص الذي درسته بعد إنهائها لمرحلة اللغة وحصولها على قبول صريح من جامعة موصى بها من الوزارة على ألا يقل عدد الساعات المحولة ( المعادلة ) عن 40 ساعة في الجامعة التي قبلتها .
    5- بالنسبة للدراسات العليا فيمكن إلحاق الزوجة في جميع التخصصات التي تدرس في الكليات والأقسام النسائية بالمملكة .
    6- يجوز التمديد للزوجة التي تنتهي بعثة زوجها أو عمله قبل تخرجها مدة سنة بحد أعلى بشرط اجتيازها ( 75% ) من المرحلة الدراسية نفسها بعد التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية إذا كان زوجها مبتعثاً عن طريق لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية .
    7- يعامل المحرم المرافق مع المبتعثه ( غير المبتعث ) معاملة زوجة المبتعث وفق هذه القواعد وفي حالة تعدد المحارم تكون فرصة الإلحاق بالبعثة لمحرم واحد في المنطقة التي تدرس فيها المبتعثه .
    8- الزوجة الملحقة بالبعثة بناء على قرار مجلس الوزراء رقم ( 1143 ) وتاريـــــخ 29/6/1396هـ تبقى على ماهى عليه حتى تنتهي علاقتها بالبعثة وتعامل جميع الحالات التي لم يتم إلحاقها بعد وفق قرار مجلس الوزراء رقم 62 وتاريخ 10/3/1421هـ .
    ثانياً / دراسة زوجة المبتعث للدراسة خارج المملكة أو زوجة الموظف الموفد للعمل في الخارج لما دون مرحلة التعليم العالي :
    1- مع مراعاة ما ورد في الفقرة (3) أدناه للملحق الثقافي الموافقة على دفع الرسوم الدراسية عن الزوجة الملتحقة بمعاهد اللغة أو مراحل التعليم العام أو التدبير المنزلي والأشغال النسوية أو أحد التخصصات الواردة في الفقرة (2) أدناه ويتم تزويد وكالة الوزارة للعلاقات الثقافية بصورة من الموافقة على ذلك .
    2- التخصصات الأخرى التي يمكن دفع الرسوم الدراسية عنها مايلي :
    ( حاسب آلي - لغات أجنبية - سجلات صحية - إسعافات أوليه - رعاية المعوقين وكبار السن - تمريض - تربيه أطفال - تغذيه - ديكور منزلي - تجميل - إدارة مكتبيه )
    3- ضوابط دفع الرسوم الدراسية عن الزوجة غير الملحقة بالبعثة :
    أ- الاستمرار في دفع الرسوم الدراسية وإتاحة الفرصة لها في البرامج والدورات اللاحق بشرط الحضور والحصول على شهادة وأن تكون تلك الدورات متنوعة ومتعددة ومتدرجة .
    ب- أن تكون دراستها في التخصصات المذكورة في الفقرتين ( 1 و 2 ) من هذا البند منتهية بشهادة ممنوحة من جامعات أو مؤسسات حكومية ودوليه أو جمعيات مهنية معترف بها .
    ج- إذا كانت الزوجة تدرس في معاهد متخصصة تقدم دورات قصيرة فيجب ألا تقل الدورة عن ثلاثة أشهر وبمعدل دورتين في السنه .
    ثالثاً / يبلغ هذا القرار لمن يلزم لاعتماده وإنفاذه وأصله للإدارة العامة لشؤون البعثات 0
    - التعميم رقم ب/4/24275 وتاريخ 3/12/1421هـ تضمن موافقة معالي الوزير شرحاً على خطاب وكيل الوزارة رقم 23358 وتاريخ 23/11/1421هـ على إلحاق الزوجة بأي تخصص يناسب طبيعة المرأة السعودية وذلك في مرحلة التعليم العالي مع بقاء التخصصات الواردة في قرار معالي الوزير رقم 4/1/27051 وتاريخ 16/8/1421هـ إرشادية للزوجة التي ترغب في دراستها للاستفادة منها للعمل مستقبلاً .

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum111/thr...#ixzz1OVRtrl9c
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

ملاحظة : هذه الضوابط تشمل المرافق والمرافقة حسب الفقرة رقم 7

وأي خدمة ... انت بس آمــــــر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تغريد سليمان
    السلام عليكم ورحمة الله ..
    انا ان شاء الله ناويه اقدم على المرحلة السابعه ماجستير بس مشكلتي مااعرف ولا شي عن التقديم
    بالنسبه للتوصية اروح لجامعتي واطلب من 3 دكتورات يكتبون لي توصيات ؟ طيب واذا اخذت التوصيه اخليهم يحطونها لي بظروف الجامعه ويختمون عليها ؟
    وبرضو بالنسبه للوثيقه كم نسخه اصورها ؟ ولازم اطلب من جامعتي يختمون على الوثيقه المصورة ؟
    وثالث سؤال وش احتاج من الجامعه غير الاشياء اللي ذكرتها لاني ساكنه بمنطقه غير مكان الجامعه ..
    واعذروني على كثر اسئلتي بس والله مااعرف احد اسآله غير الله ثم انتم ... وشكراااا
    هــــلا بتغريد ... " اسمك حلو "
    بالنسبة للتقديم راح يكون بعد شهر إن شاء الله .. ويكون التسجيل على الإنترنت ... والشروط نزلت على موقع وزارة التعليم العالي
    وبالنسبة للتوصيات , إذا خذيتيهن خليهن معك بظرف لحالهن واختمي عليهن ,, لكنهن مهن ضروريات بالحيل " لكن خليهن معك احتياط " يمكن تطلبهن الجامعة اللي راح تدرسين فيها ويمكن مايطلبونهن , لكن على شان ماتبلشين وتتورطين معهم .
    وبالنسبة للوثيقة صوريها أقل شيء عشر صور .. واختمي على كل النسخ المصورة ,, علشان لو تضيع وحدة منهن يكون عندك نسخ منها .
    وبالنسبة للسؤال الثالث : خلاص مايبقى لك شيء بالجامعة _ أهم شيء الوثيقة الأصلية وصور منها + التوصيات .

وسلامتك يااختي ... وأي خدمة انا حاضر " من عيوني "
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر؟؟؟
    مساء الخير للجميع
    انشاء الله اكون معاكم يارررررررررررررررررررررررررررب في المرحلة السابعة ماجستير ( الادب المقارن )
    يارب يا رحمن تحقق طموحي وطموحكم يارب ياحي ياقيوم
    حياك الله ,,,
    " وإن شاء الله كلنا مقبولين ,,, بإذن الله
    "
    7 "
4 من 230 صفحة 4 من 230 ... 345954 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.