الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4794 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Norina
    تكفون ريحوني .. يقول الله تعالى ( ومن يتق الله يجعل له مخرجآ * ويرزقه من حيث لا يحتسب )

أنا الشروط تنطبق علي بس معدلي ع الحفه 3,80 من 5 هل فيه مفاضله ؟
    مشاء الله معدلك ممتاز , وبالعكس مو على الحفة _ وأبشرك إنك مقبولة 100% _ لكن أهم شيء إذا سجلتي بياناتك .. تأكدي منهن 100% _ لأنه لايوجد مفاضلة _

هل راح يفتحون الابتعاث لاستراليا ؟
    نعم إستراليا وبريطانيا ضمن المدن المتاحة في المرحلة السابعة _ وإذا تبين تتاكدين .. إدخلي ع موقع وزارة التعليم العالي وتلقين شروط المرحلة السابعة ودول الإبتعاث والتخصصات المتاحة ..

أنا بأتملك بعد رمضان بإذن الله ألف مبروك مقدمآ
    .. ولو أكرمني ربي وحصل لي ببعثة بيكون هو المرافق
    كيف أتصرف ؟
    ج/ للأسف ماتقدرين لأن مرحلة التدقيق راح تكون في رمضان _ لكن مالك إلا حل واحد .
    أقترح عليك إنك تخلين أخوك مرافق لك وتسجلين اسمه كمرافق لك ,, وإذا وصلتي بلد الإبتعاث وبعد ماتنهين فترة اللغة إنتي وأخوك _ تقدمين على الملحقية " طلب تغيير المحرم " وبعد ماتنتين من الإجراءات يجي زوجك للبلد اللي إنتي فيها ويصير محرم لك , وأخوك يرجع للسعودية لأنه لايجوز أنه يكون معك مرافقين اثنين .._ وبالطريقة , يكون أخوك أتقن اللغة الإنجليزية بطلاقة ... " يعني عصفورين بحجر واحد " ::

أحط اسم اخوي مؤقت بعد الملكة أغير ؟
    تحياتي لك ومبروك إن شاء الله ..
    أي استفسار أنا حاضر ....
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرجسية أنثى
    شكرا أخ أبو بشار أختيار موفق للموضوع فنحن بأمس الحاجة لذلك .. ولو " ياعيب الشوم " هههههه
    بالنسبة لي : تخصصي كيمياء عامة --تربوي --- معدلي 4.2 من 5 _ " ماشاء الله لاقوة إلا بالله " لكن نصيحة ياخيتي : لاتكتبين معدلك لأن الناس ماتعطي خير ..ولاتنسين إن العين حق
    حابة أبتعث هالسنة بس محتارة فالتخصص ... محتارة مابين الكيمياء الحيويه وتقنية النانو _
    ليش إنتي ماقريتي التخصصات للمرحلة السابعة , لأن تخصص " تقنية النانو " ليس ضمن التخصصات المتاحة للمرحلة السابعة .
    ونصيحتي لك كملي بنفس تخصصك . لأنه مرغوب بالحيل وله مستقبل باهر _ ولاتخافين من الدراسة برا من ناحية الصعوبة _ لأنه " من جد وجد ومن زرع حصد " __ ولاتنسين إن نظام التعليم في أمريكا ودول أوروبا مو مثل نظام التعليم المطبق في بلدنا __ ومن وجهة نظري أنا أشوف إن نظام التعليم عندنا __ " فاشل " بكل المقاييس .. ماعدا جامعتين أو ثلاث .. ومو أي واحد يقدر يدرس فيهن .

وشنوأفضل الجامعات اللي تعطي كورس فهالمجال وياليت تكون بأحد هالدول ( كندا - استراليا - بريطانيا )

بالنسبة لتخصصك , متوفر بأغلب الجامعات الموجودة في الدول اللي ذكرتيها ,,, لكني أنصحك في مدينة الضباب " بريطانيا " .. وخاصة جامعة ( برمنجهام ) أو جامعة ( نوتنجهام )
    لأنهن يعتبرن من أفضل الجامعات في تخصص الكيمياء _ وكذلك القبول في بريطانيا مهو معقد مثل بعض الدول ..
    أما بالنسبة لكندا , فاغلب الطلاب يشتكون من صعوبة القبول فيها + صعوبة الدراسة , وعلشان كذا ماأنصحك فيها .
    أما استراليا ,, جامعة ( ولونجونج ) وجامعة ( موناش ) يوجد فيهن تخصص الكيماء ويعتبرن من أفضل جامعات استراليا
    وإنتي ومزاجك """
    فياليت الموجودين يفيدوني ..
    فأنا بحاجة ماسة لمساعدتكم ...
    وسؤال ثاني : هل لابد من وجود جواز سفر أثناء التقديم المبدئي ؟ وبالنسبة للجامعة هل لابد من وجود القبول قبل التقديم عالبرنامج ؟؟
    شاكرة لكم حسن تعاونك ..
    بالنسبة لسؤالك الثاني : نعم لابد من وجود جواز سفر " ساري المفعول " أثناء التقديم المبدئي _ وبالنسبة للقبول في الجامعة فإنه يكون بعد الإنتهاء من فترة اللغة

وأي خدمة ... أنا حاضر
    " إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه "

7 "
  3. السلام عليكم

اشكر جميع الاعضاء الذين يقومون بمساعدة الاخرين

انا عندي كم سؤال

انا ان شاء الله بقدم على الابتعاث

طبعا انا الحين اعزب وناوي اتزوج ان شاء الله في الاسابيع القادمه علشان زوجتي تروح معي كمرافق

سؤالي هو : هل وقت عملية التدقيق يطلبون جواز السفر للمرافق او الاكتفاء بجواز سفري انا ؟

لانها هي مضيعه جواز سفرها والعملية تستغرق وقت علشان نطلع لها جواز سفر بدل فاقد

مالحل ؟

السؤال الثاني :

هي ماتبي تكمل دراسه جامعيه هل لازم تدرس اللغه الانجليزيه في معهد اللغه هناك وهل الملحقيه تتكفل بدراستها للغه ؟ لانه انا ودي انها تاخذ لغه وتستفيد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـــــلآ
    يعطيك العافيه أخوي ’ ماقصصصرت
    بس حابه أوضح أن المحرم عمره فوق العشرين بس معه شهادة متوسط بس ’ يقدر يكمل ثانوي بمدارس التابعه لسفارة المملكه مثلآ ..؟؟
    ياهلا بك ...
    والله ياأختي احتمال كبير أن اخوك مايقدر يكمل المرحلة الثانوية .
    لكن يوجد حل واحد فقط :
    إنه يؤدي إختبار اسمه ( general education development ) أو ( ged ) لكن أهم شيء تكون لغته الإنجليزية جيدة _ لأن أغلب الأسئلة تعتمد ع قواعد اللغة الإنجليزية وكيفية كتابتها وكذلك ع الرياضيات والعلوم وإذا جاب درجة معينه , يحق له أن يلتحق بالجامعة لأن هذا الإختبار , يعادل شهادة الثانوية العامة __وطبعآ كل ولاية يوجد فيها مركز لهذا الإختبار _ ويكلف الإختبار حوالي ( 75 ) دولار ___ لكن " بيني وبينك " الإختبار صعب بالحيل ومو حيالله واحد ينجح فيه ..
    وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك ألف عافية اخوي على الموضوع الرائع

انا انشاء الله ناوي أقدم على المرحلة السابعة لابتعاث وعندي كم سؤال مسببه لى صدااااااع:

1-أنا معدلي 2.73 من جامعة الملك فهد هندسة ميكانيكية, وفي الشروط كاتبين 2.75 حرام على 0.02 ما يقبلون فهل فيه طريقة اقدر اراسلهم فيها علشان اشوف الموضوع هاذا ولا اقدم بعدين اكلمهمز

2-بالنسبة لاختيااار التخصص لازم اختار هندسة ميكانيكية ولا اقدر اختار التخصص اللى ابغاه Engineering Managment.

3- متى راح تكون النتائج على الترشيح علشان اقدر اسحب من الشركة اذا الله وفقني وانقبلت في البعثة.

4-ها اقدر اختار بريطانيا وتحديدا مانشستير, لانى سمعت انهم فتحوا القبول مرة ثانية في بريطانيا.

سامحني أخوي عاى الاسئلة الكثيرة, ويعطيك العافية مقدما.
    7 "
  6. ج/ للأسف ماتقدرين لأن مرحلة التدقيق راح تكون في رمضان _ لكن مالك إلا حل واحد .
    أقترح عليك إنك تخلين أخوك مرافق لك وتسجلين اسمه كمرافق لك ,, وإذا وصلتي بلد الإبتعاث وبعد ماتنهين فترة اللغة إنتي وأخوك _ تقدمين على الملحقية " طلب تغيير المحرم " وبعد ماتنتين من الإجراءات يجي زوجك للبلد اللي إنتي فيها ويصير محرم لك , وأخوك يرجع للسعودية لأنه لايجوز أنه يكون معك مرافقين اثنين .._ وبالطريقة , يكون أخوك أتقن اللغة الإنجليزية بطلاقة ... " يعني عصفورين بحجر واحد " ::
    شكرا لردك أبوبشار ..

ماأقدر أغير المحرم قبل ماأسافر ؟ لأن أبوي بيرفض إني أروح مع أخوي بس خطيبي هو اللي اقترح إني أقدم ع البرنامج وأنا متحمسه أكمل دراستي

وهل أقدر أختار تاريخ الكورس حق الانجليزي المناسب لي ؟ يعني بدال ماأسجل بالأقرب أسجل باللي بعده

المرعب بالموضوع إني لو اخترت معهد انجليزي بالجامعه اللي أنا ابيها .. وجبت درجه كويسه بس ماقبلتي الجامعه <- هل ممكن هذا يصير ؟

تخصصي فرع من فروع الأشعة (رنين مغناطيسي) من التخصصات المطلوبه صح ؟
    7 "
10 من 230 صفحة 10 من 230 ... 5910111560 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.