الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4776 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

عندي استفسار بخصوص مطابقة الاسم في الجواز مع شهادة التخرج

انا غيرت جوازي مع انو ماصار لهالا سنه لكن كان فيه خطا في اسمي ناقص حرف فصلحوه

المشكله ان الجواز يحطون اسم الجد حرف واحد بس والشهاده الاسم كامل شالحل

انا صعبه اغير الشهاده لاني خريجة جامعة الملك فيصل والحين الجامعه اسمها الدمام
    7 "
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أسعدني جدا افتتاح هذا الموضوع , استفدت كثير من الموضوع و أجيبت معظم تساؤلاتي >> جزاكم الله كل خير
    و الحمد لله رب العالمين الشروط جميعها متوافقة . بس عندي أسئلة كثيرة إن شاء الله انكم تفيدوني :
    اتمنى أقدم بعثة لبريطانيا بس ما عندي أي خلفية عن أفضل الجامعات هناك بالنسبة لقسم الفيزياء .
    و ما هي التخصصات الفيزيائية المرغوبة في السعودية .
    و هل الفيزياء الطبية مرغوبة في الجامعات السعودية لأني أتمنى أكمل في هذا التخصص نظرا لمجالاته الأكاديمية و الطبية , وهل هذا التخصص صعب , و كم سنه للماجستير في الفيزياء الطبية ؟

بالنسبة لأختي متزوجه تخصصها انجليزي و شروطها متوافقه والحمد لله , بس زوجها عنده دبلوم و مدرس لمادة الحاسب الآلي و يرغب في الابتعاث فهل إذا التحقت أختي بالبعثة و أصبح زوجها مرافق لها و أخذ اللغة هل يقدر ينضم لللبعثة و يأخذ البكالوريوس مع العلم أن الشروط غير متوافقه معه بالنسبة للعمر والشهاده و هل يخسر وظيفته في وزارة التعليم إذا قدم على الابتعاث > كيف يتصرف في هذه الحاله بشأن وظيفته ؟
    وشكرا مقدما ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة ماجستير
    مساء الخير '' مساء الورد

' اخوي انا تخصصي جغرافيا وحابة اقدم بالمرحلة السابعة تنطبق علي الشروط لكن العمر انا من مواليد 1404 /8/24 ماادري يقبلوني او لا ؟
    بالنسبة للعمر _ راح يرفضك الكمبيوتر " تلقائيآ " لعدم توفر الشروط
    لكن مثل ماقالت لك الأخت ( emi__le ) مشكورة ...

واذا قبلوني حابة اكمل ماستر نفس التخصص واذا مافيه ايش اقدم وهل يمكن بعدها احول ؟؟؟؟؟وايش افضل دول للدراسة ؟؟ انا مقدمة على الجامعة والى الان ما طلعت النتائج متى راح يبدا التقديم للبعثات؟؟؟ ومشكور اخوي
    _ بالنسبة لاستفسارك حول إكمال الماستر بنفس تخصصك " جغرافيا " _

* لمعلوماتك : غالبية التخصصات الأدبية .. ومن ضمنها " الجغرافيا " و " الإنجليزي " ... ليس لها إمتداد ضمن التخصصات المتاحة في الإبتعاث ...ولو تختاري هندسة أو حاسب راح يجبروكي ع تغييره ... بحجة أنه ليس إمتداد لتخصصك .
    لكن تقدرين تختارين " تسويق + إدارة + تجارة إلكترونية + القانون ..إلخ
    _ لكن فيه احتمال كبير نقدر نختار التخصص اللي نبغاه بعد مانوصل بلد الإبتعاث وبعد ماننهي فترة اللغة _ لكن بشرط إن الملحقية توافق _
    وإذا تبين تعرفين متطلبات " تغيير التخصص " ___ " تلقينها موجودة بصفحة 4 " ___
    وبالنسبة لأفضل الدول من ناحية الدراسة أكيد " أمريكا " بلا منازع .
    والتقديم على الإبتعاث لم يعلن عنه حتى الآن ... ولكن قطعآ سيكون في شهر 8

وأي خدمة .............. من عيوني
    تحياتي لك ... وآسف ع التأخير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة : نــــاي
    مساكم الله بالخير
    مساك الله بالرضى والسرور
    يشرفني انضمامي لكم نحن أسعد بانضمامك..
    وعنجد لقيت اجوبه مفيده لبعض تساؤلاتي
    وإن شاء الله ستجدين الأجوبة عن كل مايدور في ذهنك ..

ولكن مع ذالك في موضوع مالقيت له اجوبه أبشري بالإجابة ..
    شكله يسقط سهوا دائما حتى من شروط الابتعاث
    لاعليك ... أدلي بدلوك >>> هههه
    الموووهيم الموضوع آمــــــــــــــــــــــــري ماهو موضوعك ؟
    هو موضوع اكمال البكالريوس بعد الدبلوم العالي ومعادله الشهادات
    امممم
    انا تخرجت هالسنه دبلوم عالي في التمريض ثلاث سنوات ونص او يسمونها جامعه متوسطه/ مبروك
    وابي اكمل دراستي وعلى ما اعتقد مراح انقبل بالبعثه الحكوميه لان معدلي اقل من المطلوب يعني راح ادرس ع حسابي في فرنسا انشاءالله ومع ذالك راح اسجل بالبعثه واجرب عل وعسى
    ماودي إني أحطمك لكن , راح يرفضونك فورآ --- لعدم توفر الشروط .
    سؤالي هل احنا خريجي الجامعات المتوسطه ننظم لطلبه البكالريوس او الماستر؟؟ الجواب ع السؤال الذي " سقط سهوآ " هو كالتالي :
    خريجي الجامعات المتوسطة أو حملة " الدبلوم " ---> لايمكنهم الحصول ع درجة الماجستير .. إلا بعد الحصول ع درجة البكالوريا .

انا تواصلت مع احد المكاتب بفرنسا قال انو شهادتي اقدر ادخل فيها ماستر مش بكالريوس
    ماظنتي إنك تقدرين تخشين ماستر إلا إذا كنتي حاصلة على درجة " البكالوريوس " ___ لكن بما إنك حاصلة ع دبلوم عالي , لاتخافين ماراح تدرسين 4 سنوات من جديد , لأنهم راح يعادلون لك الساعات اللي درستيهن في شهادة " الدبلوم "
    لكن الجامعات تختلف ___ يعني فيه جامعات تعادل فقط 20% من الساعات وبعض الجامعات تعادل 40% ويوجد جامعات تعادل 90% من الساعات ... يعني ع حسب نظام الجامعة _ فبعض الجامعات ترفض إنها تعادل المواد اللي درجتهن ( c ) وبعضهن لو إنك جايبه ( d ) يعادلونهن لك ومافيه أي مشكلة . وبعد ماتنهين فترة المعادلة تكملين المواد الباقية علشان تاخذين درجة " البكالوريوس "
    ولكن هل هالشيء صحي هل هو مقبول بوزاره التعليم العالي؟؟
    هذا إيميل برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث _ راسليهم واستفسري منهم , علشان تكونين ع بينة من أمرك
    Kasp@MOHE.GOV.SA

يعني لو درست ماستر ورجعت هنا راح يعتبروني اسقطت شهاده البكالريوس وتعديتها للماستر ؟
    نصيحة : انتبهي لا تعتمدين ع كلام المكتب -- ولاتسوين أي شيء إلا بعد موافقة الملحقية المتواجدة في بلد الدراسة _ حتى لو إنك تدرسين ع حسابك _ لانه أكيد إذا ماكان عند الملحقية علم ... احتمال كبير ماراح يوافقوا ع معادلة الشهادة , وتعتبر " مالها أي فائدة "
    علما انو المكتب افادني انو ثلاث سنوات ونص بعد الثانويه العامه بفرنسا تعتبر بكالريوس
    ممكن لأنه كل بلد لها نظام محدد _ ومثل ماقلت لك " لاتعتمدين ع المكاتب " وبعدين تتوهقين . إلا إذا سمحوا لك الملحقية .
    علما اني توظفت من شهرين وما عدلت مهنتي الى الان
    إذا إنتي ناوية تدرسين فترة وبعدين تنضمين على حساب الحكومة , فلازم تكوني متفرغة للدراسة ’ ولايخفى عليك أنه من شروط الإبتعاث _ ألا يكون المتقدم للبرنامج " موظفآ "

بالله اللي عنده خلفيه لا يبخل علي
    أتمنى إني أفدتك
    وشكرررررررررررررا مقدماااااا
    حياك الله بأي وقت ........... لاشكر ع واجب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاتصال التسويقي
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا معكم باذن الله معدلي جيدجدا متخرج من كلية الإعلام تخصصي هو الاتصال التسويقي هل هذا التخصص يندرج تحت التسويق بحكم انه مقارب له وهو جزء من التسويق
    نعم " الإتصال التسويقي " يندرج تحت التخصص العام وهو" التسويق " .

و ابي اعرف في الوقت الحالي ماذا علي ان افعل هل اجيب قبول معهد ؟ و اطلع التاشيرة الحين ولا لا ؟
    ماعليك سوى الإنتظار لحين الإعلان عن " المستلزمات المطلوبة " وسوف يتم الإعلان عنها على موقع الوزارة قريبآ ..
    وشكرا لكم ارجو الرد
    حياك الله أخوي ... وآسف على التاخير
    _ تحياتي لك _
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NŠёЙākoற

اممم قريت الموضوع من اول صفحه الين هون لكن عندي امل

السالفه انا مخلصه اوراقي من المرحله السادسه وكل شيء مير الي اخرني هو سالفة المحرم وكنسلت التقديم ع المرحله السادسه

الي مخوفني الان ان ان شاء الله بتزوج وبكذا بتنحل سالفة المحرم لكن طلعة عله ثانيه

اذا تاريخ الميلاد بالهجري كان 20\ 7\1405 يعني وقت التقديم اتوقع مابيقبل لانه بكون
    27
    طيب الميلادي يوافق 11\4\1985 يعني وقت التقديم مايكون وصل 27

تتوقعون يقبلوني ولى النظام يرفض عشان هالشرط
    ياهلا .... نور المنتدى
    بالنسبة لاستفسارك .. فأعتقد إن الإخت ( emi__li ) كفت ووفت ... شوفي مشاركتها الموجودة بالصفحة ( 14 ) ...

وأي خدمة ..... أنا حاضر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emi__le
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بس عندي تعقيب بسيط على مسالة العمر من بعد اذنكم ..

بخصوص الشروط الخاصة بمرحلة المجستير

انطبقت عليا كل الشروط ماعدا شرط العمر لاني من مواليد 1403

وارسلت مسج لادارة البعثات وماشاء الله ماقصروا معايا وحتى اتصلوا بي هاتفيا

وقالوا لي

انتي قدمي ومدام الشروط مطابقة لك الا هذا الشرط .. يوجد اسبوع اعتراض تروحي تقدمي فيه معروض (بس موانا ياما محرمي او اي رجل) وان شاء الله وعلى قوله (مايصير خاطرك الا طيب) ..

يعني لاتياسوا ان شاء الله الله يقدم الخير باذنه تعالى ولا اعتراض ولاياس مع الحياة

حاولوا والله يسهل للجميع
    وبالتوفيق
    يعطيك العافية أختي ...
    وإن شاء الله راح تكوني من ضمن المقبولين ...
    وأنا بصراحة , أشوف إن العمر ليس عائقآ , بما إنه تحت الــ 30 عامآ ...
    تقبلي تحياتي ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG. Naif

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. وعليك السلامة ورحمة الله وبركاته

يعطيك ألف عافية اخوي على الموضوع الرائع .... الله يعافيك من كل شر

انا انشاء الله ناوي أقدم على المرحلة السابعة لابتعاث وعندي كم سؤال مسببه لى صدااااااع : أبشر " بالمسكن "

1-أنا معدلي 2.73 من جامعة الملك فهد هندسة ميكانيكية, وفي الشروط كاتبين 2.75 حرام على 0.02 ما يقبلون فهل فيه طريقة اقدر اراسلهم فيها علشان اشوف الموضوع هاذا ولا اقدم بعدين اكلمهمز

للأسف .. راح يتم رفضك " تلقائيآ " لعدم توفر الشروط _ ولاتنسى ياحضرت المهندس إن القبول ع الكمبيوتر , يعني كل اللي معدلاتهم أقل من( 3.75 من 5 ) أو( 2.75 من 4) سيتم رفضهم فورآ ,,, سواء كنت متخرج من جامعة الملك فهد أو جامعة أخرى __ لكن حاول إنك تجيهم خلال فترة الإعتراض ع النتائج ,, واشرح لهم وضعك " لعل وعسى " يضمونك للبعثة ..

2-بالنسبة لاختيااار التخصص لازم اختار هندسة ميكانيكية ولا اقدر اختار التخصص اللى ابغاه Engineering Managment.

بالنسبة لاختيار التخصص : فلست ملزم بإختيار تخصص محدد .

3- متى راح تكون النتائج على الترشيح علشان اقدر اسحب من الشركة اذا الله وفقني وانقبلت في البعثة.

مرحلة التدقيق راح تكون في شهر رمضان

4-ها اقدر اختار بريطانيا وتحديدا مانشستير, لانى سمعت انهم فتحوا القبول مرة ثانية في بريطانيا.

إيه تقدر تختار الدولة اللي تبغاها .. لكن بالنسبة لإختيار المدينة ,, فاحتمال إنها ماتتحقق .

سامحني أخوي عاى الاسئلة الكثيرة, ويعطيك العافية مقدما.

حياك الله بأي وقت _ وبالنسبة لك .. لاتستبعد إنهم يرفضونك .. لكن إذا قبلوك " خير وبركة " وإذا رفضوك " خيرها بغيرها " لأن مستقبلك مضمون إن شاء الله , بما إنك متخرج من أفضل جامعة بالسعودية " عين عليك باردة " __ ولاتحسبني حاسدك أو شيء >> هههههه

وبالتوفيق للجميع

وإذا عندك أي استفسار ... أبشر من عيوني

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1PIJ8uXEx

حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

.................................................. .................................................. ..................................................

والله شر البلية ما يضحك أنا من جامعة الملك فهد تخصص هندسة بترول معدلي 2.73 من 4 للأسف وزارة التعليم العالي المثقفة الواعية التي تضم نخبة من أصحاب الشهادات الكبرى لا تعرف كيف تقارن بين طلاب المملكة

أنا أقصد هل يعقل أن طالب تخرج من جامعة البترول ( الأصعب في المملكة) يقارن بطالب تخرج من جامعة أخرى في السعودية (توزع القريدات مجاناً)

أنا أقترح على الوزارة أن تقوم بتجهيز اختبار للراغبين بإكمال درجة الماجستير وأخذ أفضل 25% من الطلاب الذين أدو الاختبار صدقوووني أن 75% من 25% بيكونون من جامعة الملك فهد يعني بصيغه أخرى حتى إلي معدلاتهم أقل من 2.75 بيجتازون الاختبار بسهولة

ليس تكبرا مني ولكن هذا هو الواقع

والدليل أنا أرامكو و سابك( أقوى شركتين بالمملكة) تفضل خريجي جامعة الملك فهد على بقية جامعات المملكة مع الأخذ بعين الاعتبار بأن معدل طالب البترول أقل من معدل زميلة الأخر

في أثناء تصفحي موقع وزارة التعليم العالي لفت انتباهي سطر وهو أهداف بعثات خادم الحرمين الشريفين

الأهداف

·ابتعاث الكفاءات السعودية المؤهلة للدراسة في أفضل الجامعات في مختلف دول العالم .

لا تعليق لا تعليق لا تعليق

أسف على الإطالة ولكن أصبحنا في زمن معاقبة الأفضل و مكافئة الفاشل

7 "
15 من 230 صفحة 15 من 230 ... 101415162065 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.