الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4796 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lura
    مســـــــــــــــــــــــــــــــاء الخير ... مســـــــــــــــــــــــــــــاء الفل والياسمين
    شكرا لك اخوي ابو بشار ..... بصراحة ما قصرت كفيت ووفيت باجاباتك عن الاسئلة المتعلقة بالمرحلة السابعة
    ولو " ياعيب الشوم " ههههه
    انا انشاء الله ناوية اكون معاكم بالمرحلة السابعة وناوية انشاء الله اكمل ماستر في الاحياء
    الله يوفقك إن شاء الله
    بس عندي استفسار : آمــــــري
    زوجي هو صاحب الفضل في اقناعي بفكرة البعثة لكن معدله اقل من المطلوب هل يقدر يدرس اللغة ويكمل دراسته هناك ؟
    وبالنسبة للتوصيات هل هي ضرورية او لا ؟
    ولك مني جزيل الشكر ....
    بالنسبة للسؤال حول انضمام المرافق .. تكرر أكثر من مرة .. وتمت الإجابة عليه .. شاهدي المشاركات الموجودة في الصفحات رقم ( 1_ 4 _ 6 )
    وبالنسبة لموضوع التوصيات ... شاهدي المشاركات في الصفحات ( 8 _ 11)
    تحياتي وأشواقي
    7 "
  2. انا خلصت بكالورويس لغة انجليزية بمعدل جيد جداً

وناوي اكمل الماستر
    بس على ماظن انه مافي تخصص لغة انجليزية لكن اذكر كلمت واحد من وكالة الابتعاث وقالي تختار احد التخصصات الي تعتبر امتداد لتخصص البكالوروس ولما تذهب في بلد الابتعاث تنسق مع الملحقية عشان تغيير التخصص

المهم انا عندي كم استفسار بخصوص برنامج خادم الحرمين
    ١- اذا الشروط من حيث معدل وعمر وبدون وظيفة منطبقه علي هل القبول مضمون ام هنالك مفاضلات وترشيحات وعدم قبول البعض ؟
    ٢- انا قدمت على جدارة وطلبوني للمطابقة على الوثيقة . هل اذهب للمطابقة او انتظر برنامج خادم الحرمين وبالنسبة لجدارة هل بعد المطابقة اعتبر موظف رسمي ولا السالفة مطولة لاني خايف اطابق الوثيقة ويقبلوني ويحتسبوني موظف حكومي وكماتعلمون ل يح له الانظمام للبرنامج؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noureen
    السلام عليكم وعليكم السلام

عندي استفسار بخصوص مطابقة الاسم في الجواز مع شهادة التخرج

انا غيرت جوازي مع انو ماصار لهالا سنه لكن كان فيه خطا في اسمي ناقص حرف فصلحوه

المشكله ان الجواز يحطون اسم الجد حرف واحد بس والشهاده الاسم كامل شالحل

انا صعبه اغير الشهاده لاني خريجة جامعة الملك فيصل والحين الجامعه اسمها الدمام
    ---------------------------------------------------------------------------
    خلاص راجعي الجوازات ويعدلون اسمك , ويكتبونه مثل ماهو موجود بالوثيقة بالضبط . حتى لو اضطريتي لتغيير الجواز .... لأنه لازم يتطابق اسمك , بالوثيقة والجواز .
    وإذا عندك أي استفسار ... أنا حاضر
    7 "
  4. مشكور اخ ابو بشار
    بالنسبة لاجابتك ان الكيمياء الحيويه مندرجه تحت الكيمياء .هل انت متاكد من دا الكلام ؟
    لأن عندنا بالجامعه تخصص الكيمياء غير والكيمياء الحيويه غير كل واحد بقسم مستقل . ويختلفون عن بعض فما أدري لخبطني كلامك
    أدري طفشتك بأسالتي بس مالي غيركم بعد الله
    وينك أخ أبو بشار ماجاوبتني
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلى 2009
    اختى درست سنه الي اسمها السنه المنهجيه 15 ماده يعنى 34 ساعه في سنه بس هل لو بتقدم ابتعاث يحسبو لها الساعات في الجامعه ولا لا تخصصها اصول دين تبغا ماستر قانون
    حياك الله أخوي ...
    بالنسبة لمعادلة لساعات السنة المنهجية , على حسب الجامعات _ يوجد جامعات تعادل الساعات و جامعات ترفض المعادلة - يعني ع حسب نظام الجامعة _ والمعادلة لاتكون لكل المواد , إذا وافقوا على المعادلة , فإنه يتم معادلة المواد التي لها إرتباط في تخصص الماستر .

وأي خدمة ... أنا حاضر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بربري
    مشكور اخ ابو بشار
    بالنسبة لاجابتك ان الكيمياء الحيويه مندرجه تحت الكيمياء .هل انت متاكد من دا الكلام ؟
    لأن عندنا بالجامعه تخصص الكيمياء غير والكيمياء الحيويه غير كل واحد بقسم مستقل . ويختلفون عن بعض فما أدري لخبطني كلامك
    أدري طفشتك بأسالتي بس مالي غيركم بعد الله .
    هلا " بربري " :
    متأكد ونص ... وهذا تخصص الكيمياء وفروعه :
    قسم الكيمياء chemistry ويندرج تحته كل فروع الكيمياء :
    الكيمياء الحيويه
    ( وتدرس فيها جميع التفاعلات الخاصه بالكائن الحى وخصوصا جسم الانسان
    وهى من اقوى الفروع فى الكيمياء وتفتح مجالات عمل للمتخصصين فيها مثل التحاليل والادويه
    وهى غير موجوده فى كل الكليات كأقسام ولكن تتدرس كمواد )
    الكمياء التحليليه
    ( ويدرس فيها كل مايخص التحليل الكيميائى لاى شئ بالقوانين والمعادلات والنظريات
    وتاتى فى المرتبه الثانيه من الكيمياء لارتباطها الشديد بالاجهزه التحليليه
    ويكون المتخصص فيها قادر على استخدام شتى الاجهزه)
    الكيمياء العضويه
    ( ويدرس فيها كل مايخص العضويه من تفاعلات خارج الجسم وفى التربه وفى الطبيعه
    وهى مرتبطه كثيرا بالصناعه فى مختلف المجالات )
    الكيمياء الصناعيه

( ويدرس فيها المواد الصناعيه مباشره وبعض المؤثرات والعلاقات فى الصناعه )
    وهناك مواد اخرى كثيره ولكن لن استطيع وصفها باللغه العربيه او حتى اسمها مثل
    spectroscopy- sterochemistry- inorganic chemistry
    - physical organic- quantm- natural product - and more
    -----------------------------------------------------------------------
    أي خدمة ............. أنا حاضر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي الشهد
    السلام عليكم وعليكم السلام
    انا عندي سؤال مرررررررررررره بسيط ... آمري
    ادا غيرت التخصص بعد الوصول لبلد الابتعاث لتخصص تاني مو من تخصصات الابتعاث ممكن ؟
    وهل الكل يقبل تغيير تخصصه او فيه من انرفض طلبه ... سؤالك تكرر أكثر من مرة .. والجواب تلاقينه بالصفحة ( 4)
    وإذا عندك أي استفسار .......... أنا حاضر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حايراً مابين الواقع
    الف شكر ع التجاوب ياغالي ...
    لكن أنا أستفساري ع النموذج المصور لان الجامعه تعطينا كشف الدرجات وكذلك توصيات تكون الورقه نفسه مقسمه عربي - انجليزي

مثلاً ..
    بنفس ورقة كشف الدرجات تكون ع اليمين اسماء المواد بالعربي ودرجاتها وع اليسار اسماء المواد بالانجليزي ودرجاتها

هل هذه الورقه مقبوله في مرحلة التدقيق ..؟؟

أما بخصوص المعاهد ...

فالقصد من السؤال هل المعاهد المرتبطه بالجامعه تكون طريقة تدريسها مثل المعاهد التجارية المستقله أي أنها تبدا من الأساس كالسبيلنق والقرمر والريتنج...؟؟

والف شكر مرة أخرى ع مجهوداتك التي تقدمها للأخوانك
    جزاك عنا كل خير
    حياك الله
    بالنسبة للتوصيات :
    خلاص ماعندك مشكلة , لأن التوصيات مالهن شكل محدد _ التوصيات مهن مطلوبات في مرحلة التدقيق _ راح تطلبهن الجامعة فقط _
    أما بخصوص المعهد :
    أكيد , كل المعاهد تبدأ من الأساس سواء المعاهد المرتبطة بالجامعات أو المستقلة .
    ولمعلوماتك : المعهد راح ينفعك فقط بــ 30% _ والباقي يبقى عليك من خلال احتكاكك مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص _ بمعنى إنك إذا اعتمدت ع المعهد فقط ... ماراح تقدر تتحدث اللغة الإنجليزية . لذا يجب عليك أن تمارسها عمليآ كي تتعلم بأسرع وقت ممكن

وأي خدمة ...................... أنا حاضر
    7 "
16 من 230 صفحة 16 من 230 ... 111516172166 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.