الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4802 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي الشهد
    ياليت تفيدوني تغيير التخصص مضمون ولا فيه احتماليه للرفض

أهلين ............ روابي
    إذا كان التخصص من ضمن التخصصات المطروحة في البرنامج فتغييره " مضمون "
    وإذا كان غير موجود ضمن التخصصات المتاحة .. ( هناك لجنة تنظر في طلب تغيير التخصص , وإذا اقتنعوا بالأسباب التي تدعوا لتغييره .. أكيد ماراح يرفضون )
    ونموذج طلب تغيير التخصص ... موجود بالصفحة 4
    وأي خدمة .................. أنا حاضر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة D7ooooM
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ENG. Naif

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. وعليك السلامة ورحمة الله وبركاته

يعطيك ألف عافية اخوي على الموضوع الرائع .... الله يعافيك من كل شر

انا انشاء الله ناوي أقدم على المرحلة السابعة لابتعاث وعندي كم سؤال مسببه لى صدااااااع : أبشر " بالمسكن "

1-أنا معدلي 2.73 من جامعة الملك فهد هندسة ميكانيكية, وفي الشروط كاتبين 2.75 حرام على 0.02 ما يقبلون فهل فيه طريقة اقدر اراسلهم فيها علشان اشوف الموضوع هاذا ولا اقدم بعدين اكلمهمز

للأسف .. راح يتم رفضك " تلقائيآ " لعدم توفر الشروط _ ولاتنسى ياحضرت المهندس إن القبول ع الكمبيوتر , يعني كل اللي معدلاتهم أقل من( 3.75 من 5 ) أو( 2.75 من 4) سيتم رفضهم فورآ ,,, سواء كنت متخرج من جامعة الملك فهد أو جامعة أخرى __ لكن حاول إنك تجيهم خلال فترة الإعتراض ع النتائج ,, واشرح لهم وضعك " لعل وعسى " يضمونك للبعثة ..

2-بالنسبة لاختيااار التخصص لازم اختار هندسة ميكانيكية ولا اقدر اختار التخصص اللى ابغاه Engineering Managment.

بالنسبة لاختيار التخصص : فلست ملزم بإختيار تخصص محدد .

3- متى راح تكون النتائج على الترشيح علشان اقدر اسحب من الشركة اذا الله وفقني وانقبلت في البعثة.

مرحلة التدقيق راح تكون في شهر رمضان

4-ها اقدر اختار بريطانيا وتحديدا مانشستير, لانى سمعت انهم فتحوا القبول مرة ثانية في بريطانيا.

إيه تقدر تختار الدولة اللي تبغاها .. لكن بالنسبة لإختيار المدينة ,, فاحتمال إنها ماتتحقق .

سامحني أخوي عاى الاسئلة الكثيرة, ويعطيك العافية مقدما.

حياك الله بأي وقت _ وبالنسبة لك .. لاتستبعد إنهم يرفضونك .. لكن إذا قبلوك " خير وبركة " وإذا رفضوك " خيرها بغيرها " لأن مستقبلك مضمون إن شاء الله , بما إنك متخرج من أفضل جامعة بالسعودية " عين عليك باردة " __ ولاتحسبني حاسدك أو شيء >> هههههه

وبالتوفيق للجميع

وإذا عندك أي استفسار ... أبشر من عيوني

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1PIJ8uXEx

حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

.................................................. .................................................. ..................................................

والله شر البلية ما يضحك أنا من جامعة الملك فهد تخصص هندسة بترول معدلي 2.73 من 4 للأسف وزارة التعليم العالي المثقفة الواعية التي تضم نخبة من أصحاب الشهادات الكبرى لا تعرف كيف تقارن بين طلاب المملكة

أنا أقصد هل يعقل أن طالب تخرج من جامعة البترول ( الأصعب في المملكة) يقارن بطالب تخرج من جامعة أخرى في السعودية (توزع القريدات مجاناً)

أنا أقترح على الوزارة أن تقوم بتجهيز اختبار للراغبين بإكمال درجة الماجستير وأخذ أفضل 25% من الطلاب الذين أدو الاختبار صدقوووني أن 75% من 25% بيكونون من جامعة الملك فهد يعني بصيغه أخرى حتى إلي معدلاتهم أقل من 2.75 بيجتازون الاختبار بسهولة

ليس تكبرا مني ولكن هذا هو الواقع

والدليل أنا أرامكو و سابك( أقوى شركتين بالمملكة) تفضل خريجي جامعة الملك فهد على بقية جامعات المملكة مع الأخذ بعين الاعتبار بأن معدل طالب البترول أقل من معدل زميلة الأخر

في أثناء تصفحي موقع وزارة التعليم العالي لفت انتباهي سطر وهو أهداف بعثات خادم الحرمين الشريفين

الأهداف

·ابتعاث الكفاءات السعودية المؤهلة للدراسة في أفضل الجامعات في مختلف دول العالم .

لا تعليق لا تعليق لا تعليق

أسف على الإطالة ولكن أصبحنا في زمن معاقبة الأفضل و مكافئة الفاشل

حياك الله أخـــــــــــــوي ..
    وأنا أتفق معك
    1000,000 %
    لكن " الشكوى لله "
    ما باليد حيله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Madridy
    انا خلصت بكالورويس لغة انجليزية بمعدل جيد جداً
    حياك الله .. ومبروك التخرج .. وعقبال الماستر
    وناوي اكمل الماستر
    بس على ماظن انه مافي تخصص لغة انجليزية لكن اذكر كلمت واحد من وكالة الابتعاث وقالي تختار احد التخصصات الي تعتبر امتداد لتخصص البكالوروس ولما تذهب في بلد الابتعاث تنسق مع الملحقية عشان تغيير التخصص

المهم انا عندي كم استفسار بخصوص برنامج خادم الحرمين
    ١- اذا الشروط من حيث معدل وعمر وبدون وظيفة منطبقه علي هل القبول مضمون ام هنالك مفاضلات وترشيحات وعدم قبول البعض ؟ القبول مضمون 100% ولايوجد مفاضلات
    لكن أهم شيء تأكد من تسجيل بياناتك 1000,000% _ ولاسمح الله ماطلع اسمك ضمن المقبولين , راجعهم في فترة الإعتراض ع النتائج ويضمونك " طوالي "
    ٢- انا قدمت على جدارة وطلبوني للمطابقة على الوثيقة . هل اذهب للمطابقة او انتظر برنامج خادم الحرمين وبالنسبة لجدارة هل بعد المطابقة اعتبر موظف رسمي ولا السالفة مطولة لاني خايف اطابق الوثيقة ويقبلوني ويحتسبوني موظف حكومي وكماتعلمون ل يح له الانظمام للبرنامج؟
    إذا إنت تبغى الإبتعاث ... لاتكمل إجراءات القبول في جدارة بمعنى " لا تذهب للمطابقة " .......... وترى الإبتعاث مابقى له شيء
    وأي خدمة أنا حاضر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بربري
    مشكور اخ ابو بشار
    بالنسبة لاجابتك ان الكيمياء الحيويه مندرجه تحت الكيمياء .هل انت متاكد من دا الكلام ؟
    لأن عندنا بالجامعه تخصص الكيمياء غير والكيمياء الحيويه غير كل واحد بقسم مستقل . ويختلفون عن بعض فما أدري لخبطني كلامك
    أدري طفشتك بأسالتي بس مالي غيركم بعد الله
    وينك أخ أبو بشار ماجاوبتني
    جاوبتك ... بصفحة 16

وأي خدمة ............ آمري
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجستيريه
    بليز انا معدلي 73 % جيد منخفض وابغى اكمل تخصص علوم حاسب كيف اجيب قبول
    هلا بك إختي
    بالنسبة لكيفية الحصول ع قبول جامعي :
    أول شيء :
    يجب الحصول على موافقة مسبقة من وزارة التعليم العالي بالمملكة على الدراسة بالخارج على الحساب الخاص
    محدد بها اسم الجامعة والمرحلة والتخصص .
    وبالنسبة لكيفية الحصول ع القبول , فمن خلال بحثي اكتشفت إنه مو سهل إنك تجيبين القبول بنفسك ... لكن يفضل إنك تشوفين أحد المكاتب ,
    والمكتب راح يجيب لك قبول بسرعة .. وترتاحين من اللف والدوران .
    لكن إنتي انظمي للإبتعاث ... وبعدين تتسهل أمورك " إن شاء الله "
    تحياتي لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلى 2009
    اختى درست سنه الي اسمها السنه المنهجيه 15 ماده يعنى 34 ساعه في سنه بس هل لو بتقدم ابتعاث يحسبو لها الساعات في الجامعه ولا لا تخصصها اصول دين تبغا ماستر قانون
    نفس الاستفسار ولا رد من انتظر رد
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـــــلآ
    لو سمحت أخوي..
    لاحظت في ردودك مع الكل ’ أن إذا كانت النسبه أقل لو القليل من النسبه المطلوبه من الإبتعاث ’ تقول ما راح يقبلونك
    طيب وأنا نسبتي 79% وأنت قلت يقبلون لأنها تعادل 3.95 طيب مكتوب بموقع الابتعاث الحد هو 80%
    <<أصبت بإحبااااااااط
    هلا إختي ...
    بالنسبة لاستفسارك حول " كيفية تحويل النسبة "
    الصراحة حتى أنا مستغرب
    لأن طرق تحويل النسبة المئوية إلى معدل معروفات لدى الجميع وهي كالآتي ::
    الطريقة الأولى :
    النسبة * 5 ÷ 100 = المعدل
    مثال : 79 * 5 ÷ 100 = 3,95
    الطريقة الثانية :
    النسبة المئوية ÷ 20 = المعدل
    مثال : 79 ÷ 20 = 3,95

-----------------------
    لكن خلال تصفحي في هذا المنتدى الرائع , وجدت موضوع يتكلم عن هذه الإشكالية , وكان من ضمن المشاركات .. المشاركة التالية :
    اخواتي العزيزات ،، ليه تحاولون تحويل نسبكم ؟؟
    اذا تحسبون انه تحويل النسبه بيزيدها فهذا خطأ ،،
    وطريقة حسابكم للنسبه رياضياً صح لكن تحويل النسب اكاديمياً مو كذا ،، الطريقه هي بتقييم ساعات الدراسه ودرجات جميع المواد في سنين الدراسه كلها ،، يعني مو بس نحول النسبه النهائية وخلاص !!
    والوزاره يوم تكتب ٨٠٪ او ٣.٧٥ هذا لانه النسبتين متساويات اكاديميا ،،
    وبالطلب المفروض تكتبون مثل ماهو بالشهاده تماما حتى لو من ١٠٠٪ ،،
    انا خريجة كليه التربية ونسبتي كانت ٨٧٪ وحاليا مبتعثه من المرحلة الخامسه
    عادلت نسبتي بامريكا من شركة المعادله WES وطلعت ٣.٣٤ من ٤
    ولو انا حاسبتها مثلكم كان قلت :
    ٨٧ ضرب ٤ تقسيم ١٠٠ تساوي ٣.٤٨ طبعا من ٤
    شفتوا كيف الاختلاف !!
    الشركة قيمت نسبتي على اساس درجاتي بالمواد ونسبي النهائيه لكل السنوات وليست الاخيره فقط ،،

حبيت اعلمكم عشان ماتتعشمون بطريقتكم وعشان تعرفون الطريقة الصحيحه ..

اتمنى لكم التوفيق ..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1PXOnYpol
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    أتمنى إني أفدتك .......... وأتمنى من الجميع أن ينتبه لهذه الإشكالية ,,,,,
    وأي استفسار ............................... أنا في الخدمة
    سلام
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
    لي طلب ممن له خبرة أو هو الآن مبتعث أن يشرح ولو باختصار الخطوات والأشياء اللازمة طبعا باعتبار أن الشخص تنطبق عليه الشروط لكن لم يعمل شيء إلى الآن..
    1- قبل التقديم هل يستحسن إنجاز أمور وأوراق وغيرها
    2- بعد التقديم وتطابق الشروط هل أيضا يستحسن أن يبدأ بشيء
    3- بعد أعلان الأسماء إلى الوصول بإذن الله
    والذي شجعني لهذا كثرة اللي يسألون عن هالأمور
    وأيضا أن فيه من طلاب المرحلة السادسة إلى الآن ما انتهو حسب ما اقرى بالملتقى وأملي أن الله ييسر أمورهم ويعيينهم
    وشاكر لكم مقدما،،
    7 "
18 من 230 صفحة 18 من 230 ... 131718192368 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.