الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4775 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرو نت
    صباااااااااح الجد والنشاط والاجتهاد
    صباااااااااح التفاؤل والتفكير الايجابي
    صبأأأأأااااااأأأاح البعثات والملحقيات

شكر وتقدير من اعماق قلبي لأخينا الفاضل الي فتح هذا الموضوع وأفادنا بالمعلومات القيمة ، و كمان لكل الأعضاء الكرام الي شاركونا بمعلوماتهم ، فأسأل ربي الكريم أن يمن علينا بالبعثة ويسهل لنا أمورنا ويجعل كل علم نتعلمو حجة لنا لا علينا ونرجع لبلدنا سالمين غانمين نكمل الاعمار من مكان ماانتهو سلفنا الصالح ونكون خير خلف لخير سلف ونكون دالين على الخير دائما وابدا

امممممم عندي سؤال:
    شفتو الوثيقة هذه

سؤالي هل هذه الوثيقة تكفي أني اقدمها بهذا الشكل يعني نصو عربي ونصو انجلش ولا لازم تكون كلها مترجمة باللغة الانجليزية ؟

.................................................. .....

وعندي نصيحة من صميم قلبي للحبااااااااااااااااايب الي يبغى النجاح في الدنيا والاخرة

النصيحة الاولى :
    دائما دائما وابدا اول ما تفتح عيونك من النوم خلي الاخلاص هو الاساس في حياتك وفي كل شي وردد وقول ( قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك امرت وانا اول المسلمين )

النصيحة التانية :
    كل عمل تبدأ بي خلي الاحسان والاتقان هو شعارك ولا ترضى بغيرو
    وتذكر هذا الكلام كل ما تسوي اي حاجة في حياتك :
    ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه )
    ( ان الله يحب المحسنين )

يا سلالالالام في احلى من هذا الحب

النصيحة التالتة :
    دائما قولها كل ما تصبح
    ( ربي لا تزغ قلبي بعذ اذ هديتني وهب لي من لدنك رحمة انك انت الوهاب )
    ( ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه واصلح لي في ذريتي اني تبت اليك واني من المسلمين )

وآسفة مرررررة اني طولت عليكم في الكلام
    وسلامتكم
    حياك الله ياأختي
    أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يثبتك ع دينه وأن يرزقك الفردوس الأعلى من أهل الجنة .." آمين "
    ( ليت كل البنات يسيرن ع خطاك )
    وبالنسبة لسؤالك :
    في الحقيقة طرح علي هذا السؤال من قبل وقد أجبت عنه " بأنه يجب ترجمة الوثيقة بكاملها " وقد بنيت إجابتي وفقآ لمشاركة أحد الإخوة في هذا المنتدى
    " ولكن في موضوع آخر"
    وقد ذكر في مشاركته أنه سأل أحد المسئولين في الوزارة عن ترجمة الوثيقة _ وقال له مسئول في الإبتعاث : نعم , لازم تكون الوثيقة كلها مترجمه .
    ولكني لآحقآ سويت بحث حول هذه الإشكالية , ووجدت الكثير من مشاركات الإخوة التي تؤكد أن الوزارة قبلت وثائقهم " المترجمة باللغة العربية والإنجليزية "
    ولم تطلب منهم ترجمتها بالكامل .
    والراجح أن الوثيقة إذا كانت مترجمة " نص عربي ونص إنجليزي " كما هو موضح في النوذج أعـــلاه ... لا إشكال فيها وسيتم قبولها " إن شاء الله "

... أتمنى إني أفتدك ...
    " ومشكورة ع النصائح "
    وإذا عندك أي استفسار .. آمري
    والســــــــــلام ختـــــــــــــــــــام
    7 "
  2. [SIZE=<font size=&quot;3&quot;>3</font>]

اناا ابي افهممم

ليش اول كانو يقبلون 3.25 < اتوقع

والحييين لأ !!!!

جد قهرررر انا معدلي الحين 3.28 والله العالم كم بيصير بعد التخرج S:

وش الحل !!!

هل يمديني اعترض !! [/SIZE]
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    حياك الله ياحضرت المهندس ::::
    بالنسبة للمعدل سيتم رفضه تلقائيا لأنه لايتناسب مع الشروط ... لكن راجعهم في فترة الإعتراض على النتائج لانهم احتمال 80% يتغاضون عنه ويقبلونك ان شاء الله _ والصراحة انا ماأعرف أي شخص انقبل ولم تتوفر فيه الشروط _ في المقابل كل من توفرت فيهم الشروط تم قبولهم في المرحلة السادسة
    لكن بما إنك مهندس , لاتخاف ولاتبلش اذا حصل الابتعاث " خير " واذا ماقبلوك : خرا عليهم
    واعتقد انك اطلعت على كادر المهندسين الجديد .... ماشاء الله _ ممتاز
    وانا انصحك انك تقدم معيد على الجامعة ... وبعد 6 شهور او سنة ... هم يبتعثونك على حسابهم ...
    وبالتوفيق .
    نفس الشي مجموعي 78.45 كيف فترة الاعتراض يعني وش نسوي ؟
    ممكن تفيدونا
    مشكورييييييييييين
    7 "
  4. حياك الله ياأختي
    أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يثبتك ع دينه وأن يرزقك الفردوس الأعلى من أهل الجنة .." آمين "
    ( ليت كل البنات يسيرن ع خطاك )
    وبالنسبة لسؤالك :
    في الحقيقة طرح علي هذا السؤال من قبل وقد أجبت عنه " بأنه يجب ترجمة الوثيقة بكاملها " وقد بنيت إجابتي وفقآ لمشاركة أحد الإخوة في هذا المنتدى
    " ولكن في موضوع آخر"
    وقد ذكر في مشاركته أنه سأل أحد المسئولين في الوزارة عن ترجمة الوثيقة _ وقال له مسئول في الإبتعاث : نعم , لازم تكون الوثيقة كلها مترجمه .
    ولكني لآحقآ سويت بحث حول هذه الإشكالية , ووجدت الكثير من مشاركات الإخوة التي تؤكد أن الوزارة قبلت وثائقهم " المترجمة باللغة العربية والإنجليزية "
    ولم تطلب منهم ترجمتها بالكامل .
    والراجح أن الوثيقة إذا كانت مترجمة " نص عربي ونص إنجليزي " كما هو موضح في النوذج أعـــلاه ... لا إشكال فيها وسيتم قبولها " إن شاء الله "

... أتمنى إني أفتدك ...
    " ومشكورة ع النصائح "
    وإذا عندك أي استفسار .. آمري
    والســــــــــلام ختـــــــــــــــــــام

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz1PcDNcg1J
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

تسلم والله يا سيدي على افادتك لي بالمعلومات وعساك عالقوة
    ويارب يسهل على كل الحبايب ويعينهم ويوفقهم لكل خير

يعني كدا باذن الله اتوكل على ربنا ودوغري اسجل اذا فتحتو التسجيل .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور/عادل العتيبي
    أنا أخوكم عادل العتيبي

من طلاب المرحلة الثالثة .........

شفت لكم تجمع قلت اجي احييكم.

واي خدمة اي استشارة

انا حاضر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني انا ان شاء الله مرافق لزوجتي
    لكن مومعقول ان تكون المرافق ياخذ اجازة استثنائية من العمل وينقطع راتبي عني
    كيف وش الحل في اني اكون مرافق مبتعث او الى اخره بس ماينقطع راتبي مع العلم باني موظف حكومي مدني

هل يصلح التحق بمعهد للغة واكون مبتعث وكيف
    7 "
  6. ^ ^ ^

الله يعطيك العافية أخوي أبو بشار على المجهود اللي قاعد تبذله , والجميع بعد , الله يوفقنا

بس حبيت اسأل

الحين إذا قدمت على المرحلة السابعة إن شاء الله وانقبلت
    هل لازم أدرس أول سنة لغة وإلا على طول أبدا أدرس بالجامعة ماستر ؟

لأن التوفل بختبره قريب إن شاء الله , فهل يحتاج معهد لغة سنة وبعدين الجامعة أو على طول الجامعة ؟

ولو فرضنا انها على طول جامعة , هل أنا اللي أجيب قبول الجامعة وإلا الوزارة تجيبه لي ؟

ومشكور مقدماً , والله يقدم اللي فيه الخير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النوووفي
    السلام عليكم وعليكم السلام
    يسعد صباحكم ... الله يسعدك
    لحظه لحظه عندي سؤال محيرني والله يوفق ويسهل امر من يرد علي ...أبشر بالرد الوافي
    الحين لازم وشيء ضروري التوصيات من الدكاتره اللي درسوني ؟؟
    نعم تاخذهن من دكاتره درسوك ...والتوصيات ضروريات , لأن غالبية الجامعة اللي بالخارج راح يطلبونها منك إذا بغيت تسجل بالجامعة .
    واذا كانت ضروريه للابتعاث ليش ماكتبوا هالشرط من ضمن شروط الابتعاث ؟
    التوصيات مالها علاقة بشروط القبول في الإبتعاث ... والوزارة نبهت حول أهمية التوصيات كما صرح مدير الإبتعاث بذلك :

ضرورة ترجمة الوثائق المطلوبه للابتعاث ...
    طالب مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور ماجد الحربي، بسرعة ترجمة الوثائق المطلوبة للطلاب المزمع ترشيحهم للابتعاث في المرحلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، بسبب ما لوحظ من تضاعف تكاليف الترجمة خلال مرحلة تدقيق الوثائق العام الماضي، ولتتمكن لجان التدقيق التي ستبدأ عملها مع انطلاق الأسبوع القادم في كل من المراكز الستة لإنهاء إجراءات الطلاب.
    وبين الدكتور الحربي، أن أبرز الوثائق المطلوب ترجمتها لطلاب الدراسات العليا، تتمثل في كشف الدرجات، و ثلاث توصيات، ومقترح يوضح الهدف من الدراسة والاهتمامات البحثية باللغة الإنجليزية، و صورة مصدقة من الشهادة الأخيرة لما قبل المرحلة المطلوبة للدراسة وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج، بالإضافة إلى تعبئة الاستمارة الخاصة بمراسلة الجامعات التي سوف تكون متاحة بموقع الوزارة الإلكتروني بعد انتهاء فترة التسجيل في البرنامج وإعلان أسماء المرشحين.
    وطالب مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، أن على الطلاب المبتعثين لمرحلة البكالوريوس، التأكد من تجهيز صورة مصدقة من شهادة الثانوية باللغة الإنجليزية وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج ومعادلتها لدى وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو صورة ملونة من البطاقة العائلية، و صورة من اختبار القدرات، و من الاختبار التحصيلي، بجانبها تعبئة الاستمارة الخاصة بمراسلة الجامعات التي سوف تكون متاحة بموقع الوزارة الإلكتروني بعد انتهاء فترة التسجيل في البرنامج وإعلان أسماء المرشحين.
    المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thr...#ixzz1Pez6NbWr
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

ارجوو الرد
    أتمنى إني أفتدك ...
    وأي خدمة .. أنا حاضر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    طبتم وطاب مسعاكم ....
    أعزائي الأعضاء
    أيها الحشد الكريم ... ههههه

فضلآ لا أمرآ ......... قبل أن تسدحوا " تطرحوا " أسئلتكم
    يرجى قراءة كافة المشاركات إبتداء من الصفحة رقم 1 وحتى الصفحة الأخيرة
    _ حيث أن غالبية الأسئلة تتكرر _
    والمستفيد أولآ وأخيرآ هو أنتم .
    وشكرآ جزيـــــــلآ لتعاونكم
    دمتم ســــــــــــــــــــالمين
    شكرآ جزيلآ على تعاونكم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jane
    بليز أنا سمعت أن هالمرحلة بس للتخصصات الطبية !!

طيب وإللي ماتبي تخصصات طبية وش تسووي بعمرهـــأ ؟؟؟!
    هلا بك أختي ...
    التخصصات الطبية فقط لخريجي المرحلة الثانوية , واللي ماتبي تجلس في بيتها .
    وبإمكانك الإطلاع على التخصصات المطروحة للمرحلة السابعة ,,, في الصفحة رقم 1
    سلام
    7 "
19 من 230 صفحة 19 من 230 ... 141819202469 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.