الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4794 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الشمري
    ابو بشــار اول شيء الله يعطيك العافيه وفعلآ وربي فرجت هموم بعض الاخوه والاخوات

عندي سؤال؟

انا مخلص علوم حاسب الي والوجهه ان شاء الله وبحول منه وقوه اني ابي اروح اكمل بامريكا ماستر نفس التخصص

ولكني محتااااااااار بالولاية ومحتار بالجامعاة والمعاهد
    مافيه مشكله اختار امريكا

لكن الخوف اروح لمدينه الامان فيها صفر ومستوى الدراسه صعب
    عشان كذا
    اذا كانت لديك خلفيه بجامعة زينه ومعاهد زينه ومدينه زينه ياليت تفيدنا

لبى قلبك
    هلا وغلا ..
    والله حتى كنت محتار بالنسبة للمدن , لأن فيه ناس يمدحون بعض المدن وفيه ناس يسبونهن
    وعلشان كذا سويت بحث عن أفضل المدن ... ورسيت على الأتي :
    ( سان دييغو و سان فرانسيسكوا ولوس أنجليس ) بكاليفورنيا ... وعذروبهن شوي غاليات لكن المكافئة تكفي .
    وولاية أوهايو
    وولاية ميشيغان
    وبالنسبة لي ,, أبختار سان دييغو
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  2. مساكم الله بالخير

عندي استفسار
    أو تقدرون تقولون ابي مشورتكم
    وانا محتار من فتره
    وأبي آخذ أكثر من رأي

انا عندي بكالوريوس هندسة حاسب آلي
    والحمد لله الشروط متوفرة ولله الحمد

لكن إلى الآن محتار في الماستر
    هل أواصل في نفس التخصص
    أو أدخل تخصص إدارة أعمال

إلى الآن محتار وناس تقول كمل في تخصصك
    وناس تقول إدارة أعمال لأنها بتكون قوية بكالريوس حاسب وماستر ادارة اعمال وممكن اواصل الدكتوراه فيها

ابي رأيكم
    7 "
  3. اخواني

الحين لما يفتح القبول حتئ انتهائ التسجيل
    هل فيه فتره محدوده لازم اخلص فيها اجراءات قبول اللغه
    والتاشيره والا اهم شي. يقبلني البرنامج واحلص بقية اجراءات اللغه والتاشيره عائ كيفي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة accounting haifa
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بغيت اسالك اخوي ابو بشار كذا سؤال لا هنت
    انا حابة اقدم ع برنامج الملك المرحلة السابعة وانا خريجة محاسبة عام من جامعة الملك عبد العزيز بمعدل 4.12 وكل الشروط متطابقة علي تماما الحمد لله
    بس بغيت اسأل ويش احسن دول الابتعاث من حيث الحجاب ورخص المصاريف والامان ووجود عرب فيها وجامعاتها قوية <<<<بس بليز لا تقول امريكا او بريطانيا ويش الافضل من بعدهم يعني مثلا من الاحسن من بين ايرلندا ونيوزليندا واستراليا
    وثاني شئ ايش رايك بولاية ويسكانتن بشمال امريكا وخاصة معهد ويسللي
    وابي اسأل أنا اسمي اللي بالشهاد ة نفس اللي بالجواز بس الفرق عن بعض انو في الشهادة اسم الجد مكتوب الكامل يعني Ali اما في الجواز مكتوب اختصار الاسم A هالشئ عادي ولا اروح اغيره
    وبعدين اجيب قبول من معهد او اجيب قبول جامعة مشروط ولو انا ماابي الوزارة تجيبلي القبول انا ابي اجيبه بنفسي ويش الخطوات اللي اسويها وياريت تقولي اسماء معاهد تابعة للجامعات بس تكون معتمدة وقوية عشان اراسلها
    وياريت لو تعرف احد يجبلي قبول او مكتب باسرع وقت تسدح الاسم هنا لاهنت
    وانا تخصصي مثل ماقلت محاسبة ويش اخذ في الماستر مابي محاسبة احسه مرة صعب اقترحلي غيره
    وابي اسال اللي تخصصه اقتصاد نقود ومؤسسات مالية ويش يأخذ بالماستر
    واللله يجزاك مليون خير وأسفة ع الاطالة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

1_ بالنسبة للمدن اللي ذكرتيهن , والله كل وحده أحسن من الثانية ... لكني أنصحك بنيوزيلاندا .
    2_ الولاية اسمها ( ويسكنسن ) وليس ( ويسكانتن ) وبالنسبة لمعهد ويسلي ---> بحسب كلام الناس اللي درسوا فيه .. يعتبر ممتاز جدآ .
    3_ وبالنسبة للأسماءبالوثيقة والجواز .... لازم يكونن متطابقات تمامآ .
    4_ فيه مكتب اسمه تجسير , راسليهم وأعطيهم اسم المعهد اللي تبينه وهم يجيبون لك قبول ..
    وعناوينه كالآتي :

تجسير الفكر -مكتب جدة
    Email: kasp6@tajseerksa.com
    Mobile: 00966533331648 begin_of_the_skype_highlighting 00966533331648 end_of_the_skype_highlighting
    شارع الستين - المتجه شمالا - بعد كوبري فلسطين عند الكوبري الجديد ( مبنى الأندلس بلاازا- الجهة الغربيه - الدور الخامس - مكتب رقم -1505
    --------------
    تجسير الفكر - مكتب الخبر
    Mobile: 00966533331649
    ------------
    تجسير الفكر - مكتب الرياض
    Mobile: 00966568424226
    ------------
    وبالنسبة للجامعات المعترف في بها في ولاية ويسكنسن ... إدخلي ع موقع الوزارة واختاري " استعراض الجامعات " تلقينه بأعلى الصفحة ..
    واكتبي في خانة الدولة " أمريكا " والولاية " ويسكنسن " تلقينها قبل الأخير .. وسوي بحث ويطلعن لك الجامعات المعترف بها من قبل الوزارة .

وبالنسبة للتخصص , إذا تبين رأيي كملي بنفس تخصصك ... لأنه مرغوب بالحيل والوظيفة " مضمونة" إن شاء الله ..
    ومافيه حاجة صعبة , إنتي شدي حيلك وبإن الله تتيسر أمورك .

وبالنسبة للي تخصصه إقتصاد نقود ومؤسسات مالية ... يآخذ تخصص مالية أو تمويل .

وبالتوفيق ::
    وأي خدمة .......... أنا حاضر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خارج حدودي
    سلام عليكم أخوي

أنـآ خلصت مرحلة البكالوريوس هذى السسنة في تخصص هندسة حاسب والمعدل 3 من 4 ولغتي الانجليزية جيدة جدا
    كل اصحابي الي معاي ينصحوني بالبعثة لانهم يعرفون مستواي الحقيقي في الدراسة ولولا الضروف الي مريت فيها لكان المعدل افضل بس الحمد لله

انا محتار بصراحة وشاب شعر راسي بخاطري اتكلم مع شخص مجرب الابتعاث وعاش هالمرحلة في حياتة

اول شئ هل المبلغ الخاص بالابتعاث يكفي لو اكون بالخارج
    لان حال اهلي على قدنا , ومو شئ بسيط أطلب من اهلي مبالغ وراح يكون صعب علي جدا لو اطلب منهم
    مع ملاحضة اني لا ادخن وماعندي حركات الخرابيط

استفساري الثاني
    في مرحلة التقديم على الموقع هل يطلبون مني جواز سفر

وآخر شئ
    وش سالفة الضمان المالي
    ------------
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

بالنسبة للمكافئة : أبشرك تكفي وزود ... لكن لاتنسى إنك تآخذ معك من 10 _ 15 ألف ريال , لأن المكافئة مانستلمها إلا بعد شهر من وصولنا لبلد الإبتعاث . وأول ماتاصل لازم تستأجر بفندق يما تزبط أمورك ..

*) وبالنسبة للجواز , أكيد ضروري لأنهم يطلبون رقم الجواز وتاريخ إصداره .

*) وبالنسبة للضمان المالي :

الضمان المالي هو عبارة عن خطاب ينص على أن الجهة التي أصدرت هذا الضمان تلتزم بدفع المصاريف والتي أصدر لأجلها هذا الضمان
    وقد يكون ضمان مالي حزئي او قرض او مكافأة او شامل .

الضمان المالي للدراسة:
    جميع الجامعات الأمريكية - البريطانية - الأوروبية والإسترالية تطلب عند التقديم في برنامجها الأكاديمي خطاب ضمان مالي ينص على ان تكون الجهة التي اصدرت هذا الخطاب تلتزم بدفع المصاريف المتعلقة بالدراسة و الكتب والتصوير والطباعة و المعيشة والتأمينات المطلوبة الإلزامية والسكن . وغيرها من المصاريف المادية من مكافأة أو راتب شهري .

الضمان المالي لصادر من وزارة التعليم العالي للطلاب المبتعثين

يتم إصدار خطابي ضمان مالي من وزارة التعليم العالي وتفصيله كالآتي :

للحصول على القبول فقط FOR Admission Purposes Only
    هذا الخطاب يتم إصداره بعد التقديم على برنامج الإبتعاث فور موافقة الوزارة على إبتعاثك وينص بأن الوزارة تتحمل كافة المصاريف الخاصة بمعهد اللغة و الدراسة في البرنامج التي يريد ان يدرس فيه و أن الوزارة تتحمل جميع مصاريف السكن مع المكافأة الشهرية والتي تشمل الكتب ، التأمين الطبي ، والمصاريف المعيشية
    ويتم إرسال هذا الخطاب الى الجامعات مرفق مع إستمارة طلب القبول.

للتقديم الى السفارة

النوع الثاني من الضمان المالي هو ضمان مالي تطلبه عموم السفارات عند طلب تأشيرة دراسية والتي تضمن لها بأن الطالب لديه من القدرات المالية للمعيشة و الدراسة . وهذا الخطاب يشمل إسم الجامعة ايضا المراد الدراسة فيها ، ويتم إصدار هذا الخطاب من الوزارة بعد الحصول على القبول من الجامعة .

الضمان المالي الصادر من الملحقيات التابعة لوزارة التعليم في البلدان المختلفة

يتم إصدار ضمان مالي الى الجامعة بعد وصول الطالب وتسجيله في الملحقية الثقافية في البلد الذي يدرس فيه وينص هذا الضمان نفس ما ينص الضمان الصادر من الوزارة ولكن هذا الضمان يكون معترف به في الجامعة ويؤكد بأن الملحقية هي الجهة التي تلتزم بدفع المصاريف عن الوزارة .

الضمان المالي الشخصي :
    إذا كان الطالب غير مبتعث من اي جهة ويرغب الدراسة على حسابه الخاص فيتم إرسال كشف الحساب البنكي لآخر ثلاث شهور على الأقل الخاص بالطالب او الشركة التي يتم الدراسة لصالحها او ولي الأمر والذي يجب ان يشمل على مصاريف سنة دراسية واحدة على الأقل عوضا عن الضمان المالي.

أتمنى إني أفدتك ...
    إذا عندك أي استفسار .... آمـــر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اورنجينا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... حبيت افيد كل اللي يسأل عن تطابق الاسم في الوثيقة مع جواز السفر او العكس
    سوري ابو بشار تدخلت في موضوعك وقمت ارد بس لاني مريت فيها شخصيا وحلها سهل ولله الحمد انا تخرجت قبل 3 سنوات وكان اسمي في الوثيقه بالعربي بس ولما اتسهلت اموري وحبيت اقدم على بعثه خلصت اوراقي من بدري ومن ضمنها تطابق اسمي بالانجليزي اول شئ طلعت جواز السفر وبعدها رحت للقبول والتسجيل في الجامعه قسم التخرج وقلت اسمي مو موجود بالانجليزي وطلبت جواز السفر وعدلته هو والسجل الاكاديمي خلال ربع ساعه يعني موضوعها سهل جدا لاتشيلو هم

وان شاءالله ربي يسهل امور الجميع
    هلا وغلا بأورنجينا ...
    بالعكس الموضوع مهو خاص فيني ... والمجال مفتوح للكل للرد على الاستفسارات ...
    وتحياتي لك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة عفو الله
    جزاك الله خير وماقصرت بس فيه استفسار او كذا واحد المهم انا تنطبق علي الشروط بس المشكلة في المرافق اللي هو زوجي طول الله بعمره اول شي عنده قروووووض يارب تفك السعوديين منها نرجع للموضوع ويقول كيف اقدم اجازة بدون راتب (معلم)وانا على قروض ؟؟؟؟ثاني شي هو وده بالايفاد الخارجي بس الايفاد بشهر واحد وانا ابغى اقدم على هاذي المرحلة هل اقدر اخذ امي كمحرم وهو يلحقنا بعدين؟؟؟؟طيب انااااااا تخصصي لغة عربية احم احم من جنبها المهم ابغى ادرس شي ثاني يعني في المعلومات والبرمجة او العلوم الادارية وحابة اروح استراليا او تركيا وقبول اللغة علي ولا عليهم والسكن مين يدبره ؟؟؟؟وانا و زوجي واولادي ثلاثة يقبلونا كلنا ولا فيه عدد للمرافقين
    أهلآ وسهلآ ...
    _ بالنسبة للقروض اللي ع زوجك , عادي يآخذ حساب البنك ويحولهن شهريآ ع الحساب حق البنك .

_ وبالنسبة لأمك .. للأسف ماتقدرين تآخذينها , لأن النظام مايسمح .

_ قبول اللغة على حساب الوزارة ... والسكن عليكي , يعني تستأجرين شقة .

_ وبالنسبة للأولاد , يقبلونهم ومافيه أي مشكلة ويصرف لهم مكافئة .

وأي خدمة ...... أنا حاضر
    7 "
  8. السلام عليكم اول مشاركة لي و ودي تخدمني الله لا يهينك

- انا ودي اقدم على المرحلة السابعة للماستر هل اجيب قبول من الحين ولا انتظر يفتحون البعثات

- انا متخرج ترجمة انجليزي وشي التخصصات الي تنصحني فيها الله يرضى عليك

- اذا جبت قبول ورفضوني الابتعاث عشان المعدل هل اضمن لو كملت على حسابي بيضمون للبعثة بعدين

شاكر ومقدر لك اخوي
    7 "
  9. السلام عليكم ..
    انا تخرجت هذا العام من الجامعة وتخصصي ادب انجليزي .. معدلي فوق ال ٤ .. عندي كم استفسار ياليت تساعدني فيهم.
    ١- تخصصي مو موجود ضمن التخصصات المسموح فيها ؟ هل اختار تسويق واطلب تغيير تخصص زي ماهو ما وضحت حضرتك قبل ؟
    هل في اي طريقه اخرى انقبل فيها بالتخصص اللي انا ابيه بدون اختيار تسويق؟
    ٢- بالنسبه لي لا احتاج سنة لدراسة اللغه .. ودي ابدأ داسة ماستر على طول . هل ينفع ؟
    ٣- بالنسبه لوقت التقديم في النت ( التقديم المبدئي) .. ماهي المعلومات المطلوبه مني ؟ وهل يحتاج اجيب قبول من الجامعة ؟
    لان القبول من الجامعة يطلب اختبار الايلس ،انا تاريخ اختباري برمضان بعد التقديم !
    ٤- مرحلو التدقيق بعد القبول المبدئي << هي المرحله اللي مفزوض اجيب اوراقي الرسميه .. صح ؟
    ٥- انا الدولة الللي اود الابتعاث اليها بريطانيا لان اخواني يدرسون هناك. هل يصير اضيف اخواني اللي هناك كمرافقين (محرم) ؟

شگرررررررا جزيلا
    7 "
33 من 230 صفحة 33 من 230 ... 283233343883 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.