الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4795 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. آلسسلآم عليكم ..
    مآشاء الله على روحك آلرآئعه آخي "أبو بشآر" يعطييك ربي العافيه ومآيحرمك من الي تتمنآه ..

يآأإرب يإأآرب آكوون معكم ..

انا تخرجت هـ آلسسنه من كلية "آلحقوق" بمعدل 4.26 آلحممدلله ..
    وآن شاء الله يتم قبوولي بسس إني محتآره وين أفضل أمريكآ .. أو بريطآنيا .. كمآن ماني عآرفه شو التخصص آلي منآسسب لي

بسس عندي سسؤآل ...
    آلمفروض أنا اجيب القبول من آلجامعه صصح .!
    ولازم آجيبه قبل مرحلة التدقيق ولا بعد !!

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ميشو
    السلام عليكم ورحمة الله
    اسأل الله العظيم ان يكتب ما تقوم به اخي ابو بشار في موازيين حسناتك
    عندي بعض الأسئلة والإستفسارات إذا تكرمت
    انا معلم وتخصصي علوم وزوجتي تخصصها رياض أطفال ولدينا ولله الحمد طفل عمره سنتين وثمان اشهر
    زوجتي راح تقدم للابتعاث إلى امريكا وانا المرافق لها بإذن الله
    سؤالي الأول : ما هي التخصصات للماجستير إمتداد لتخصص رياض الاطفال وهل بإمكانها أن تقدم على إدارة أعمال؟
    سؤالي الثاني : بإذن الله سألتحق بالبعثه بعد وصولي هناك ولكن متى يمكنني طلب الإلتحاق بالبعثه ، هل من أول ما أوصل أم تتأخر على حسب موافقة عملي؟وهل بالإمكان أن ألتحق بتخصص تكنلوجيا التعليم خصوصا أن تخصصي علوم ؟
    سؤالي الثالث:من سيقوم بمخاطبة وزارة التربية والتعليم بخصوص إنضمامي للبعثه ؟ وكيف أحول إجازتي الاستثنائية إلي إجازة دراسيه وأنا ببلد الإبتعاث؟
    سؤالي الرابع : نحن كمرافقيين للمبتعثين ماذا نحتاج من أوراق كي نلتحق بالبعثه ؟ وهل بإمكاننا أن نأخذ قبولنا بالمعاهد والجامعات ببلد الإبتعاث قبل أن يسافر المبتعث ونتقدم بها إلي الوزارة من أجل أن نأخذ إجازة دراسيه ( ولو لديك طريقة سهله أخي أبو بشار أخبرنا بها مشكوراً) وما هو أقصى حد لتقديم خطاب المرافقه لجهة العمل وذلك من أجل الإستفادة من الراتب؟
    سؤالي ما قبل الأخير: بالنسبه لولدي هل تنصحني أن أدخله بحضانه أم نرتب جدولنا الدراسي أنا وزوجتي بحيث هي تكون بالصباح وأنا بالمساء وهل الدراسه في معاهد اللغه صباحية أم مسائيه أم كلاهما؟
    سؤالي الأخير : تعلم أن أغلب الشعب لديه قروض وأنا واحد منهم وليس بإستطاعتي أن أسدد هذا القرض ولكن هل المكافأة تكفي للتوفيق بين متطلبات البعثه من دراسه وسكن وحضانه لطفلي وبين ذلك القرض ، وفي حالة عدم سدادي للقرض ما هي الإجراءات المتخذة من قبل البنك خصوصا إنني قرأت من بعض الأعضاء هنا أنه بإمكان البنك جدولة القرض بعد العودة من الدراسه وبصراحه فهذا ما يشغل بالي كثيراً وخصوصا لو أضفت في البلاك ليست ؟

لقد أطلت عليك كثيراً ولكن أسأل الله العظيم أن يوفقك ويسعدك ويحقق كل ما تتمناه أنت ومن يرد علي

*
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
    هلا أبو ميشو ...
    إسأل عن كل اللي يدور براسك وأبشر بالإجابات اللي تبرد السبد _^^_

إجابة السؤال الأول :

للأسف مافيه تخصص إمتداد لرياض الأطفال , لكن المناسب لها هو " تسويق "
    وبإمكانها تغيره حتى بعد صدور الإعلان النهائي لأسماء المقبولين ,لكن لازم يكون قبل إصدار قرار الإبتعاث _
    وبالنسبة لتخصص إدارة الأعمال ,تقدر تقدم عليه إذا وصلت بلد الإبتعاث , وصيغة " طلب تغيير التخصص" موجودة بصفحة 4 .
    وإن شاء الله تتيسر أموركم للأفضل .

إجابة السؤال الثاني :

الوزارة تشترط الإنتهاء من 30 ساعة أو ترم جامعي _ وبالنسبة لتخصص تكنلوجيا التعليم ,
    فأعتقد إنه ليس موجود ضمن التخصصات المتاحة في البرنامج
    لأنهم يشترطون عليك إنك تكمل بأحد التخصصات المطروحة في البرنامج
    لكن إنت عليك إنك تكتب الخطاب حق تغيير التخصص وتذكر أسباب مقنعة لهم علشان يوافقون . وإذا رفضوا " الشكوى لله " .
    مالك إلا إنك تختار أحد التخصصات اللي حاطينها بالموقع وأنصحك بالمالية .

إجابة السؤال الثالث :

وزارة التربية والتعليم مالهم علاقة من ناحية انضمامك للبعثة , وإذا تبي تحول إجازتك من إستثنائية إلى دراسية _
    يلزمك إنك تجيب قبول من أحد الجامعات وتقدمه لجهة عمل قبل ماتطلع للدراسة
    وإذا أعطوك إجازة دراسية راح تحسب لك الخدمة .

إجابة السؤال ماقبل قبل الأخير :

شروط إلحاق مرافق بالبعثه

1- صورة بطاقة الأحوال المدنية للطالب أو صورة دفتر العائلة للطالبة.
    2- صورة آخر مؤهل حصل عليه الطالب أو معادلتها إذا كانت صادرة من خارج السعودية .
    3- ما يفيد بإنهاء مرحلة اللغة.
    4- صورة من قبول أكاديمي صريح (غير مشروط) محدداً فيه الدرجة، التخصص و بدء الدراسة.(إذا درست الفصول السابقة يرجى إرسال الدرجات).
    5- صورة جواز السفر+ فيزا سارية المفعول + آخر I-94 + ختم الدخول(واضح) +i-20 + صورة جواز المبثعت الأساسي .
    6- صورة من قرار (الإيفاد / الإبتعاث) للمبتعث الأساسي .
    7- قرار إجازة المرافقة للموظف.
    8- المدة المتبقية على بعثة المبتعث الأساسي أكثر من 6 أشهر.
    9- يجب أن تكون الدراسة بنفس المكان المتواجد به المبتعث الأساسي.
    10- للموفدين : إفادة من جهة عمل الموفد بأنه على رأس العمل .

_ ) وبالنسبة لإحضار قبول جامعي قبل سفر المبتعث الأصلي ... نعم تستطيع من خلال أحد المكاتب الخاصة بإحضار القبولات وخاصة مكتب " تجسير الفكر "
    لكن الجامعات تطلب " ضمان مالي " وغالبية الجامعات تشترط للضمان المالي 30,000 ألف دولار .
    إذا تقدر تدبر المبلغ هذا بحسابك , خلاص تآخذ من البنك شهادة بنكية تؤكد إن المبلغ المذكور موجود بحسابك ... وترسلها للمكتب وهو يجيب لك القبول وبأسرع مما تتخيل .
    وبالنسبة لوقت تقديم خطاب المرافقة , فأعتقد إنه بعد صدور قرار الإبتعاث للمبتعث الأصلي . لأنك تآخذ القرار لجهة عملك وبموجبه يتم إصدار إجازتك .

إجابة السؤال ماقبل الأخير :

بالنسبة للحضانة تراها غالية بالحيل , وغالبية الحضانات بــ 150 دولار إسبوعيآ ... أما دوام المعاهد فيختلف
    لأنه فيه بعض المعاهد يوجد فيه فترات صباحية ومسائية والبعض الآخر لايتوفر فيه إلا فترات صباحية .

إجابة السؤال الأخير :

بالنسبة للمكافئة , إن شاء الله تكفي , لكن إذا سجلت ولدك بحضانك فما أعتقد إنها تكفي _ ولاتنسى إنك راح تنضم للبعثة , بمعنى إنك راح تستلم 1845 بدل 900 " حقة المرافق "
    وباالنسبة لإجراءات البنك إذا سحبت عليه ... أكيد راح يحطون اسمك ع " القائمة السوداء " البلاك ليست .... وإذا حطوا اسمك ع القائمة السوداء تراك ماتقدر تآخذ أي قرض من أي بنك إلا إذا سديتهم . ....... لكن فيه حل إحتمال يزبط :
    الحل هو إنك تآخذ صورة من الإجازة الإستثنائية أو الدراسية وتقدمها للبنك , علشان مايخصمون عليك لأنهم يدرون إنك مآخذ إجازة مقطوعة . لذا ماراح يضيفونك للبلاك ليست .

أتمنى إني أفدتك ...
    وإذا عندك أي استفسار لاتردك إلا " الكيبورد " ...
    والله يوفقك إنت وأهلك ويسدد خطاكم لكل خير ...
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mnool
    آولاً كل الشكر لك على هذا الجهد الذي تبذله

في صالح الكل
    وآسآل الله العلي القدير آن يجعله في ميزان حسناتك
    وآن يجعل لك في كل حرف تكتبه ينتفع به الموجودين
    بحسنه والحسنه بعشر آمثالها

وجزاك الله خيراً

سؤالي
    آنا تخصصي آحياء (علم حيوان)
    ونسبتي 81.48 %
    يعني آن شاء الله مقبوله
    لآن باقي الشروط متوفره بآذن الله .
    لكن حابه آستفسر عن افضل دوله لدراسه ؟
    وهل آمريكا خيار صحيح ومناسب ؟ وما هي آفضل الجامعات فيها لدراسه ؟
    وسؤالي الاخير
    هل يكفي حضور زوجي بدلاً مني في مرحله التدقيق بعد القبول المبدئي وتقديم كل الاوراق ومايحتاجونه آم يلزم حضوري ؟

وسوري على الاطآله .
    هلا بك إختي .. لاشكر ع واجب

وبالنسبة لأفضل الدول أكيد أمريكا , بلا منازع ..
    وبالنسبة لأفضل الجامعات فأغلب جامعاتها ممتازة ..
    لكن إنتي بالأول إختاري المدينة اللي تناسبك وبعدين إدخلي ع موقع الوزارة واختاري " استعراض الجامعات " تلقينها بالشريط العلوي للصفحة .
    واختاري في خانة البلد ..أمريكا
    واختاري المدينة اللي تبينها ----------> واضغطي ( بحث )
    وراح يطلعن لك الجامعات المعترف فيها من قبل وزارة التعليم العالي .

وبالنسبة لمرحلة التدقيق :
    إيه عادي مو لازم تحضرين ويكفي عنك زوجك أو أخوك ..إلخ

وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بربري
    عندي استفسار انا جاني قبول لدراسة الماستر بالجامعه وانا ناويه اقدم ابتعاث

هل قبولي بالجامعة يمنع قبولي للابتعاث ؟ علما باني تم قبولي نهائي بالجامعة .واوراقي الاصل معايا ماخذتها الجامعة بس طابقت مع الصور.
    واذا كان دا الموضوع يعرقل قبولي للبعتة اقدر انسحب من الجامعة
    الله يخليكم جاوبوني وريحولي بالي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1QUhF34FA

حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    مراااحب ..
    أكيد راح يعرقل قبولك في الإبتعاث , وتراهم يستبعدونك :::...:::...:::...:::...:::...:::...
    د. الموسى: استبعاد الطلبة المقبولين في الجامعات السعودية من برنامج خادم الحرمين للابتعات الخارجي
    لكن نصيحتي لك إذا شروط الإبتعاث تنطبق عليك .. افصلي من الجامعة بأي وسيلة وبأسرع وقت ممكن .

وبالتوفيق للجميع ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائية تربوية
    يمسيك بالخير أبو بشار الف لا باس عليك طهور ان شاء الله ...

الحين سؤال عن الضمان المالي كيف استلمه من الوازرة خاصة اذا كانت بعض الجامعات والمعاهد تطلب قبل التسجيل اثبات الضمان المالي قبل اي شيء وبعد كذا تقبلك..؟

وعن مرحلة الاعتراض؟

متى تكون هالمرحلة يعني تاريخها بعد التقديم بكم.؟

بخصوص القبولات بما انه احنا ماجستير الوزارة تجيب لنا قبولات ولا احنا لانه سمعت انه في مكاتب من عند الوزارة ياليت تشرح لنا الطريقة الله يجزاك خير؟

ياهلا ...

بالنسبة للضمان المالي , نآخذه من الملحقية ونسلمه للجامعة ...
    وبالنسبة لفترة الإعتراض : غالبآ ماتكون بعد الإعلان المبدئي بحوالي 10 أيام إلى اسبوعين , يعني أتوقع المرحلة هذي ..راح تبدأ فترة الإعتراض من تاريخ 23 وفوق .
    طلاب الماجستير هم يجيبون القبولات بأنفسهم وليس الوازارة ... الوزارة فقط تجيب قبول اللغة .
    _ والحقيقة أنا مستغرب من بعض الطلاب , شايلين هم القبول بالجامعة ومدري إيش !!!!
    ياناس خلونا نمشي على ( حبة حبة ... زنقة زنقة ... خطوة خطوة ... درجة درجة ... دار دار ) يما تتفتح الأفاق قدامنا ونبصر النور --------> هههه
    وأبشركم الأمور سهلة إن شاء الله ومافيه أي تعقيد , إنتم بس توكلوا ع الله وصفوا النية ومايصير إلا الخير

وتحياتي لكم جميعآ .... بدون استثناء
    ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــلام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    هههههههه
    حياك الله أخوي , نورت المنتدى
    وبالنسبة لاستفسارك ,,, لاتخاف كلام صاحبك عاري من الصحة , وقطعآ غير صحيح .
    ولو إنك راسب بــ 20 مادة ... أهم شيء إن معدلك من 3,75 وفوق .

وبالتوفيق إن شاء الله
    3.75 او 2.75
    مشكوور اخوي

طيب الحين في التسجيل الالكتروني يطلبون رقم الجواز
    7 "
  7. السلام عليكم اخواني واخواتي

الله يوفقكم إن شاء الله
    عندي كم استفسار حابة مساعدتكم فيهم

- أنا خريجة هذا العام لغة انجليزية (آداب) معدل 4.49 والحمد لله. طبعاً مفي امتداد لتخصصي فاخترت حالياً "تسويق" وماني عارفة أحول بعدين لإنجليزي او اكمل فيه. ايش تنصحوني؟
    - الشي الثاني لو انكتب لي أحول انجليزي أنا ما أبي لغويات. أحب الأدب بشكل كبير وخصوصاً الشعر والدراما. هل في أمل يقبلون تحويلي لتخصص أدب؟
    - مرافقي إذا انكتبت لي البعثة إن شاء الله هو أخوي وهو الآن يدرس في الجامعة وباقي عليه سنة. يقدر يحول لجامعة في بلد الابتعاث ويكمل دراسته ويلتحق بالبعثة؟ أو لازم يأجل الدراسة هنا او شي من هالنوع؟
    - فترة اللغة. أنا لغتي الحمد لله كويسة بس أحس لازم أقويها زيادة ومو متعودة أكلم أحد خارج الكلاس. هل راح يخلوني أستفيد من فترة اللغة مع ان تخصصي انجليزي؟

واللله يعطيكم العافية ومشكورين مقدماً
    7 "
  8. السلام عليكم

اخوي ابو بشار

جاني بي سي يقول ان التقديم للابتعاث للماجستير والدكتوراه في المرحله السابعه راح يبدا 1/9 وينتهي 12/9

هل هذا الكلام صحيح ولا ...!

^^^^

هذا الكلام حطيت قبل ادخل عى موقع الوزاره لكن بعد ما دخلت تاكدت انه صحيح تفضلوو الرابط

http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...s/Pages/7.aspx
    7 "
38 من 230 صفحة 38 من 230 ... 333738394388 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.