الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4802 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    أهلين منار السلام :
    أفضلهن من وجهة نظري هي استراليا .
    نعم , جامعة لاند بالسويد فيها تخصص فيزياء , وكذلك جامعة ستكهولم .
    أرشح لك استراليا .
    وبالتوفيق للجميع
    ياربي يعطيك العافيه اخوي ابو بشار بصراحة مو مقصر بالرد وسامحنا ازعجناك بكثرة الاسئلة بس عسى ربي يوفقك ان شاء الله ..في كم استفسار بعد طول بالك على اختك اشوي ..
    1- الحين انا لو نويت بدرس مثلا بالسويد وعندهم الماستر متوفر كثير بالانجليزي على ماسمعت ..هل قبول اللغه الي بتجيبة الوزاره لي قبول معهد انجلش والا سويدي ؟؟ لاني اكيد ابغيه بالانجلش عشان بدرس الماستر بالانجلش ؟؟
    2- اتحملني اشوي تراني محتارة والله ..الحين انا حصرت اختياري في (ايرلندا - بريطانيا - استراليا - نيوزلندا - السويد) طبعا كل الدول هذي باستثناء نيوزلندا جامعتهم قويه بس مو هذا سؤالي ..انا بصراحة اهم شي عندي الحين بعد ماعرفت اجواء وجامعات هذي البلدان والحياة فيهم ..ناقصني اهم شي عندي وعند زوجي وهو صعوبة او سهولة استخراج الفيزا ..يعني اذا تقدر تجاوبني من حيث خبرتك او معرفتك باي شخص عنده خبره ..اي اسهل دولة من هؤلاء اللي ذكرتهم استخراج فيزا ..انا مايهمني المده يعني التاخير مايهمني المهم هو سرعة واختصار الطلبات والاوراق والروحة والجيه وجيبي ختم وجيبي ورق وجيبي بصمات وكشوف طبيه ودوخة ووجع راس (خصوصا اني ساكنه بالاحساء وكل السفارات بالرياض ) ....ابغي اسهل دولة من حيث اجراءات الفيزا ..وهل الفيزا الخاصة بنيوزلندا اقدر اخذها من المطار مثل ماسمعت فيزا سياحية 3 شهور وبعدين اغيرها الى فيزا طالب اسهل بنيوزلندا ..وبخصوص المرافق زوجي شلون الفيزا تطلع له يعني سياحية والا شنهو خصوصا انه ماراح يدرس هناك (هذا السؤال خاص بكل الدول اللي ذكرتها مو بس نيوزلندا ( معليش تحمل اذيتنا لك وشاغلينك عن بطولة كوبا امريكا ) الله يسعدك دنيا وآخره ؟؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أبشري من عيوني

-) بالنسبة للقبول , هناك قبولين :
    قبول لغة ----> وهذا الوزارة تتكفل باحضاره
    قبول جامعي ----> إنتي تجيبينه لكن بعد ماتنهين فترة اللغة .

-) بالنسبة للتخصص :
    حتى أنا تخصصي إنجليزي .... وقررت إني أختار تسويق أو مالية " مبدئيآ " وإذا وصلت بلد الإبتعاث أقدم على الملحقية " طلب تغيير التخصص "
    وصيغة الطلب موجودة بصفحة 4 وإذا وافقوا أبختار " تخصص لغويات " وإذا رفضوا ... سأختار مالية . وأنا ناوي أكمل دكتوراة إن شاء الله .

-) أما بالنسبة لاستفسارك الأخير:
    إذا معدلك أقل من 3,75 راح يرفضونك .... وتقدرين تدرسين ع حسابك وتنضمين للبعثة .

وبالتوفيق

تسلم اخوي بس بالنسبة لسؤال الاول اجابتك ما كانت واضحة انا بحاجة لكل القبولين بس متى اجيبها يعني كخطوة اولى انتظر الابتعاث لين يفتح ولا كيف

هذا كانت اسألتي في رد رقم 356 والله يعطيك الف عافية

السلام عليكم اول مشاركة لي و ودي تخدمني الله لا يهينك

- انا ودي اقدم على المرحلة السابعة للماستر هل اجيب قبول من الحين ولا انتظر يفتحون البعثات

- انا متخرج ترجمة انجليزي وشي التخصصات الي تنصحني فيها الله يرضى عليك

- اذا جبت قبول ورفضوني الابتعاث عشان المعدل هل اضمن لو كملت على حسابي بيضمون للبعثة بعدين

شاكر ومقدر لك اخوي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1QzaTUgVE
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  3. السلام عليكم

عندي استفسار بخصوص قبول الدكتوراه للمرحله السابعه , هم طالبين يكون اقل معدل جيد جدا .
    سؤالي هنا هل حيكون في تغاضي بالنسبه لطلاب الدكتوراه بالنسبه للمعدل لاني سمعت ان المرحله السادسه تم قبول جميع المتقدمين لدراسة الدكتوراه ؟

مع العلم اني حاصل على الماجستير من استراليا بتقدير جيد .

وشكرا
    7 "
  4. السلام عليكم

الله يوفقكم جاوبوني ..

أنا خريجة ماجستير من السعودية تقديري الحمدلله ممتاز ماشاء الله لاقوة إلا بالله.

أبغى أقدم دكتوراه لأمريكا على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث المرحلة السابعة وانا مضطر لذلك خاصة أنه تخصصي لايوجد منه برنامج دكتوراه في السعودية أبدا

حتى الآن .

لكن المشكلة في الشروط عند التقديم عمري متجاوز تاريخ الميلاد اللي واضعينه بـ كم شهر.

بماذا تنصحوني ..

لا تقولون لي جيبي واسطة ، ماعندي واسطة إلا رب العالمين وبس ، أو قدمي محاضرة وبعدين تبتعثنك الجامعة على حسابها !!

إن شاء الله مقدمة على جامعتي لكن قبولي لوظيفة محاضرة غير مضمون في الجامعة أيضاً ، فأبغى أخذ بجميع الأسباب المتاحة لي مو اقعد اعلق نفسي بسبب واحد غير

مضمون في علم الغيب .

أتمنى تفيدوني رجااااء بكل ماتستطيعون..وكان الله في عون العبد ماكان العبد في عون أخية

استفسار أيضاً :

**هل جميع الجامعات بالنسبة للدكتوراه تطلب إحضار خطة البحث عند التقديم خاصة أمريكا أستراليا بريطانيا كندا ...الدول الأوربية المعروفة ؟؟

**هل دراسة الدكتوراه في هذي الدول لابد تكون بنظام الرسالة أم يوجد بنظام المقررات والمشروع البحثي ..وأيهم أفضل من ناحية النظام في الدراسة ؟

** ماهي أسهل الدول للقبول في الدكتوراة مع جودة الجامعات والدراسة فيها ؟؟

**ماهي ميزة الدراسة في أمريكا عن باقي الدول لأنه أشوف كثير يمدح أمريكا في الدراسة والشهادة ..لماذا ؟؟

والله ييسر يارب مافيه الخير لي والجميع .

وجزاكم الله خير
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ان شاءالله انا معاكم ماستر الله يوفقنا جميعا
    بس انا محتاره بين بريطانيا وامريكا وماادري ايش الافضل ؟ وهل صحيح انه في بريطانيا سنوات الدراسه في الماستر اقل من امريكا؟
    والله يوفق الجميع
    7 "
  6. ان شاء الله يارب يقبلوني في البعثة
    أنا بكالوريس كيمياء حيوية ومعدلي 4.37 ولكن محتارة ماذا اختار ماستر جدا جدا محتارة ياريت تساعدوني هل افضل اكمل ماستر كيمياء حيوية ام اختار تخصص اخر خصوصا أن الكيمياء الحيوية لاتوجد وظائف فية ياريت أحد يساعدني
    7 "
  7. سلام عليكم

مرة شكرا عالموضوع المفيد الله يجزاك خير

انا ابقدم ان شاء الله على الماستر وتخصصي انجليزي بمعدل 2.60 تراكمي

وحاليا عندي اعداد تربوي لكن ابسجل بالبعثه لو في نصيب ان شاء الله اقدر اوقف التربوي واسافر

لكن مافي تخصص فمجال دراستي فالمجالات اللي نزلت , ايش الحل ؟

وانا ابدرس فامريكا ان شاء الله , ايش نصايحك لي ؟

وهل اختبار القدرات العامة للجامعيين و الكفايات للغه الانجليزية ضروري للابتعاث ؟

شكرا
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا : اسال الله العلي القدير ان يوفقنا جميعا الى ما نطمح اليه

بودي افادتي بخصووص تخصص نظم المعلومات الجغرافية

في دول الابتعاث مثلا كامريكا اوكندا

دا التخصص يندرج تحت تخصص الحاسب والبعض لا بينما يندرج تحت الهندسة

هنا اقف حيرة في امري

انا اريد اتخصص دكتوراه في نظم المعلومات الجغرافية

اريد نصيحتكم ومعلوماتك وفقكم الله الى ما اصبوا اليه ؟

اريد الجامعة المعترف بها في هدا التخصص وعلى اي كلية يندرج

وما هي اسهل الجامعات في تدريس التخصص دا

وهل التخصص بصفه عامة سهل ام صعب

اخذت فيه دورات تقريبا مستوى الصعوبة الي متوسط

لكن يختلف في دراسة الدكتوراه

انتظر رائكم بارك الله فيكم

تحياتي وتقديري
    ا
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا متخرجة قسم احياء نبات وانا ابغى اعرف اش الدول الافضل لقسمي (انا افكر اروح اليابان او كوريا الجنوبية )اش الافضل
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
    أهلآ وسهلآ بك أختي العزيزة :
    الصراحة ماعندي خلفية عن اليابان وكوريا ...
    لكن يوجد قسم خاص بطلاب ( كوريا واليابان )
    والأخوان ماراح يقصورا معك .
    لكن إذا تبين رأيي فأنصحك بــ أمريكا , بريطانيا , إيرلندا
    وبالتوفيق ...
    7 "
46 من 230 صفحة 46 من 230 ... 414546475196 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.