الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4775 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    أخ ابو بشار حابة اسال بالنسبة للجواز موجود عندي اسم الجد حرف فقط هل ممكن يغيرونه لي ويكتبون الاسم كامل كما في الوثيقة ؟
    وشي تاني متى ممكن تكون فترة تدقيق الاوراق ؟ ممكن يكون بشوال بما ان التقديم برمضان ؟
    وبالنسبة لمرحلة التدقيق ايش الأشياء المطلوبة بالضبط ؟ ( ادا صورت نسخ من الوتيقه وكشف الدرجات هل يحتاج اني اختمها علما بانها مترجمه )
    والمرافق كمان ايش الاشياء المطلوبة له بمرحلة التدقيق ؟
    وشكرا
    7 "
  2. أهلاً وسهلاً ابا بشار

ابغى اسأل عن مرحلة التدقيق متى تقريبا راح تكون لاني انا حاليا بالرياض لكن بنص شوال
    راح انقل الى مدينة ثانية برأيك اسجل اي مركز اراجع عندة

وشيء ثاني هم يشترطون في الصور انها تكون مختومة طبق الاصل
    وبالنسبة للي عندهم اطفال وين يحطونهم عندك خلفيه عن هذا الموضوع

وجزيت خيراً كثيراً
    7 "
  3. السلام عليكم ابو بشار الله يديك العافيه ع مجهودك الطيب مقدما وحااب استفسر ياغالي انا تخصصي رياضيات كليه معلمين وتخرجي ان شاء الله الترم الجاي يعني الترم الجاي عندي عملي فهل اقدر اقدم عليه يعني احتمال تخرجي ف شهر 3 وومعدلي الان 3.88 وان شاء الله ارفعه ان شاء الله وايش افضل التخصصات غير الرياضيات وافضل التخصصات للرياضيات وتكووون سهله .. بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. مرحبا

ابي اسأل ... انا حامل بالشهر الثاني

وكل الشروط متوفره فيني تبع المرحله السابعه

بس اتوقع اذا انطلق وقت الرحلات راح اكون بالشهور الاخيره او على وشك ولاده

هل هذا يعرقل سفري ...؟؟ وهل الطفل مصاريف ولادته يشملها البرنامج او ايش اسوي بالضبط ؟؟؟

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الماسترز
    ابسال سؤال بس غطوو عنونكم وانتو تقروه

اليااااااابان وكوريااا

لغة الدراسه عندهم كيف بتكون

وسؤال ثاني لاهنتو

البلد انا احدده شي متعارف

بس المقاطعه والمعهد والجااااامعه انا اللي احددها وابحث عنها والا شلووون
    ياهلا ومسهلا ...

بالنسبة لسؤالك الأول :

بإمكانك معرفة الكثير حول كيفية الدراسة في كوريا واليابان -----> بواسطة " ملتقى الطلاب السعوديين في اليابان , وكذلك ملتقى اليابان وكوريا "

وبالنسبة لسؤالك الثاني :

إيه حنا نحدد الولاية والمدينة والمعهد ... إلخ ,
    وذلك خلال مرحلة التدقيق .. لأنهم يعطوننا ورقة نحدد فيها الولاية والمدينة والمعهد ... وهم يدبرون لنا القبول " حق اللغة فقط " أما القبول الجامعي , حنا نجيبه خلال دراستنا للغة أو بعد ماننهي اللغة .

وأي استفسار ... آآآآمري
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاص جداً
    يا سااااااااااااتر

الله كريم ان شاء الله يرزقنا بس يبي لنا شويه اجتهاد

على كل حال مشكلتي وانا اخوك المعدل 3,33 من5

عندي حلين الي هي برقيتين استثناء المعدل للملك ولوزير التعليم العالي

مين يؤيدين ومين يقول لي لا تتعب نفسك...؟

وهل فيه من جرب قبلي البرقيه ونجح ..؟

وافضل وقت لرفع برقيه قبل التقديم او اثناء التقديم او بعد التقديم

احترامي لكم
    مساك الله بالخير , ونتشرف بإنضمامك معنا ::....

وبالنسبة لاستفسارك :

أنا أقول لك :
    ..:: لا تتعب نفسك ::..
    وإذا تبي تعرف ليه ::..

إقرأ المشاركة التالية وستعرف السبب :

تفاصيل رحلتي للرياض لمقابلة الدكتور عبدالله الموسى

التاريخ: السبت 14 أغسطس 2010

الوجهة: مبنى البعثات بحي الغدير بالرياض التابع لوزارة التعليم العالي

الهدف: مقابلة الدكتور عبدالله الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الإبتعاث بغرض الحصول على استثناء فيما يخص من تقدموا للإبتعاث ضمن مرحلته السادسة واستبعدوا بسبب تجاوزهم العمر المحدد

التفاصيل: قمت بكتابة خطاب موجه للدكتور عبدالله الموسى لتوثيق المهمة مناشداً إياه بإعادة النظر في أمر من استبعدوا لشرط العمر بالرغم مما يحملونه من خبرة أو لغة انجليزية و معدلات مرتفعة والأهم من ذلك النضج والرغبة الأكيدة في تمثيل الوطن خير تمثيل..

وصلت إلى مقر البعثات في التاسعة صباحاً.. وقد كان هناك ما يربو على عشرة أشخاص جالسين على كراسي الإنتظار..
    سألت حارس الامن عن إمكانية مقابلة الدكتور الموسى فأجاب أن مقابلة الدكتور متاحة بعد الحادية عشرة..

استبشرت خيراً.. وجلست أنتظر حتى بدأ الدوام الرسمي.. حينها كان عدد كبير من المواطنين داخل مقر البعثات.. كل يبحث عن أمل مع اختلاف الدواعي من أمر إركاب أو ترقية بعثة أو إبتعاث للموظفين أو إلحاق بالبعثات أو تمديد لفترة الإبتعاث أو استثناء لأحد الشروط أو معادلة للشهادة أو صرف تذاكر من مكتب الطيار أو الإستفسارات والإجراءات المتعلقة بسابقينا من طلاب البرنامج في مرحلته الخامسة والعديد العديد من الأمور الاخرى..

اغتنمت الفرصة لعرض قضيتنا على أحد الموظفين والذي أشار علي بأنه ليس هناك من أحد مخول في هذا المبنى بشأن الإستثناءات الخاصة بشروط الإبتعاث سوى الدكتور عبدالله الموسى وهو رجل متفهم جداً وهناك أمل كبير أن ينظر في أمركم... لا أخفيكم سراً فقد فرحت كثيراً..فحديث ذلك الموظف أثلج صدري وجعلني أنظر إلى مهمتي بتفاؤل كبير..

أشارت عقارب الساعة إلى الحادية عشر والنصف وإذا بالناس تتجمهر حول استقبال الصالة الرئيسية في مقر البعثات.. لقد وصل الدكتور عبدالله الموسى.. أخذ قلبي يخفق بسرعة فهنا وجدت ضالتي..

أخذت دوري بين المصطفّين.. وأنا أجهز خطابي سائلاً من الله التوفيق.. حتى حان دوري.. كنت اريد البدء بديباجة تتعلق بالإجحاف الذي نعانيه جراء شرط العمر وذلك بأسلوب الواثق المهذب.. لكن الدكتور عاجلني.. بقوله: باختصار.. شنهو المطلوب؟؟ وكررها أكثر من مرة .. فقلت له نريد استثناء لشرط العمر خصوصاً أن الكثير منا أستبعد لتجاوزه العمر المحدد بأيام أو شهور قليلة (للعلم: أنا مستبعد لفارق سنتين).. فرد علي بلغة واضحة: لا توجد أي استثناءات.. الشروط وضعت من لجنة مكونة من خمس وزراء..وعدّد من ضمنهم وزير العمل ووزير التعليم العالي..وهذه اللجنة شُكّلت بأمر من مولاي خادم الحرمين الشريفين.. ولا مجال لتجاوز أي من هذه الشروط.. حاولت أن أشرح له الأمر.. متحدثاً عن تميز الكثيرين من المستبعدين فيما يخص جانب اللغة والخبرة.. كما أنهم مؤهلين بشكل أفضل للتعايش في مجتمعات مختلفة عن مجتمعنا وذلك لوصولهم إلى مرحلة النضج و.. و.. و... إلا انه قاطعني بالقول ..لن يفتح باب الإستثناء أبداً..هذا قرار نهائي..
    ليس لديك إلا حل واحد..

حينها.. ناولني الدكتور عبدالله نشرة (بروشور) تشير إلى السفر على حسابي والتقديم للإلتحاق بالبعثات وذلك من خارج المملكة في أحد الدول المشمولة في برنامج المرحلة السادسة وذلك بعد اجتياز مرحلة اللغة بنجاح وإكمال تسع ساعات بالنسبة لبرنامجي الماجستير والدكتوراة و30 ساعة لبرنامج البكالوريوس مع الحصول على معدل يفوق 3 من 4 (لا أذكر المعدل بالضبط لكنه يفوق 3 من 4) مع الأخذ في الإعتبار أن الجامعة يجب أن تكون من الجامعات المعترف بها والغير موقوفة من قبل وزارة التعليم العالي.. وبعد ذلك إنتظار القبول من الملحقية التابعة لبلد الدراسة..

كان الأمر بمثابة الصدمة لي.. تنحيت جانباً ووجهي تعلوه ملامح الوجوم والتي تلتها ملامح الحزن والأسى..
    أخذت دوري ثانية... علّني أستطيع إقناعه.. أو حتى الحصول على وميض أمل..
    كان أمامي شخص أنهى الماجستير ويريد استثناءً للإبتعاث لدراسة الدكتوراه لأن عمره جاوز الثلاثين بشهر وعشرة أيام فقط إلا أن جواب الدكتور الموسى له قضى على كل آماله.. لفارق شهر وعشرة أيام..

جاء دوري ثانية.. وأنا أستشف جوابه.. وكما توقعت... كررها ثانية.. "لا تضيع وقتك..الحل عندك في هالورقة" .. حينها رُفِع الاذان لصالة الظهر..

وارتفعت معه جميع آمالي بأن الحل بيد والدنا الملك عبدالله فقط..

هذا ما أحببت مشاركتكم إياه واعذروني على الإطالة..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1RRNxDtJB
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

لكن إنت قدم ...

عن قولت : " ماقدمت "
    والله يوفقك وييسر أمورك
    7 "
  7. انا ودي ماستر فيزياء لكن ماعندي اي خلفيه بالجامعات ,,لكن وودي
    ماجستير .
    - المعهد م اللغه ابيه ن نفس الجامعه ,
    ا- لجامعه:
    Wichita State University

- التخصص : اي واحد من هذول ,,
    Medical Physics
    Nano Tknlogi
    Laser Physics

وودي يكون ماستر بالجامعه هاذي فقط . واذا فيه احد بنفس التخصص بجامعات اخرى يراسلني عالخاص تكفووووون ,,
    7 "
  8. مشكور أخ ابو بشار وجزاك الله خير... العفو
    بس معليش الموضوع للمواد التكميلية هذا بتاريخ 2010 وما دري شنو اللي استجد بهالموضوع؟؟؟...... بس اللي فهمته انو المواد التكميلية يمكن تاخذ سنة أو أكثر من سنة يعني يمكن الماستر ياخذ في حدود 4 سنوات ... ومدة الابتعاث للماستر 3 سنوات ومن ضمنها اللغة (هذا اللي فهمت) هذا يعني انو الصرف راح يوقف قبل ماانتهي ( لا , الصرف مايوقف , لأن فترة دراسة المواد التكميلية مايحسبونها ,)
    طيب انا فكرت انو في ماستر يكون مدته سنة وحدة وبكذا اقدر اخذ سنة اللغة وسنة لمواد التكميلية وسنة الماستر هل تصوري هذا صحيح؟؟؟؟؟؟ أتمنى تفيدني نعم تصورك صحيح

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1RS654Stu
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبت
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
    يعطيك ألف عافية أخ أو بشار... بصراحة رفعت معنوياتي كثير
    تقول انو الصرف مايوقف!!!.. طيب كيف بتكون الاجراءات لو صارت 4 سنوات تقريبا؟؟؟؟ياليت توضح لي أكثر بليز

ادري بغثك بأسئلتي بس ودي أعرف منو اللي يسمح لهم بأخذ مواد تكميلية اللي تخصصهم قريب نوعا ما من تخصص الماستر.... أو اللي تخصصهم بعيييد بالمرة عن التخصص بالماستر؟؟؟ يعني أنا البكالوريوس حقي من كلية التربية أقدر أقدم على ماستر نظم معلومات ادارية أو أي من تخصصات الحاسب الأخرى وأخذ مواد تكميلية..ينفع ؟؟؟؟
    معليش تحملني شوي بس ما اعرف احد حولي أسئله هاذي الأسئلة اتمنى تفيدني بهالخصوص..
    والله يوقفك دنيا وآخره ويفتح لك أبواب الخير يارب...

7 "
  9. مـساء الخـير أبو بـِشار طالع عمرك ..

كنت ابي اعرف اش الفرق بين الجامعات الحكومية والخاصه والمشتركه؟

الشيء الثاني انا تخصصي مبدئياً حيكون تسويق لكن بعدين راح احول اعلام ان شاء الله طبعاً قبل فترة دورت على تخصصي الثاني من موقع الوزارة طلعت الجامعات الي تدرس التخصص الحين لمن اجي ادور تخصصي في امريكا بذات مايطلع اي معلومه لا دقيق ولا العام فهل من الممكن ان الوزارة الغت التخصص من الموقع ولا وش السالفه؟

الله يجزاك الف خـير ويعطيك العافـية..
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan_r_sh
    السلام عليكم , وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مشكور اخوي ابو بشار ع الردود الرائعه والمجهود الاروع ,, لاشكر ع واجب

انا ناوي بمشيئة الله ادرس ماستر انا والمدام , واسئلتي كالتالي
    1- نسبة المدام 81 تخصص كيمياء , وش احسن تخصص للماستر ؟
    2- انا راح اكون المرافق اذا تم القبول ان شاء الله , وناوي اكمل ماستر هل اخذ وقت للانضمام وكم المده المتوقعه ؟
    3- دراسة اللغه للمرافق هل يغطيها البرنامج ؟
    4- معدلي 2.2 من 4 هل سيكون هناك اشتكاليات من ناحية القبول في الجامعات ؟
    5- ماهي افضل المدن من ناحية المعيشه والعائله السعوديه تعرف لنا خصوصيات الخ ...
    6- ناوي ع تخصص ماستر engineering and tochnolagy mang. ماهي افضل الجامعات الامريكيه اللي تقدم هالبرنامج ؟
    7- هل نبدأ بمراسلة الجامعات من الان ام ننتظر الاسماء ؟
    8- هل دراسة الماستر تكون رساله ام مواد وماهو الافضل ,, والمعتمد من التعليم العالي
    9- لدي طفلين وانا وزوجتي كم مجموع المبلغ ؟ وهل يشمل الحضانات سمعت انها غاليه ...
    10- شهادة المدام بالعربي والسجل الاكاديمي بالعربي ؟ مالحل .. الجامعه قفلت الان ماقدر اخذ الشهاده بالانقليزي , مالعمل ؟
    11- هل شهادة التوفل من السعوديه تكفي للقبول غير المشروط ؟
    12- نصيحتك بخصوص ترك الوظيفه ؟ رغم ان وضعي مش ولا بد يعني مو في الدرجه اللي استحقها كشهاده وخبره , بل بعيد عنها شوي , حسبتها قلت ثلاث سنوات عصفورين بحجر انا والمدام نكمل واذا رجعنا ربك يحلها خصوصا لدي خبره ست سنوات وشهادات تدريبيه اغلبها خارجيه , يارب لك الحمد ..
    13- اذا فيه اخوات يشاركونا بتجاربهم في الدراسه , مثل ماتعرف لنا خصوصيات دينيه , هل الوضع لو درست المدام راح يكون مريح من ناحية الحجاب وتقبل المجتمع الامريكي ؟

طولت عليك شاكر لك ...

ابو فارس

جواب رقم 1 :

الأفضل إنها تكمل ماستر كيمياء , وإقرأ الموضوع هذا لأنه راح يفيدكم -------------------------------------------------------------->>>
    أفضل تخصص في الكيمياء........

بسم الله الرحمن الرحيم

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum76/thre...#ixzz1RSIhPLmw

جواب رقم 2 :

هنا الجواب ---------------------------------------------------------------------------->
    إلحاق المرافق بالبعثة .. المطلوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum129/thr...#ixzz1RSK10yCL

جواب رقم 3 :

نعم , وكذلك الدراسة الجامعية

جواب رقم 4 :

لا , مافيه أي مشكلة

جواب رقم 5 :

أنصحك بأمريكا من جميع النواحي .

جواب رقم 6 :

فيه جامعات كثيرة جدآ وممتازة ومن ضمنهن :
    Western Michigan University , Washington State University , Portland State University

جواب رقم 7 :

الوزارة راح توفر لنا قبول اللغة فقط , أما القبول الجامعي حنا نجيبه خلال دراستنا للغة أو بعد ماننهيها .

جواب 8 :

كلهن معتمدات من قبل الوزارة , لكن البعض يفضل المواد .

جواب 9 :

مكافئة المبتعث 1849
    المرافق 977
    مكافئة الطفل الواحد 270
    مكافئة طفلين 270 + 270 = 540
    المجموع تقريبآ = 3366 دولار أمريكي
    وبالنسبة للحضانات , صحيح إنها غالية لكن المكافئة تكفي إذا اقتصدت بمصروفك .

ملاحظة : إذا انضميت للبعثة راح تستلم 1849 دولار

جواب 10 :

ترجمهن عند المكتبات , لأنه يوجد عندهم قسم خاص للترجمة , وإذا ترجمتهن تروح للجامعة وتختمهن طبق الأصل ... لأن الجامعات لسه ماقفلن .

جواب 11 :

نعم راح يقبلونها إذا كانت من معهد " معتمد "
    مثل على سبيل المثال : معهد بوابة النجوم
    ومن ناحية إنها تكفي للقبول أو لا ,, فعلى حسب شروط الجامعة .

جواب 12 :

توكل ع الله وكمل دراستك .. " من سلك طريقآ يلتمس فيه علمآ , سهل الله له به طريقآ إلى الجنة "

جواب 13 :

الشعب الأمريكي " فريندلي " وماراح تواجه أي مشكلة إن شاء الله , ولاتنسى إنك راح تواجه آلاف السعوديين والخليجيين اللي معاهم عوايلهم في أمريكا .
    ---------------------------------------------------------
    وأي خدمة يا أبو فارس ... ... ... ...لاتردك إلا " الكيبورد "

والله يوفقكم لكل خير وييسر أموركم ويبعد عنكم كل مكروه
    --------------------------------------------------------
    7 "
57 من 230 صفحة 57 من 230 ... 75256575862107 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.