الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4796 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مرحبا
    عندي سوؤال
    انا اتخرجت دي السنه من الجامعه تخصىص اعلام وابغى اقدم في المرحله السابعه على ماجستير في القانون هل يقبلوني في هاد التخصص او لا لانو سمعت انو للاعلام مايقبلو غير تسويق وانا
    حابه اكمل في القانون التجاري وابغى حل بليييييز مع العلم انو مستوفيه كل الشروط الحمد الله
    بلييييييز احد يجاوب عليا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    مساك الله بالخير , ونتشرف بإنضمامك معنا ::....

وبالنسبة لاستفسارك :

أنا أقول لك :
    ..:: لا تتعب نفسك ::..
    وإذا تبي تعرف ليه ::..

إقرأ المشاركة التالية وستعرف السبب :

تفاصيل رحلتي للرياض لمقابلة الدكتور عبدالله الموسى

التاريخ: السبت 14 أغسطس 2010

الوجهة: مبنى البعثات بحي الغدير بالرياض التابع لوزارة التعليم العالي

الهدف: مقابلة الدكتور عبدالله الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الإبتعاث بغرض الحصول على استثناء فيما يخص من تقدموا للإبتعاث ضمن مرحلته السادسة واستبعدوا بسبب تجاوزهم العمر المحدد

التفاصيل: قمت بكتابة خطاب موجه للدكتور عبدالله الموسى لتوثيق المهمة مناشداً إياه بإعادة النظر في أمر من استبعدوا لشرط العمر بالرغم مما يحملونه من خبرة أو لغة انجليزية و معدلات مرتفعة والأهم من ذلك النضج والرغبة الأكيدة في تمثيل الوطن خير تمثيل..

وصلت إلى مقر البعثات في التاسعة صباحاً.. وقد كان هناك ما يربو على عشرة أشخاص جالسين على كراسي الإنتظار..
    سألت حارس الامن عن إمكانية مقابلة الدكتور الموسى فأجاب أن مقابلة الدكتور متاحة بعد الحادية عشرة..

استبشرت خيراً.. وجلست أنتظر حتى بدأ الدوام الرسمي.. حينها كان عدد كبير من المواطنين داخل مقر البعثات.. كل يبحث عن أمل مع اختلاف الدواعي من أمر إركاب أو ترقية بعثة أو إبتعاث للموظفين أو إلحاق بالبعثات أو تمديد لفترة الإبتعاث أو استثناء لأحد الشروط أو معادلة للشهادة أو صرف تذاكر من مكتب الطيار أو الإستفسارات والإجراءات المتعلقة بسابقينا من طلاب البرنامج في مرحلته الخامسة والعديد العديد من الأمور الاخرى..

اغتنمت الفرصة لعرض قضيتنا على أحد الموظفين والذي أشار علي بأنه ليس هناك من أحد مخول في هذا المبنى بشأن الإستثناءات الخاصة بشروط الإبتعاث سوى الدكتور عبدالله الموسى وهو رجل متفهم جداً وهناك أمل كبير أن ينظر في أمركم... لا أخفيكم سراً فقد فرحت كثيراً..فحديث ذلك الموظف أثلج صدري وجعلني أنظر إلى مهمتي بتفاؤل كبير..

أشارت عقارب الساعة إلى الحادية عشر والنصف وإذا بالناس تتجمهر حول استقبال الصالة الرئيسية في مقر البعثات.. لقد وصل الدكتور عبدالله الموسى.. أخذ قلبي يخفق بسرعة فهنا وجدت ضالتي..

أخذت دوري بين المصطفّين.. وأنا أجهز خطابي سائلاً من الله التوفيق.. حتى حان دوري.. كنت اريد البدء بديباجة تتعلق بالإجحاف الذي نعانيه جراء شرط العمر وذلك بأسلوب الواثق المهذب.. لكن الدكتور عاجلني.. بقوله: باختصار.. شنهو المطلوب؟؟ وكررها أكثر من مرة .. فقلت له نريد استثناء لشرط العمر خصوصاً أن الكثير منا أستبعد لتجاوزه العمر المحدد بأيام أو شهور قليلة (للعلم: أنا مستبعد لفارق سنتين).. فرد علي بلغة واضحة: لا توجد أي استثناءات.. الشروط وضعت من لجنة مكونة من خمس وزراء..وعدّد من ضمنهم وزير العمل ووزير التعليم العالي..وهذه اللجنة شُكّلت بأمر من مولاي خادم الحرمين الشريفين.. ولا مجال لتجاوز أي من هذه الشروط.. حاولت أن أشرح له الأمر.. متحدثاً عن تميز الكثيرين من المستبعدين فيما يخص جانب اللغة والخبرة.. كما أنهم مؤهلين بشكل أفضل للتعايش في مجتمعات مختلفة عن مجتمعنا وذلك لوصولهم إلى مرحلة النضج و.. و.. و... إلا انه قاطعني بالقول ..لن يفتح باب الإستثناء أبداً..هذا قرار نهائي..
    ليس لديك إلا حل واحد..

حينها.. ناولني الدكتور عبدالله نشرة (بروشور) تشير إلى السفر على حسابي والتقديم للإلتحاق بالبعثات وذلك من خارج المملكة في أحد الدول المشمولة في برنامج المرحلة السادسة وذلك بعد اجتياز مرحلة اللغة بنجاح وإكمال تسع ساعات بالنسبة لبرنامجي الماجستير والدكتوراة و30 ساعة لبرنامج البكالوريوس مع الحصول على معدل يفوق 3 من 4 (لا أذكر المعدل بالضبط لكنه يفوق 3 من 4) مع الأخذ في الإعتبار أن الجامعة يجب أن تكون من الجامعات المعترف بها والغير موقوفة من قبل وزارة التعليم العالي.. وبعد ذلك إنتظار القبول من الملحقية التابعة لبلد الدراسة..

كان الأمر بمثابة الصدمة لي.. تنحيت جانباً ووجهي تعلوه ملامح الوجوم والتي تلتها ملامح الحزن والأسى..
    أخذت دوري ثانية... علّني أستطيع إقناعه.. أو حتى الحصول على وميض أمل..
    كان أمامي شخص أنهى الماجستير ويريد استثناءً للإبتعاث لدراسة الدكتوراه لأن عمره جاوز الثلاثين بشهر وعشرة أيام فقط إلا أن جواب الدكتور الموسى له قضى على كل آماله.. لفارق شهر وعشرة أيام..

جاء دوري ثانية.. وأنا أستشف جوابه.. وكما توقعت... كررها ثانية.. "لا تضيع وقتك..الحل عندك في هالورقة" .. حينها رُفِع الاذان لصالة الظهر..

وارتفعت معه جميع آمالي بأن الحل بيد والدنا الملك عبدالله فقط..

هذا ما أحببت مشاركتكم إياه واعذروني على الإطالة..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1RRNxDtJB
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

لكن إنت قدم ...

عن قولت : " ماقدمت "
    والله يوفقك وييسر أمورك
    هلا ابو بشار

شكلك تبي تنفر الناس هههههههههه

أمزح الله يوفقك ويجزاك عنا كل خير

حبيبي قريت هالرد عشان كذا قلت يا سااااتر

لكن سؤالي الي محيرني والله

متى افضل وقت ارفع فيه برقيه الان قبل التسجيل او اذا سجلت او اذا تم الرد على طلبي

ياليت الاقي اجابه

وشكراً لك يا ابو بشار والله يوفقك دعوه لك هنا وفي ظهر الغيب وانا في حرم مكه

أحترامي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أعزائي الأعضاء " سلمكم الله "

طلعت عندي مشكلة ماكانت بالحسبان وماكنت متوقعها أبد , وأبغاكم تشيرون علي .
    مشكلتي هي :
    الوالدة " الله يحفظها "
    فجأة وبدون سابق إنذار , قالت لي : تراني مني سامحة لك إن تروح للإبتعاث
    وابتسمت لها , وقلت عسى ماشر وليه غيرتي رايك
    مع العلم إنها كانت موافقة , والأمور تمام , وكانت تشير علي إني أروح لليابان _ ويوم سألتها ليه اليابان .
    قالت لي بالحرف الواحد :
    " أنا شفتهم بخواطر , ولأنهم حليلين وينظفون مدارسهم " هههههه
    لكن ألحين " تغيرت 180% "
    وحاولت معها , لكن مارضت .
    وقالت لي : والله إني ما أرضى عليك إذا رحت للإبتعاث .
    ووالله العظيم يوم قالتها إني بغيت أبتسي , وصارت بي دوخة < وبغيت أنصرع >
    وإلى الآن أحاول معها لكن دون جدوى ....
    رجاء ادعوا إن الله يخليها تغير رأيها ......
    لأني مصمم ع الإبتعاث من دخلت الجامعة , والحمد لله : خذيت المركز الأول على دفعتي " تخصص إنجليزي "
    وفي المقابل مستحيل أزعلها ,
    بالله إنكم تدعون لي بصلواتكم وكل ما أطري عليكم , لعل وعسى تغير رأيها ...
    وعليكم السسسلام والرحمه والبركات
    الله يخلي لك الوالده ^^
    حاول تقنعها وتقول لها ان هذا مستقبلك ولو بتنتظر حتى تتوظف بيروح عمرك وانت ماحققت شي !
    واذا سافرت كل يوم بتكلمها سواء جوال ولا مكالمه فيديو وتتواصل معها ,,, حاول تحنن قلبها عليك ,,,
    وكل اجازه بتجيهم

وان شاء الله تغير رأيها ,,,
    الله يوفقك ويسهل امورك ^^

اليوم رحت للجامعه حتى اترجم اوراقي السجل + التوصيات
    وقالو لي مافييه ترجمه عندهم
    ومالقيت مكتب بالمكان اللي انا فييه (تبــــــــــــوك )
    وش السسسسواه
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

استفسار مره صغيررررررر

اختبار الايلتس هل هو شرط للقبول في برنامج الابتعااااث لمرحله الماجستير ؟ تكفووووون خبرروني

يعني هل لازم اختبر هناء واجيب درجه كويسسسسسه ثم اقدم ع الابتعاااث اوو ايشش بالظبط ياليت تجاوبوني
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wildcat
    سلام عليكم ..
    مجددتً تحت هذا الصرح وفي ضيآآآفــــــــــــــــة "آبـا بـشـار" سهل الله له سفر ...

سؤالين على السريع ..

اليوم استلمت وثيقتي واخيرا وام الكشخه فيها صورت كل شيء وختمت كل شيء مابقى غير خشتي ماختمتها>>>هههههه

المشكله طلعت انه الوثيقة بالانجلش >>مكتوب اسمي تمام التمام بس تخيل وش الي ناقص اسم حنى اختصار حروفه ماهو في بس اسمي واسم جدي وجد جدي ولقبي >>يعني ابوي منشال من القائمه الله واكبر..؟

هذي >>كيف يعدلونهن لي وهل هو عادي ولا زم التعديل؟

السؤال الثاني >>لمن اترجم اش اترجم كل شيء مترجم بصراحه الوثيقة نصين انجلش وعربي والسجل نصين وشهادة حسن سيرة وسلوك نصين بعد ؟ ولا حتى التزكيات هل يحتاج ترجمه رغم انه باللغتين مكتوب؟

والسلام ختآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآم..
    هلا وغلا ,
    مساء الورد

جواب سؤالك الأول :

روحي لجامعتك وخوذي معك صورة من الجواز تبعك , وراح يعدلونه لك وإن شاء الله تتيسر أموك ::.. لأنه ضروري يكون الاسم متطابق تمامآ ::.. بالجواز والوثيقة ..::

وبالنسبة لاستفسارك الثاني :

إذا الوثيقة مترجمة نصين , مايحتاج تترجمينها والكلام ينطبق ع باقي المستندات .

والله يوفقك ويسهل أمورك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elly
    انزين انا معدلي ٢.٤٤ من ٤
    يقبلوني ولالا
    ولو كان عندي الايلتس ٧ يساعدني انهم يقبلوني للبعثه ؟؟ ساعدوني بليززززز
    أهلآ وسهلآ ::..

ماأتوقع يقبلوكي ::..:: لكن قدمي , عن قولة " ماقدمت "

وبالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max183
    استلمت الوثيقه .. وأخيرا

عندي استفسار بخصوص ترجمة الوثيقه .. هل يكفي السجل الاكاديمي المترجم من قبل الجامعه او يلزم وثيقه مترجمه ايضا ؟
    هلا بك أخوي ::..

ومبروك استلامك للوثيقة

إذا الوثيقة مترجمة نص عربي ونص إنجلش ::.. مايحتاج تترجمها

لكن إذا كانت كلها عربي , لازم تترجمها

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهر الأحزان
    مشكوووووووووووووور ويعطيك ألف عافيه أخوي ابو بشار على الرد و والله يجعله في موازين حسناتك على الخدمات الي تقدمها للأعضاء والعضوات في المنتدى ......
    والله يحفظ لك الوالده ويخليها لك ويهديها وتوافق على ابتعاثك ....
    اكيد في بداية الابتعاث راح تكون البداية صعبه على المبتعث وعلى اهله خاصة انه راح يفارقهم لكن بالمقابل النتيجه لما يرجع بالشهاده هي الي تصبره وتصبر اهله .... لا تنسى اخوى ( وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم )......عليك بالدعااااااااااااااااااااااااااااااااااء في جوف الليل ...
    وبالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييييق ان شاء الله .
    شكرآ جزيلآ " نهر الأحزان "

وإن شاء الله قريبآ ... يجف نهرك

وتنبت مكانه ورود المحبة والفرح ,

" عسى أيامك دوم أفراح وسرور , والله يبعد عنك الهموم والأحزان "
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fayed
    آخي الغالي : ابوبشار

آسآل الله العظيم آن يلين قلب آمك وآن يجعلها تغير رآئيها باللابتعاث
    وآن يجعل كلمتها لك دائماً وفققك الله وسهل آمرك لما تريد ولما تطمح
    وآن يجعل لك هذا الابتعاث باب خير وفرح .

ربي تعلم بحاجة كل من يرتاد على هذا الموضوع لتحقيق رغبته
    في آكمال دراسته
    آن تجعل له اليسر بما يريد
    وآن تلين قلوب آمهاتنا وآبآئنا علينا وآن تجعلهم مشجعين لنا
    ومساندين لما نريد
    وآجعل ام اخونا ابو بشار موافقه لما يريد
    ربي انك ترى مايقوم به من توجيه لكل من يسآله ولم يمل من ذالك
    فقد آصبح لنا جواباً على آسألتنا
    وقد بعثا بنفوسنا الراحه والطمآنينه لما نتخوف منه
    وقد آحب لناس مايحبه لنفسه
    ربي آرح قلبه وفرحه
    بموافقه آمه .
    وآن تجعل كل مايقوم به في ميزان حسناته
    آمين

اخوي الغالي
    انا عندي اقتراح بسيط لك ابيك تشوف اقرب انسان لمك الله يحفظها لك
    وتروح لمه وتكلمه وتشرح له كل الموضوع
    وتخليه يكلمها لك
    اهم شي انسان لاترفض له طلبا
    ويكون غالي عليها حييل حييل

والله يوفقك ياااارب

سؤالي بسيط لاني من جد احترت من شي
    ان طبعاً ان شاء الله كل الاوراق جاهزه بآذن الله
    لزوجتي لكن فيه ملاحظه بسيطه لحظتها وهي
    ان السجل الاكاديمي عربي انجليزي
    بس الاسم اللي بالانجليزي (student Name)مو موجود ماكتبوه
    والباقي مثل ماهم طالبين

مدري يآثر هذا على القبول والا يمشي ..؟

وجزاك الله خير

حياك الله يالغالي ,

عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قَالَ الْمَلَكُ الْمُوَكَّلُ بِهِ: آمِينَ وَلَكَ بِمِثْلٍ". أخرجه مسلم

فجزاك الله كل خير , وكثر الله من أمثالك

وبالنسبة لاستفسارك ::..

الأفضل إنك تراجع الجامعة بأقرب وقت ممكن , علشان يضيفون الاسم ::..
    ولاسمح الله مالقيت أحد بالجامعة , فلاتخاف " الأمور تساهيل إن شاء الله "
    ومشكلتك , ماراح تأثر ع القبول ف البرنامج .

وأي خدمة .... آآآآآآمر
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose Love
    مرحبا
    عندي سوؤال
    انا اتخرجت دي السنه من الجامعه تخصىص اعلام وابغى اقدم في المرحله السابعه على ماجستير في القانون هل يقبلوني في هاد التخصص او لا لانو سمعت انو للاعلام مايقبلو غير تسويق وانا
    حابه اكمل في القانون التجاري وابغى حل بليييييز مع العلم انو مستوفيه كل الشروط الحمد الله
    مرااااااااااااحب

اللي أعرفه , إذا كان التخصص بالبكالوريا يختلف عن الماستر ::.. فيجب دراسة مواد تكميلية مدتها من سنة إلى سنة ونص . فقط لاغير

وبالله التوفيق
    7 "
64 من 230 صفحة 64 من 230 ... 145963646569114 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.