الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4801 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen of world
    السلام عليكم..
    يعطيك الف عافيه خيو ابوبشار..
    عندي كذا استفسار..
    1-بالنسبه للغرض من الدراسه(الماجستير) يطلبونه في مرحله التدقيق؟؟؟
    2-وقبول الجامعه المعروف ان انا اجيبه اوك..لكن قبل فتره راسلت الملحق الثقافي (طبعا بامريكا) بخصوص هالشي وردوا علي بان ممكن اهم يجيبونه لي وبصراحه مافهمت..وسؤالي كان هل الجامعات الامريكيه تقبلني ماجستير بشهادتي البكالوريا انتساب؟وهذا ردهم

وبصراحه مافهمت؟؟؟

عادي جدا اعرف اكثر من زميل تخرجو من جامعه الملك عبدالعزيز انتساب اداره اعمال والان في امريكا يكملون ماستر ودكتوراه ماعندهم مشكله
    توكل على الله وثق به
    7 "
  2. طيب انا خريج كلية المعلمين اسم التخصص في الوثيقة كالتالي[ درجة البكالوريس في التربية من كلية المعلمين بجدة في الحاسب الآلي (معلمين) ]
    طبعا لا يوجد تخصص عالمي اسمه حاسب آلي معلمين او computer teachers
    كيف اقدم على هذا التخصص ؟
    ولكم جزيل الشكر والامتنان
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen of world
    السلام عليكم..
    يعطيك الف عافيه خيو ابوبشار..
    عندي كذا استفسار..
    1-بالنسبه للغرض من الدراسه(الماجستير) يطلبونه في مرحله التدقيق؟؟؟
    2-وقبول الجامعه المعروف ان انا اجيبه اوك..لكن قبل فتره راسلت الملحق الثقافي (طبعا بامريكا) بخصوص هالشي وردوا علي بان ممكن اهم يجيبونه لي وبصراحه مافهمت..وسؤالي كان هل الجامعات الامريكيه تقبلني ماجستير بشهادتي البكالوريا انتساب؟
    وهذا ردهم

وبصراحه مافهمت؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ::..

جواب رقم 1 :

الغرض من الدراسة ( للماجستير) ليس من ضمن الوثائق المطلوبة في مرحلة التدقيق , وماله أهمية .

جواب رقم 2 :

الملف الدراسي أعتقد إنه ( مستنداتك الدراسية مثل : الشهادة والسجل والتوصيات, وإذا عندك إختبارت مثل توفل , إيلتس ...إلخ )

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللقماني
    طيب انا خريج كلية المعلمين اسم التخصص في الوثيقة كالتالي[ درجة البكالوريس في التربية من كلية المعلمين بجدة في الحاسب الآلي (معلمين) ]
    طبعا لا يوجد تخصص عالمي اسمه حاسب آلي معلمين او computer teachers
    كيف اقدم على هذا التخصص ؟
    ولكم جزيل الشكر والامتنان
    حياك الله

الله يديك العافية , إنت فاهم غلط !!

حاسب آلي ( معلمين ) ... المقصود منه إنه ليس ( معلمات ) ,,,

لأنه يوجد كلية حاسب الآلي ( معلمات )

وبالنسبة لتخصصك في البرنامج هو : علوم الحاسب الآلي

وبالتوفيق
    7 "
  5. محمد.. ربي يعطيك الف عافيه ثاانكس..
    ابو بشار.. ربي يعطيك الف عافيه يعني اهم يوفرون لي قبول بعد ماازودهم بالملف؟؟
    وكمان في عندي سؤال محيرني..كيف اجيب قبول جامعه (اقصد اثناء دراسه اللغه )وهو باقي كثيير على مابدا بالدراسه؟؟؟

وثاااانكس ع تعاونك..
    7 "
  6. جزاك الله عنا الف خير ياابو بشار وجعلها في ميزان اعمالك على هالمجهود الكبير وعلى منح وقتك الثمين للإجابه على استفسارتنا .. مااقول إلا الله يوفقك دنيا وآخره وارجووووكم ياخواني اعضاء المنتدى وزواره الكرام الدعوه الصادقه من قلوبكم لاخونا ابو بشار ..

هناك استفسار اخي الكريم 1- انا المرافق اللذي افدتني بأنه حين وصولي لبلد الابتعاث يحق لي الالتحاق يعني اجهز مبلغ لدراسة اللغه ؟؟؟ الى حين التحاقي ..
    2- زوجتي اسمها في الوثيقه نفس الجواز اللهم انه في الجواز اسم جدها مختصر بأول حرف له .. واذا ماينفع وين اعدله فيه في الوزاره ام الجوازات لاني اصلا معدله من قبل الجوازات بس هم اختصرو اسم الجد الى حرف بس.
    3 - ابنتي مضافه مع جواز والدتها في صفحه مستقله لها اي في الصفحه الثانيه هل يجب ان استخرج لها جواز لوحدها ..
    4- الترجمه المطلوبه بالضبط في التدقيق او في جميع اجرائتها ماهي ؟ غير الوثيقه اقصد ..

والله يوفقك دنيا وآخره ويسخر لك من تولى أمرك .....
    7 "
  7. السلآلآم عليكم ..

عزيزي آبو بشـآآر ..

آنـآآ خريج جامعة القصيم - كلية التربية - التربية الخـآآصة - تخصص عوق بصري ..

تخرجت بمعدل ولله الحمد 4,20 مع مرتبة الششرف .. بدرجة بكالوريوس ..

وودي آكمل مـآآستر بأمريكا لكن اللحـآآف وانا اخوك قصير .. وودي آقدم على المرحلة السابعة كوودها تلْقح معانا ..

السؤال ..

انا عندي الوثيقه الاصل وصوره لها عدد 8 تقريبا مع ختم طبق الأصل .. وسجل اكاديمي انجليزي 2 وسجل اكاديمي عربي 2 وحسن سيره وسلوك الاصل وصور لها .. وآيضا توصيتين عربي و حده انجليزي .. لاني مالقيت الدكاتره هاجين يمال الغنيمة بهالاجازه .. وجوازي الحين ساري المفعول .. والاسم نفس اللي بالوثيقه ..

هل اورآآآآآآآآآآآآآآآقي كامله ؟؟؟؟؟؟؟ وعددهن ؟؟؟

وهل آجيب قبول انا اهو هم يجيبون لي قبول وكل آبو شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واذا انا اجيب قبول .. كيف ووشلون ومتى ؟؟؟؟؟؟؟؟

الفيزا هم يطلعوونها لي او انا اطلعها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

آنتظر جوابك يـآآبعد حيي .. وبكل شغف ^_^

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen of world
    محمد.. ربي يعطيك الف عافيه ثاانكس..
    ابو بشار.. ربي يعطيك الف عافيه يعني اهم يوفرون لي قبول بعد ماازودهم بالملف؟؟
    وكمان في عندي سؤال محيرني..كيف اجيب قبول جامعه (اقصد اثناء دراسه اللغه )وهو باقي كثيير على مابدا بالدراسه؟؟؟

وثاااانكس ع تعاونك..
    أهلين أختي الكريمة ,

إجراءات القبول الجامعي , سهلة إنشاء الله ومهي محتاجة كل هالخوف ::..
    أثناء دراستك لمرحلة اللغة , أو بعد ماتنهين فترة اللغة " أحسن " لأنك راح تكونين " بيرفيكت " باللغة الإنجليزية ,
    المطلوب منك الدخول ع موقع الجامعة اللي تبين تدرسين فيها , وتدخلين ع شروط القبول " admission requirements "
    وبعد ماتجهزين الأوراق المطلوبة ترسلينه ع موقع الجامعة . وسلامتك

وإذا واجهتك صعوبات من ناحية القبول الجامعي , بإمكانك تكلمين الملحقية وهم راح يجيبون لك القبول " والأمور سهلة إن شاء الله "
    لكن ألحين خلينا ننقبل ولاحقين ع القبول الجامعي ...

وبالنسبة لموعد السفر لبلد الإبتعاث , يبدأ من شهر 2 أو 3 , الدراسة أتوقع راح تبدأ من شهر 5 وورا .

وأي خدمة ... أنا حاضر
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو كيندا
    جزاك الله عنا الف خير ياابو بشار وجعلها في ميزان اعمالك على هالمجهود الكبير وعلى منح وقتك الثمين للإجابه على استفسارتنا .. مااقول إلا الله يوفقك دنيا وآخره وارجووووكم ياخواني اعضاء المنتدى وزواره الكرام الدعوه الصادقه من قلوبكم لاخونا ابو بشار ..

هناك استفسار اخي الكريم 1- انا المرافق اللذي افدتني بأنه حين وصولي لبلد الابتعاث يحق لي الالتحاق يعني اجهز مبلغ لدراسة اللغه ؟؟؟ الى حين التحاقي ..
    2- زوجتي اسمها في الوثيقه نفس الجواز اللهم انه في الجواز اسم جدها مختصر بأول حرف له .. واذا ماينفع وين اعدله فيه في الوزاره ام الجوازات لاني اصلا معدله من قبل الجوازات بس هم اختصرو اسم الجد الى حرف بس.
    3 - ابنتي مضافه مع جواز والدتها في صفحه مستقله لها اي في الصفحه الثانيه هل يجب ان استخرج لها جواز لوحدها ..
    4- الترجمه المطلوبه بالضبط في التدقيق او في جميع اجرائتها ماهي ؟ غير الوثيقه اقصد ..

والله يوفقك دنيا وآخره ويسخر لك من تولى أمرك .....
    ياهلا ومسهلا ببو كيندا , يالله حيه

الله يجزاك خير ع الدعوة , وبالعكس هذا واجبي ... وإن شاء الله أكون عند حسن ظنكم وماأقصر معكم .

وبالنسبة لأسئلتك :

جواب رقم 1 :

بما إنك مرافق , فيحق لك دراسة ( اللغة + الجامعة ) مجانآ وكل المصاريف تدفعها الوزارة لأنهم راح يرسلون الضمان المالي للمعهد , حتى لو إنك مالتحقت بالبعثة ,
    والفرق بين بقائك (مرافق) وبين ( مرافق + إلتحاقك بالبعثة ) هو :
    إذا كنت مرافق فقط ولم تلتحق بالبعثة , فإن بقائك مرهون ببقاء المبتعث الأصلي _ يعني لو المبتعث الأصلي درس لمدة سنة وأراد الرجوع للسعودية , فلازم ترجع معه للسعودية ,
    ولايحق لك البقاء في بلد الإبتعاث .
    لكن إذا إلتحقت بالبعثة , فإنه بإمكانك الدراسة حتى في حال إنتهاء مدة الدراسة للمبتعث الأصلي , يعني لو المبتعث الأصلي درس ماجستير فقط , وإنت تبي تكمل ماجستير + دكتوراة , فبإمكانك ذلك .
    ملاحظة : مكافئة المرافق 977 دولار , لكن إذا إلتحقت بالبعثة راح تستلم نفس مكافئة المبتعث الأصلي 1849 دولار .

جواب رقم 2 :

الأفضل إنك تآخذ صورة من الجواز , وتروح للجامعة وهم يعدلون الاسم اللي بالوثيقة ويخلونه مطابق تمامآ للاسم اللي بالجواز .
    " ولاتخاف ولاتشيل هم , المشكلة هذي ماتعيق قبولك بالبرنامج "

جواب رقم 3 :

مافيه مشكلة , لكن يفضل إنها تكون بجواز لحالها .

جواب رقم 4 :

الوثائق المطلوب ترجمتها :
    الوثيقة والسجل الأكاديمي والتوصيات العلمية فقط , لكن إذا كانن مترجمات نص عربي ونص إنجليزي ,,, فمايحتاج تترجمهن
    ولمعلوماتك : في المرحلة السادسة , الوزارة ألغت شرط إحضار التوصيات العلمية , لكن إذا عندك توصيات ترجمها " للحيطة " ,
    لأنهم يمكن يطلبون إحضار توصيات بالمرحلة السابعة ..

أبو كيندا :
    تصدق بالله إني ماعندي ولاتوصية إلى الآن , وماجهزتهن خير شر , لكن عادي إذا اشترطوا علينا إحضار توصيات , راح أجيبهن لهم بشهر 10 , يعني يما يرجعون الدكاترة من إجازاتهم .

وســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـلامتك ,

وإذا عندك أي استفسار .. أنا تحت أمرك

" غــــــــــــــــــــــــالي والطلب رخيص "
    7 "
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طابت ايامكم ولياليكم

وبارك الباري في جهدكم ووقتكم ونفع بكم الاسلام والمسلمين

امور تجعلني اشعر بالاحباط دوما

اولها ان الجامعه لم تصدر وثيقتي مع العلم اني انهيت اختباراتي بشهر 6

وعلى حسب ما افادتني الاداريات بالجامعه ان الوثيقه استلمها اما بنهايه شهر8 او بدايه العام الدراسي القادم

كيف لي الحصول عليها واستخراجها قبل فتح باب التسجيل

ثانيا .. تخصصي ملابس ونسيج والتخصصات المطروحه ليس فيها تخصصي

فما هو الامتداد لتخصصي .. حتى اتمكن من التسجيل ومن ثم اتمكن من تغييره ؟

ثالثا واخيرا هل اخاطب الجامعه التي ارغب بدراسه الماجستير فيها الآن ام بعد القبول المبدئي ؟

مودتي للجميع
    7 "
67 من 230 صفحة 67 من 230 ... 176266676872117 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.