الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4797 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مرحبا ..... كيف أحوالكم جميعاً؟؟؟؟؟؟؟ ان شاء الله ما اثقل عليكم بسؤالي ؟؟؟؟
    سؤال صغير لاهنتوا ..... انا وثيقتي نص عربي ونص انجلش ....لكن فجأة اكتشفت انوا في النص الانجليزي مو كاتبين اسم الجد بتاتاً ( يعني فقط اسمي واسم الوالد والعائله فقط ) اما بالعربي فهو الاسم كامل ...... لكن في الجواز مكتوب اسم جدي الله يحفظه باختصار O..... فهل كذا ينفع ؟؟؟؟ ولا لابد اني اعدل الوثيقة او الجواز ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ومشكورييييييييين وربي يعطيكم ألف عافيه ..... موفقين لكل خير ....
    7 "
  2. بالنسبة لي ناوية اقدم باذن الله على البرنامج
    بكالوريس "أدب انجليزي"
    بس باغير الماستر وعندي كذا خير لسى مارسيت لي على بر.. بأحط كبداية تسويق أو اي تخصص عادي وهناك بأغير للتخصص اللي أبيه اللي مش مدرجة في برنامج الابتعاث مثل مانصحووني الكثير
    بس المشكلة ان تغيير التخصص يكون في مرحلة اللغة وانا اللغة تبعي اوووكي ولله الحمد واخاف اني مااحتاج اخذ لغة وبنفس الوقت ماعندي وقت لاجرائات تغيير التخصص!
    وش العمل تتوقعون لو اضطريت لكذا
    7 "
  3. الله يسهل امرنا وامرك وامر كل مسلم يابو بشار ....

ابو بشار انا مثل ماقلت لك دبلوم كلية التقنية حاسب الي - دعم فني وافدتني جزاك الله خير انه بالامكان اكمال دراستي على طول للبكالوريوس ... السؤال طال عمرك هل يحتاج مني اني بعد اروح اجيب توصيات وذ الامور اللي تطلب من االاخوه اللي يبيون الماستر ولا بس تكفي الوثيقه والسجل الاكاديمي اذا تلزمني اوراق احظرها ياليت تفيديني فيها بالكامل وتعطيني مسمياتها على اساس اجهزها من الكلية واكون على بينه معهم ؟ وبيض الله وجهك يالنشمي ..
    7 "
  4. اخواني الأعزاء :

أنا معلم ومرافق لزوجتي المنتعثة لدراسة الدكتوراة .

علي قرض بمبلغ 300000 ريال من البنك الاهلي .

هل القرض يعيق إجازتي الاستثنائية من أدارة التربية والتعليم ؟

لو تكرمتوا إفادتي عن الموضوع لأنة مأرقني بصراحة .

لكم جزيل الشكر والامتنان .

أخوكم / أبو عبدالعزيز .
    7 "
  5. يسعد صباحك / مسائك اخوي ابو بشار

قبل كل شي ادعي لك من كل قلبي انه يلين لك قلب الوالده ويخليها لك يارب
    وحاول انك تقنعها بالكلام انك راح ترجع بشهادة ترفع الراس وتفخر بها بين الناس عشان تستانس بك بين الناس
    كل ام تتمنى الخير لولدها ^_^
    ويارب عن قريب ان شاء الله تبشرنا برضاة الوالدة عليك ..وترى الخيره فيما اختارها الله لك.... انت ادعي ربك وحاول بالوالده واذا ربي كاتب لك بعثه راح تروح ان شاء الله وانت تضحك بعد

بس عندي ياخوي استفسار بسيط الله لا يهينك

1-ذكرت لاحد الاخوان من ضمن الاوراق المطلوبه في مرحلة التدقيق (موافقة ولي أمر المتقدمة ( خاص بالنساء ) )
    طيب هاذي من وين اجيبها ؟؟
    وهل هي نفس الورقه اللي اجيبها من العمده او المحكمه على ان ولد اخوي محرم لي ؟

2-وهل يلزم وجود جواز سفر لمرافقي اثناء مرحلة التدقيق ؟؟
    لانه هو ماعنده جواز سفر
    3-واذا عنده مخالفات للسيارة لازم يسددهم قبل السفر والا مايأثر في سير الامور ؟؟

وووبس هاذي اللي في بالي الحين
    ومشكووووور خيوووو

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منارالسلام
    اخي الكريم بو بشار صباحك جوري والله ينور دربك مثل ماتنورنا ..انا اليوم الحمدلله ترجمت الوثائق عند مكتب المغلوث وهو معتمد ورحت ختمتهم من الجامعة وعملت ثلاث نسخ من الوثيقىة وحسن السيرة والسجل الأكاديمي وبرضوا ختمتهم يعني كل اوراقي كاملة والحمدلله بس الحين في ردك على الاخ ولد الطنيا بخصوص الاوراق المطلوبة بالتدقيق ..نموذج طلب التحاق بالجامعة هل هذ ضروري وطبق بالمرحلة السادسة لطلاب الماستر ايضا ام بس لطلاب البكالريوس خصوصا انه فيه مطلوب في احد الخانات ان تكتب اسماء توصيات ثلاث من ثلاث دكاترة بجامعتك ؟؟؟ ...والاهم هل التوصيات مطلوبة بالتدقيق بالمرحلة السابعة لان بصراحة اغلب الدكاترة هجو من البلد من وين نجيب توصيات وطبعا موراجعين الا بعد العيد يعني على نصف شهر عشرة بداية الدراسة للسنة الجديدة ..شلون موظفين التدقيق يطلبون توصيات وكل الدكاترة مو موجودة بالبلد ؟؟ شنووو الحل ؟؟ انا عندي 3 توصيات قديمة اخذتها العام الماضي من 3 دكاتره بس موجهه الى جامعة الملك سعود بالرياض هل تنفع اوديهم مترجمين فترة التدقيق وبعدين اجيب توصيات جديدة لمن يهمه الامر اذا رجعوا الدكاتره من اجازاتهم ......الله يعطيك العافية اخوي ابو بشار ويحنن قلب امك وتوافق انك تروح تبتعث بره وهي راضية عليك ...
    أختي الكريمة , منار السلام
    مسائك كادي , والله يجعل لك من اسمك نصيب
    بالنسبة لنموذج " طلب الإلتحاق بالجامعة "
    أكيد ضروري وطبق بالمرحلة السادسة ولجميع المراحل ( بكالوريا , ماستر , دكتوراه , زمالة )
    وهذا الدليل :::----->
    مرحلة تدقيق الوثائق والمعلومات (المرحلة السادسة)
    وبالنسبة لشهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات , إلى الآن محد يعرف إذا هن مطلوبات أو لا :: لأن الوزارة ألغت شرط إحضارهن بالمرحلة السادسة ::
    وهذا المصدر :

ألغت وزارة التعليم العالي شرط إحضار شهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات الأكاديمية للطلبة المتقدمين لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته السادسة، وذلك ضمن ما استحدثته إدارة المشروع من خطوات لتدقيق وثائق ومعلومات المتقدمين من الطلاب والطالبات للدراسة في برنامج الابتعاث.

وأوضح المشرف على مشروع تدقيق الوثائق والمعلومات الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الخريف في تصريح صحفي أمس، أن إدارة المشروع حرصت على مبدأ التطوير المستمر في العمل، مما يحقق توفير الفرصة لكل المتقدمين المطابقين للشروط لتقديم وثائقهم بكل يسر وسهولة،

مشيراً إلى أن مرحلة التدقيق لهذا العام شهدت إضافة خطوات للتدقيق تتمثل في مطابقة أصول الوثائق من أكثر من شخص، وإضافة بعض المراحل التي تساعد في ضبط الجودة، وإلغاء بعض الخطوات التي قد تكلف الطالب على الحصول عليها،

مع إمكانية تداركها مستقبلا، بالإضافة إلى مدقق وثائق ومدقق معلومات ومراجع للرجال والنساء، وأخيراً مراجعة للتدقيق كخطوة داخل مراكز التدقيق.

وقال المشرف على مشروع تدقيق الوثائق والمعلومات، إن الوزارة عملت على إلغاء المطالبة بشهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات العلمية التي كانت تطلب في المراحل السابقة، مبيناً أن هنالك تواصلاً كبيراً مع المبتعثين عبر رسائل الجوال والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى الفيس بوك وتويتر.

وأكد الدكتور الخريف، اختيار 6 مناطق لتدقيق الوثائق بناء على توزيع عدد المبتعثين، وكذلك على اختيار الطلاب أثناء التسجيل الإلكتروني، موضحاً بأنه أتيح لهم هذا العام اختيار مركز التدقيق الذي يرغبون تسليم وثائقهم فيه،

واختيرت فنادق في مختلف مناطق المملكة من فئة 5 نجوم بحيث تساعد على توفير أقصى درجات الراحة للمتقدمين وتتلاءم مع الأعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات الراغبين في تقديم وثائقهم. وعن الاستعداد والترتيب للعمل في مراكز التدقيق،

أشار الخريف إلى أن ذلك تم قبل إعلان موعد التسجيل الإلكتروني بفترة كافية، وتم تداول الرأي ومناقشة الصعوبات والعوائق التي واجهت المراحل السابقة، وقال" لا شك أن هناك إشكاليات قد تحدث، فهناك أعداد كبيرة من المتقدمين إلا أننا تجاوزناها بتوزيع المتقدمين وفق ساعات محدودة،

لئلا يكون هناك ضغط على المراكز ولا يكون هناك فترة طويلة للانتظار مما حقق لنا هدفاً يتمثل في أن المتقدم ينجز مهمته خلال دقائق وأن قاعات الانتظار أضحت بلا انتظار.

---------------
    لكن إذا طلبوا إحضار التوصيات , عادي نجيبهن لهم إذا رجعوا االدكاترة ومافيه أي مشكلة .
    وبالنسبة لتوصياتك , إذا ماقبلوهن بإمكانك تجيبين توصيات غيرهن .
    ملاحظة (( أنا جهزت كل الأوراق المطلوبة , ماعدا التوصيات )) لأني أتوقع مايطلبونهن , وإذا طلبوهن أجيبهن لهم بشهر 10
    وأي خدمة .... أنا حاضر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الطنايا
    هلآلآبك يـآآبعد رآسي

يـآآبعد تسسبدي وتسسلآي آنت يـآجدي . عز لله انك رحيتن ..

طيب شسمه السجل الاكاديمي يكفي 2 عربي و2 انجليزي << سمعت آنه لازم خمس نسخ لكل وحده

والنموذج اللي نعبيه متى القاه ووين القاه ..

والتوصيات مامعي الا ثنتين عربي ووحده انقليزي .. يعني التقديم يروح علي ؟؟مايصبرون لمن يجون الدخاتره ههههههههه

هلا بك ياخلف جدتي --------------> " الله يرحمه "

وشلونك يالغالي ؟
    إن شاء الله ميه ميه .
    -----------------
    بالنسبة لاستفسارك " اسمع الكلام اللي يجمد ع الشارب " :
    المطلوب صورتين من السجل الأكاديمي وحده عربي والثانية إنجليزي ( مختومات طبق الأصل ) وإحضار الأصل للمطابقة .
    والنموذج تلقاه بموقع الوزارة , إذا فتح التسجيل الإلكتروني .
    وبالنسبة للتوصيات , لو ماتجيبهن بمرحلة التدقيق , عادي ماعندك أي مشكلة لأنهن مهن شرط للقبول بالبرنامج ,
    وأتمنى إنك تقرأ مشاركتي السابقة اللي قبل هذي حول التوصيات .
    وأي خدمة .. آآآمرن , تدلل ... اسدح كل اللي براسك وأبشر بالإجابة اللي تبيض الوجه .
    تحياتي لك والسلام
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الطنايا
    وابو بشار لاهنت آببلشك يـآآحيي .. تعبك راحة ياطير شلوى

انا تربية خااصة وقسمي تحريهم ينزلونه للماستر ؟؟ واذا لا وش رآيك آي قسم آختار .. والجامعة اللي بدرسبه هناك كيف اختار الزينه
    هلا ومسهلا ..
    اختر تسويق وإذا وصلت بلد الإبتعاث قدم ع الملحقية " طلب تغيير التخصص " وحول ع التخصص اللي تبيه , صيغة الطلب موجودة بصفحة 4

وأنصحك بأمريكا , وبه جامعات كثر التراب , وأغلبهن منتازات بالحيل .
    لكن أول شيء اختر الولاية والمدينة اللي تناسبك وبعدين شف الجامعات اللي به واختر الجامعة اللي تعجبك .
    وإذا اعتزت أي حاجة إزهم علي وأبشر بالمساعدة ,
    واعتبرن مثل أخوك .
    تحياتي لك
    7 "
69 من 230 صفحة 69 من 230 ... 196468697074119 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.