الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4775 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اي شيء
    طيب الحين وقت التدقيق
    ياخذو الوثيقه ولا كشف الدرجات تبع السنه الرابعه ؟؟
    سؤال غبي بس تحملووني
    أهلآ وسهلآ بك أختي الكريمة :
    نتشرف بإنضمامك معنا ::
    ليس عيبآ أن تطرحين أسئلتك واستفساراتك مهما كانت بشرط أن تكون مرتبطة في موضوعنا وتخص الإبتعاث ,
    وبالعكس سؤالك منطقي جدآ والإجابة عليه كالآتي :
    -) الوزارة راح تآخذ منك صورة مختومة طبق الأصل من الوثيقة ,
    وصورة مختومة طبق الأصل من كشف الدرجات " السجل الأكاديمي " كاملآ , يعني من السنة الأولى إلى السنة الرابعة .
    لكن يجب إحضار الأصل من الوثيقة وكشف الدرجات للمطابقة فقط لاغير .

وإذا عندك أي استفسار لاتحتقرينه ,, وأتمنى إنك لاتترددين بطرحه مهما كان , قبل فوات الأوان .
    تحياتي لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Prof.R
    الله يجزاك الجنة ..شكراً كثير لتعاونك

طيب فيه سؤال ثاني محيرني
    اخويه بإذن الله بيكون مرافقي بس هو يدرس حالياً في بلد الابتعاث عشان كذا ممكن ابويه هو اللي يروح معي في البداية
    بس في التسجيل الالكتروني لو كتبت الوالد هو المرافق لانه هو اللي بيسافر معي ..
    و يمكن يكون شرط انه ما يكون موظف حكومي وهذي مشكلة لانه ما يقدر يترك وظيفته
    هل ممكن انه ياخذ اجازة مؤقته ويجي معي ؟ يعني في شروط الابتعاث بالنسبة للمرافق هل هذا الشي مسموح ؟
    أهلين أختي :

إدخلي ع هالموضوع , وإن شاء الله يفيدك

محرمي في بلد الابتعاث ومعي مرافق ايش اسووي ؟؟؟

::.. وإذا فيه حاجة مهي واضحة أنا بخدمتك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهر الأحزان
    مرحبا ..... كيف أحوالكم جميعاً؟؟؟؟؟؟؟ ان شاء الله ما اثقل عليكم بسؤالي ؟؟؟؟
    سؤال صغير لاهنتوا ..... انا وثيقتي نص عربي ونص انجلش ....لكن فجأة اكتشفت انوا في النص الانجليزي مو كاتبين اسم الجد بتاتاً ( يعني فقط اسمي واسم الوالد والعائله فقط ) اما بالعربي فهو الاسم كامل ...... لكن في الجواز مكتوب اسم جدي الله يحفظه باختصار O..... فهل كذا ينفع ؟؟؟؟ ولا لابد اني اعدل الوثيقة او الجواز ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ومشكورييييييييين وربي يعطيكم ألف عافيه ..... موفقين لكل خير ....
    مرااااااحب
    هلا وغلا ... " دامك بخير حنا بخير "
    بالنسبة لاستفسارك :::
    ضروري جدآ إنك تراجعين جامعتك بأقرب وقت ممكن , علشان يضيفون اسم جدك بالوثيقة .
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naba ALjabri
    طيب أخوي أبو بشار هل في مجال للي يبغى يدرس تخصص لغويات تطبيقية ؟!
    وأنا بدأت مرحلة الماستر ولم أنهي منها إلا ترم واحد .. يعني باقي سنة الرسالة بإذن الله .. ينفع أسحب ملفي وأقدم على البعثة ؟!!
    هلا بك أخوي ,

بالنسبة لاستفسارك :
    إذا تبي تقدم عليهم , يلزمك التقديم بشهادة البكالوريا , فإذا معدلك 3,75 لمرحلة البكالوريا وفوق , ماعندك أي مشكلة وإن شاء الله راح يقبلونك .

لكن نصيحة من أخ يبغى مصلحتك :
    بما إنه باقي لك سنة فقط , نصيحتي لك كمل هالسنة الباقية وخذ الماستر وتوظف وإذا جاء موعد المرحلة الثامنة قدم عليهم لدراسة الدكتوراة .
    وإن شاء الله يقبلونك حتى لو معدلك دون المطلوب ... لأنهم بالمرحلة السادسة قبلوا المتقدمين للدكتوراه دون النظر إلى المعدل , ويمكن يسوونها بالمرحلة الثامنة .
    ------------------------
    والله العظيم لو إني بمكانك , لأكمل الماستر ...لكن ع العموم هذا مستقبلك وإنت حر تختار اللي تشوفه مناسب
    والله يوفقك لكل خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اي شيء
    المقدم ع الماستر يدققو بالوثيقه
    لان نسبتي فيها نازله عن الشرووط نسبتين
    وكشف الدرجات بالسنه الرابعه فوق المطلووب
    ..
    هلا ومسهلا ::..

الوزارة يدققون وأي واحد معدله دون المطلوب يعتبر غير مقبول ماعدا
    ( طلاب الثانوي اللي نسبتهم 89.50 وفوق )
    ( وطلاب البكالوريا اللي نسبتهم 79.50 وفوق أو 3,74 )
    احتمال كبير جدآ إنهم ينقبلون

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة just me!
    بالنسبة لي ناوية اقدم باذن الله على البرنامج
    بكالوريس "أدب انجليزي"
    بس باغير الماستر وعندي كذا خير لسى مارسيت لي على بر.. بأحط كبداية تسويق أو اي تخصص عادي وهناك بأغير للتخصص اللي أبيه اللي مش مدرجة في برنامج الابتعاث مثل مانصحووني الكثير
    بس المشكلة ان تغيير التخصص يكون في مرحلة اللغة وانا اللغة تبعي اوووكي ولله الحمد واخاف اني مااحتاج اخذ لغة وبنفس الوقت ماعندي وقت لاجرائات تغيير التخصص!
    وش العمل تتوقعون لو اضطريت لكذا
    هلا وغلا ,

حتى أنا تخصصي إنجليزي , لكن أبغى أسجل بمعهد علشان أكون " بيرفيكت " باللغة الإنجليزية,
    وأتوقع يكفني من 3 إلى 5 شهور بالمعهد حق اللغة _
    وبعدين أحول من التسويق إلى لغويات , وإذا رفضوا الملحقية وأجبروني إني أختار من التخصصات المتاحة ف البرنامج ,
    حينها سأختار ( مالية )
    وبالنسبة للغة " ليست إجبارية " وإذا مستوالك 100% مايحتاج إنك تدرسين لغة وحد يجبرك ع الدراسة ,
    طوالي تقدمين ع الجامعة وتكملين إجراءات قبولك لكن بعد ماتكلمين الملحقية علشان تغيير التخصص .
    لكن بما إنك دراسة لغة إنجليزية بالسعودية , فنصيحة إنك تدرسين فترة اللغة , لو حق 3 شهور .
    ولاتنسين إنهم بالخارج يتكلمون " باللغة العامية " وهذي مادرسناها , لأن دراستنا بالسعودية ------> " من جنبها "

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    أختي الكريمة , منار السلام
    مسائك كادي , والله يجعل لك من اسمك نصيب
    بالنسبة لنموذج " طلب الإلتحاق بالجامعة "
    أكيد ضروري وطبق بالمرحلة السادسة ولجميع المراحل ( بكالوريا , ماستر , دكتوراه , زمالة )
    وهذا الدليل :::----->
    مرحلة تدقيق الوثائق والمعلومات (المرحلة السادسة)
    وبالنسبة لشهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات , إلى الآن محد يعرف إذا هن مطلوبات أو لا :: لأن الوزارة ألغت شرط إحضارهن بالمرحلة السادسة ::
    وهذا المصدر :

---------------
    لكن إذا طلبوا إحضار التوصيات , عادي نجيبهن لهم إذا رجعوا االدكاترة ومافيه أي مشكلة .
    وبالنسبة لتوصياتك , إذا ماقبلوهن بإمكانك تجيبين توصيات غيرهن .
    ملاحظة (( أنا جهزت كل الأوراق المطلوبة , ماعدا التوصيات )) لأني أتوقع مايطلبونهن , وإذا طلبوهن أجيبهن لهم بشهر 10
    وأي خدمة .... أنا حاضر
    وشلون أجيب نموذج طلب الالتحاق بالجامعة إذا القبول مو إلزامي وأقدر أجيبه بعد الوصول لدولة الابتعاث؟ أنا ناوية أقدم على أكثر من جامعة وبشوف مين راح يقبلني. هل أجيب لهم كل النماذج؟ ومن وين أحصل على هالنماذج أصلا!
    7 "
  8. السسلام عليكم
    لو سمحتواانا بطلع ماسستر تربيه خاصصه ومعايا اخوي مرافق بس اخوي خريج الكليه التقنية تخصص شبكات ابغا اعرف هالحين لو كمل هناك هل يعادلوا له المواد ويكمل بكالوريوس او لا لان هنا بجامعتنا ماعندهم اعتراف بشهادة التقنيه ويقولوا لهم عيدوا من اول سسنه ياليت من يعرف يقولي ششي ..
    وسسوال ثااني اش رايكم بماليزيا ابغا اعرف عنها كل شي لاني مالقيت شي بالنت عنها لاني افكر احطها من ضمن الخيارات امريكا واستراليا وماليزيا ..

مشششكورين
    7 "
  9. مرحبا ااا
    أخواني وخواتي المبتعثين واللي ناوين ع الابتعاث ياليت تساعدوني أنا ناويه اقدم على بعثة خادم الحرمين المرحله السابعه برمضان أنا بكالوريوس كيمياء معدلي جيدجدآ خريجة هالسنه 1432 وابغى اكمل الماجستير ومنطبقه علي شروط الابتعاث بس مشكلتي ماااااااااااااااااااااااااااااأعرف شي عن الابتعاث

يــــــــــــــــــــــــــــــاليت تساعدوني قبل يبدأ التسجيل وتثقفوني بهالمجال يعني هل يشترط لغه (( مييييييييييح بالأنقلش )) وش الأجراءات اللي اسويها عشان التسجيل وأفضل الدول للإبتعاث وفيه اختبار أمر فيه قبل قبولي ولا لا ؟؟؟
    وكمان فيه مشكله خطيبي عسكري ويدرس جامعه سنه ثالثه يصير يروح معاي كمحرم ويكمل البكالوريوس هناك ؟؟؟؟

كل شي قولولي عنه تاااااااااااااااااااااااااااااااايهه بقوه
    استنى ردودكم
    7 "
70 من 230 صفحة 70 من 230 ... 206569707175120 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.