الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4796 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    كيف حالك حبيبي الله يعطيك العافيه متابع بصمت للموضوع
    الان عندي استفسار
    في الوثيقه بالانجلش مكتوب اسمي كامل مع اسم الجد وهوا مطابق للاسم في الجواز
    لكن بالجواز اسم الجد مختصر بحرف واحد والشهاده مكتوب كامل
    هل لازم اروح واخليه حرف واحد بالوثيقه ولا الجد ما يدققون فيه !

بارك الله فيك حبيبي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen of world
    ابو بشار.. الله يجازيك الجنه.. ... الله يجازيك الفردوس الأعلى من الجنة

انت ذكرت ان في مرحله التدقيق يطلبون موافقه المحرم كيف اجيبها؟؟ يعني ورقه والا شنو؟؟
    وانا بيروح معاي اخوي وممكن ابوي.. ::..

وكمان انا من هنا باختار تسويق اوك لما اغير التخصص قبل اسجل في الجامعه (قصدي اثناء دراسه اللغه)او بعد ماسجل اغير التخصص؟؟؟خصوصا اني مابغى نفس مساري في البكالوريا..

هلا وغلا

ليس موافقة المحرم بل " إقرار ولي أمر الطالبة " وهذا تلقينه بموقع الوزارة _ وبإمكانك الحصول ع صيغة النموذج ,
    ادخلي ع موقع الوزارة واكتبي بمحرك البحث الموجود بموقع الوزارة ( إقرار ولي أمر الطالبة ) ويطلع لك النموذج المطلوب .
    لكن بما إن والدك راح يكون محرمك , فأعتقد إن النموذج ماله لزوم .

وبالنسبة لاستفسارك الثاني , كلمي الملحقية بالأول علشان يوافقون ع التخصص اللي تبينه وبعدين تجيبين من الجامعة القبول علشان يعتمدونه الملحقية .

وأي خدمة ...أنا حاضر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    عد اذن ابو بشار حدخل ع الخط وبجاوب ع اللي اعرفه بحكم رصيد الثلاث سنوات والنص اللي قضيناها في البعثه .. بالنسبة لقبولات الماستر فالملحقية غير ملزمه بتوفير القبولات وان كانت تساعد في الحصول عن طريق قسم القبولات المختص .. المساعده لاتتعدى مهمة ارسال الاوراق بعد تصديقها . بالتالي مهمة الحصول على القبولات هي من مهام الطالب . السؤال الثاني واللي هو بخصوص الحصول على القبولات وانتي في السعودية فما حتفرق لان بالنهاية اغلب ان لم تكن كل الجامعات التقديم الكتروني ، بس السؤال هو عن القبول الي انتي حتحاولي تجيبيه له هو نهائي او مشروط وعن نظام الجامعة الخاص في التقديم. القبول ياستي ماله علاقه بوضعك كمبتعثه او طالبة على حسابك الخاص لآن القبول هو قبول لدخول برنامج اكاديمي بغض النظر عن الداعم المالي. سؤالك عن الجامعات واساليبها هـذا يحتاج منك بحث منفرد لكل ويبسايت خاص بالجامعات الي ناوية تقدمي عليها. السؤااااااااااال الآساسي والي بيزعجك جوابه هو عن جامعات كندا وتخصصك .. ياستي الموضوع من الاساااااس منتهي وخالصين منه بحكم ان التخصص وان وجد كبرنامج اكاديمي في اي جامعه في العالم فهو مو من ضمن تخصصات الابتعاث في برنامج الملك وهذا يخلي من دراستك لهذا التخصص ،اللللي اشك لحد اليقين انو مو موجود، خيار مو وارد ابدااااا لآبتعاثك. اما بالنسبة للاختبارات ه فياستي انتي مو مطالبه بدخولو من السعوديه.. لك هناك سنه الى سنه ونص علشان تدرسي اللغه وفي اثنائها او بعدها حسب التساهيل تقدري تدوري على قبول ** لغير الديزاين طبعا** *

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1SHoqd5Vw
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    تسلم جزاك الله خير عالاجابة ..
    يعني لازم اقدم على اكثر من جامعة ؟؟ طيب ابدأ اقدم بعد ما اخلص اللغة او اثنائها او متى بالضبط ؟

بالنسبة لتخصص تصميم الأزياء فانا سألت و جاوبوني انه اقدر احول تخصصي بعد مراسلة الملحقية
    مبدئيا حختار تسويق ان شالله
    لكت السؤال متى اقدر احول التخصص .. يبالي اكلم الملحقية لأسأل و لسة ماعرف كيف اتواصل معاهم
    7 "
  4. آلله يسعد صبآحكم ومسآئكم بآلخير وآلمسرآت

أنآ مقدمه على مآستر من آلمرحله آلسآدسه ومقبوله فيه في الولايات المتحده ...
    وتعثرت أموري للأسف
    ماقدرت احضر ملتقى المبتعثين ولا طلعت فيزا والقبول قد جاني من امريكا
    دراستي تبدأ في بداية شهر سبتمبر ولا بقدر اطلع لها بسبب ظروفي ..
    يعني بالعربي المرحله السادسه راح تفوتني يعني راح تفوتني
    لأن ماعندي عذر قوي اقدمه للوزاره عشان أأجل دراستي
    وناويه على المرحله السابعه ..

سؤآلي هنا

انا بأقدر اسجل في المرحله السابعه لأني مستوفيه كل الشروط ولا بيرفضون لأني من المرشحين للسادسه ؟

أنا نزلت موضوع استفسار في ملتقى الولايات المتحده بس مالقيت اجابه موثوقه بخصوص تسجيلي في المرحله السابعه

أرجوكم أفيدوني والله يجزاكم خييييير جميعاً ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toma.9
    تسلم جزاك الله خير عالاجابة ..
    يعني لازم اقدم على اكثر من جامعة ؟؟ طيب ابدأ اقدم بعد ما اخلص اللغة او اثنائها او متى بالضبط ؟

بالنسبة لتخصص تصميم الأزياء فانا سألت و جاوبوني انه اقدر احول تخصصي بعد مراسلة الملحقية
    مبدئيا حختار تسويق ان شالله
    لكت السؤال متى اقدر احول التخصص .. يبالي اكلم الملحقية لأسأل و لسة ماعرف كيف اتواصل معاهم
    ستتتتتتي .. الموضوع مو تحطيم قد ماهي نصايح ناس مجربه وبكل موثوقيه تعطيك كامل الصوره عن موضوع التخصصات والدراسه اجمالاً بما فيها انظمة الملحقية .. الموضوع الاساس فيه هو التخصص وزي ماقلت لك تخصص الفاشين ديزاين كتخصص ودراسات عليا برضكككك ؟؟ .. الموضوع مايتحمل المجاملات خصوصاً لما يتعلق ببعثه لآن البعثه تعني جهد سنوات وحاجه تحتاج لتخطيط ومافيه تخطيط بدون معرفه ودرايه كاملة. اللي يقولك آن تغيير التخصص بالذات لتخصصات غير موجوده ضمن برنامج الملك ممكن فهو واحد من اثنين .. اما ان الواسطه اشتغلت او ان التخصص الثاني فعلاً فعلاً قد ينظر في امره من ناحية الحاجه والندره مثلاً وفي كلا الحالتين تخصصك وانا اخووك مرررررررره ماهو وارد الموافقه عليه .. لهجة التآكيد اللي اتكلم فيها هي من باب الحرص وانك تكوني في الصورة قبل لاتحلمممممممممممممي وتحلمييييي في دراسة الي تبيه وتطلعي من البلد على امل اغلب الظن ماحيتحقق.. واللي سآلتيهم عن تغيير التخصص هل هم موثوقين وهل شرحتي لهم كل حاجه ؟؟ لآن وانا اخوك ان كانو غير كذا فآنا انصحك من اليوم وطالع انك تاخذي المعلومه من مصدرها او الثقه >> يعني لاتقولي لي شغل منتديات. هذا اول هام في الموضوع .. الهام الثاني فيه هي طلعتك لكندا .. آنا بديت بعثتي في كندا وبعد كم شهر حغلق الماستر في الماركيتينج من استراليا. السبب ؟؟ لآن كندا واستراليا على النقيض تماماً في الي يخص الدراسات العليا وخصوصا تخصصات البزنس واللي الماركيتنج واحد منها .. ارجعي واقري كل المواضيع الخاصة بالماركيتنج في منتدى كندا وحتعرفي الوضع اكثر واكثر .. انا اتوقع لما تحددي موقفك من دراسة الماركيتنج اول وبعدها خيار الدول بعدها التخطيط حيكون سهل

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم وسطور
    اخ بوبشار...
    بسأل عن تصديق صور الوثيقة
    لما صورتها وأخذتها عشان تصديقها الموظفة ماختمت إلا على الوثيقة والسجل الاكاديمي العربي أما النسخة الانجليزية للسجل الاكاديمي وحسن السيرة مارضت تختمها قالت لي مو لازم ختم؟؟؟
    مايحتاج نختم النسخة الانجليزية من السجل الاكاديمي عاااادي ولا ؟؟؟!!!
    أهلــين " قلم وسطور "

بالنسبة لاستفسارك :
    نصيحة , حاولي إنك تراجعين الجامعة مرة ثانية , وقولي لهم : أبي أقدم ع الإبتعاث ومن ضمن المتطلبات " صورة مصدقة من السجل الأكاديمي باللغة الإنجليزية "

لأنه من ضمن متطلبات مرحلة التدقيق للمرحلة السادسة كان " صورة مصدقة للسجل الأكاديمي باللغة الإنجليزية "

لكن إذا رفضوا , أعتقد إن مسئولين الإبتعاث ماراح يعيقونك , إن شاء الله .

وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بربري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أبغى أسال بالنسبة للتقديم على الاجازة الاستثنائيه في التربيه والتعليم هل يعيقها اذا الموظف جاله نقل او لا ؟
    يعني يكون جاله نقل لقريه اخرى نهاية السنة يقدر بداية السنة يقدم جازة استثنائية
    ياليت تجاوبوني
    لا , إن شاء الله مايعيقها , وقرار الإبتعاث اللي بموجبه يعطونه الإجازة , راح يكون تقريبآ بشهر 2 يعني بنهاية الفصل الدراسي الأول .

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقرر
    اشكر صاحب الموضوع على المساعدة , لا شكر ع واجب

انا عندي بكالوريوس هندسة ميكانيكية وودي اكمل واحصل على ماجستير

بس محتار في ايش أكمل بالضبط ؟ بعض الناس قالولي كمل ماجستير في الهندسة الادارية ( يعني ادارة بمنظور هندسي )

وبعض الناس قالولي كمل ماجستير في نفس التخصص !!!!

فمحتار والله اتمنى المساعدة منكم في هذه النقطة

وفيه بعض الناس قالولي كمل ماجستير في تقنية النانو ... لكن لما دخلت موقع الوزارة عشان اشوف الجامعات الموصى بها لقيت 3 جامعات في امريكا فقط تقوم بتدريس ماجستير في تقنية النانو

2 منها تعطي قبول غير مشروط بس طالبين توفل او ايلتس وانا ما عندي فصرفت النظر عنها

باقي جامعة في ولاية لويزيانا في مدينة روستن بس الكلام عن هالمدينة كثير سئ لانها مدينة اعاصير وعبارة عن قرية ولا فيها اي اجواء ترفيهية وسكانها فلاحين ومعهد اللغة سئ جدا جدا جدا لانه لو انتا مستواك مثلا 4 يدرسونك 6 وبعض اصحاب المستويات المتقدمة يدرسوا معك في نفس الفصل !!!! والمعهد فيه 3 فصول دراسية فقط صغير جدا

فعشان كذا محتار اني اكمل تقنية نانو في هالولاية او اصرف النظر عنها واحول للهندسة الادارية ... ساعدوني يا اخوان

والله يوفقكم
    هلا ومسهلا ,
    حياك الله وبياك

أنا من رأيي إنك تكمل بالهندسة الإدارية ,

وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
73 من 230 صفحة 73 من 230 ... 236872737478123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.