الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

افضل طريقة لجلب النقود الى بلد الابتعاث (الاخ خالد +ايادالعنزي)

افضل طريقة لجلب النقود الى بلد الابتعاث (الاخ خالد +ايادالعنزي)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4767 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خالد المحاسبي
    خالد المحاسبي

مبتعث مجتهد Senior Member

خالد المحاسبي الولايات المتحدة الأمريكية

خالد المحاسبي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة، جامعة البترول , بجامعة ThunderBird
    • ThunderBird
    • محاسبة، جامعة البترول
    • ذكر
    • Glandel, AZ
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

April 2nd, 2011, 06:10 PM

السلام عليكم اجمعين،،

حيا الله الاخوة والاخوات المبتعثين والدارسين،

في هذا الموضوع حاب اشارك اخواني في فكرة بسيطة تريحهم في نقل الاموال من السعودية الى امريكا او غيرها من الدول ولو بمبالغ كبيرة، بمخاطر اقل..

الطريقة هي التالي،
    يتجه الى اقرب فرع تحويل للبنوك،
    مثل:
    Tahweel Al Rajhi

تحويل الاهلي
    الخ

معاه فلوسه، او فلوسه في حسابه في الراجحي،
    ويطلب منهم شيك خارجي، بامريكا، مثلا
    تكلفة الشيك تقريباً عشرة ريالات
    Tahweel Al Rajhi
    ويعطيك شيك بالمبلغ بالدولار الامريكي بسعر صرف مافي احسن منه، عطاني الدولار الامريكي بـ 3.754

توصل لامريكا، تفتح حساب وتودعه في حسابك، ثلاثة ايام بحد اقصى والمبلغ في حسابك، وعادة اول ما تودعه البنك يعطيك ينزل في الحساب نص المبلغ مباشرة،

المزايا:
    فيه مزايا منقولة من الموقع:
    "1- سهولة صرفها
    2- قابلة للتجديد كل 6 شهور
    3- سهولة التعويض فى حالة الفقد أوالضياع"
    4-اضافة انك ما تعتبر حامل نقد في الدخول لامريكا، فحتى لو تجاوزت قيمة الشيك الحد المسموح فيه للفرد، فانت ما معاك نقد! لان الراجحي قد حول النقد لنفسه وهو الراجحي صار في هذي الحالة مديون لك بالمبلغ بس يسده لك من حسابه الامريكي

ملاحظة مهمة، تأكد انهم يكتبوا التاريخ بالطريقة الامريكة " او بطريقة بلد الابتعاث"
    mm/dd/yyyy
    لان احيانا لو انكتب التاريخ بالمعتاد عندنا
    dd/mm/yyy
    لو عمر الشيك اوكان فرق القرائة اكثر من ستة اشهر ما رح يطول الشيك الين ينزل المبلغ في حسابك، لان بيقرأوا اليوم على انه شهر

مثال، لو طلعت شيك في اول يوم من سبتمبر 2011،
    فرح ينكتب لك التاريخ
    01/09/2011
    البنك الامريكي رح يفهم هذا التاريخ على انه التاسع من يناير 2011، ورح يقلك هذا الشيك منتهي الصلاحية، بحكم ان الشيكات في امريكا عمرها ستة اشهر فقط لاغير،
    رح تقله لا هذا الشيك مكتوب على عادة بلدنا، بيقلك نرسله للتفتيش ويتأكدوا فرح ياخذ اسبوع الى اسبوعين الين ينزلك المبلغ،،

مع خالص تحياتي واشواقي،

للمعلومية هذي الخدمة غير محصورة على الراجحي تحويل، شركات وبنوك اخرى عندها مثل الخدمة، لكن انا مجرب الراجحي اكثر من مرة،

هذي تعليق احد الاخوة في الموضوع، وجدت انهم مهم ومفيد:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت القاتم
    اخواني

بنسبة لتحويل الراجحي خلاص ما صار يسوي شيكات خارجية ...

انا جربت بنك الاهلي لان حسابي الاهلي وقلت لهم ابي شيك خارجي لامريكا وعلى بنك CHASE وعطونياه بسعر الصرف كان 3.754
    بس عطيتهم 10 ريال حقت الشيك ....
    اول ما جيت امريكا قبل اسبوعين رحت للبنك chase وسويت حساب وصرفتة الشيك والله وانا واقف قدامه دخلوو الفلوس الشيك بحسابي .. والحمد لله

معلومة مهمة :
    لزم يكون الشيك من الاهلي مكتوب فية اسم البنك الي تبية مثل الشيك الي خذيتة كلن مكتوب على الجنب JP Morgan chase
    عشان ماتاخذ دقايق ويكون المبلغ كلة في حسابك ...

::رابط اضافي مهــم للموضوع من الاخ اياد العنزي ::

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread271502.html
  2. طيب اللي عنده فيزا Debt من الراجحي يشحنها عن طريق النت و يستخدمها في جميع أنحاء العالم أليست أفضل من أصدار دفتر شيكات و أنتظار 3 أيام؟؟

أنا أحول المبلغ الذي أريده على بطاقة الفيزا بإستخدام مباشر الراجحي دون العودة للبنك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uk_mobt3ath
    طيب اللي عنده فيزا Debt من الراجحي يشحنها عن طريق النت و يستخدمها في جميع أنحاء العالم أليست أفضل من أصدار دفتر شيكات و أنتظار 3 أيام؟؟

أنا أحول المبلغ الذي أريده على بطاقة الفيزا بإستخدام مباشر الراجحي دون العودة للبنك.
    اول شيء، سعر الصرف بفيزة الراجحي كبير،
    ثاني شيء، انه الفيزا بتكون عملية جداً في الشراء عن طريق النت والمحلات اللي عندها فيزا، لكن لو حبيت تشتري سيارة، تستاجر شقة الخ، مارح تنفعك! او بيدفعوك رسوم اضافية 5%! اذا كنت بتشتري من شركات اما افراد فمافي امل!
    ثالث شي، هذا مهو دفتر شيكات، هذا شك بنكي خارجي، وبيعطيك هو الموظف في عشرة دقائق،
    رابع شي، انا تجربتي مع بنك الراجحي سيئة جداً في الفيزا، شخص اجرى عمليات بـ 2000 دولار! وطلع عنده نسخة من الفيزا حقتي بس مسجلة باسمه! في ولاية تبعد عني 7 ساعات بالسيارة! والراجحي رفض يرجعلي فلوسي، وفيزا قالولي مالنا صلاح تفاهم مع بنكك! والبنك يقولي انت شريتها بس ما تبغى احد يعرف! لان المشتريات كانت من محل خمور! وجبتله شهود تواجدي في مدينة اخرى واستاحلة تواجدي في بلد العملية ذاك الوقت! لكن الراجحي ما اقتنع ورفض ارجاع المبالغ لي! هذا رغم ان فيزتي مهي مسبقة الدفع!
    والآن افكر ارفع قضية على الراجحي في امريكا، وفي السعودية، وربك يفرجها
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f0o0d
    طيب اخوي كم الحد الاعلى ؟

يعني ابغا فوق 40 الف هل يقبل؟

وشكرا
    حسب اللي اعرفه انه يقبل اي مبلغ!
    لكن يبغالك تتأكد،
    وحسب خلفيتي العملية في مجال غسيل الاموال، ان النظام بالسعودية لو تحول فوق سبعين الف ريال، يبغالك تعبي استبيان اسمه اعرف عميلك، تذكر فيه عملك ومصدر هذا المبلغ وتفاصيلك الشخصية وصورة من كشف الحساب
    لكن لو انك عميل بالراجحي غالباً مارح يطلبونه منك، لانه عارفينك صح
    ولو انك غير سعودي، رح يطلبون خطاب تصديق من الكفيل على المعلومات، او تصريح منه

اذا صار معاك غير كذا افيدنا،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ZzzoOozzZ
    مشكور على الموضوع الرائع
    مشكور على المرور يعطيك العافية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uk_mobt3ath
    فعلاً كلامك منطقي جداً لم أتنبه إلى مسألة سعر الصرف ولا كيفية الحصول على المال الكاش،

الله يزيدك من فضله و يعلمنا و أياك، بالتوفيق
    آميين الجميع يارب، مشكور على اثراء الموضوع
    طبعا هذا الشيك مايغني عن الفيزا، خصوصا لو احد حب يحولك من السعودية، بس كل وله استخداماته
    7 "
  6. فكرة جدا ممتازة ،،
    انا حولت الريالات إلى دولارات عن طريق " حواله الراجحي "
    سعر الصرف تقريبا 3.78
    لذلك اذا مستعجل يقدر يحول لغاية 37 ألف ريال ( يعني 10 آلاف دولار ) والجمارك الامريكية ماراح تسويلك شيء لغاية هذا المبلغ او اقل ،،

_______

ملاحظة : بعض البنوك الامريكية مثل Chase Bank او Bank of America تاخذ عمولة عالية ع استقبال النقود ( لاني حولت فلوس من السعودية إلى حسابي مباشرة واخذو رسوم استلام 15 دولار )
    لذلك يمكن ياخذون رسوم لما تصرف الشيك صادر خارج امريكا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.