الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تعالوا ياللي ناوين البعثة ... واللي ابتعثوا وعندهم معلومه .. >> بتريحون شخص كثير

استفسار تعالوا ياللي ناوين البعثة ... واللي ابتعثوا وعندهم معلومه .. >> بتريحون شخص كثير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4702 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uk_mobt3ath
    أولا التقديم في الشهر القادم (خلال أول أسبوعين) يعني بعد تقريباً أربعة إلى خمسة أسابيع من الآن،

الجواز ضروري تطلعه قبل التسجيل لأنه بيطلب منك الرقم، و فيه شغلة مهمة تأكد أن الأسم الأنجليزي اللي بتحطه في جوازك يكون مثل اللي في الوثيقة،

يعطيك الف عافية وجمل الله حالك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alaa.J
    تقوم وكالة الوزارة لشئون البعثات بالإعلان عن موعد بدء التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في الصحف المحلية وموقع الوزارة على شبكة الانترنت، حيث تتم عملية التسجيل لجميع الطلاب والطالبات في البرنامج عن طريق الرابط المخصص للتسجيل عبر شبكة الانترنت، حيث صممت استمارة لإدخال بيانات الطالب أو الطالبة (يخضع تصميم الاستمارة للمقاييس العالمية المستجدة) تشتمل على البيانات التالية:

1- البيانات الأساسية وتشمل: رقم بطاقة الأحوال سنة التخرج، المعدل أو النسبة المئوية وفقاً لوثيقة التخرج، البريد الالكتروني.

-بطاقة الاحوال :الجميع يسجل ببطاقة مافيه مشكله لكن فيه بنات ماعندهم او مالحقو يسوونها ونصيحتي الي ماعندها بطاقة احوال تبدأ من الحين تطلعها عشان التسجيل . ما تاخذ وقت يومين بالكثير .

-المعدل: موضح بالشروط المطلوب فوق كم المطلوب

2- البيانات الشخصية وتشمل: الاسم بالأحرف العربية واللاتينية، العنوان البريدي، رقم جواز السفر وتاريخ إصداره، تاريخ الميلاد، أسم المرافق، صلة القرابة.

-الاسم :هنا لازم تتأكدون من صحة كتابة اساميكم خصوصا بالانقلش لازم تتطابق اساميكم بوثائق التخرج او الشهادات مع اساميكم بالجواز ومهم جدا جدا هالشي
    مثلا :احمد بدر خالد الفلاني = Ahmed Bader Khaled Alflani
    يكون الاسم الموجود بالشهاده مطابق لكل شي بالجواز يعني لو صار خلل بتسبب مشكله للمتقدم
    مثلا مكتوب بالشهاده Ahmed Bader Khaled Alflani والجواز Ahmed Bader K. Alflani او فيه خطأ املائي
    لازم تعدل المشكله قبل التقديم عن طريق تجديد الجواز ومطابقة الاسم وماتاخذ اقل من يومين فالاحسن من الحين تأكدوا من هالشي

-جواز السفر : غالبا يكون احسن تجديد الجواز واهم شي الاسم بالشهادات مطابق للاسم بالجوازات مثل ما قلت فوق
    - تاريخ الميلاد : برضه مهم يكون موحد بجميع بيانات المبتعث

- اسم المرافق : (طبعا للبنات هالشي ) اي احد من محارمك اكتبي اسمه وبحالة تغيير المحرم سهل جداً ما في مشكله في هالشي

3- بيانات الاتصال وتشمل: عنوان السكن، رقم الهاتف المنزلي، رقم الهاتف المحمول، رقم هاتف خارج البلاد إن وجد، رقم أحد الأقارب.

4- البيانات الأكاديمية وتشمل: اسم الجامعة، اسم الكلية، التخصص، توفر معادلة للشهادة الحاصل عليها الطالب من الخارج.

موضح كل شي بهالنقطه
    اما سالفة توفر معادله للشهاده تخص الطلاب الي درسوا خارج السعوديه

5- بيانات البعثة وتشمل: خيارات لثلاث دول يرغبها الطالب للبعثة، تعهد في حالة عدم تحقيق الرغبات الثلاث، التخصص المطلوب للبعثة.

- خيارات الدول الثلاث: طبعا يخير المبتعث بين ثلاث دول وغالبا ما تجي الرغبه الاولى له
    مثلا انا حطيت :1- امريكا 2- كندا 3- ايرالندا

- التخصص :من المعلن عنها فوق لكل مرحله .
    طبعا بالصوره المتقدم لمرحله ماجستير فكل التخصصات المعلن عنها موجوده البكالوريوس لهم تخصصاتهم الطبيّه فقط .

للأمــانه منقول من احد طالبات المرحلة السادسة.
    وان شاء الله الرد يكون فيه اجابة لبعض تساؤولاتك .. ^___^

يعطيك الف عافية اختي وما قصرتي جآوبت عن الكثير ..
    بس اللي ماعرفته لو ما ميلت هالخانة ممكن يتلغي تسجيلي .. وانحرم من البعثة ؟ هذا السؤال والا انتظر لما تدقيق الملعومات واعطيهم جواز السفر وتمشي اموري زي ماقالت الاخت سوسو انا عارف ان هالخانة مطلوبه تبع الجواز وشكرآ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosoسوسو
    ^^
    صصحح موجود خآنه بس مو ضروري تحطيين فيها شي
    يعني هالخانه مو مهمه جدآ
    انا ماكان عندي جواز سفر ولا محرمي معاه جواز سفر
    انا برمضضضان بعد التسجيل ووقت التدقيق طلعته
    ومحرمي الى يومك ماعنده جواز سسفر

يعطيك الف عافية اختي .. بس عندي لك سؤال ..

فقط خانه رقم الجواز والا كل المعلومات الخاصة بالجواز تركتيها فارغة .. بالاضافة انتي من اي مرحلة

وشآكر للجميع تواصلهم وتفاعلهم مع موضوعي

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosoسوسو
    آنا من المرحله السادسه ..
    الخاناات الي تركتها
    رقم جواز السفر - مصدره -تاريخ الاصدار - جوال خارج المملكه ..

يعطيك الف عافية على توآصلك وردك على الاسئله .. وشآكر لك تعاونك ..

وربي ييسر لك امرك يارب ..
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

كلام سوسو صحيح ،، انا كمانا من المرحلة السادسه ،، ولما جيت اقدم ما كان عندي وقتها جواز سفر ،، فالخانات اللي تخص الجواز سبتها فاضية ،، وقبل موعد تدقيق الاوراق كان الجواز جاهز ،، وبالتوفيق ان شاء الله ،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sumayah77
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

كلام سوسو صحيح ،، انا كمانا من المرحلة السادسه ،، ولما جيت اقدم ما كان عندي وقتها جواز سفر ،، فالخانات اللي تخص الجواز سبتها فاضية ،، وقبل موعد تدقيق الاوراق كان الجواز جاهز ،، وبالتوفيق ان شاء الله ،،

الله يعطيك الف عافية اختي .. وماقصرتي ..

وريحتوا بالي لآني امر في ظروف الان ما تساعدني اني اطلع جواز سفر خلال فترة التقديم ايضآ وعسى الله يفرجها علينا وعلى المسلمين اجمعين
    يعطيكم العافية وما قصرتوا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Freak Emo
    اسمعوها نصيحه مني ..
    جهزوا كل اوراقكم ..
    وربي ناس كتير في المرحله السادسه ضاعت عليهم البعثه .. وهما متوفره فيلهم الشروط..
    عشان كدا كملو اغراضكم
    من بدري

شكرا لك اختي ...
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.