الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تعالوا ياللي ناوين البعثة ... واللي ابتعثوا وعندهم معلومه .. >> بتريحون شخص كثير

استفسار تعالوا ياللي ناوين البعثة ... واللي ابتعثوا وعندهم معلومه .. >> بتريحون شخص كثير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4708 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالإله الفارس
    عبدالإله الفارس

مبتعث جديد New Member

عبدالإله الفارس الولايات المتحدة الأمريكية

عبدالإله الفارس , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • ...., قيد الانتظار ..
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

June 6th, 2011, 11:25 PM

السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخواني عندي بعض التسآؤلات بما اني من الناس اللي ناوية تقدم على برنامج الملك للابتعاث الخارجي ..

انا والله الحمد المعدل متوفر وكل الشروط متوفرة فيني لمرحلة الماجستير ..

لكن عني عدة اسئلة اقضت مضجعي وسآفرت بنومي ..

هي اولآ :

متى ان شاء الله راح تبدآ المرحلة السابعة .. ومتى راح بيدآ التقديم بالاحرى !!؟

ثآنيآ :

جواز السفر .. هل اثناء التقديم يتطلب مني ان اسجل معلومات من جواز سفري كرقم جواز السفر .. او الاسم باللغة الانجليزية ؟
    افيدوني ..

لآني خلآل هاليومين جالس اسدد قسآيمي .. وابي اطلع جواز السفر واخاف يفوتني التقديم وانا باقي بشغله الجواز ..

شآكرين لكم حسن استماعكم وقرآئتكم ..

وانتظر اجاباتكم على احر من الجمر ..

اخوكم / عبدالإله المالكي

2. اخوي افضل لك طلع الجواز بدري ماراح ياخذ منك الا 20 دقيقه ..
    اهم شي تكون بطاقه الاحوال جديده وتسدد 150 ريال من الصراف وتجيب صورتين بخلفية بيضاء وصوره من بطاقة الاحوال ... انا الحمد لله طلعته الاسبوع الماضي للاحتياط عشان اذا طلبو رقم الجواز خلال التقديم

اتمنى انو افدتك في شي بسيط .. والاخوان ماراح يقصون معاك
    7 "
  3. التقديم في ششهر 8
    عن طريق النت
    من ناحية جواز السفر مو ضروري وقت التقديم في النت ييكككون معاك
    هذا الي حصصل معاي ماكان عندي
    بس لما جاء وقت التدقيق في رمضان
    طلعت لي جواز سسفر
    عشان تدقيق البيانات
    واتوقع بعد وقت التدقيق لو كان ناقصك يكتبون انه من ضمن النواقص وبعدين تكمله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزوز الزهراني
    اخوي افضل لك طلع الجواز بدري ماراح ياخذ منك الا 20 دقيقه ..
    اهم شي تكون بطاقه الاحوال جديده وتسدد 150 ريال من الصراف وتجيب صورتين بخلفية بيضاء وصوره من بطاقة الاحوال ... انا الحمد لله طلعته الاسبوع الماضي للاحتياط عشان اذا طلبو رقم الجواز خلال التقديم

اتمنى انو افدتك في شي بسيط .. والاخوان ماراح يقصون معاك

ماقصرت اخوي عزوز ... هذي اجراءت الجواز .. يعطيك العافيه .. الا انت زهراني من شبرقة يعني من آل حسن صحيح .. والنعم فيكم وسبعة انعم اهل عزيز وغالي على قلبي .. وشرفت ونورت موضوعي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sosoسوسو
    التقديم في ششهر 8
    عن طريق النت
    من ناحية جواز السفر مو ضروري وقت التقديم في النت ييكككون معاك
    هذا الي حصصل معاي ماكان عندي
    بس لما جاء وقت التدقيق في رمضان
    طلعت لي جواز سسفر
    عشان تدقيق البيانات
    واتوقع بعد وقت التدقيق لو كان ناقصك يكتبون انه من ضمن النواقص وبعدين تكمله

يعطيك الف عافية اختي وماقصرتي .. عطيتيني الجواب الشافي والكافي ..

آسآل الله الكريم ان يوفقك ويسهل امرك ويريح قلبك كما ارحتي قلبي ..

ولكم اعذب تحية
    7 "
  6. أولا التقديم في الشهر القادم (خلال أول أسبوعين) يعني بعد تقريباً أربعة إلى خمسة أسابيع من الآن،

الجواز ضروري تطلعه قبل التسجيل لأنه بيطلب منك الرقم، و فيه شغلة مهمة تأكد أن الأسم الأنجليزي اللي بتحطه في جوازك يكون مثل اللي في الوثيقة،
    7 "
  7. تقوم وكالة الوزارة لشئون البعثات بالإعلان عن موعد بدء التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في الصحف المحلية وموقع الوزارة على شبكة الانترنت، حيث تتم عملية التسجيل لجميع الطلاب والطالبات في البرنامج عن طريق الرابط المخصص للتسجيل عبر شبكة الانترنت، حيث صممت استمارة لإدخال بيانات الطالب أو الطالبة (يخضع تصميم الاستمارة للمقاييس العالمية المستجدة) تشتمل على البيانات التالية:

1- البيانات الأساسية وتشمل: رقم بطاقة الأحوال سنة التخرج، المعدل أو النسبة المئوية وفقاً لوثيقة التخرج، البريد الالكتروني.

-بطاقة الاحوال :الجميع يسجل ببطاقة مافيه مشكله لكن فيه بنات ماعندهم او مالحقو يسوونها ونصيحتي الي ماعندها بطاقة احوال تبدأ من الحين تطلعها عشان التسجيل . ما تاخذ وقت يومين بالكثير .

-المعدل: موضح بالشروط المطلوب فوق كم المطلوب

2- البيانات الشخصية وتشمل: الاسم بالأحرف العربية واللاتينية، العنوان البريدي، رقم جواز السفر وتاريخ إصداره، تاريخ الميلاد، أسم المرافق، صلة القرابة.

-الاسم :هنا لازم تتأكدون من صحة كتابة اساميكم خصوصا بالانقلش لازم تتطابق اساميكم بوثائق التخرج او الشهادات مع اساميكم بالجواز ومهم جدا جدا هالشي
    مثلا :احمد بدر خالد الفلاني = Ahmed Bader Khaled Alflani
    يكون الاسم الموجود بالشهاده مطابق لكل شي بالجواز يعني لو صار خلل بتسبب مشكله للمتقدم
    مثلا مكتوب بالشهاده Ahmed Bader Khaled Alflani والجواز Ahmed Bader K. Alflani او فيه خطأ املائي
    لازم تعدل المشكله قبل التقديم عن طريق تجديد الجواز ومطابقة الاسم وماتاخذ اقل من يومين فالاحسن من الحين تأكدوا من هالشي

-جواز السفر : غالبا يكون احسن تجديد الجواز واهم شي الاسم بالشهادات مطابق للاسم بالجوازات مثل ما قلت فوق
    - تاريخ الميلاد : برضه مهم يكون موحد بجميع بيانات المبتعث

- اسم المرافق : (طبعا للبنات هالشي ) اي احد من محارمك اكتبي اسمه وبحالة تغيير المحرم سهل جداً ما في مشكله في هالشي

3- بيانات الاتصال وتشمل: عنوان السكن، رقم الهاتف المنزلي، رقم الهاتف المحمول، رقم هاتف خارج البلاد إن وجد، رقم أحد الأقارب.

4- البيانات الأكاديمية وتشمل: اسم الجامعة، اسم الكلية، التخصص، توفر معادلة للشهادة الحاصل عليها الطالب من الخارج.

موضح كل شي بهالنقطه
    اما سالفة توفر معادله للشهاده تخص الطلاب الي درسوا خارج السعوديه

5- بيانات البعثة وتشمل: خيارات لثلاث دول يرغبها الطالب للبعثة، تعهد في حالة عدم تحقيق الرغبات الثلاث، التخصص المطلوب للبعثة.

- خيارات الدول الثلاث: طبعا يخير المبتعث بين ثلاث دول وغالبا ما تجي الرغبه الاولى له
    مثلا انا حطيت :1- امريكا 2- كندا 3- ايرالندا

- التخصص :من المعلن عنها فوق لكل مرحله .
    طبعا بالصوره المتقدم لمرحله ماجستير فكل التخصصات المعلن عنها موجوده البكالوريوس لهم تخصصاتهم الطبيّه فقط .

للأمــانه منقول من احد طالبات المرحلة السادسة.
    وان شاء الله الرد يكون فيه اجابة لبعض تساؤولاتك .. ^___^

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.