الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مهم للمبتعثين الجدد

مهم للمبتعثين الجدد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4656 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لنننندن
    لنننندن

مبتعث مستجد Freshman Member

لنننندن المملكة المتحدة

لنننندن , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ديكور , بجامعة k.a.u
    • k.a.u
    • ديكور
    • أنثى
    • london, u.k
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

June 30th, 2011, 06:08 AM

السلام عليكم
    طلاب المرحلة السابعه
    حابة اوضحلكم ترتيب الامور كيف حتسير الفترة الجاية عشان اللي متحمس يرتاح
    واللي مستعجل يركد ويحط في بطنة بطيخه صيــــــــــفي

خطوات التقديم
    1-اول شي حتقدمو وتستنو ايميل بالقبول المبدئي
    2-بعدها بفترة يوصلكم ايميل تاني بموعد ومكان تسليم الاوراق طبعا تجيبو الاصل والصور يطابقو الاتنين وياخدو بـــــــس الصور(غالبا اللي جاه قبول واوراقة كاملة مبروك)بس ادعو الله
    3-من ضمن الشروط توصيات..في ناس حتكون دوبها متخرجة وماجابت توصيات لانو حيكون اجازة الجامعات...طبعا الشرط دا يتغاضو عنو ولايهمهم اصلا لانو التوصيات للجامعات في الخارج لما تروحو بلد الابتعاث تحتاجوها وقت التقديم
    4-بعدها بفتتتتتتتتتتتترة يوصلكم ايميل ومسج بالقبول النهائي.... وهنا اللللللف مبروك ضمنتو البعثة والحمد الله
    5-بعدها بفتتتتتتتتتتتترة يوصلكم ايميل ومسج برضو بموعد الملتقى وعاد مااعرف سنتكم في دورة ولا حيلغوها زي السنة اللي راحت
    6-بعدها تستنو كتييييييييييييير على مايراسلكم مكتب القبول اللي سلمتة الوزارة مسالة القبولات ويرسلكم مسج يقلكم قبولكم وصل تقومو تدوهم اوراق المرافق عشان يجيبولو قبول معاكم وياخد اطلب دا من شهر الي 3
    بعد مايجي القبول والاي تويني تعبو ابلكيشن السفارة وتاخدو موعد وتروحو بالاوراق المطلوبة
    لما تطلع الفيزا يطلع المبتعث او مرافقو الرياض عشان طباعة قرار الابتعاث وتاخدو امر الاركاب وبعدها تطلعو بالسلامة
    7-يحق للطالب دخول امريكا قبل موعد دراسته بشهر واحد لا اكثر...وتختلف من دولة لاخرى

بس ياجماعه في حاجات انا محد نبهني لها وكتير من المبتعثين وقعو فيها زي حقولها لكم ولااحد ينسى......
    في كم شي لاتفرطو فيها:

1-نسخة الشهادات الاصلية لاتدوها احد حتى حقون الوزارة لانو في موظفين من داريين الله وين حاطهم ياخذون شهادات الطلاب ويورطوهم
    اي شي يطلبوة ادوهم نسخ
    2-ايصالات دفع سامبا حقت السفارة , يوم المقابلة حقت السفارة حيطلبو منكم الايصالات ,ادوهم صورة منها بس لانو وقت ماتجو تطلبو تعويض الفيزا , الملحقية تطلب الايصال منكم
    3-الاي تويني , تدو السفارة نسخه منو وليس الاصل لانكم حتحتاجوة في المطار وبعد السفر
    4- امر الاركاب لاياخدو منكم مكتب الطيار لان في موظفين يورطو الطلاب وياخدوة ومن غير الورقة دي ماتقدرو تفتحو ملف في الملحقية بعد الوصول لبلد الابتعاث
    ادو الطيار منو صورة بس
    5- مرافقينكم يابنات قبل لايطلعو معاكم بلد الابتعاث لازم كل واحد منهم يجيب ورقة من الجوازات انو ليس موظف .. وضروري الشي دا حيطلبوة منكم الملحقية وقت فتح الملف في بلد الابتعاث

الاشياء دي كنت اتمنى احد يقلي هيا كدا بوضوح قبل كم سنة عشان مااتورط
    فحبيت افيدكم واسهلكم اموركم عشان ماتتعبو زي

دعواتكم لي بالتوفيق في دراستي
  2. جزاك الله خير عالمعلومات المهمه دي,,

بس ممكن تقوليلي من فين يجي امر الاركاب؟وهل اقدر احصل عليه اذا كنت طالعه على حسابي>>ما عندي اي فكره عنه
    وكيف بالنسبه لزوجي المرافق اذا كان طالع معايا وهو لسى على رأس العمل(بس بياخذ اجازه)واذا ان شاء الله زبطت امورنا هناك راح يقدم استقالته من العمل,فهل الملحقيه تسويلنا شئ لما نجي نطلب ضمي للبعثه بسبب انه المرافق ما زال موظف؟؟

ان شاء الله يكون عندك الرد اختي,الله يوفقك يا رب ويوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.