الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل من يسأل عن تغيير التخصص بعد الوصول لبلد الابتعاث .. Click

لكل من يسأل عن تغيير التخصص بعد الوصول لبلد الابتعاث .. Click

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4660 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    باالاخر اقول اطلعو بس قبل الطلعة تنورو علشان على الاقل تزبطو لكم بلانز لأي سيناريو ممكن يصير ومنها على سبيل المثال الاختبارات المطلوبة لدخول البرامج. يعني في حالة الي طلع ع التسويق في كندا او امريكا وحاط ببالة انو بيحول للغويات زي الاخ الي فوق. هل يعمل حسابة ويجتهد انو يدخل اختبار جيمات كمتطلب لادارة الاعمال ؟ ولا يشد حيلة في اختبارات اللغة علشان يجيب السكور المطلوب بحكم تخصص اللغويات الي يحتاج للغه قوية؟؟
    اتفك معاك في كل اللي قلته.....انا اول شي سويته من يوم وصلت واشنطن...رحت لمشرفتي و قلتلها على بلاطة... ممكن اغير التخصص ولا اشوفلي اول طيارة راجعه السعوديه و ارجع معاها؟؟؟؟
    و على هذا الاساس اختبرت GRE بدل الجيمات لانو تخصصي مو بزنس

يعني اهم شي كل واحد يكون عنده بلانز قبل ما يطلع...مو يطلع عمياني...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yakolak
    اتفك معاك في كل اللي قلته.....انا اول شي سويته من يوم وصلت واشنطن...رحت لمشرفتي و قلتلها على بلاطة... ممكن اغير التخصص ولا اشوفلي اول طيارة راجعه السعوديه و ارجع معاها؟؟؟؟
    و على هذا الاساس اختبرت GRE بدل الجيمات لانو تخصصي مو بزنس

يعني اهم شي كل واحد يكون عنده بلانز قبل ما يطلع...مو يطلع عمياني...
    شفت كيف طلعنا حبايب وانا اخوووك.. الكلام من البداية ماكان للتحطيم وكل الي قلته من اول الموضوع انو ( اعملو حسابكم على داير مليم) .. وماجبنا طاري انو لاتطلعوووووو او لا تقدمو ع البعثات.. بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. اخوان تروا الموضوع سهلات
    التحويل فقط يحتاج انك تخلص سنة اللغة + تجيب قبول غير مشروط ( قبول جامعي على اي تخصص تبيه ) ويتم تحويل تخصصه عليه
    واموووركم انشاء الله سهله سةاااء كان بكالريوس او ماستر

التحويل ممكن وسهل
    ولكن مع الوزارة ومعادلة الشهادة لمن ترجع السعودية بعد التخرج
    الله العالم مالي اي خبرة بهالامور بس يقوووولن سهلات ويقولووون واسطة

وان شاء الله التوفيق للجميع وكل الاموووووور سهلالالالالالالالالالالالالات
    7 "
  4. والله واستدار راسك ياولد خوفتوني الصراحه كان عندي احساس ان مسئلة التغيير مش ذاك التعقيد :/

جتني وظيفة رسمية .. لكني ودي ادرس وتخصصي غير موجود

اخاف لو ارفضها واطلع ادرس بتسويق واغيره بعدين, لو ما غيرو لي تخصصي قلت ياليت وياليت

او اقدم واتوكل على الله وان شاء الله بسمحون لنا بالتغيير ..

مشوش جداً

رغبتي بالدراسة اكبر من رغبتي بالعمل الآن ولا يهمني فرق المال
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ـ Warrior ـ
    والله واستدار راسك ياولد خوفتوني الصراحه كان عندي احساس ان مسئلة التغيير مش ذاك التعقيد :/

اخاف لو ارفضها واطلع ادرس بتسويق واغيره بعدين, لو ما غيرو لي تخصصي قلت ياليت وياليت

مشوش جداً

عزيزي انا ماأقولك ماتطلع .. من بعد النقاش مع الاخوان هنا تبين انو التغيير متاح بمرونه اكبر في امريكا اكثر من كندا او استراليا.. كل الي كنت اقوله انكم تعملو حسابكم لأي حاجه ممكن تصير وماجبنا طاري خذو البعثة ولا اتركوها..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ـ Warrior ـ
    والله واستدار راسك ياولد خوفتوني الصراحه كان عندي احساس ان مسئلة التغيير مش ذاك التعقيد :/

مشوش جداً

^^
    الوضع مقارب للوضع أعلاه
    أخشى أن أترك وظيفة في مجال تخصصي ومضمونة وأذهب رغبةً للدراسة في المجال الذي أجد طموحي
    فيه ويقف تغيير التخصص أمام أحلامي ..!!
    محتارة ماذا أختار حتى أغير لعلوم سياسية؟!!
    الله يوفق الجميع ويسهل أمورنا
    *
    7 "
  7. السلام عليكم

بالنسبة لتغيير التخصص

الملحقية عندها نظام إللي هو إذا كان التخصص المراد التحويل له أعلى من التخصص السابق فهذا أقرب إلى أنهم يوافقو
    لكن إذا التخصص أقل يرفضوا

مثلا واحد قراره طلع حاسب آلي ويبي يغير تسويق بيرفضوا لأن التسويق أقل من الحاسب لكن لو كان العكس يقبلوا

وبالتوفيق للجميع
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.