الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استسارات مهمة لكل مبتعث والله يوفق من يجاوبنا

استسارات مهمة لكل مبتعث والله يوفق من يجاوبنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4653 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طعنتني بسهم حبك
    طعنتني بسهم حبك

مبتعث مستجد Freshman Member

طعنتني بسهم حبك السعودية

طعنتني بسهم حبك , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى الكيمياء , بجامعة جامعة الطائف
    • جامعة الطائف
    • الكيمياء
    • ذكر
    • الطائف, الطائف
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 24th, 2011, 02:09 PM

الله يوفق من يساعدني
    انا تنطبق علي شروط المرحلة السابعة لكن خايف مايقبولوني لان متخرج من نفس جامعتي ونفس تخصصي سبعة طلاب اعلى من معدلي وبعدين مكتوب في الشروط ان الترشيح يكون على حسب احتياج المناطق والمحافظات
    وايضا هل اذا رشحت يختبروني انجليزي
    وماهي افضل الدول من الناحية الاقتصادية (اي المكأفاة تكفي)....وهل الشهادة من امريكا اقوى من استراليا ..(.بالنسبة للتوظيف في السعودية)
    كم مدة اللغة
    هل انا اتي بقبول اللغة ولا البرنامج يجيب القبول
    واذا خلصت اللغة في مدة سبعة اشهر يمديني اكمل ماجستير طوالي او انتظر حتى تنتهي مدة اللغة
    وهل يمديني ان انظم لاحدى الجامعات السعودية كامعيد في وانا ادرس ماجستير على حساب برنامج خادم الحرمين الشريفين
    ومتى موعد الرحلات
  2. س1/انا تنطبق علي شروط المرحلة السابعة لكن خايف مايقبولوني لان متخرج من نفس جامعتي ونفس تخصصي سبعة طلاب اعلى من معدلي
    ج1/ عادي اخوي مافيه شي

س2/ وبعدين مكتوب في الشروط ان الترشيح يكون على حسب احتياج المناطق والمحافظات

جـ2/ عادي على حسب احتايج المناطق مثلا انت خصصك طب ولا هنسة كل المناطق والمحافات يبون التخصص هذا

س3/ وايضا هل اذا رشحت يختبروني انجليزي

جـ/ انت مخير تبي تختبر في السعودية اذا كانت اللغة قوية عندك ولا اذا كانت ضعيفة تدرس للغة سنة ونصف في بلد الابتعاث وتختبر

س4/ وماهي افضل الدول من الناحية الاقتصادية (اي المكأفاة تكفي)....وهل الشهادة من امريكا اقوى من استراليا ..(.بالنسبة للتوظيف في السعودية)

ج4/ اميركا طبعا ،،،،،برضو اميركا نسبة التوضيف فيها99%

س5/هل انا اتي بقبول اللغة ولا البرنامج يجيب القبول

ج5/ لا اخوي البرنامج يجيبها لك

س6/ واذا خلصت اللغة في مدة سبعة اشهر يمديني اكمل ماجستير طوالي او انتظر حتى تنتهي مدة اللغة

ج6/ نعم يمديك طوالي ،، بس نصيحة كمل السنة ونصف

س7/ وهل يمديني ان انظم لاحدى الجامعات السعودية كامعيد في وانا ادرس ماجستير على حساب برنامج خادم الحرمين الشريفين
    ومتى موعد الرحلات

ج7 لا مايمديك موعد رحلات حقت وش ياريات توضح

تقبل مروري اذا اعجبك ردي ادعلي +اعجبني
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yale University
    س1/انا تنطبق علي شروط المرحلة السابعة لكن خايف مايقبولوني لان متخرج من نفس جامعتي ونفس تخصصي سبعة طلاب اعلى من معدلي
    ج1/ عادي اخوي مافيه شي

س2/ وبعدين مكتوب في الشروط ان الترشيح يكون على حسب احتياج المناطق والمحافظات

جـ2/ عادي على حسب احتايج المناطق مثلا انت خصصك طب ولا هنسة كل المناطق والمحافات يبون التخصص هذا

جـ/ انت مخير تبي تختبر في السعودية اذا كانت اللغة قوية عندك ولا اذا كانت ضعيفة تدرس للغة سنة ونصف في بلد الابتعاث وتختبر

س4/ وماهي افضل الدول من الناحية الاقتصادية (اي المكأفاة تكفي)....وهل الشهادة من امريكا اقوى من استراليا ..(.بالنسبة للتوظيف في السعودية)

س5/هل انا اتي بقبول اللغة ولا البرنامج يجيب القبول

ج5/ لا اخوي البرنامج يجيبها لك

س6/ واذا خلصت اللغة في مدة سبعة اشهر يمديني اكمل ماجستير طوالي او انتظر حتى تنتهي مدة اللغة

س7/ وهل يمديني ان انظم لاحدى الجامعات السعودية كامعيد في وانا ادرس ماجستير على حساب برنامج خادم الحرمين الشريفين
    ومتى موعد الرحلات

شكرا اختي على هذة الاجابات ولكن قصدي بالرحلات اي مواعيد سفر المبتعثين اي من خبرتكم كامبتعثين
    والشي الثاني ان اتخصصي كيمياء ونا انوي اكمل ماستر في الكيمياء وانا من اهل الطائف واخاف يكون احتياج محافظة الطائف للكيمياء قليل وبالتالي تفوتني فرصة الابتعاث
    وايضا اختي العزيزة انا امنية حياتي اعمل في جامعة الطائف كعضو هئية تدريس واخاف اجي بشهادة الماجستير ومن ثم لايقبولوني جامعة الطائف
    وغير كذا كم مدة الحصول على الماجستير واللغة لمتوسط المبتعثين

وان كثرت الخوف ولكن الانسان الناجح لابد ان ياخذ فكرة كاملة عن الطريق الذي يمشي فية
    7 "
  4. عزيزي من واقع خبرة البرامج السته الماضية القبول مضمون متى ماانطبقت الشروط وانت تنطبق عليك كاملة .. والمحدودية حقت المناطق والاحتياجات الله اعلم ليش حطوها لانو عمليا ماشفنا اي تطبيق .

بالنسبة هل انهم يختبروك انجلش قبل الطلعة وهل انك ملزوم فيها ولا لا ؟؟ الجواب لا .. لان الطلاب لهم نظاميا سنة لغه ويمكن تمديدها ستة شهور. سؤال عن افضل الدول من حيث المعيشه والتكلفة والشهادة فلاتاخذ العلم من الطلاب لان الطلاب الي حتى يدرسون في البلد الواحد حيكون لهم جواب مختلف .. اما اذا تسأل خصوصا عن قوة الشهادة ف الي يفيدك فيها هو الي عنده دراية بسوق العمل.. بس مايمنع تحط في بالك كذا نقطة اعتبار زي التخصص والجامعة وسمعتها في تخصصك .. لانو وحتى جامعات البلد الواحد يختلف مستواها بإختلاف التخصص.

بالنسبة للغه فهي سنه وبإمكانك تمديدها لسته اشهر بعد موافقة المشرف الدراسي.. والنقطة هي انو فيك تاخذها بأي فترة تناسبك حتى لو شهر واحد .. متى ماكان عندك قبول نهائي للجامعة امورك طيبة *
    7 "
  5. وهل يمديني ان انظم لاحدى الجامعات السعودية كامعيد في وانا ادرس ماجستير على حساب برنامج خادم الحرمين الشريفين
    لآ ماينفع

لأن برنامج الماجستير الخاص بالمعيدين بالجامعات = من نفس الجامعه
    يعني من ميزانية الجامعه وله شروط خاصه مثل انو ماتقدر تغير لجامعه اخرى قبل ان تعمل عدد سنوات دراستك وهكذا
    وراح ترجع وتكون ضامن مكانك بالجامعه بعد مشيئة الله لأن هذا ماينص عليه العقد = )

وبرنامج الابتعاث لخادم الحرمين الشريفين المرحله السابعه = من الملك مكرمه
    ومن شروطه ان ماتكون موظف او طالب في احد الجامعات السعوديه ،

[ هذا غير وهذا غير ] فَ انتا مسوي خلط بين هالبرنامج وهالبرنامج ..
    لازم تسوي تنازلات وتقرر من بدري عشان ماتخرب مع كل الجهتين
    ومافيه ضمان على انها تقبلك جامعتك بعد الماستر لو فصلت من وضيفتك .. العلم هذا عند ربي !

أتمنى إني افدتك والله يكتب لك الي فيه الخير
    دعوآتك لنا = )
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yale University

ومتى موعد الرحلات

عندي تعديل بسيط على معلومات الاخ

بالنسبة للغة منت ملزوم تختبر تقدر تروح تدرس لغة هناك لكن مدة اللغة سنة مو سنة ونص ممكن تمدد لك 6 شهور لكن في الغالب رح تواجه بعض الصعوبات من الملحقية اذا بغيت تمدد خصوصا لطلاب الماسترز

وبالنسبة لافضل الدول من الناحية الاقتصادية انا ادرس الحين في امريكا مدينة سياتل وبيننا وبين كندا مشوار ساعتين بالسيارة
    كندا افضل بكثييير لان طلاب امريكا يستلمون حوالي 1850 دولار امريكي والدولار الامريكي كما هو معروف 3.75 بينما طلاب كندا يستلمون حول 2700 دولار كندي والدولار الكندي حول 4 ريال مهما صرفت يمديك توفر منها

وبالنسبة للاعادة تقدر تنضم للجامعة كمعيد بعدين تطلب بعثة عن طريق الجامعة نفسها وعندنا طالب معيد من جامعة الطايف مسوي نفس الطريقة.

واي استفسار ثاني انا حاضر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.