الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحه من مبتعثه في كندا للمرافقين

نصيحه من مبتعثه في كندا للمرافقين


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2373 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية Hsaisa
    Hsaisa

    مبتعث مجتهد Senior Member

    Hsaisa كندا

    Hsaisa , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى كيمياء , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • كيمياء
    • أنثى
    • كالجري, البرتا
    • كندا
    • Feb 2011
    المزيدl

    July 27th, 2011, 04:00 AM

    نصيحه مني لبعض المرافقين الي بيتركون الجامعات ويكونو في تخصصات جدآ رائعه مثل هندسه او تخصص صحي او اي مجال يكون له مستقبل انو ما يسحب ملفو ممكن تستغربو تقولو اشبها هذي داخله غلط بس انا اعرف بنات مرافقينهم كانو في جامعات وفي مستويات جدآ عاليه ولها مستقبل لمن جو كندا وحسو بالغربه تعقدو ما قدرو يمشو ف بكذا يكون المرافق هو الضحيه
    حتى لو مشي المرافق في دراستو والمبتعثه ما مشيت يرجع المرافق معها
    والي يقول انو بيفصل بعثتو عن المبتعثه بقولو الامر هذا مرا مرا مرا صعب ومعقد

    هذي نصيحه مني لا اقل ولا اكثر
    والله يوفق الجميع.
  2. الفصل الي تتكلم عنه الاخت هو انو كيف يكون وضع المرافق بعد حصولو على البعثة ( بعد انهاء فترة اللغه والحصول على قبول نهائي من الجامعة). اللي كثير ممكن مايعرفوه هو ان المرافق اذا تم الحاقة بالبعثة فهذا لايعني انو ارتباطه بوضع المبتعث الاساسي فك بالكامل. اللي كنت اعرفة انو اذا انهى المبتعث الاساسي الدراسة او انهى البعثة بأي شكل من الاشكال فالمرافق وحتى لو انه بدأ دراسة الجامعة وماعدى ٧٥٪ من متطلبات التخرج فوقتها حيتقفل ملفو مع تقفيل ملف المبتعث الاساس . قبل سنة تقريباً سمعنا ( من ملحقية امريكا) ان هذا النظام تغير وتخفضت ال ٧٥٪ . الحين والدور عليكم تتأكدو من الموضوع اذا حابين تكونو في السيف سايد.

    بالنسبة للاخت الي كاتبه الموضوع الله يستر لااحد يجي ويقولك ( ماتبينا نطلع وتعقدينا اكثر ماحنا متعقدين) .. *
    7 "
  3. والله بالنسبة للغربة والابتعاث انها تقتل قتل بآآآآآآآآآآآرد

    انا مع اني لحالي وولد وفيه اصحاب و و و الا اني خلاآآآآآص على قول المثل (( بلغ السيل الزبى ))

    وفعلا الواحد اذا قدم نصيحة عن تجربة قاموا عليه وانت تحطم وانت تكسر وانت مدري ايش
    7 "
  4. كله تعقيد سواء للبنت ما تقدر تطلع بدون محرم
    و للمرافق ما يقدر يفصل البعثه عن المبتعث الاساسى بالذات لما يكون المبتعث بيدرس ماستر و المرافق يدرس بكالوريوس يعنى المبتعث يخلص قبل
    بجد ظلم للمرافق

    و شكرا على النصيحه
    و انا استغرب من طلاب و طالبات يدرسون طب او هندسه هنا و يسحبون اوراقهم و يرحون ابتعاث و هم هنا مقبولين فى التخصصات اللى يبغوها و مضمونه دراستهم
    و هناك ينصدمون بالواقع انها صعبه بالذات القبول
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.