الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع واستفسارات لطلاب ماجستير الحاسب الالي

تجمع واستفسارات لطلاب ماجستير الحاسب الالي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4651 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. موضوع حلو وشاكرين لك على طرحه

انا مبتعثه من المرحله ال 6 واخترت ايرلندا .... والان بمرحله دراسه اللغه
    وحبيت اشاركم بالموضوع هذا
    اولا سبب اختياري ايرلندا كنت ارغب بدوله تكون لغتهم الرسيمه الانجليزيه وكان قدامي 3 خيارات ( امريكا - كندا - ايرلندا ) هذي الخيارات اللى كانت متاحه لنا فيها

الاهم من هذا كله ان الشخص لمن يختار البلد يتاكد من وجود التخصص اللى هو راغب به ويكون مقتنع باختياره
    بعض النقاط اللى حابه انبهكم عليها :
    * ايرلندا متميزه بالحاسب وعلومه لكن انا اعتبر التخصصات الموجوده بها تعتبر محدوده مقارنه بدول اخري
    في هذا الموضوع بتلاقون الجامعات والتخصصات الجامعات المعتمده تقريبا 11 او 12 جامعه
    http://www.mbt3th.us/vb/forum124/thread124340.html

* لابد ان يكون تخصص البكالوريس امتداد لتخصص الماستر لان كثير من المبتعثين العام الماضي تم تحويلهم الى امريكا وكندا مع انه رغبتهم الاولى كانت ايرلندا
    لكن ايرلندا لا تقبل دراسه الماستر في تخصص مختلف عن البكالوريس )) اتوقع السبب انه ماعندهم سنه تكميليه ))

*

* حسب ماسمعنا وشاهدت القبولات بايرلندا ليست بالمستحيله وليست بالسهله الممتنع
    شرطهم الاساسي درجه اختبار الايلتس 6.5 للماستر ولا يقبلون بالتساهل بالقبول
    وطبعا الشروط الاخري تختلف من جامعه لاخرى ومن تخصص لاخر

*

في النهايه انت راح تسافر وتغترب والمهم تكون مرتاح ومقتنع بالشى اللى تسويه وبالبلد اللى اخترته

والحمد الله انا مرتاحه بايرلندا والله يسهل البعثه للجميع

اي سوال او استفسار بخصوص البلد او دراسه اللغه نحن بالخدمه
    لان امور الجامعه والقبولات مابعد دخلت في حوستها
    دعواتكم لكي بالتوفيق
    7 "
  2. هلابك اختي ومشكورة على موضوعك القيم وعلى المعلومات اللي تفيدنا انشالله .. بس ممكن طلب بسيط اختي ياليت تحكيلنا عن تجربتك في ايرلندا من جميع النواحي ( معهد اللغه - الجامعه - المعيشه بصفه عامه - الطلاب السعوديين الموجودين معااك - وسائل الترفيه الموجوده بمدينتك )
    والله يوفقك بدراستك وترفعين راس ابو متعب انشالله
    7 "
  3. هلابك اخوي i'm the man .. نفسي اعرف وش اللي اندعس تحت كفر السكس الله لا يبلانا
    والله فكرتك ياخوي جدا حلوة انا ببدأ
    بالنسبه للرغبات اللي حطيتها .. فرنسا - امريكا - ايرلندا والحمدلله عندي معلومات كافيه لجميع النواحي بالنسبه لرغباتي الثلاث

بتكلم عن رغبتي الاولى فرنسا ... اول ش بتستغربون عن اختياري هذا لكن انا عندي رغبه قويه جدا في تعلم اللغه الفرنسيه والحمدلله عندي اساس قوي والسبب الثاني انه للاسف مافي احد يدرس حاسب هناك مع انه قد تكلمت عن سبب اختياري بفرنسا في موضوع سابق .. المهم بالنسبه للجامعه اتوقع انشالله باحد جامعات باريس سواء الاولى الى السابعه .. والتخصص انشالله راح اكمل في تخصصي هندسه حاسب الي
    والله يسهل انشالله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوش الغامدي
    هلابك اختي ومشكورة على موضوعك القيم وعلى المعلومات اللي تفيدنا انشالله .. بس ممكن طلب بسيط اختي ياليت تحكيلنا عن تجربتك في ايرلندا من جميع النواحي ( معهد اللغه - الجامعه - المعيشه بصفه عامه - الطلاب السعوديين الموجودين معااك - وسائل الترفيه الموجوده بمدينتك )
    والله يوفقك بدراستك وترفعين راس ابو متعب انشالله
    مابعرف هل السوال اللى طارحه موجه لي او لا لكن راح ارد عليه عشان الكل يستفيد منه ...
    ايرلندا شفتها بلد بسيطه لا تعتبر من دول اروبا الراقيه بالحضاره والتكنولوجيا .. يعني تقدر تقول بلد على قدها وشعبها جدا محبوب ومتعاون وماعندهم اي عنصيره
    البلد صغيره ويمكن تكون اماكن الترفيه محدوده جدا ... تتميز بطبعتها والمناظر الخضراء ... بامكانك انك تطلع كل فتره لاحد المدن فيها مثل كورك وجالوي وغيرها من الاماكن

من المعاهد المتعمده من قبل الملحقيه مجموعه كبيره منها معهدين تابعين للجامعه والباقي معاهد تجاريه .. البعض منها جيد والبعض مننها لا وهذي الصراحه ماتنعرف غير بالتجربه او السوال عنها ...
    الاهم من هذا كله انه في بدايه دراستك للغه تحاول تمارسها كثير تتعرف على الاجانب اللى معاك بالمعهد وتطلع معاهم عشان تقدر تمارس اللغه وبالنهايه الدراسه لا تعتمد فقط على المعهد لابد من ان الشخص
    يشد حيله ويحاول يقرا ويستمع لبرامج باللغه الانجليزيه من التلفزيون وغيرهـ

الجامعات ليس لدي اي معلومات كافيه عنها لاني لحد الان لم اسجل بها ....

الطلاب السعودين صراحه انا اشوف ان عددهم يعتبر عدد كبير ليس باللقيل لان البلد جدا صغيره يعنى وانت بالشارع راح تصادف سعودين وعرب كثير
    تكدسهم بالمعاهد يعتمد على المعهد بعض المعاهد تكون اعداد الكلاسات كثيره فيكون فيها توزيع للعرب وبعضهم يكون ممتلى بهم ...

وسائل الترفيه :
    اسواق مجمعات (( وللصراحه لا تقارن بمحمعات السعوديه لان الاسواق والمجمعات لدينا اكبر واكثر مما لديهم ))
    حدائق عامه
    متاحف
    شواطي
    سينما ومطاعم وغيرها ....

هذا الاماكن اللى اتذكرها داخل المدينه نفسها
    وهناك اماكن بامكانك تطلع لها وكلها طبعا مناظر طبيعيه وتاريخيه (( بحيره - شلال ..وغيرها ))
    ومدن داخل ايرلندا بامكانك قضاء فيها يومين او يوم ...

الغريب انه لا توجد لديهم مدينه ترفيهيه (( ملاهي ))
    قربها من بريطانيا وحسب ماسمعت ان اسعار التذاكر معقوله يعني لمن يكون فيه اجازه رسميه مع الويك اند كثير ناس يرحون بريطانيا

البلد انا حبيتها وحسيت انه فيها تغير لروتين الحياه اللى عايشينها
    طبعا انا ساكنه قريب من الستي سنتر وتقريبا جميع المشواير اروح لها مشى
    بما ان االجو يساعد على الشى هذا

موفقين
    7 "
  5. انا حاب ادرس الماستر بإيرلندا مع العلم اني اختر هذه الدول ( امريكا - كندا - إيرلندا ) بالنسبة للتخصص انا خريج كلية المعلمين بجدة وتخصصي تربية في الحاسب الآلي (معلمين) يعني computer teacher !
    هل تخصصي تابع لـ علوم الحسب الآلي والا له تخصص ثاني ؟

ولكم جزيل الشكر والإمتنان ......
    7 "
  6. مشكورة اختي CS والله يوقك انشالله .. والله كثير يمدحوها والله يوفقك انشالله

اخوي ساام تقدر ترجع للمواضيع من صفحه 1_ 9 وراح تلاقي طلبك بالتوفيق

اخوي اللقماني والله ما اقدر افيدك لاني ما اعرف انت الحين تابع كليه المعلمين او الجامعه والشي الثاني بالنسبه لامتداد التخصص تبعك يعتمد على سؤالي السابق ؟ عشان ترتاح بامكانك تراسل الوزارة على الايميل هذا
    kasp@mohe.gov.sa وانشالله يفيدونك

اختي شموخ .. عشان تقدمين ماستر من الافضل يكون التخصص اللي بتدرسينه للماستر امتداد لتخصص البكالريوس واللغه العربيه مالها اي علاقه بالحاسب نهائيا .. انتي راح تنقبلين بالبعثه انشالله بس راح يغيروا تخصصك ويخلوه امتداد لتخصص اللغه العربيه واذا صار الشي هذا يعتبر شي حلو وبمصلحتك .. المشكله الاعظم انه اوراقك تمشي بدون ما يشوفوا التخصص او امتداده هل يسمح او لا وتروحين على الدوله اللي حاطتها بالرغبه الاولى وتدرسين لغه وتخلصين كذا انتي يبقالك القبول فيوم تدورين قبول ماراح احد يعطيك وجه فتظطرين تروحي للملحقيه وتقولي لهم هالمشكله وبعد كذا تدخلين في زوبعه من المشاوير واللخبطه اللي بتصير لك وممكن يغيروا الدوله لك وممكن يرجعوك للسعوديه وتنتظري الين مايغيروا التخصص تبعك يعني والله مشكله طويله عريضه بس في النهايه راح تكملين الماستر حقك بعد جهد ومشقه ( طبعا هذا الكلام حصل لشخص من اقربائي والله تبهذل وتمرمط بس الحمدلله الان جالس يكمل في تخصصه ) والله يوفقك اختي ويوفق الجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوش الغامدي
    مشكورة اختي CS والله يوقك انشالله .. والله كثير يمدحوها والله يوفقك انشالله

اخوي ساام تقدر ترجع للمواضيع من صفحه 1_ 9 وراح تلاقي طلبك بالتوفيق

اخوي اللقماني والله ما اقدر افيدك لاني ما اعرف انت الحين تابع كليه المعلمين او الجامعه والشي الثاني بالنسبه لامتداد التخصص تبعك يعتمد على سؤالي السابق ؟ عشان ترتاح بامكانك تراسل الوزارة على الايميل هذا
    kasp@mohe.gov.sa وانشالله يفيدونك

اختي شموخ .. عشان تقدمين ماستر من الافضل يكون التخصص اللي بتدرسينه للماستر امتداد لتخصص البكالريوس واللغه العربيه مالها اي علاقه بالحاسب نهائيا .. انتي راح تنقبلين بالبعثه انشالله بس راح يغيروا تخصصك ويخلوه امتداد لتخصص اللغه العربيه واذا صار الشي هذا يعتبر شي حلو وبمصلحتك .. المشكله الاعظم انه اوراقك تمشي بدون ما يشوفوا التخصص او امتداده هل يسمح او لا وتروحين على الدوله اللي حاطتها بالرغبه الاولى وتدرسين لغه وتخلصين كذا انتي يبقالك القبول فيوم تدورين قبول ماراح احد يعطيك وجه فتظطرين تروحي للملحقيه وتقولي لهم هالمشكله وبعد كذا تدخلين في زوبعه من المشاوير واللخبطه اللي بتصير لك وممكن يغيروا الدوله لك وممكن يرجعوك للسعوديه وتنتظري الين مايغيروا التخصص تبعك يعني والله مشكله طويله عريضه بس في النهايه راح تكملين الماستر حقك بعد جهد ومشقه ( طبعا هذا الكلام حصل لشخص من اقربائي والله تبهذل وتمرمط بس الحمدلله الان جالس يكمل في تخصصه ) والله يوفقك اختي ويوفق الجميع
    مشكوووور اخوي علوش الغامدي
    7 "
10 من 21 صفحة 10 من 21 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.