الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع واستفسارات لطلاب ماجستير الحاسب الالي

تجمع واستفسارات لطلاب ماجستير الحاسب الالي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4644 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اهلاً ابو جابر واتشرف بمعرفتك واتشرف باضافتك بخصوص سؤالك عن افضل الجامعات الكندية في تخصص علوم الحاسب

University of Toronto

University of Waterloo

McGill University

هذه اقوى الجامعات الكندية في تخصص CS ، وزي ما ذكرت سابقاً لما الشخص يبحث عن الجامعة خصوصاً في مرحلة الماجستير والدكتوراه

فالافضل بالنسبة له يبحث عن مراكز الابحاث في نفس القسم وقوة الاستاذة وتعاونهم في مجال اهتمامه لأنه العاملين هذه هي الي تهم الطالب في

هذه المرحلة الدراسية ..
    7 "
  2. اخ prog

الله يفتح عليك دنيا واخرررره

نبهتنننني على اشياء جدا اميل لهاااا وغافله عنها او بالاصح ماعرفت انها موجوده

مثل مراكز الابحاث ،،، والماستر الي ممكن تكمل بعده دكتوراه

اسسسسسفه بزعجك بالاسئلة

ياليت اذا عندك خلفية عن مسمى الماجستير الي ممكن نكمل دكتوراة بعدة؟؟

وانا احس احب الاشياء العملي اكثرر يعني اذا تخصص الي فيه روبوت فيه تطبيقات عمليه كثيره مررره حلووو بس هل تعرف شي عن هالتخصص وتنصحني فيه!!

انا كنت ناويه اتخصص امن معلومات .. كيف ممكن يكون نوع مراكز البحث الممتازه لهذا التخصص ؟؟

واسسفة على كثرررة اسئلتي

الله يجزاك الجنة

مووفق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alba6a_afandi

وانا احس احب الاشياء العملي اكثرر يعني اذا تخصص الي فيه روبوت فيه تطبيقات عمليه كثيره مررره حلووو بس هل تعرف شي عن هالتخصص وتنصحني فيه!!

انا كنت ناويه اتخصص امن معلومات .. كيف ممكن يكون نوع مراكز البحث الممتازه لهذا التخصص ؟؟
    شكراً لك alba6a_afandi والله يوفقنا وياك يا رب ..

لما نتصفح بعض الجامعات الكندية والامريكية نجد قسمين للماستر :

- فيه حاجة اسمها Thesis ، وتشمل كورسات و بحث علمي ودراسة في هذه تفتح لنا مجال لاكمال الدكتوراه .. طبعاً درجة الماجستير هنا ما راح تستحق الا بعد موافقة القسم على البحث العلمي المطروح من قبل الطالب .. في بعض الاحيان ينجح الطالب في الكورسات ويجلس في البحث العلمي يراجع فيه ويتحقق من الاخطاء .. لذلك في مرحلة الدكتوراه نسمع بناس تجلس ٤ او ٥ سنوات فيها بسبب عدم اكتمال البحث او وجود اخطاء ..

- والثانية فيه حاجة اسمها Non-Thesis وهي الماجستير التطبيقي .. يعني ما فيه بحث علمي مطلوب لنيل درجة الماجستير يكون عبارة عن كورسات او كورسات ومشروع تخرج لما تكملي دراسة سنتين وتنجحي في المواد تحصلي على درجة الماجستير تلقائياً ..

غالباً مسمى الدرجة العلمية الي تتيح لنا اكمال الدكتوراه يكون MSc او MS اختصار ل Master of Science ، وبعض الجامعات لها تسميات خاصة فيها زيي هارفرد عندهم تسميات خاصه فيهم ..

شي جميل .. الروبوت فيه تفاصيل كثيرة .. لذلك ابحثي عن جامعات الي لها في المجال هذا .. انا ما عندي علم فيها صراحة .. لكن الطريقة افتح موقع الجامعة ثم موقع قسم الحاسب وابدأ اقرأ في Area of Research او Labs الي موفرها القسم .. ومنها تقدري تطلعي على الابحاث الي مطروحة واشوف هل هي في نفس ميولاتك او لاء ...

عموماً مجال الاهتمام مرة شيق وجميل .. لكن ما اخفيك فيه من الصعوبة .. يعني الي يدخله يكون عنده خلفية بسيطة في اكثر من مجال مثل الميكانيكا والرسم الهندسي حتى ولو كانت مو مطلوبة للقبول ..
    مشكلة بسيطة في هذا المجال انه السوق السعودية ما تطلبه بكثرة ..

التخصص مطلوب وبشكل قوي في السعودية .. بالنسبة لمراكز الابحاث عموماً تعتمد على اكثر من معيار ،، منها معيار التقييم لافضل الجامعات ثم معايير أخرى نفس الدارس يحددها مثلاً ممكن انتي الي تحددي قوتها ومناسبتها لك .. لذلك نصيحة انه الواحد يطلع على مواقع الجامعات وأقسام الحاسب فيها ويشوف مخرجات الابحاث فيها وعددها والاستاذه في هذا المجال ، وسيرتهم الذاتية .. ويمكن يبحث باسمائهم في Google ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوسو الامور
    ياخوان MISمختلف تماما عن IS نظم معلومات حاسوبيه الرمز الاصح CIS نفسي اعرف ليش طلاب نظم معلومات ادارية معتبرين نفسهم IS فرق كبييييييييييييييير جدا مجرد تشابه اسماء اصلا الجامعات مهي هبلة
    محد معتبر نفسه IS ولا قلنا ان الجامعات هبله .. ياليت عندك اسلووب افضل تخاطبنا فيه !!

ولكن خريج MIS يقدر يكمل بالـ IS مو ممنوع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Prog
    اهلاً ابو جابر واتشرف بمعرفتك واتشرف باضافتك بخصوص سؤالك عن افضل الجامعات الكندية في تخصص علوم الحاسب

University of Toronto

University of Waterloo

McGill University

هذه اقوى الجامعات الكندية في تخصص CS ، وزي ما ذكرت سابقاً لما الشخص يبحث عن الجامعة خصوصاً في مرحلة الماجستير والدكتوراه

فالافضل بالنسبة له يبحث عن مراكز الابحاث في نفس القسم وقوة الاستاذة وتعاونهم في مجال اهتمامه لأنه العاملين هذه هي الي تهم الطالب في

هذه المرحلة الدراسية ..
    لنا الشرف يا prog
    بس وشرايك في القبولات في الجامعات اللي ذكرت . صعبة ولاسهلة .
    7 "
  6. اسد٨٨ لا اعرف صراحة جامعات كثيرة تقدم تخصص هندسة الشبكات .. لكن الطريقة ابحث في موقع وزارة التعليم العالي عن الجامعات الموصى بها بالتخصصات التالية :

Network Engineering

Network and Communication Engineering

Internetworking

Computer Networking

وتنبيه انه فيه تخصص اسمه Communication وقد يكون التخصص اداري غير هندسي .. لانه فيه علم الاتصال موجود في علم الادارة ..

--------------------

ابو جابر .. القبول في هذه الجامعات ليس بالسهل .. فهي من الجامعات الصعبة

خاصة جامعة Toronto .. لها مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية وغالباً بين العشره الاوائل

على مستوى العالم ..

الله يوفقنا وياك .. الفكرة الواحد لا يبخص نفسه وقدراته في جامعات ضعيفه ، ويختار اي جامعة .. ولا يتوقع انه الجامعات القوية مفتوحة ابوابها للكل وتحتاج لجهد

كبير للقبول فيها ..

---------------------

شكراً alba6a_afandi والله يجزاك خير ويفتح عليك ..
    7 "
17 من 21 صفحة 17 من 21 ... 12161718 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.