الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع واستفسارات لطلاب ماجستير الحاسب الالي

تجمع واستفسارات لطلاب ماجستير الحاسب الالي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4623 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    أنا متخرج تخصص نظم معلومات و معدلي كويس وحصلت وظيفة براتب سيء
    وأنا بصراحة أتمنى البعثة ويااااااااااارب يقبلوني
    فكرة في تخصص أمن المعلومات وحصلت تقريبا 5 أو 6 جامعات في أمريكا تدرس هذا التخصص
    لكن خايف أدخل هذا التخصص و أفشل فيه وفي بالي تخصصين ثانية وإنشاءالله ربنا يسهل للجميع وننقبل في البعثة أول وبعدين لكل حادثن حديث
    7 "
  2. حلو هالموضوع انا حابه اسال ايش افضل للماستر انا خريجه بكالوريس علوم حاسب وقدمت للابتعاث على ايرلندا
    بس ايش الافضل وله مستقبل ماستر علوم حاسب او نظم معلومات اداريه؟؟؟وايش الفرق بينهم واسهل بالدارسه
    ساعدوني
    7 "
  3. هلا بك اخوي كينج والله تخصصك حلو وله مستقبل في اغلب الشركات لكن المشكله اللي حطيت نفسك فيها هي مشكله الفشل .. شوف ترا عقلي وعقلك وعقل اي واحد في العالم هو واحد لكن الفرق بيننا هو انه كل واحد وله اجتهاده وحرصه بطريقه المذاكره والله اذا حطيت اي شي ببالك راح تجيبه ولو انه مستحيل عشان كذا لا تحطم نفسك بالفشل عشان معدلك في الباتشلر مو ذاك الشي او عشان فيه اشخاص ما قدروا يكملوا في هالتخصص او انك قريت في منتديات انه هالتخصص صعب و و و و ... في النهايه اهم شي تكون واثق من نفسك وواثق انك اذا بتدخل اي تخصص راح تجيب فيه اعلى الدرجات بمشيئه الله ثم باجتهادك الله يوفق الجميع
    7 "
  4. هلا بك اختي ... مافي تخصص افضل من تخصص كل تخصص له مميزاته وله عيوبه وبعد كل تخصص له مستقبله ... اي تخصص يتعلق بعلوم الحاسب بصفه عامه تأكدي انه له مستقبل في جميع الشركات ..
    عشان تختارين التخصص للماستر اول شي انتي تشوفي نفسك قويه في البرمجه هل تحبين تصممين برامج سواء في عمليات ادرايه او عمليات حاسوبيه او غيرها .. الافضل لك تدخلين نظم المعلومات الاداريه لانه تخصص يجمع مابين
    نظم المعلومات وعلوم الحاسب والاداره طبعا تخصص صعب بس بالاجتهاد راح تشوفين نفسك قويه وراح تبدعين بهالتخصص ...

بالنسبه لتخصص علوم الحاسب اللي هو تخصصك .. هالتخصص دائما يتعلق بي معالجه البيانات والتطبيقات لنقل المعلومات وتشغيلها وتحويلها .. اذا تشوفي نفسك قويه في هالمجال توكلي على الله وكملي في تخصصك

هذا بالنسبه لاول طريقه لاختيار التخصص للماستر نجي للطريقه الثانيه ... بما انك انثى اول شي شوفي اش المجالات اللي ممكن تتوظفي فيها اذا دخلتي احد التخصصين .. اذا ناويه تتوظفين بشركه .. هل الشركه هذي فيها وظائف نسائيه متعلقه بمجال تخصصك اللي ناويه تدخلي عليه او لا ... اذا فيه وظائف بالشركات غالبا ماتكون وظيفه او ظيفتين نسائيه وطبعا لازم تكوني عبقريه بتخصصك ولازم يكون عندك خبرات في مجال تخصصك عشان تتوظفين عندهم .. هذا اذا ماعندك واسطه وحابه تتوظفين بشركه اما اذا عندك واسطه باي شركه بس جيبي الشهاده ولا دوراتك ولا كلام فاضي ...

نصيحتي الشخصيه لك انك تكملين في تخصصك ليه ...
    1: المواد اللي بتدرسينها بالماستر هي غالبا ما تكون مواد اخذتيها بمرحله الباتشلر بس بشكل تفصيلي ودقيق وهذا شي في مصلحتك لانه عندك فكره عامه ولو تكون بسيطه عن هالماده وبالتالي راح تكون الدراسه سهله
    2: ما راح يكون عندك مواد تكميليه اذا كملتي في تخصصك وهذا بيخليك تخلصي الماستر في سنه اذا شديتي حيلك اما اذا غيرتي التخصص فراح يكون عندك مواد تكميليه ( على حسب خطه الجامعه) وبالتالي راح تتاخرين من ترم الى سنه عشان تتخصصين
    3: الوظيفه : اذا حابه تتوظفي عن طريق الديوان او تكوني محاضره بالجامعه فالافضل لك يكون تخصصك واحد بالمرحلتين
    7 "
  5. ههههههه وش وداك كوريا ... الله المستعان يا اختي
    شوفي ما احد ينكر ان دول شرق اسيا تعتبر من اقوى الدول في دراسه علوم الحاسب الالي بصفه عامه .. راح تواجهين صعوبات كثير من عده نواحي اولا اللغه ( انا من رأيي انه باجتهاد الشخص يقدر يتجاوز هالعقبه )
    ثانيا قبول الجامعات ( بالنسبه للجامعات المعتمده من قبل الوزارة ما يقارب 35 جامعه وهذا عدد يعتبر قليل مقارنه بامريكا ( افضل دوله في علوم الحاسب) )
    ثالثا مسأله القبول في الجامعات على حسب خبرتي انه كان القبول باي جامعه مجرد انك تعدين ثلاث مستويات من اللغه وتدخلين الجامعه بدون اختبار اللغه لكن الان تغير النظام والظاهر صار انه في اختبار لغه اي شخص يبي قبول لازم يعدي الاختبار
    رابعا المعيشه في كوريا وما راح ابالغ في هالشي لكن تعتبر اغلى من بريطانيا وكثير طلاب ماقدروا يكملوا بسبب المعيشه

الشخص قبل ما يختار اي دوله يبي يكمل فيها لازم يبحث ويستفسر عن كل مايتعلق فيها ومن جميع النواحي عشان يكون عنده فكره عامه عن هالدوله وتقارنين بينها وبين الدول الاخرى ... ما اقول الا الله يوفقك وشدي حيلك
    ما عليك من كلامي اذا انتي راغبه في كوريا والله برافو عليك بصراحه اشوفها تحدي لنفس الشخص اذا اختار دوله فيها هالصعوبات ...

هذي الجامعات المعتمده في الوزارة واتمنى تدخلي عليها وتختاري انسب جامعه لك
    http://kr.mohe.gov.sa/ar/eservices/P...ites_list.aspx

هذي مواضيع تتكلم عن الدراسه والمعيشه وكل شي يتعلق بكوريا اتمنى تستفيدي منها
    http://www.mbt3th.us/vb/forum83/thread179014.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum83/thread25780.html

هذا الرابط فيه كل المعلومات عن الجماعات الموجوده هناك وتصنيفها في العالم وعدد الطلاب وهل تقبل طلاب اجانب ام لا
    Category:Universities and colleges in South Korea - Wikimedia Commons

هذا الرابط يتكلم عن المواصلات هناك واماكنها والاسعار
    Category:Transport in South Korea - Wikimedia Commons

الله يعينك على الاكل هنااااك معاااااااااااااااااااااااااااااااااااااانااااااااا اااااااااااااااااااااااااااه هههههههههه انصحك تتعلمي الطبخ قبل ماتسافرين لانه بنات الجيل هذا (انشالله ماتكوني منهم ) مو فالحين الا بالحلا هههههه
    الله يوفقك
    7 "
7 من 21 صفحة 7 من 21 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.