الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي نسبهم او معدلاتهم اقل من المطلوب ابيكم ضروري

اللي نسبهم او معدلاتهم اقل من المطلوب ابيكم ضروري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تتوقعون تجينا مكرمه يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااارب

يكون الشرط 3 من 5
    و 2 من 4

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب << فيس يبكي

ياجماعه الخير شوفوا شروط المرحله الثالثه

برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي مرحلة الدراسات العليا

تعلن وزارة التعليم العالي عن وجود فرص ابتعاث للدراسة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وعدد من الدول الأوروبية وجمهورية الصين الشعبية وجمهورية الهند ومملكة ماليزيا وجمهورية سنغافورة وجمهورية كوريا الجنوبية واليابان واستراليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه و الزمالة الطبية في التخصصات الآتية :
    الطب - العلوم الطبية التطبيقية (التمريض، الأشعة، علوم صحية، مختبرات طبية ، تقنية طبية) الصيدلة- الهندسة - الحاسب الآلي - العلوم الأساسية ( الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء ) - القانون المحاسبة - التجارة الإلكترونية - التامين – التمويل - التسويق .

أ) شروط الابتعاث لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه :
    1- ألا يقل المعدل لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير عن (2) من (4) أو (3) من (5) أو مايعادلها.
    2- ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أكثر من خمس سنوات .

ب) شروط الابتعاث لمرحلة الزمالة الطبية :
    الحصول على قبول من إحدى المؤسسات المتميزة الموصى بها من الوزارة لمرحلة الزمالة .

الشروط العامة للإبتعاث ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي
    1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
    2- ألا يكون المتقدم يشغل وظيفة حكومية
    3- يجب أن تتم الدراسة بالتفرغ التام وأن ينتظم الطالب ً بالدراسة انتظاما كلياً
    4- الحصول على التأشيرة الدراسية اللازمة من سفارة الدولة المعنية للدراسة في إحدى الجامعات الموصي بها من وزارة التعليم العالي.
    5- ألا يكون قد صدر للمتقدم قرار ابتعاث سابق ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين.

كيفية التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين
    · يبدأ التسجيل في البرنامج إلكترونياً على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي من 14/ 07/1428 هـ الى 27/07/1428 هـ على موقع الوزارة بالإنترنت ولا يتطلب ذلك الحضور للوزارة مطلقا .
    · يتم إعلان الترشيح المبدئي بناءً على أفضل المتقدمين الحاصلين على المعدلات العلمية .
    · يتم الإعلان عن أسماء الطلبة المرشحين للإبتعاث ببرنامج خادم الحرمين الشريفين المرحلة الثالثة على موقع الوزارة بالإنترنت و ارسال رسائل SMS على الجوال.

ملاحظات مهمة للطلبة الذين يتم ترشيحهم بعد انتهاء فترة التسجيل
    - تعبئة الإستمارة الخاصة بمراسلة الجامعات التى سوف تكون متاحة بموقع الوزارة الاليكتروني بعد انتهاء فترة التسجيل فى البرنامج واعلان اسماء المرشحين.
    _ تجهيز صورة ملونة و مصدقة من الشهادة الأخيرة لما قبل المرحلة المطلوبة للدراسة باللغة الإنجليزية وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج مع كشف الدرجات المترجم باللغة الإنجليزية، وثلاث توصيات مترجمة باللغة الإنجليزية، وخطاب يوضح الهدف من الدراسة باللغة الإنجليزية، و صورة ملونة من بطاقة الهوية الوطنية أو صورة ملونة من البطاقة العائلية و صورة ملونة من جواز السفر ساري المفعول ، ( تسلم هذه الطلبات عند الحضور للتسليم الوثائق ) .
    - بعد الحصول على قبول من جامعة موصى بها سيتم إصدار خطاب توصية للسفارة للمساعدة في الحصول على التأشيرة الدراسية.
    - بعد الحصول على التأشيرة الدراسية ، سيتم إصدار قرار الإبتعاث للطالب وتذاكر السفر .

ولمزيد من المعلومات أو الاستفسار :
    · يمكن الدخول على موقع الوزارة على الإنترنت http://www.mohe.gov.sa .

· أو المراسلة على البريد الإلكتروني kas3@mohe.gov.sa .

و يمكن للمتقدم :- · متابعة الطلب على الرابط التالى.

· سيتم إشعار الطالب بكل ما يستجد على طلبه لدى الوزارة عبر البريد الإلكتروني و الجوال .

"علماً بأن الوزارة تطبق آليات الحكومة الإلكترونية على جميع برامجها التي لا تتطلب مراجعة الطالب للوزارة إلا بعد الاتصال به".

مع تمنياتنا لأبنائنا الطلبة بالتوفيق والنجاح ،،،،،

منقول من احدى المنتديات .... ياليت الشروط زيهم ....
    7 "
  2. آآآآآآآآآآآآهـ ياحسرة قلبي :'(

ياااااااااااااااارب تجينا المكرمة وترجع الشروط مثل ماكانت بالمرحلة الثالثة ياااااااااااااااااااااااارب

بما أن المعدل في المرحلة الثالثة كذا, ففي أمل الحين أن تتغير الشروط, بس نحتاج شوية حركة.

بنات شرايكم ترسلون المعروض اللي ارسلناه للملك لوزير التعليم العالي,, العنقري نسيت اسمه

مين تتبرع وترسل, أنا رسلت له مرتين, أخاف أرسل الثالثة ويقبلون الناس كلها الا أنا..

كل وحده تدخل على موقع الوزارة وترسل,, مو شرط بالأسماء نكتبة بصفة عامة لجميع طلاب وطالبات البكالوريوس اللي تقديرهم جيد, ونطالبهم يرجعون شروط الابتعاث مثل ماكانت بالمرحلة الثالثة.

http://www.mohe.gov.sa/

ادخلوا على موقع الوزارة , وعلى اليسار بتشوفون مراسلة الوزير, أو شي زي كذا ..>> الموقع مو راضي يفتح عندي والا كان حطيت لكم رابط المراسلة دايركت

يلا ياجماعة خلونا نتحرك مازال عندي شوية أمل
    7 "
  3. بنات انا ماعلي من المكرمة الحين
    فيه احد منكم كتب معدل وهمي والا انا بس ؟ خخخخ ياخي احس قمطت يعني تو استوعب خطورة هالشي بعد المسج اللي ارسلوه قالوا إنو فيه مسائلة قانونية وانا من قريتها جتني رعشة وقشعريرة وكل شي يخوف
    7 "
14 من 16 صفحة 14 من 16 ... 9131415 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.