الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير @# نصيحـــــــــــــــــه من قــــــلب.لاتختاروا الاا ايرلندا وهنــــــــا الأسباب#@@

تقرير @# نصيحـــــــــــــــــه من قــــــلب.لاتختاروا الاا ايرلندا وهنــــــــا الأسباب#@@

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4616 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الأخصائيهjoOolz
    الأخصائيهjoOolz

مبتعث مستجد Freshman Member

الأخصائيهjoOolz السعودية

الأخصائيهjoOolz , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالبه جامعيه , بجامعة طالبه جامعيه
    • طالبه جامعيه
    • طالبه جامعيه
    • أنثى
    • ............., ....
    • السعودية
    • Jun 2007
    المزيدl

August 8th, 2011, 11:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    انا قرأت المواضيع ومريت عليها خصوصا الدول وهنا بنصحكم نصيحه وربي وربي البيت انها من قلب
    وقد نصحت فيها صديقتي المبتعثه حاليا والي كانت تستخدم معرفي هذا.

اول شي ايرلندا لاتقبل الا امتداد التخصص..هذي معلومه مهمه وهي الي قهرتني..وربي لولا هذا الشرط كان اخترت ايرلندا انا كنت ابيها وبعدين أحول لتخصصي الي هو لغة انجليزيه بس بعدين قالوا لا ايرلندا لاني اخترت تسويق على اساس احول وانقهرت لانه اصلا انا كذا كذا كنت بحول لامتداد لتخصصي

نصحيه كل أحد يختار ماجستير أمتداد يختار ايرلندا
    بتقولون ليش؟؟((اول شي كل شي بأمر الله ومكتوب لكني انسانه اخذ بالاسباب وافكر بالمستقبل))
    طيب اول شي وأهم شي بالنسبه لي الماستر بايرلندا سنه بس يعني سنة ماستر وسنه لغه وانتوا راجعين بأحلى ماجستير قبل دفعتكم الي معكم وبالعكس هم بيكونون بأول الماجستير لسع
    طبعا الان السعوديه خلال هالفتره القصيره تمر بمرحلة طفرة في الوظائف من فتح لجامعات جديده واصلاحات من الملك بتوظيف وهذي فتره وراح تعدي..وعدد المبتعثين كبيررررررررررر جدا جدااا وكثيررررر هنا في السعوديه يكملون ماستر بالداخل الاعداد صارت هائله

لو أخترتوا دوله زي امريكا ولا كندا الماستر غالبا 3 سنين وونادرا ماتلقون سنتين غير سنة اللغه بتطولون
    يعني الي يختارون ايرلندا بيرجعون قبل ويلحقون على الطفره لانه بعد كم سنه خلاص بيصير اغلب المبتعثين عاطلين وماعاد فيه
    وظائف
    انا الحين لي سنتين ونص هنا وحايسه بالماستر صديقتي راحت معي بنفس الدفعه الحين تخرجت وجت السعوديه ولقت وظيفه بالجامعه وبتبتعث من الجامعه تكمل دكتوراه الله يوفقها طبعا وانا لسى حتى ماستر ماخلصت وباقي متى ارجع؟ وأدور وظيفه!! وربي بدت تجيني كابه وقهر تعب ونفسيه تعبانه وكرف واخرها!! برجع وشكلي ماراح القى شي مع انه كل شي بقضاء ربي وقدره بس كمان الانسان لازم يخطط ويدبر..خذوا بالأسباب

ثانيا ايرلندا دوله اوروبيه قريبه وتعتبر تقريبا مثل بريطانيا بكل شي عراقه وتاريخ ولغتهم الأم انجليزيه شعب عريق وراقي مو بلطجي مثل الامريكان مثلا
    وشهادتهم قويه

ايضا ايرلندا دوله قريبه يعني متبى ماتبون رجعتوا السعوديه
    وكمان اوروبا قريبه منكم لندن وسويسرا متى ماطفشتوا رحتوا لها

كمان سبب توني ادركته وربي وربي يشهد علي امريكا وكندا على قول اختي صايرررررررررره قررررررررررررررف قررررررررررررررررف وربي كلهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا سعوديين وزحمه وتعالوا شوفوا نقل الكلاااام
    سبحان الله انا يوم جيت وحالي حال نفسي صاروا بس يقولون من هذي ؟ ويبون الا ويعرفون!!
    سبب بعد اغلب (مع اعتذاري عن هالكلمه )الكسلانين و الصيع بالسعوديه جو هنا كلهم بكميات كبيره على حسابهم ثم الحاق وتعالوا شوفوا..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اصلا بلاويهم طالعه بالجرايد..!! واخرهم السكران الي كان بالطائره وقبضوا عليه الله يهديه والي اغتصبوا الامريكيه السكرانه اعوذبالله وعين الشرطه صارت علينا كذا O_O بسببهم

امريكا مافيها أمان ابدا ابدا شي يخوف اول مايجي الليل صار الواحد يخاف عصابات والسود هناك كثيرررررررررررر(طبعا اقصد الي هناك لأنهم لادين ولا أخلاق)) وتشوفونهم مسوين عصابات وسرقات

ايرلندا معروف مثل بريطانيا اماااااااااااان والكاميرات بشوارع بكل مكااان والكل يحسب حساب القانون

والفيزااااااااااااااااااا وما أدراك مالفيزا الامريكيه وذلهااااااااااااااا يذلونا ذل ناس تخلص اللغه وحنا لسى نستنى الفيزا
    تجلس شهووووووووووووووووور طويله واذا خلصتي انتي يجي محرمك تطوووول فيزته
    يعني شهور وشهور وبدون اي سبب!!
    وكثيرررر غيروا الاي تويني اكثر من مره وأجلوا موعد دراستهم عشان الفيزا انتوا بس لفه بقسم الفيزا وشوفوا المعاناه
    لدرجة كان في ناس اصدقاء اخوي قبل كم سنه درسوا عادي بامريكا ولما جو يجددون الفيزا تخيلوا رفضوا يجددون لهم؟؟
    مع انهم عندهم دراسه وحولتهم الوزاره نيوزيلندا
    ايرلندا يالبها حدهم اسبوع
    وبعد تعالوا شوفوا اختبارات القبول بالجامعات الامريكيه.......!!!!!!!عندهم اختبارات للقبول وتعتبر شرط للقبول مثل القياس عندنا هنا وهي صعبببببببببببببببه جدا كلها رياضيات وقواعد لغه صعبه الامريكان نفسهم يغلطون فيها والي هي ال GRE والجيمات والي مايجيب درجه كويسه فيها يرفضونه غير التوفل طبعا
    طيب والي كسلان في الرياضيات زيي؟؟بيروح فيهاااااااا وهنا تقام دورات خاصه ومعاهد لها
    تدرون وش صاروا المبتعثين هنا يسوون؟يدورون قائمة الجامعات الي ماتطلب هذي الاختبارات ومع الاسف أنا ولهم طبعا فيه بعض الجامعات ماتطلب هالاختبار بس؟؟؟
    اغلبها جامعات فاشله وتعبانه وبس تبي فلوووووووووووس يعني الاغلب الماستر هنا داخلين جامعات تعبااااااااااانه لانهم مايبون هالاختبار الصعب

وربي وربي والله العظيم برمضاااااااااااااااااااااااااااااااااان وربي شاهد علي والله لايوفقني ببعثتي أن كذبت اني ماكنت ابغى امريكا واقسم بالله اقسم بالله والي حدني عليها ماكان فيه غيرها بريطانيا قفلت على دفعتي وايرلندا ماتقبل الا امتداد حتى اني بغيت فرنسا ولا امريكا بس برضو فرنسا أمتداد
    عشان ما أحد يجي يقول لي هدف ثاني من الموضوع وانها نصيحه من قلب يا اخوان

والله يوفقكم ويسهلكم
  2. عزيزتي .. حرصك باين بس اعذريني ع التطفل وحقولك انو الكثير من النقاط الي ذكرتيها مش ( موضوعية) ومن الاساس مافيكي تعممي وتقولي الوضع هنا كذا وهناك كذ .. كلامك فيه كثير مغالطات وحسيتك ( جالسه عند لمة بنات) ... مره ثاينة مشكوره على ابداء النصيحه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sandra2008
    من أقوى شهادة أمريكا أم ايرلندا ؟؟

مافي ذاك الزود اسمها شهاده اجنبيه ممكن البعض يشوف امريكا بس تعالي شوفي الوضع هنا
    تعالي عندك انا؟؟؟ جبت درجه نازله بالجيمات لانها صراحه صعبه مع اني سجلت بمعهد كابلن واخذت دوره بس درجتي كانت نازله خصوصا باللغه مع انه تخصصي بس لما شفت الامريكان نفسهم يغلطون فيها قلت خلاص وماقبلتني الجامعات الكويسه هنا محتلينها اليابانيين هنا والكوريين والامريكان
    وحنا السعوديين مالقينا الا الجامعات التعبانه الا من رحم ربي
    وربي ماقبلتني الا هي
    وترى اغلب السعوديين هنا بالجامعات البسيطه والتعبانه وأتحدى اي احد يجيب شي ينفي كلامي وهذا كلام المسؤولين بالملحقيه
    السعوديين متورطين هنا بالجميات و GRE
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأخصائيهjoOolz
    مافي ذاك الزود اسمها شهاده اجنبيه ممكن البعض يشوف امريكا بس تعالي شوفي الوضع هنا
    تعالي عندك انا؟؟؟ جبت درجه نازله بالجيمات لانها صراحه صعبه مع اني سجلت بمعهد كابلن واخذت دوره بس درجتي كانت نازله خصوصا باللغه مع انه تخصصي بس لما شفت الامريكان نفسهم يغلطون فيها قلت خلاص وماقبلتني الجامعات الكويسه هنا محتلينها اليابانيين هنا والكوريين والامريكان
    وحنا السعوديين مالقينا الا الجامعات التعبانه الا من رحم ربي
    وربي ماقبلتني الا هي
    وترى اغلب السعوديين هنا بالجامعات البسيطه والتعبانه وأتحدى اي احد يجيب شي ينفي كلامي وهذا كلام المسؤولين بالملحقيه
    السعوديين متورطين هنا بالجميات و GRE
    أفهم من كلامك ان جامعات قوية مستحيل أو شبه مستحيل دخولها
    طيب ليش نروح بعثة اذا في الاخير حندرس في جامعات تعبانه
    ليش نتغرب ؟
    مسؤولي الملحقية عاجبهم الوضع ؟

بجد اتحطمت أنا معدلي عالي مع مرتبة الشرف ولله الحمد وكنت متوقعة دخولي في جامعة لها اسمها وعرقتها وقوتها ):
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sandra2008
    ليش نتغرب ؟

بجد اتحطمت أنا معدلي عالي مع مرتبة الشرف ولله الحمد وكنت متوقعة دخولي في جامعة لها اسمها وعرقتها وقوتها ):

حبيبتي وربي مابي احطمك
    شوفي ايرلندا شاهدتها قويه صح مثل بريطانيا بالضبط مابينهم فرق
    امريكا صح قويه لكن أغلب الجامعات القويه تورطك باختبار الجميات وهو اختبار ما اقدر اقول سهل واكذب عليك لو قلت سهل وابحثي عنه هنا وشوفي رياضيات صعبه يمكن لاني ادبي وماحبه
    ولغويه ومهارات ثانيه مشكلته اللغه فيه صعبه الامريكان نفسهم يغلطون به
    وللاسف حبيبتي خطط الابتعاث من الاساس فيها كثير اغلاط
    لكن برضو لاتفقدين الأمل خصوصا وان معدلك عالي وانتي كمان ماتهمك الاسباب الثانيه يعني روحي امريكا وتوكلي بس اقرأي اول عن الجامعات بكلا البلدين والله يوفقك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيـثـــــار
    عزيزتي ..
    هل لي بسؤالك كم كان معدلك حين تخرجتي من الجامعة؟

معدلي ممتاز الحمدلله بس انا تورطت باختبار الجميات لانه رياضيات وانا ادبي واكررررررررررررررره الرياضيات ونسييييييييييييته وهذا الي خلاني اختار جامعات ماتطلب الجيمات كشرط للقبول
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sandra2008
    ليش نتغرب ؟

أين ثقتك بنفسك وقدراتك
    كما اجتهدت في دراستك وحصلت على المعدل العالي في السعودية بإمكانك ايضاُ هناك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.