الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ماستر فيزياء الله يسعدكم

مساعدة ماستر فيزياء الله يسعدكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4612 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فيزيائي مبتعث
    فيزيائي مبتعث

مبتعث جديد New Member

فيزيائي مبتعث كندا

فيزيائي مبتعث , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى فيزياء , بجامعة لم احدد بعد
    • لم احدد بعد
    • فيزياء
    • ذكر
    • لم احدد بعد, لم احدد بعد
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 14th, 2011, 01:20 AM

السلام عليكم

اخواني واخواتي , انا ودي اكمل ماجستير فيزياء ان شاء الله , وقدمت على برنامج خادم الحرمين , واخترت امريكا وكندا والمانيا ,, وش رايكم بإختياري ,,

ووش رايكم بالتخصص الدقيق , هل نحدد التخصص الدقيق عند تدقيق الوثائق , ام لا , وكيف امريكا , هل هي صعبه ام لا , وبيني وبينكم انا ابغى تخصص اقدر امشي فيه , ياليت تفيدوني ,,
  2. تحديد التخصص أتوقع راح يعتمد على الوزارة (حسب ما أعرفه في المراحل السابقة)، بحيث إن الوزارة هي اللي تجيب لكم القبول على كيفها بالتخصص، والجامعة والمنطقة اللي تختارها.
    لكن إذا فيه إمكانيه في هالمرحلة أنو تختار التخصص الدقيق، راح يكون أفضل بشرط إنك تعرف شنو التخصص اللي تطلبه الدولة وتحتاجه بكثرة، وطبعاً حسب إهتمامك وحبك للمادة نفسها.
    حالياً -وحسب إطلاعي وخبرتي البسطية جدا جدا- Nanotechnology and Medical physics مطلوبين بكثرة
    الـ Nano تخصص دقيق جداً وما أدري إذا يدرس في المملكة أولا بالنسبة للأولاد، لأن بالنسبة للبنات هذا الفرع غير معروف في الجامعات..بس حسب ما أسمعه من بعض الطلاب أنو التخصص صعب نوعا ما، بس مافيه شي صعب إذا الواحد حب المادة وإجتهد فيها!
    الـ Medical تخصص موجود في جامعات المملكة للأولاد، لكن مش مطبق بشكل حقيقي في سوق العمل، ما أدري الآن كيف الوضع يمكن تغير وصار أفضل، لكن أظن الدولة بحاجة لهذا التخصص.
    فيه كمان تخصصات مثل atmospheric إذا تحب هالأمور، بس ما أدري كيف الوظائف راح تكون!
    أظن أنو تخصصات النظرية والجوامد والنووية موجودة بكثرة وبالنسبة لي boring! مافيها الحيوية اللي من المفترض تتواجد في الفيزياء.

بالتوفيق
    وإذا عندكم أي سؤال، بخدمتكم
    طوبى
    7 "
  3. نسيت أعلق على الدول،
    أمريكا أسهل من كندا، من حيث الدراسة ومن حيث الحصول على قبول. كثير من طلاب الدراسات العليا غيروا من كندا إلى دولة ثانية لأنهم ما قدروا يحصلوا على قبول!
    بالنسبة لألمانيا، ماعندي أي خلفيه عنها

طوبى
    7 "
  4. ما شاء الله (:

أخيراً شفت أحد من الفيزيائيين بيقدم إبتعآث ..

أنا قدمت واخترت الدول بالترتيب كندا - أمريكا - ايرلندا

واخترت التخصص فيزياء لأني أبغى أكمل في تخصصي وبس

حبيت بس أصحح للأخت توبا .. الوزارة تجيب قبول لغه فقط .. القبول الأكاديمي يحضره الطالب لنفسه في بلد الإبتعاث
    الكلام هذا لطلاب الدراسات العليآ

عموماً بالتوفيق لك أخوي فيزيائي

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيزيائي مبتعث
    مشكورة اختي طوبى ,, والله يسعدك في حياتك

بس انا اخترت التخصص في الموقع فيزياء , كان ودي اختار نانو تكنولوجي , بس يقولوا صعبه ,, هل اقدر اغير التخصص في تدقيق الوثائق
    في موقع الوزارة تختار التخصص بشكل عام، لكن لما تجي تبحث عن قبول في الجامعات لازم فيه تخصص دقيق
    النانو تكنولوجي فرع من فروع الفيزياء وتقدر تأخذه لما تجيب لك قبول

بالتوفيق
    طوبى
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أماني)
    [CENTER][FONT=Arial Narrow][SIZE=3]

حبيت بس أصحح للأخت توبا .. الوزارة تجيب قبول لغه فقط .. القبول الأكاديمي يحضره الطالب لنفسه في بلد الإبتعاث
    الكلام هذا لطلاب الدراسات العليآ

شي حلو، مشان تقدروا تختاروا المدينة والجامعة والتخصص على كيفيكم
    بالتوفيق

طوبى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.