الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزواج من اجل الابتعاث

الزواج من اجل الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4637 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreamer !
    طبيعي جداً في ظل الرجعّيه اللي سكنت عقول مجتمعنا ، ف كم من فتاة متفوقه طموحه تبعثرت أحلامها بسبب أفكار مجتمع أبو جهل وأبو لهب :/ ف إذا الزواج راح يحقق أحلامها اللي مفروض تحققها بدونه ليه لا تتزوج ، ولاراح تتزوج زواج تقليدي وزي منتو عارفين وصلنا ٢٠١١ ولإزالت البنت تقلل من قيمة نفسها بالطبخ والنفخ له والانعزال عن العالم بعد الزواج حتا لو كان حالها حاله موظفه ، ف الزواج في اض الاله الاولى افضل:/*
    هذا تفكير الاخت وهي مابعد راحت البعثه

على العموم ان ضد فكره ابتعاث البنات
    ولو حدت الضروره يجب ان يكون معها محرم ثقه ماهوب ورع عمره اقل من 20 يمكن يروح فيها هو وياها

وبالفم المليان اقولها اللي يسمح لا اختها او بنته اوقريبته بالبعثه بدون محرم او يرجع محرمها ماعنده ذره من الرجوله والغيره
    7 "
  2. بعيد عن مصداقيه الحكايه

خويك ماانظلم ع فكره ابداً بالنهايه هو كسب ولا ماكسب ؟ ترا الطرفين اخذو من الهرجة نصيب هو تزوج البنت يلي كان وده فيها وهي كلمه دراستها
    وبعدين هم ماضحكو ع الولد قالو له من البدايه انها خذته عشان البعثه وهو قبل والمرفوض انه يحببها فيه ويحاول يخليها تتمسك فيه حتى بعد البعثه
    إلا لو كان البنت عندها سبب قوي خلها من الاول ترفضه !
    ثاني شيء الزواج يلي يكون كذا انا مااشوفه سيء مره خصوصاً لو كان من البدايه في اتفاق ان الزواج صوري فقط " يكسب اجر انه ستر عليها وفرج كربه من كربات مسلم " وكلنا نعرف كم من الاجر للشغلتين ذي

شخصياً انا الحمد الله ربي ماحدني " وان شاء الله ربي مايحدني " ع هل النبره بس لو لا سمح الله اضطريت مااظمن اني اقول لا
    بالنهايه كل انسان له كيفيه بتصريف الامور وله مبدا وله ظروف تحده ع اشياء ماوده يسويها

وبالفم المليان اقولها اللي يسمح لا اختها او بنته اوقريبته بالبعثه بدون محرم او يرجع محرمها ماعنده ذره من الرجوله والغيره
    بل ديوووووووووث

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1V9O77UKv
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    سبحان الله
    يعني انت متهم كل الناس يلي مسوين الحركه ديوثيين بالرغم من انك ماتعرف عنهم اي شيء " يعني تعميم سطحي للغايه " ومن المحتمل انهم يكونو ارجل منك بمراحل
    الانسان ماهو معصوم ع الخطآ ولا اقول ان الحركه غلط لان المحرم ع فكره الفتاوي فيه تتشعب وكل واحد نام ع الجنب يلي يريحه ونفى الباقي
    الله يهدينا وياك
    7 "
  3. يآخواني ذكرت هذا سابقا وسأعيده ..

كمآ امرنا الله بالمحرم أمرنا بطلب العلم على اي اساس انتو ترتبون الاولويات وتبدون المحرم ؟

اقولكم ؟

على اساس اجتماعي بحت لا يمت للدين بصله

وكثير بنات وانا اولهم آخر همي الزواج وحاليا مسجلة ابوي محرم ومتأكده انه مراح يتحمل الغربة ويمكن يجبرني ارجع بس ليه ادمر مستقبلي اذا الزواج بيمشي لي اموري وبيحقق احلامي اول واحد يطق الباب بتزوجه واعطيه علم بتفكيري وبسوي مثل اختنا في الله الي بروايتك مو عشان شيء بس لاني متأكدة اني مراح اقدر اجمع بين الاثنين وهو ان بغاني اخطب له خطبت له بس الخطأ بالموضوع حركتها اخر شيء يوم تطلب الطلاق بالقوة المفروض ما تنسى له جميل وتعوضه بعد حتى لو ما حبته لانها اولا واخيرا ما كانت راح تحقق حلمها بدونه تصرفها باختصار وقاحه ونكران و"مكفرن العشير" معروفين بالدين الاسلامي

والرسول صلى الله عليه وسلم ذاته كان يتزوج بعض النساء لغرض معين كأن تكون ارملة او فقيرة ليعولها فما المانع من ان اتزوج لأجل طلب العلم اعتقد انه من انبل المقاصد وهذا يكون هدف مبدئي مع علم الطرفين فيه وبعدين ان تغيرت الافكار والاهداف وارتاحوا لبعض مافيه مانع يعيشون حياة طبيعية ولكل حادث حديث
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طعنتني بسهم حبك
    اختي الغزيزة عندم اقول انها في غرفة وهو في غرفة اخرى لا يعني انة لم يجامعها ابدا
    ولقد وجهت لة السؤال وقلت ليش ما افكيت حرتك فيها في الغربة وذليتها وعلمتها الادب قال لي انة كان يحبها ويخاف انة يجرح مشاعرها وهي في وقت تحتاح فية للتشجيع (وقت الدراسة)
    ومن ناحية اخرى البنت تجامعة لفك غريزتها لا اكثر وتستخدم بعدها حبوب منع الحمل
    أولاً: عقولنآ رآقيه ونفهم بالإيحآء بدون التصريح بالمصطلحآت إللي مالها دآعي تٌكتب صريحه
    ثانياً: كلامك له أعذرني أقول إنه غير وآعي وشلون تبيه يذلها ومن الحكي؟؟؟؟
    ثالثاً: السطر الأخير لاتعليق صرآحه

وأخيراً أنصحك تبتعد عن متابعة الأفلام والمسلسلات
    لأنك وآضح إنك تتأثر فيهم حيل
    وإذآ فعلاً حصلت ماقول إلا
    (الحمدلله الي عافانا مما أبتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا )
    7 "
  5. مااصدق ان في ناس ترضى على بناتها كذا....مستحيل يكون في اولياء امور يزوجون بناتهم ثم يطلبون الطلاق حشا ماهم من جنس العرب

وبعدين بصراحة لو انا من هالرجال كان مرمطتهم في المحاكم وشوهة سمعت بنتهم بعد ماغشوني وضيعو علي ثلاث سنين غربة عشان خاطر بنتهم
    تفوووووووووو على ناس كذا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d09
    بعيد عن مصداقيه الحكايه

خويك ماانظلم ع فكره ابداً بالنهايه هو كسب ولا ماكسب ؟ ترا الطرفين اخذو من الهرجة نصيب هو تزوج البنت يلي كان وده فيها وهي كلمه دراستها
    وبعدين هم ماضحكو ع الولد قالو له من البدايه انها خذته عشان البعثه وهو قبل والمرفوض انه يحببها فيه ويحاول يخليها تتمسك فيه حتى بعد البعثه
    إلا لو كان البنت عندها سبب قوي خلها من الاول ترفضه !
    ثاني شيء الزواج يلي يكون كذا انا مااشوفه سيء مره خصوصاً لو كان من البدايه في اتفاق ان الزواج صوري فقط " يكسب اجر انه ستر عليها وفرج كربه من كربات مسلم " وكلنا نعرف كم من الاجر للشغلتين ذي

شخصياً انا الحمد الله ربي ماحدني " وان شاء الله ربي مايحدني " ع هل النبره بس لو لا سمح الله اضطريت مااظمن اني اقول لا
    بالنهايه كل انسان له كيفيه بتصريف الامور وله مبدا وله ظروف تحده ع اشياء ماوده يسويها

اختي الكريمه : ارجوا ان تعي وتنبهي جيدا قبل ان تتلفظي بكلمة لكي لا تكون شاهدة عليك يوم القيامه وتذكري قوله تعالى (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

اتمنى ان تستغفري لذنبك و تتوبي الى الله بعد ان تراجعين الفتاوى الذي تتعلق بالزواج الصوري ومايتعلق بزواج المصلحه والذي احللتيه هنا لنفسك او لغيرك ... وليس عيبا ان تخطئي ولكن العيب اذا اصريتي على الخطاء

نصيحة من اخ محب للخير..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمـــل
    أولاً: عقولنآ رآقيه ونفهم بالإيحآء بدون التصريح بالمصطلحآت إللي مالها دآعي تٌكتب صريحه
    ثانياً: كلامك له أعذرني أقول إنه غير وآعي وشلون تبيه يذلها ومن الحكي؟؟؟؟
    ثالثاً: السطر الأخير لاتعليق صرآحه

وأخيراً أنصحك تبتعد عن متابعة الأفلام والمسلسلات
    لأنك وآضح إنك تتأثر فيهم حيل
    وإذآ فعلاً حصلت ماقول إلا
    (الحمدلله الي عافانا مما أبتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا )
    والله وانتي صادقة خيتو بس تدرين هذا من مساوئ مسلسلات رمضان ههههه يعني البعض يستغرق في المشاهدة الى درجة انه يعمل نفس السيناريو ويصدقة وبعدها للأسف يجي بعض الاخوة والاخوات .متفاعلين .وهات ياتعليق يوووه حرام على البنت ..يالله شنو قلب هالبنت ..ياربي صج هالرجال مو رجال هههههههههه وشوفي عاد بين ولوولة وآهااات وحسرات ودموع على قصة خيالية لم نرها الا في المسلسلات الخليجية التافهه ..صبري بكره بيجي واحد بيقول رجل قبل ان يتزوج 7 حريم لكي يبتعثون (ماعندهم مرافق) يعني مثل المسلسل الغبي بوكريم في رقبته سبع حريم بيصير مسلسلنا القادم ابو فتكات في رقبته سبع مبتعثات ههههههههههه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح محاميه
    يآخواني ذكرت هذا سابقا وسأعيده ..

كمآ امرنا الله بالمحرم أمرنا بطلب العلم على اي اساس انتو ترتبون الاولويات وتبدون المحرم ؟

اقولكم ؟

على اساس اجتماعي بحت لا يمت للدين بصله

وكثير بنات وانا اولهم آخر همي الزواج وحاليا مسجلة ابوي محرم ومتأكده انه مراح يتحمل الغربة ويمكن يجبرني ارجع بس ليه ادمر مستقبلي اذا الزواج بيمشي لي اموري وبيحقق احلامي اول واحد يطق الباب بتزوجه واعطيه علم بتفكيري وبسوي مثل اختنا في الله الي بروايتك مو عشان شيء بس لاني متأكدة اني مراح اقدر اجمع بين الاثنين وهو ان بغاني اخطب له خطبت له بس الخطأ بالموضوع حركتها اخر شيء يوم تطلب الطلاق بالقوة المفروض ما تنسى له جميل وتعوضه بعد حتى لو ما حبته لانها اولا واخيرا ما كانت راح تحقق حلمها بدونه تصرفها باختصار وقاحه ونكران و"مكفرن العشير" معروفين بالدين الاسلامي

والرسول صلى الله عليه وسلم ذاته كان يتزوج بعض النساء لغرض معين كأن تكون ارملة او فقيرة ليعولها فما المانع من ان اتزوج لأجل طلب العلم اعتقد انه من انبل المقاصد وهذا يكون هدف مبدئي مع علم الطرفين فيه وبعدين ان تغيرت الافكار والاهداف وارتاحوا لبعض مافيه مانع يعيشون حياة طبيعية ولكل حادث حديث
    مااقول الا رحم الله بطن جابك هاذا ماهوب تفكير وحده جامعيه عاقله !
    يااختي الشهادة اللي من ورا هالزيجة ماابيها !! الله يغنيني عنها !! والله ولا الف شهاده تسوي اني اشتري رجال ثم ابيعه مسخرررة اقعد معززة مكرمة في بيت ابوي احشملي من المشورة والزواج الاسمي اللي تقولين عنه
    ياقلبي لاتحزن
    7 "
  9. موضوع عادي جدا .

لانه ماتزوجته الا للبعثه . والمفروض اهي معطيته خبر . وقايله له ترا بتزوجك اسم زواج بس . وبعد البعثه نتفرق .. لان المصلجه ورا هالزواج هو البعثه .

انا ومن هالمنبر اعلن رغبتي بالارتباط من مبتعثه . ولو الزواج ع ورق . ولو تبي اكون وياها راح اكون وياها .. واذا مو راضسه اكون معاها اوكي راح اكون بولايه واهي بولايه ثانيه ولا راح اشوفها

الا اذا تخرجنا . ولا راح المسها او اقربها . اذا هي تبي كذا . واذا انتهت البعثه اطلقها اذا هي تبي ..

انا كلي فدوة لبنات الوطن .

انا من مساندي المراه للحصول على ماتريد . :$

ترى هالعرض ساري المفعول الى ست اشهر فقط .
    7 "
  10. قصة مبالغ فيها ((( مستحيل طالبة يخلونها اخوانها واهلها تروح مع واحد تستمتع معاه بالبعثة ويتسلون خارج المملكة لفترة معينه )))) اجل الولد هو الكسبان ههههه, ماتوقع ان البنت تضيع مستقبلها وتكون مطلقة عشان بعثة ويدخل عليها ويطلقها, دام انها مهتمة بالبعثة اكيد انها مهتمة و ومحصنة بنفسها. يعني هدمت مستقبلها وضيعت عمرها عشان بعثة يعني ماحد بيتزوجها, يعني مافكروا اهليها انه راح يضيع مستقبلها بعد البعثة.

طيب الزواج الي عملوه زواج جماعي او زواج عائلي بس, ممكن نعرف عن طريق السؤال هذا هل القصة حقيقية او لا؟؟
    فاذا كان الزواج عائلي اتوقع ممكن حصلت واذا كانت الزواج في القصر واطلقت بعدين فالقصة خيال هه

تحياتي
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.