الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزواج من اجل الابتعاث

الزواج من اجل الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4611 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassoly
    موضوع عادي جدا .

لانه ماتزوجته الا للبعثه . والمفروض اهي معطيته خبر . وقايله له ترا بتزوجك اسم زواج بس . وبعد البعثه نتفرق .. لان المصلجه ورا هالزواج هو البعثه .

انا ومن هالمنبر اعلن رغبتي بالارتباط من مبتعثه . ولو الزواج ع ورق . ولو تبي اكون وياها راح اكون وياها .. واذا مو راضسه اكون معاها اوكي راح اكون بولايه واهي بولايه ثانيه ولا راح اشوفها

الا اذا تخرجنا . ولا راح المسها او اقربها . اذا هي تبي كذا . واذا انتهت البعثه اطلقها اذا هي تبي ..

انا كلي فدوة لبنات الوطن .

انا من مساندي المراه للحصول على ماتريد . :$

ترى هالعرض ساري المفعول الى ست اشهر فقط .

وش هالمصلحه والتجاره الغبيه الى هالدرجه الناس صار ماعندها مبادئ ولا اخلاقيات ماعاد فيه رجوله

لك الله يا هالزمان
    7 "
  2. صباحكم نسمات رمضانيه كلها حب ورضى

اولا :
    قرات ردودا لأناس يفتون ويحللون ويحرمون بما تشتهي انفسهم ﴿قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَاماً وَحَلالاً قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ )
    رجاءن لا احد يفتي بما ليس له فيه علم الصحابه كانوا يتدافعون الفتوى وهم الصحابه !!!

حكم الزواج بنيه الطلاق
    http://www.binbaz.org.sa/mat/12712

حكم الزواج لمصلحه
    http://www.islamweb.net/fatwa/index....Option=FatwaId

اذا لم تشترط الطلاق في العقد مالعيب !!

انا لست مفتيه ولكن لاحب ان نحرم مالا تشتهيه انفسنا من باب الانتصار لما نؤمن به

انا لا اوافق مع تصرف الفتاة في القصه المذكروه ان صدقت لا شرعيا لاني لست ممن يتكلم في امور غاب عنه الكثير منها- والله المستعان - ولكن اخلاقيا
    هذا استغلال اخلاقي منافي للانسانيه

بعيدا عن هذا مالعيب في الزواج لطلب العلم وما اسمى هذا الغرض !!!
    مئات الفتيات الطموحات قد حرموا من اكمال(( طريق يلتمسون به علما )) لعدم وجود محرم متفرغ
    فما العيب ان ارتبطت بزواج على سنه الله ورسوله لتحقيق طموحاتها !!
    what the heck it's not that big deal be a little bit open minded & considerate

اريد الابتعاث ولكن كالكثير البابا مو فاضي لاهل اوم مستقبلي ودراستي انام واحلم فيها يعني
    for me the end justify the means lool well at least my means is Halal

للجااااااااديين فقطططططططططط هههههههههه
    فتاة 23 سنه مقدمه ماستر ومعاي بكالوريس ادب انقلش يعني اضبطه هناك باللغه هههههههه على استعدااااااااااااد تاام للارتباط باي مبتعث خصوصا لو كان امريكا من غير ما اطالع لون ركبته او ملمسه الضباني هههههههههه
    وعلى هذا ادخل Enter
    7 "
  3. مـــــــــــــــــــا أدري شنو أقووووووووووووووول !!!!

والله والله مستغربة و مصدومة مــــــو من الموضوع بس إلا من الردود أكثر و أكثر ..

بس أبي أقول إحنا بــــ " رمضان " فــ اتقوا الله في ردودكم ..
    7 "
  4. كثير نسمع إنهم تزوجوا من أجل بعثة

فيه بنات همهم العلم وإكمال الدراسة وما همها الزواج

الزواج بالنسبة لهم وسيلة لتحقيق غاية ( اللي هو الإبتعاث )

عموماً موضوع زي كذا يبغى له وقفه كبيرة

بعضهم يستمروا بعد الإبتعاث يكونون مبسوطين

وبالعض الآخر يوصل لمفترق الطرق
    7 "
  5. مااشوف ان البنت غلطانه لأنها كانت واضحه وصريحة معاه ، من ناحية الغاية والهدف كانت واضحة للطرفين ومبني على اتفاق صريح بس الأسلوب في النهاية كان خطأ يعني مادري هل اخوانه او البنت نفسها وضحت للرجل هذا انها بعد البعثة تتطلق منه او لا ؟! اذا كان لا فهي غلطت ، وحقيقه مااشوف انه عيب لما البنت تبغى تكمل تعليمها وكان العائق الوحيد هو المحرم فتضطر انها تتزوج بالطريقة هذي ولازم يكون الاتفاق بيّن للطرفين بالود والتفاهم لأن تركيبة مجتمعنا تجبر البنت على كذا ومااعتقد ان بنات هاليومين يفكرون بالزواج حاليا بشكل جدي لأن مواصلة التعليم والوظيفة صار بسلم الأولويات لبعض الفتيات اذا مو الأغلب ،
    وبعدين لحد ينط بوجهي ويقول حرام الزواج هذا لأن اذا كان حرام فمن باب أولى تحريم زواج المسيار ، والا عشانه في صالح الرجل حللوه العلماء !!

انا من مؤيدي هذا الزواج بس الماما قبعت في وجهي لما طرحت عليها الفكرة خخخ ( بس كان عندي شرط بالزواج هذا اللي هو عدم الملامسة بين الزوجين ) وبالنهاية لا أعول على الرجل السعودي حقيقة يمكن ينقلب علي هناك ويذل أم أهلي بهالزواج
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rana S
    صباحكم نسمات رمضانيه كلها حب ورضى

اولا :
    قرات ردودا لأناس يفتون ويحللون ويحرمون بما تشتهي انفسهم ﴿قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَاماً وَحَلالاً قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ )
    رجاءن لا احد يفتي بما ليس له فيه علم الصحابه كانوا يتدافعون الفتوى وهم الصحابه !!!

حكم الزواج بنيه الطلاق
    حكم الزواج بنية الطلاق | الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز

حكم الزواج لمصلحه
    حكم الزواج بنية تحقيق مصلحة معينة - إسلام ويب - مركز الفتوى

اذا لم تشترط الطلاق في العقد مالعيب !!

انا لست مفتيه ولكن لاحب ان نحرم مالا تشتهيه انفسنا من باب الانتصار لما نؤمن به

انا لا اوافق مع تصرف الفتاة في القصه المذكروه ان صدقت لا شرعيا لاني لست ممن يتكلم في امور غاب عنه الكثير منها- والله المستعان - ولكن اخلاقيا
    هذا استغلال اخلاقي منافي للانسانيه

بعيدا عن هذا مالعيب في الزواج لطلب العلم وما اسمى هذا الغرض !!!
    مئات الفتيات الطموحات قد حرموا من اكمال(( طريق يلتمسون به علما )) لعدم وجود محرم متفرغ
    فما العيب ان ارتبطت بزواج على سنه الله ورسوله لتحقيق طموحاتها !!
    what the heck it's not that big deal be a little bit open minded & considerate

اريد الابتعاث ولكن كالكثير البابا مو فاضي لاهل اوم مستقبلي ودراستي انام واحلم فيها يعني
    for me the end justify the means lool well at least my means is Halal

للجااااااااديين فقطططططططططط هههههههههه
    فتاة 23 سنه مقدمه ماستر ومعاي بكالوريس ادب انقلش يعني اضبطه هناك باللغه هههههههه على استعدااااااااااااد تاام للارتباط باي مبتعث خصوصا لو كان امريكا من غير ما اطالع لون ركبته او ملمسه الضباني هههههههههه
    وعلى هذا ادخل Enter
    ههههههههههههههههههههههههههههه يا انا موت ضحك ع الملمس الضباني
    تقريبا نفس وضعك بكالوريوس انقلش وبكمل ماستر لغويات الشروط منطبقه عليا 100% والمحرم مسبب ازمه هع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JomanjO

بس سؤال بسيط ::
    إايش معنى
    ( (تبطي صبة) )
    حسب معلوماتي البسيطة

صبه يعني ساندوتش (( مدري وش ينحط فيه بس اللي اعرفه انه ساندوتتش))

يعني كأنه يقول له لو تصير ساندوتش ماراح تتزوج اختي

كنايه عن التعجيز والرفض الشديد
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.