الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الزواج من اجل الابتعاث

الزواج من اجل الابتعاث


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2315 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية طعنتني بسهم حبك
    طعنتني بسهم حبك

    مبتعث مستجد Freshman Member

    طعنتني بسهم حبك السعودية

    طعنتني بسهم حبك , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى الكيمياء , بجامعة جامعة الطائف
    • جامعة الطائف
    • الكيمياء
    • ذكر
    • الطائف, الطائف
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

    August 14th, 2011, 07:13 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اليوم حاب اطرح لكم موضوع في غاية الأهمية وهو الزواج من مبتعثة لأجل الحصول على بعثة دراسية أو العكس
    قبل أن نخوض غمار هذا الموضوع
    دعونا نقول لمن لم تمنح فرصة الابتعاث من اجل محرم ولمن ترى أن شرط المحرم شرط غير ضروري وأننا في عصر لا تحتاج المرأة فيه إلى محرم
    أقول لهم أن سنتنا النبوية ومنهجنا الكريم حث على عدم ركوب المرأة أو سفرها إلا مع محرم
    هذا المنهج الرباني وما نص علية هو في مصلحة الفرد لان الله اعلم منا بشؤؤنا
    فلعل من لم ترزق بالعبثة من اجل المحرم ينتظرها مجدا ورزقا
    ولكن أحسنوا الظن بالله
    نعود إلى محورنا الرئيسي
    وهو الزواج من اجل الحصول على البعثة
    كثيرا من بناتنا وأولادنا الذين لديهم طموح ورغبة في الابتعاث يجلبهم الاندفاع إلى الزواج من مبتعثة او زواج المرأة من مبتعث لكي يتسنى له الحصول على البعثة
    إليكم هذه القصة التي تبين لكم ما أريد شرحه


    خليتني على ما فات اندم

    حكا لي احد الشباب يقول كانت لي جارة تتسم بالجمال ونبالة الأخلاق يقول الشاب كنت أحلام بالزواج منها ولكن إخوانها يقولون (تبطي صبة)
    وذات يوم إذا بصوت باب بيتنا يطرق
    فذهبت إلى الباب لأرى من الطارق
    فإذا با احد إخوان البنت وقال لي يا فلان إنا لن نجد أحسن منك ولن نجد في مثاليتك احد
    والمثل يقول اخط للبنتك قبل أن تخطب لولدك ونحن أتينا اليوم لنطلبك لأختنا( اللي امتحنتنا عندها)
    يقول الشاب من الفرحة سكرت الباب في وجه وذهبت إلى أمي لأخبرها
    المهم يقول الشاب بعد ما وعيت على نفسي قلت لماذا أتوني ألان وانأ لي عدة أشهر وهم يرفضوني
    المهم يقول أخذت الوالدة وذهبنا لهم وخطبنا ولكن قلت لهم أريد أن اعرف السبب الذي جعلكم تغيرون رائكم وانتم في الأساس رافضون
    فقال لي أخوها إنا لم نغير رائينا إلا بعد ما أتى لأختنا أمر بعثة
    فلم نجد مثلك ساتر لها ومحب لها فستجمعكم بإذن الله حياة سعيدة ورغيدة وسوف يسمح لك أيضا بأن تكمل دراستك أنت إذا أردت
    يقول الشاب ففرحت فقلت تم والمهم تم الزواج وسافرنا إلى احد الدول الأجنبية فعشنا هناك ثلاث سنوات في نكد وهم
    حتى الفراش تنام هي في غرفة وانا في غرفة أخرى بنا على طلب منها
    جعلتني كما الحارس عندها
    وبعد ما انتهت البعثة جاب الزمان الكارثة والمطمة
    أتى لي أخوها وقال لي يا فلان سوف نعطيك 50000 ريال وطلق أختي
    فرفضت بشدة وقال بيننا المحاكم
    المهم بعد جلسات دامت لمدة سنتين وقبل الجلسة الأخيرة التي سوف يحكم فيها القاضي طلقتها دون أي مقابل
    وقلت لها أن كان تزوجتني من اجل أن تبتعثي وطلبتي مني الطلاق
    فا أنا طلقتك من اجل أني اقدر العشرة


    أقول لكم ليس كل البنات كهذه البنت
    ولكن أمور الزواج متعلقة بأمور شرعية ودينية وليس لأمور أخرى
    وهذا الموضوع لا ينطبق على النساء فحسب بل على الرجال
    حيث أن هناك رجالا نقلوا لأزواجهم الايدز والعياذ بالله دون أي ذنب لأزواجهم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  2. موضوع حساس أخوي ..
    والقصهـ فضيعهـ
    << يا حليل الولد كان متجهز للزواج من قلبواآ
    ..
    ..
    صحيح هدا الي اشوفواآ, ناس تزوج بلمح البصر من اجل محرم للبعثه
    سواءا من الولد او البنت ..
    وهدا الكلام مو دايما تسير ..
    ..
    ..
    بس ما أقول غ ــير :: الله يوفقك ويهدي ويصفي نية كل من تزوج والتحق بالبعثهـ
    ولا والله في ناس كثير سارت معاهم كدا وعاشوا حياء حلوهـ من غير ضرر ..

    ..
    ..



    يعطيك الف عافية أاخوي ^^


    بس سؤال بسيط ::
    إايش معنى
    ( (تبطي صبة) )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JomanjO
    موضوع حساس أخوي ..
    والقصهـ فضيعهـ
    << يا حليل الولد كان متجهز للزواج من قلبواآ
    ..
    ..
    صحيح هدا الي اشوفواآ, ناس تزوج بلمح البصر من اجل محرم للبعثه
    سواءا من الولد او البنت ..
    وهدا الكلام مو دايما تسير ..
    ..
    ..
    بس ما أقول غ ــير :: الله يوفقك ويهدي ويصفي نية كل من تزوج والتحق بالبعثهـ
    ولا والله في ناس كثير سارت معاهم كدا وعاشوا حياء حلوهـ من غير ضرر ..

    ..
    ..



    يعطيك الف عافية أاخوي ^^


    بس سؤال بسيط ::
    إايش معنى
    ( (تبطي صبة) )
    تبطي صبة يعني مستحيل انا نزوجك
    7 "
  4. لكل شخص وجهة نظر وَ طريقة تفكير

    أنا فتاة بس هذا ما يعني انه لو ما اتوفر لي محرم

    اضيع نفسي بزواج " المبعاث "

    في الأول وَ الأخير حكون رخصت نفسي للي يسوى واللي ما يسوى

    صح ان لازم محرم ، بس عندي مبدأ يقول :

    كن لله كما يريد

    يكن لك فوق ما تريد

    كلا يريدك لنفسه

    إلا الله يريدك لنفسك

    دُمتم بود
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sandra2008
    لكل شخص وجهة نظر وَ طريقة تفكير

    أنا فتاة بس هذا ما يعني انه لو ما اتوفر لي محرم

    اضيع نفسي بزواج " المبعاث "

    في الأول وَ الأخير حكون رخصت نفسي للي يسوى واللي ما يسوى

    صح ان لازم محرم ، بس عندي مبدأ يقول :

    كن لله كما يريد

    يكن لك فوق ما تريد

    كلا يريدك لنفسه

    إلا الله يريدك لنفسك

    دُمتم بود
    اشكرك والله يوفقك
    7 "
  6. لاحول ولاقوة الابالله
    قسم بالله حزنت على الولد

    ومستغربه من اهل البنت واخوانها والبنت نفسها كيف يرضوا يصير كذا .... ليش يسووا كذا في الولد ؟؟؟ وربي حرام
    ايش ذا الزواج ... زواج مصلحه !!! طيب دامكم ماتبغون الولد لبنتكم من البدايه ليش ماواحد من اخوانها راح معاها بدل ذي الحركات الغريبه !! << مقهوره على الولد

    كل هذا عشان بعثه !!!!!!! omg

    كولنا نبغى بعثه بس مو بذي الطريقه حراااااااااااااااااااااام << فيس يبكي


    الله يعوضو يارب ويجبر قلبو
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.