الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Biomedical engineering/medical technology/laboratory sciences تفضلوا هنا

Biomedical engineering/medical technology/laboratory sciences تفضلوا هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4635 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية R20
    R20

مبتعث مميز Characteristical Member

R20 الولايات المتحدة الأمريكية

R20 , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biomedical Engineering , بجامعة Worcester Polytechnic Institute
    • Worcester Polytechnic Institute
    • Biomedical Engineering
    • ذكر
    • Worcester, MA
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 17th, 2011, 01:20 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك يا شباب مع التقديم ؟ عسى كلو تمام

طبعا مع التقديم يا كثر التساؤلات اللي تطلع سواء كان على التخصص او اللغة او المعيشة وبتاع كلو يطلع
    فااا انا بكون هنا ان شاء الله لعل ولعسى اساعدكم بالمعلومات اللي عندي عشان تستفيدون من تجاربي بحكم اني طالب من المرحلة السادسة وما زلت اذكر معلومات كثيرة

كلامي الاساسي ما بيكون لا عن التقديم ولا عن الاجرائات لان كلها واضحه ادخلوا على الموقع وخلاص الا حالات خاصة ... ولا بتكلم عن المدن والامان والكلام الكثير هذا لان ما منه فايدة في النهاية كل شي يعتمد عليك وعلى وين انت ساكن وكيف تدبر فلوسك وميزانيتك بس مجال الاسئلة اكيد مفتوح بس افضل ما نتعمق فيها لان زي ما انتم عارفين امريكا كبيرة وفي كل محل له طريقته الخاصة في المعيشة

المهم ....

ندخل في السالفة الاساسية وهي Biomedical engineering/medical technology/laboratory sciences
    طبعا انا بتكلم فيها بالانجليزي بحكم انكم داخلين جامعات انجليزيه والسبب الثاني لان بالعربي فيها لخبطة

اول شي اللابراتوري ساينسسز واللي هي مختبرات طبية. هي نفسها الميديكال تكنولوجي! الشي الوحيد اللي يختلف هو الاسم فقط لا غير!.. طبعا للاسف طلاب المرحلة السادسة كلهم طاحوا في المقلب هذا وصرفوا طلاب التقنية الى مختبرات ونحن ما ندري وش السالفة الين وصلنا امريكا وتفاجنا بالامر الواقع.

بالنسبة لي انا كان معاي التوفل من السعودية واذا معاك التوفل من السعودية لك الحق في ضمان مالي كامل وانت تختار الجامعة وتجيب قبول كامل, بكل امانه ما انصح انكم تسوون الحركة هذي لان مهما كانت لغتك جيدة لسا تحتاج مساعدة في طريقة كتابة الابحاث والبرزنتيشن غير انك تعود لسانك على اللغة وتتعود على المدينة. المهم نرجع لموضوعنا , رحت الوزارة واخذت الضمان المالي من الوزارة ولعبت لعبة حلوة وبسيطة وهي كالتالي : مكتب تجسير اللي هو مسؤول عن اتيان القبول للطلاب بيجيب قبول لغة وقبول جامعة مشروط. وفي نفس الوقت انا الحمدالله انجليزيتي كويسة بس ناقصني الحاجات اللي ذكرتها قبل شوي.. فقلت اقدم على الجامعات على السنة الجديدة عشان اعطي نفسي مجال ادرس لغة براحتي وان بقى وقت يا اني اخذ لي وظيفة او اني ارجع السعودية. المهم جاني قبول في قرية مقطوعة اسمها كانيون في تكساس. المكتب جاب لي قبول في شهر 6 يعني قبل شهرين! فاا انا حولت قبولي وخليته على شهر 1 وخلصت اوراقي بسرعة وطلعت. بعد فترة دراسة جاني قبول في جامعة WPI جامعة لها سمعتها وقوتها الحمدالله فاا كلمت مشرفي وطلب مني اوراق وهي كالتالي:

1- قبول كامل من الجامعة في التخصص المطلوب
    2- تعهد على اني ما احول التخصص ثاني
    3- اقدم اسباب ليش ابغى اترك المدينة والجامعة والتخصص << سويت نقله ثلاثية انا

قدمت الاوراق والحمدالله الامور من ناحيتي كانت تمام بس للاسف المشرف جاب فيني العيد وخلاني انتظره 10 اسابيع على غير سنع وضاعت اوراقي وصارت لي سوالف... المهم تمت بحمدالله اوراقي وحولت تخصصي من ميديكال تكنولوجي اللي هو مختبرات الى بايوميديكال انجنييرنق اللي هو هندسة طبية او تقنية طبية حيوية او اللي هو يطلع اسمه.

في شي اسمه بايوميدكال تكنولوجي .. هذا شي ما عرفت له ولا ادري وش هو تبغون الصراحة اغلي اللي طلع لي كان عباره عن دبلوم سنتين مو باكلوريوس
    طبعا البايوميديكال انجنيرنق يقدر يخليك تدخل طب بدل ما تاخذ الpre-med بس انو في كورسات شوي لازم تاخذها.. المهم بايوميدكال انجنينرق هذا شي جدا جدا جدا كبير ينقسم لاقسام واجد وفي جامعات توفرها كلها وفي جامعات ما توفرها كلها.
    Biomedical engineering - Wikipedia, the free encyclopedia

هذا رابط بسيط طبعا كله انجليزي بس انه مفيد جدا وشامل

البايوميدكال انجنررنق ينقسم بعد اول سنتين لاقسام عديدة منها
    1- هندسة جينات او هندسة جينية
    2- هندسة اغشية
    3- ادوات كشفية
    للاسف طبعا ترجمتها جدا جدا صعبة وغير مفهومة لو ترجمتها بالطريقة هذي بس خلاصتها هي انها لها دخل في تطوير اجهزة الكشف مثل ال MRI لمحاربة السرطان وغيرها من اجهزة وايضا تركيب اعضاء صناعية وغيرها من الكثير من التخصصات.
    اول سنة في الجامعةfreshman بتكون مجبور اصلا انك تاخذ كلاس اسمه مقدمة عن البايوميديكال. وفيها سوف يتم شرح جميع التخصصات اللي فيها وانت تختار براحتك. في طبعا النظام يسمح تاخذ تخصصين من البايوميديكال سوا وتقدر تاخذ تركيز مثلا في الهندسة الجينية وتاخذ تركيز اقل في مثلا الاجهزة الكشفية. الكلام والله واجد وللاسف ما بيفيدكم او تحسون بمعناته الا لما تدخلون الجامعة وتشوفون كل شي قدامكم والكورسات والخ.

اعتذر والله عن الشرح الضعيف بس والله ابدا موب سهلة ترجمتها بالعربي وغير انو انا ما تعمقت فيها بما فيه الكفاية حتى اوضح لكم كل شي... بس اقولكم شغلة اساسية .. كل الجامعات بتدرسك شي مشابة للسنة التحضيرية (مواد عامة) بدون تحديد تخصص ( تقدر تحدد تخصص لو تبي) بس ان ايضا لك الحق تغيره قبل ما تدخل السنة الثانية ... فااا لا تشيلون هم التخصص قبل ما تخلصون امور اللغة عندكم وباذن الله الامور تياسير تياسير بس لا تكبرون الامور وتشيلون هم

اي سؤال عن اي شي انا مستعد اجاوب .. ومرة اخرى اعتذر عن التقصير بس كتبت الموضوع على عجلة لان الدراسة بادية قريب ومافي وقت

دعواتكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roky
    يعطيك العآفيه ,,
    ^_^

فكيت ازمة يارجل
    لكن تقول كل الجامعات ,, تطلب سنة تحضيريه ..؟
    وش المواد اللي ندرسها فيها ؟
    الله يعافي قلبك ... والله عارف اذكر ايامنا السنة اللي فاتت قعدنا نسوي ابحاث هههههه

لا لا مو طلب اعتذر طلعت الملعلومة غلط ...هي بتخليك تاخذ سنة اولى اللي اسمها freshman .. فاول سنة هي عبارة عن شي مشابة للسنة التحضيرية (مواد عامة ما تشمل تخصصك) يعني فيها كالكيلس وفيزياء وكيمياء واحياء.. وممكن تنزل لك مواد مقدمات زي في حالتي اخذ مقدمة عن البايوميدكال انجنيرنق.

موفقين
    7 "
  3. الله ينور عليك بصيرتك كمان وكمان و يفتحها بوجهك

ياشيخ بينت لي خطوط كانت مخفيه عني

عندي كوستشن مارك كبيره

Biomedical Engineering

يندرج تحت اي تخصص

علوم طبية و لا هندسة

هذا اول سؤال و اول الغيث قطرة

قلت انه فيه هندسة وراثية

الهندسة الوراثية ((Genatic Engineering)) هي نفسها Bioengineering ولا في اختلاف؟؟

السؤال الثالث ايش تفرق عن الGenome؟؟

أنا طالبة كيمياء حيوية وحكمل ماستر في Bioinformatics & Genomics

صراحة محتارة هو علوم طبية و لاأحياء

في لبس كبير في التخصصات و في الجامعات وعندنا هنا

المهم دحين طقت في راسي أكمل الدكتوراة في Genatic Engineering

بس بسألك أخوي هذي الجامعه في اي و لاية..؟؟

و الله يوفقنا جميعاً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ayomo
    الله ينور عليك بصيرتك كمان وكمان و يفتحها بوجهك

ياشيخ بينت لي خطوط كانت مخفيه عني

عندي كوستشن مارك كبيره

Biomedical Engineering

يندرج تحت اي تخصص

علوم طبية و لا هندسة

هذا اول سؤال و اول الغيث قطرة

قلت انه فيه هندسة وراثية

الهندسة الوراثية ((Genatic Engineering)) هي نفسها Bioengineering ولا في اختلاف؟؟

السؤال الثالث ايش تفرق عن الGenome؟؟

أنا طالبة كيمياء حيوية وحكمل ماستر في Bioinformatics & Genomics

صراحة محتارة هو علوم طبية و لاأحياء

في لبس كبير في التخصصات و في الجامعات وعندنا هنا

المهم دحين طقت في راسي أكمل الدكتوراة في Genatic Engineering

بس بسألك أخوي هذي الجامعه في اي و لاية..؟؟

و الله يوفقنا جميعاً
    علينا وعليك يارب
    هو ومازالت في خطوط مخفية !
    هو يا اختي على حسب الجامعة .. في جامعات تقسمه طب وفي جامعات هندسة وفي جامعات تقولك bioengineering and science وما عندي خلفية ان طلع لها تقسيم رابع والسبب هو على حسب الجامعة ايش تدرس لان زي ما قلت لك هو تخصص كبييير وواسع جدا لدرجة انه حايسنا كلنا بسبب انه داخل مع تخصصات اخرى.

شوفي اختي بكل امانه انا محتار زيك ,,, بس اللي اعرفه ان في genetic engineering هذا تفرع للبايوميديكال في الباكلوريوس وايضا فيه بالاحياء وفيه بتخصصات اخرى... غير كذا بكل امانه ما اقدر اجاوب. وما عندي فكرة هل في اختلاف ولا هم زي بعض.

جامعتي في ولاية ماساتشوتتس مدري كيف تكتب والله بالعربي ههههههه MA = Massachusetts
    آمين يارب

اعتذر اختي بس سؤالك شوي صعب ههههههه بس يبغالك يا اختي اذا الانجليزي حقتك كويسة .. تدخلين على مواقع الجامعات ودوري بتخصصات الماستر حقتهم عشان تجيك فكرة عامة
    7 "
  5. أنا جامعتي في سبرينغ فيلد في ماساشوتس ,
    وتخصصي Biomedical Engineering

صراحة انا التخصص كنت موصى عليه =]
    خالي يشتغل ف المختبر المركزي ف الرياض , وهو اللي نصحني
    ولا أنا ماعندي أي فكرة مع الأسف : ×
    دراستي تبدأ في السبرينغ 2012

~

في شخص خبير في الاشياء هذي معانا يدرس ف المعهد
    انا بخليه يجي ويشرح لنا ,
    ماستر molecular genetic

..

ب التوفيق للجميع
    7 "
  6. الله يجزاكْ كل الخير يا اخويا ..
    بس فيه شيء و قفت عنده و فجعني بصراحه كيف المختبرات الطبيه هيا نفسها التقنيه الطبيه ×_× !
    التقنيه الطبيه مو دراستها مختصه بالاجهزه الطبيه ..
    عندي لبس بديا النقطه ممكن توضحه ليا ؟
    شكراً جزيلاً =)
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albarona
    الله يجزاكْ كل الخير يا اخويا ..
    بس فيه شيء و قفت عنده و فجعني بصراحه كيف المختبرات الطبيه هيا نفسها التقنيه الطبيه ×_× !
    التقنيه الطبيه مو دراستها مختصه بالاجهزه الطبيه ..
    عندي لبس بديا النقطه ممكن توضحه ليا ؟
    شكراً جزيلاً =)
    نو التقينة الطبية مش اجهزة
    التقنية الطبية تتعلق بي المختبرات واقسام المختبر مدري كيف اشرح بس يعني حاجة متعلقة بالمختبر وطبعا راح تشتغل على اجهزة المختبر وتحاليل وزي كدا
    لو لاحظت بجامعة عزوز حاطين التقنية الطبية ضمن كلية العلومن الصحية وهيا نفسها المختبرات الصحية بس بجميع الاقسام
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاري الرحيمي
    أنا جامعتي في سبرينغ فيلد في ماساشوتس ,
    وتخصصي Biomedical Engineering

صراحة انا التخصص كنت موصى عليه =]
    خالي يشتغل ف المختبر المركزي ف الرياض , وهو اللي نصحني
    ولا أنا ماعندي أي فكرة مع الأسف : ×
    دراستي تبدأ في السبرينغ 2012

~

في شخص خبير في الاشياء هذي معانا يدرس ف المعهد
    انا بخليه يجي ويشرح لنا ,
    ماستر molecular genetic

..

ب التوفيق للجميع
    molecular genetic

حسب معرفتي اياما كنت ادرسها بالجامعة انها تتعلق بي الجينات الجزيئية اللي هيا تتعلق بي الدي ان
    DNA
    RNA
    اي وزي كداا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.