الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار شروط البرنامج المحطمة

حوار شروط البرنامج المحطمة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4630 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. بصراحه يااخوان ان اشوف شروطهم لاتعجيزيه ولاشي
    لان ماشاء الله جامعاتنا فيها جميع التخصصات اللي تفيد الطالب
    فاقتصروا الابتعاث على التخصصات القويه الطبيه والصحيه
    وثانيا لو انهم ماحطوا حد للقدرات والتحصيلي فكل الطلاب
    حتى اللي انقبل بجامعه يريد الابتعاث وبالتالي الاعداد تفوق العدد المطلوب للابتعاث
    فلان كذا حطوا التخصصات والمعدل ..وهالشي الاهم في الاحتياج من التخصات الاخرى
    وايضا فمن الظلم مساواه الطالب الذي معدله ممتاز بطالب اخر معدله اقل
    باستثناء الطلاب الذين يمرون بظروف صعبه أثناء الدراسه

لكن شرط العمر انا اشوفه تعجيزي فالعلم لايحدد بعمر
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  2. شكرا على مرورك اخت كادي هواها
    لكن اختبار القدرات اختبار ليس له اي داعي في القبول بالبرنامج ولا حتى كمان بالجامعات
    بضرب مثال (كلية الطب )
    ياخي انا اذا ابغا ادرس طب شوفو معدلي بالاحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات والانجليزي اذا هيا فوق 95 خلاص اوك اهلا وسهلا تعال ادرس الطب
    على فكرة القبول بكليات الطب بالمانيا واميركا يشوفون معدل الطالب بالمواد الي ذكرتها ثم بعد هذا يقبل سلام سلام
    لكن هذي شروط مدري صراحة ايش اسميها
    انا اعرف واحد تخرج نسبتو 98 وتحصيلي 80 وقدرات 81 طيب هذا الولد ماشاء الله عليه يبغا يدرس الطب باميركا
    قدم تعرفون ايش جاه صيدله
    ليه مو حرام
    ليه ياناس مو معقول
    بس بعد التحقيق اكتشفت انه معدلو ناقص درجات بسيطة في المواد المذكورة
    يالله

انا ودي صراحة هيئة الرقابة تشوف ايش اجراءات هذا البرنامج
    وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azooz dreamer
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا أنا حاب أشكر الفنان /فايز المالكي
    على حلقتين عرضت على القناة السعودية من برنامجه سكتم بكتم
    1/ عن المبتعثين
    2/ عن اختبارات القدارت والتحصيلي

الحين انا بفتح حوار الي رافض والي مؤيد لا باس يقول رايه ::
    برنامج الملك عبدالله للابتعاث فيه شروط باااااااايخة ومال ابوها داعي
    ياخي انا ماابغا ادرس طب ليش مقتصرين البرنامج على التخصصات الطبية والصحية والله من حقي اني ادرس الي ابغاه انا ابغا ادرس حاسب ماابغا من حقي ولا لا يامبتعثين والله من جد شروووطهم غبية ولجنتهم غبيه
    ثاني شي هذا مفروض يكون الاول
    النسب المشروطة
    ياناس والله حرام والله حرام انا الحين اشيل هم الثانوية ومواد الثانوية عاد المدرسة الحين مدسمة المواد وتراكمي من سنة ثانية يعني ضغغغغغغغغغغط كبير جدا على الطالب
    بعدين يجون بشروط انا والله سميتها تعجيزية
    القدرات / والتحصيلي
    طيب انا طالب شاااااااااااااطر جدا جبت معدل 97
    في الثانوية القدرات والتحصيلي خلتني انحف والله من جد

شرط العمر يانااااااااااااااس ياعااااااااااااااالم الي مايؤيدني بهذا الشرط هذا اسمو محارب للعلم

والله شرط يخلي بعض الطلاب يفكر يدرس ولا لا اتكلم عن الي يدرسون على حسابهم الله يكون في عونهم ويوفقهم يارب في طلاب منهم طموحيين جدا جدا جدا يفكر يدرس سنة لغى على حسابو بعدين يحول على

حساب البعثة ويخلص بكالوريوس بعدين يدرس ماستر ووصل للماستر ماشاء الله على بس على حساب الدولة لكن يتفاجئ بان شرط العمر رفض رغبته طيب ليه يعني ليه انا طموح ومعدلي عالي

لاتعللللللللللللللللللللللللللللللللليق

اترك التعليق لكم وشكرا واسف عالاطالة
    اخوي كيف جبت المعدل بالقدرات والتحصيلي 97 ؟ معقوله مشاء الله عليك شاطر لهالدرجه واذا جبت النسبه الموزونه كذا ما توقع فيه جامعه بهالبلد راح ترفضك + الابتعاث راح يحطونك معامله خاصه
    واذا كنت جبت بس بـالنسبه حقت الثانوي 97 فـ ترا نسبتك عاديه مو مثــل اول 97 بالثانوي شي عظيم
    اذا قدراتك فوق 85 وتحصيلي فوق 85 ذيك الساعه يمديك تتدلع بالتخصصات والبعثه راح تقبلك انشــاء الله

اخوي تقول ليه يحكرون الابتعاث للدراسه الطبيه ؟ بقولك الحكومه ماهي موديه الشعب يستانس لا موديته عشان عندها نقــص كبير بالاطبـاء

ثاني شي من قالك الابتعاث بس للطب
    لاتنسى سابك
    وارامكو تراها مدعومه من الحكومـة
    والتاميـنات الاجتماعيه هالسنه
    يعني الدوله خلت الشركات الكبرى هي اللي تبتعث عشان تهتم بالطالب
    وصارت الحكومه متخصصه بالاشيـاء الطبيه

هم يدورون اللي يشرف بلدهم ومايخسرهم فلوس على الفاضي لان لو طلعت هناك انت راح تشوف البلاوي
    الشعب والطلاب نفسه خربانيــن لان كثير من الطلاب راحو عشان بس يفتكون من اهلهم + ياخذون حريتهم بالاشيــاء اللي ماهي حلوه
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.