الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خيارات محيرة صعوبة في اتخاذ القرار (محتار وش اختار)؟!

خيارات محيرة صعوبة في اتخاذ القرار (محتار وش اختار)؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4629 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سعيد2011
    سعيد2011

مبتعث مستجد Freshman Member

سعيد2011 الولايات المتحدة الأمريكية

سعيد2011 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الرياضيات , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • الرياضيات
    • ذكر
    • الهفوف, ..........
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 23rd, 2011, 03:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا أختار؟! هذا هو السؤال قد يكون الأهم في حياتي, لا أريد المبالغة في الأمور, ولكن وصلت تقريبًا لهذه المرحلة..
    أشعر بحيرة شديدة بين الوظيفة وإكمال الدراسة, والأمر الذي يجعلني أكثر حيرة هو عدم وضوح الأمور بالنسبة لي...

دعنا نخوض غمار قصتي المتواضعة أنا خريج هذا العام حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات من كلية العلوم بجامعة الملك فيصل, ولله الحمد تخرجة بتقدير عام جيدجدًا, ومعدل 4.32 من 5 وحاصل على مرتبة الشرف الثانية. وكلي أمل, وشوق أن أخوض في بحر هذا العلم فأنا لم أخطو سوى الخطوات الأولى في هذا العلم, وطموحي أبدًا ليس عند هذا الحد. وضعت هذا نصب عيني منذ يومي الأول في الكلية فكان بإمكان دخول مجالات أخرى كالهندسة أو حتى الطب, ولكن حبي لهذا العلم, والقدر أختارني راغبًا في إكمال ما تبقى من حياتي طالبًا لهذا العلم.

بعد شهر من تخرجي في أحد أيام هذا الشهر الفضيل أتاني الاتصال المنتظر وكيل كلية العلوم .. ندعوك لحضور المقابلة لوظيفة معيد في أقل من 24 ساعة كان موعد المقابلة.
    ما بين مفاجئة فرحة وصدمة التحضير لهذه المواجهة الساعة الثانية عشر والربع كان الموعد من التوتر, والوسوسه كأن بي هلوسه حضرت على الساعة الحادية عشر والربع ذهبت إلى المصلى أقرأ القرآن وأصلي وأطلبه التوفيق.
    أجريت المقابلة وكانوا هم أساتذتي استبشرت بهم خيرًا, ولكن كان أسألتهم بالتخصص. لماذا ألم تكن عندكم ثقة في تقيمي عندما كنت طالبًا لديكم؟! .. الرياضيات كالرياضة يجب أنت تكون في كامل لياقتك كي تجيب عنها, شعرت باحباط شديد بعد المقابلة. انتهت بخيرها, وشرها, وأملي بالقبول..وجاري الانتظار.. فهي وجهتي الأولى.

أصبحت وجهتي الآن الابتعاث إرضاء طموحاتي ورؤية تطلعاتي..

تم إدراج أسمي قبل اسبوع من الآن ضمن ممن رشحوا لأجراء مقابلة على الوظيفة التعليمة. أتتني الرسالة فجأة كنت نائمًا استيقضت نظرت إلى الجوال كما كنت أفعل كل يوم بعد تخرجي رسالة! من الخدمة المدنية شعرت أن قلبي إنقبض تمنيت ألا أرى إسمي ضمن المرشحين, ولكن موجود! الوقت ضيق والقرار صعب.
    ذهبت وأجريت المقابلة في اليوم التالي, وتم قبولي في أقل من نصف ساعة وكان اسمي المقبول الأخير.

والآن أشعر بتوعك توجهاتي عدم وضوح الرؤية أشعر برغبة في الابتعاث وأخشى من حسرة على الوظيفة.

أسألة تدور بذهني تزيد حيرتي وصعوبة اتخاذ قرارتي

عندما أتم إجراءات الوظيفة التعليمية. هل يتم إلغاء طلبي للإبتعاث؟.. حيث أن شرط الترشح هو شغل وظيفة حكومية... ولكن لحظة التقديم لم أكن موظفًا..
    عند رفضي للوظيفة التعليمية. هل سوف أفقد فرصتي بالتقدم لهاالسنة القادمة؟
    عندما أفصل من الوظيفة. هل لا يحق لي التقدم مرة أخرى للوظيفة؟
    بعد إجرائي مقابلة الوظيفة واجتيازها. هل سيتم إلغاء طلبي للبعثة؟
    نصيحتكم وماذا ستفعل لو كنت مكاني؟!

في النهاية لا أدري ربما تكون البداية..
    -أعتذر إن أثقلت عليكم-
    أتمنى قبول أسلوبي في الكتابة المتواضع جدًا والاقرب للهواة كنت أتمنى إيصال شعوري والاجابة على تساؤلاتي...

2. عزيزي سعيد .. في البداية مبروك عليك التخرج وباين ماشاء مدى حرصك وحبك لإتمام مشوار اللي بديته
    قصتك تعطي انطباع انو نفسك (تكوش) على كلشي بس مو قادر والمشكلة هنا هي مفترق الطرق الي انت فيه ووجود الخيارات (المغريه) من كل جهه.. مابين اكمال الدراسة او الوظيفة كمعلم او معيد.. ولكن اعذرني وانا اخوك اذا قلت لك انو المنتدى ماحيكون المكان (الانسب) لطرح مشكلتك لآنها بالاساس تخصك ومالك مننا الا الدعاء لنو الله ينور بصيرتك ويسهلك تختار الافضل لك .. بس مايمنع ولآني حساوي زيك اني اتفلسف حبتين كود الله يخليني سبب يخلي الموضوع بالنسبة لك ابسط .. وإن كان فهو من محل المتواضع قدام طموحك واحلامك

برأي وقبل اي شي يحتاج الموضوع منك انك تجلس مع نفسك في حدا استرحات الحسا مع براد الشاهي المنعنع او (الحبك) وكيس الفصص جنبك + دفتر ابو اربعين وجه ووجه ,, اجلس سلمك الله واحسب ايجابيات وسلبيات كل خيار مطروح قدامك .. وقبل كذا حدد لك موازين علشان على اساسها تحسب رجوح كفة خيار على الثاني .. والي اقصده هنا هو انو الا مايكون عندك اولويات سواء على المستوى الشخصي (قد يكون الزواج مثلاً) وبالتالي طلب الاستقرار المبكر .. وقد يكون عند (الأحوال المادية) الي ممكن تحب انك تحسنها بوظيفه مبكره ,, وإن ما كان عندك واحد من الهواجيس ممكن يكون اهم اولوياتك هي (اكمال المسيره) مهما كلف الامر. هذا اول هام سلمك الله

نجي الحين للخيارات اللي عندك وكل الي حقوله من الحين وطالع هو (رأئي الشخصي) والي لو انا كنت مكانك حسويه ولك انك توافقني او لا فيه ,,
    أولاًُ : خل يكون في بالك أن الوزارة حالياً شغاله على تصفية المتقدمين مبدئيأً ومن ضمن (فلاتر) التصفيه هي شغل الوظائف الحكومية والي الى الان انت (عملياً) ورسمياً ماينطبق عليك ,, وعليه لازالت الفرصة بيدك وحيصير وقت للتفكير اكثر بالموضوع واستشارة اصحاب الرأي والتخصص ..
    الثانيه: رفضك للفرصة التعليمية قد يكون فيها تفاصيل ممكن يفيدك فيها (اصحاب الشأن) من ديوان خدمه او وزارة تربيه وتعليم وانصحك ترجع لهم ..
    الثالث : وين اذنك ياحبشي ؟؟ .. هي هي نفس الثانيه .. ولو منك ماحتررد أني اطلع لعند الجهات المعنيه للسؤال وا(التطقس) .. الا اذا جاك واحد من الاخوان مر بنفس السيناريو ممكن يفيدك من واقع تجربة
    بعد اجراءك للمقابلة الوظيفية بعد التدقيق الي حيصير بعد ثلاث اسابيع وقتها الطيور طارت بأرزاقها .. والوزارة مافيها تكتشف موضوع الوظيفة (قد يكون انهم يعرفو في فترة انهاء اجراءات البعثة واصدار قرار الابتعاث) .. بس وقتها حتكون مقرر امرك وحتكون ياإما مكنسل موضوع البعثة او مامشيت بموضوع الوظيفة وإجراءاتتها..

انا هدا الي حسويه لو كنت مكانك .. وربك يعين
    7 "
  3. اخوي الله يعينك على الحيره
    وينور لك بصيرتك على الاختيار الصح لك
    بس بقولك وجهه نظري انت الان كمل اجرائات الوظيفه
    وقولهم هل اذا ذهب بعثه اضمن الوظيفه لمن ارجع
    يعني تاخذ اجازه ولمن تخلص البعثه ترجع للوظيفه
    لازم بالبدايه تكلم احد من وزاره التربيه والتعليم
    واذا كان لا
    فهل السنه القادمه بإذن الله راح تكون الشروط مقبوله لديك
    اذا اجلها لتضمن الوظيفه والابتعاث واكمال الدراسه السنه القادمه
    ان شاء الله .....ولاتنسى ان تستخير الله اكثر من مرا
    بالتوفيق
    7 "
  4. أولا :: وعليكم السلام ورحمة الله وبركــآتة

تانيا :: اهنئكـ ع طريقة توصيل وضعكـ بكلام معبر وصادق ..

أخوي عشان أهدئ من روعــكـ

حـآبة اقلك وضع اختي اللي كانت بمكانكـ..

وضعكـ كان بوضع أاختـي ..
    بس هيا خريجة السنه اللي راحت ..
    قدمة ع وظيفه في الوزاره وكانت مرشحه .. يعني تقريبا كانوا راح يوافقوا عليها ..
    كلمها بابا وقالها :: يا بنتي انتي مو ناويه تكملي الماجستير ..
    طبعا حطتها في راسها ..
    ولا والله انوا ما كان في راسها بعثه ولا كانت تبغى بالاصل ..
    لأنو الشغل اللي كانت بتاخدوا حكوميه وراتب فوق فوووووووووووووووووووق .
    ..
    ..

المهم ::

استخارت عــشتن تشوف ادا هدا الشيء يرضي بابا ولا لأ ..
    وسجلت كدا ع الفاضــي
    فجأهـ قبلوهــآ بعثه ..
    وعرفة انو البعثة خير لها من الوظيفه ..
    لأنها استخاره من اول ما سجلت الين ما طلعت النتائج ..

.
    .

وما شاء الله لها 7 شهور في امريكا تكمل الماجستير ..
    ..........................................

انت اخوي لا تحط همك لوهدك وتثقل ع نفسك
    روح شاور امك وابوك (
    الله يرضى عليهم ) هما الكل في الكل .. شوف ادا هما راضيين ولا لا .. اشرحلهم وضعكـ
    طلع حرتك فيهم بس بأدب .. عشان يعطوك اللي تبغاهـ
    صلي وادعي ربكـ ..
    ..
    ..

اتمنى من الله ان يفرج همك وييسر امرك

بالتـــــــــــــــــــــوفيق ..
    أختـكـ ::

Joma
    7 "
  5. مرحباً اخوي سبحان الله لي ايام ما ادري كيف اكتب المشكله اللي مواجهتني وانت اختصرتها بموضوعك اول ما تخرجت جاتني الفرصه اكون معيده ورفضتها لانو حلم حياتي اكمل ماجستير كلمت اهلي تدري ايش كان شرط الوالده الله يطول بعمرها حتى توافق ؟ قالت سجلي بجداره رح تجيك وظيفه ولو جاتك قبل البعثه ترى ماني رأضيه لو طلعتي أنا سجلت لأني متأكده باحفر في الصخر ما جاتني وظيفه وسجلت فيالبعثه ومشيت أموري وقبل كم يوم جاتني عروض بالوظيفه اللي ما كنت حاسبه لها حساب والحين بين بعثه ما حلمت فيها او وظيفه مثل ما تتمنى أغلى الحبايب بحثت في الفرص الثانيه اللي يمكن تخدمك اخوي أنا اقولك لو قبلت وظيفه كمعيد رح تخسر البعثه لانها فقط للطلاب لكن بعدين معاك فرصه ولا أحلى انو تبتعث عن طريق الجامعه وابتعاث المعيدين ترى افضل من الطلاب وليكون لك توصيه من الجامعه تبعك وترجع تكمل وظيفتك عندهم بس بمرتبه اعلى لو مثلا كنسلت الوظيفه واخذت البعثه رح تدرس وترجع تبحث عن وظيفه مابتكون محجوزه لك مسبقا أنا ما أبغى أحطمك كلنا لنا أحلامنا بس ما بتكذب على انفسنا ونقول لاحقين على وظيفه لانها هالوقت وسيله توصلنا لغاياتنا نقدر نكون انفسنا ونطلع على حسابنا مثلا او نطلع على حساب جهه العمل بنص الراتب وفوقه مكافاه مبتعث وانت احسبها سوري لو طولت عليك بس وربي حاسه بوضعك و بالأخير خلي هادي على لسانك وربي بيسهلها لك 'اللهم أني أعوذ بك من شتات الامر وضيق الصدرًً' *
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك ويسهل لك آمورك ,,
    ويرزقك آلآخير من بين امورك ..

شوف ي آخوي آنت الحين محتار بين البعثة والوظيفة الحكومية ( التعليمية )
    ف بمآ آنك قدمت على وظيفة معيد .. آن كآن آختآروك وقبلوك
    على طول وافق فيهآ لآن وظيفة معيد رآح تضمن لك آكمآل المآستر ف آلخآرج + رآح تضمن لك الوظيفة لين ترجع ..

واولآ واخيرآ لآتنسى آلآستخااارة
    7 "
  7. اخوي كنت بكتب لك كلام طويل عريض لكن شف هالرد واقراه اربع خمس ست مرات وبتعرف وش الاصلح لك ! بعد توفيق الله ونصيحة اخ ان اختيارك للي باللون الاحمر بالذات هو عين الصواب ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dodi89
    مرحباً اخوي سبحان الله لي ايام ما ادري كيف اكتب المشكله اللي مواجهتني وانت اختصرتها بموضوعك اول ما تخرجت جاتني الفرصه اكون معيده ورفضتها لانو حلم حياتي اكمل ماجستير كلمت اهلي تدري ايش كان شرط الوالده الله يطول بعمرها حتى توافق ؟ قالت سجلي بجداره رح تجيك وظيفه ولو جاتك قبل البعثه ترى ماني رأضيه لو طلعتي أنا سجلت لأني متأكده باحفر في الصخر ما جاتني وظيفه وسجلت فيالبعثه ومشيت أموري وقبل كم يوم جاتني عروض بالوظيفه اللي ما كنت حاسبه لها حساب والحين بين بعثه ما حلمت فيها او وظيفه مثل ما تتمنى أغلى الحبايب بحثت في الفرص الثانيه اللي يمكن تخدمك اخوي أنا اقولك لو قبلت وظيفه كمعيد رح تخسر البعثه لانها فقط للطلاب لكن بعدين معاك فرصه ولا أحلى انو تبتعث عن طريق الجامعه وابتعاث المعيدين ترى افضل من الطلاب وليكون لك توصيه من الجامعه تبعك وترجع تكمل وظيفتك عندهم بس بمرتبه اعلى لو مثلا كنسلت الوظيفه واخذت البعثه رح تدرس وترجع تبحث عن وظيفه مابتكون محجوزه لك مسبقا أنا ما أبغى أحطمك كلنا لنا أحلامنا بس ما بتكذب على انفسنا ونقول لاحقين على وظيفه لانها هالوقت وسيله توصلنا لغاياتنا نقدر نكون انفسنا ونطلع على حسابنا مثلا او نطلع على حساب جهه العمل بنص الراتب وفوقه مكافاه مبتعث وانت احسبها سوري لو طولت عليك بس وربي حاسه بوضعك و بالأخير خلي هادي على لسانك وربي بيسهلها لك 'اللهم أني أعوذ بك من شتات الامر وضيق الصدرًً' *

لسبب وبكل بساطه ابتعاث عن طريق الجامعه =
    وظيفه مضمونه ان شاء الله + راتب مبتعث يمشي لك بدولة الابتعاث ونص راتبك الاساسي يمشي لك في السعوديه + سنين دراستك تحسب لك خدمه بشرط ترجع بشهادة الدرجه اللي انت مبتعث لها وهذي لحالها كفاية انو يحسب لك خدمه لسبب .. تقاعدك .. ترقياتك .. حتى لو تطول وانت تدرس مايهمك لانها خدمه محسوبه موب مثل بعثه وانت طالب راح تكرف وتحاول تخلص باسرع وقت تلحق عمرك

بس انتبه وكن حذر من الوظيفة التعليميه انك تكون مدرس لان الابتعاث عندهم قلق حسب ماسمعت ...

واعتقد فيه طريقه انه اذا قبلوك برنامج الملك عبدالله وقبلتك الجامعه كمعيد .. تحول بعثتك للجامعه واسئل عنها في منتدى المعيدين انا متاكد من هالشغله قد قريتها لكن برضو على حسب الجامعه

الله يوفقك وييسر امرك مع اني اكره شي اسمه رياضيات بس عشانك جاوبت ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه <<تراني علمي مع كذا اكرها :$
    7 "
  8. كلمة شكرٍ لن توفيكم حقكم سأظل أقرأ اقتراحاتكم وآخذها بعين الاعتبار

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    .......
    بعد اجراءك للمقابلة الوظيفية بعد التدقيق الي حيصير بعد ثلاث اسابيع وقتها الطيور طارت بأرزاقها .. والوزارة مافيها تكتشف موضوع الوظيفة (قد يكون انهم يعرفو في فترة انهاء اجراءات البعثة واصدار قرار الابتعاث) .. بس وقتها حتكون مقرر امرك وحتكون ياإما مكنسل موضوع البعثة او مامشيت بموضوع الوظيفة وإجراءاتتها..

انا هدا الي حسويه لو كنت مكانك .. وربك يعين
    بالرغم إني مش حساوي لكن أشكر فيك أسلوبك الحلو
    لقد راسلت برنامج الابتعاث وكان هذا ردهم إلي كان واضح وصريح

وكالة الوزارة لشؤون الإبتعاث

( برنامج خادم الحرمين الشريفين للآبتعاث الخارجي )

اذا اسمك موجود لدى وزارة الخدمة المدنية سيتم الغاء ترشيحك في البرنامج نهائياً

وعليك اما التوجه الى وزارة الخدمة المدنية والغاء بياناتك

او سيتم الغاء الطلب في برنامج الابتعاث
    وعليك الالتزام بشروط البرنامج وضوابطه حسب النظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JomanjO
    أولا :: وعليكم السلام ورحمة الله وبركــآتة

تانيا :: اهنئكـ ع طريقة توصيل وضعكـ بكلام معبر وصادق ..

أخوي عشان أهدئ من روعــكـ

حـآبة اقلك وضع اختي اللي كانت بمكانكـ..

..
    ..

اتمنى من الله ان يفرج همك وييسر امرك

بالتـــــــــــــــــــــوفيق ..
    أختـكـ ::

Joma

يعيطك العافية وتجربة يستفاد منها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـ00ـلاك الكون
    اخوي الله يعينك على الحيره
    وينور لك بصيرتك على الاختيار الصح لك
    بس بقولك وجهه نظري انت الان كمل اجرائات الوظيفه
    وقولهم هل.....واكمال الدراسه السنه القادمه
    ان شاء الله .....ولاتنسى ان تستخير الله اكثر من مرا
    بالتوفيق
    إذا اكتشفوا إني لدى الخدمة المدنية سيتم إلغاء البعثة, ولكن سوف تكون وجهتي القادمة بعد العيد ربما إلى وزراة التربية والتعليم للاستفسار.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dodi89
    مرحباً اخوي سبحان الله لي ايام ما ادري كيف اكتب المشكله اللي مواجهتني وانت اختصرتها بموضوعك اول ما تخرجت جاتني الفرصه اكون معيده ورفضتها لانو حلم حياتي اكمل ماجستير كلمت اهلي تدري ايش كان شرط الوالده الله يطول بعمرها حتى توافق ........و بالأخير خلي هادي على لسانك وربي بيسهلها لك 'اللهم أني أعوذ بك من شتات الامر وضيق الصدرًً' *
    أشكرك أختي بالعكس تجربة أكثر من رائعة ومفيدة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصورر
    مكتوب انو حتى قبل ما تسافر لو اكتشفو اي شرط ما استوفيتو راح تلغى بعثتك
    معليش بس خلي الامور عندك واضحه من بدري
    بكل تأكيد أشكرك على وضوحك وهذا كان رد الابتعاث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرش الطهر
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك ويسهل لك آمورك ,,
    ويرزقك آلآخير من بين امورك ..

شوف ي آخوي آنت الحين محتار بين البعثة والوظيفة الحكومية ( التعليمية )
    ف بمآ آنك قدمت على وظيفة معيد .. آن كآن آختآروك وقبلوك
    على طول وافق فيهآ لآن وظيفة معيد رآح تضمن لك آكمآل المآستر ف آلخآرج + رآح تضمن لك الوظيفة لين ترجع ..

واولآ واخيرآ لآتنسى آلآستخااارة
    شكرك لك أخي وهذه هي رغبتي الأولى إذا قلبت في وظيفة معيد انتهى كل شيء.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .S.
    اخوي كنت بكتب لك كلام طويل عريض لكن شف هالرد واقراه اربع خمس ست مرات وبتعرف وش الاصلح لك ! بعد توفيق الله ونصيحة اخ ان اختيارك للي باللون الاحمر بالذات هو عين الصواب ...

لسبب وبكل بساطه ابتعاث عن طريق الجامعه =
    وظيفه مضمونه ان شاء الله + رات..........
    بس انتبه وكن حذر من الوظيفة التعليميه انك تكون مدرس لان الابتعاث عندهم قلق حسب ماسمعت ...

واعتقد فيه طريقه انه اذا قبلوك برنامج الملك عبدالله وقبلتك الجامعه كمعيد .. تحول بعثتك للجامعه واسئل عنها في منتدى المعيدين انا متاكد من هالشغله قد قريتها لكن برضو على حسب الجامعه

الله يوفقك وييسر امرك مع اني اكره شي اسمه رياضيات بس عشانك جاوبت ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه <<تراني علمي مع كذا اكرها :$
    أشكرك أخي ووكجهة نظرك مقبولة بالرغم إنك تكره الرياضيات هههههههه, ورغبتي الاولى معيد لانه المستقبل فيها بكل بساطة وراح تختصر علي وقت طويل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وحبيت أوضح لكم رغباتي كما هي

1) معيد في الكلية.>
    > ولن أتردد فيها ولكن أمل القبول فيها لا أعلم متى بالضبط ولكن سوف تكون في الآخر أي بعد التعليم والابتعاث
    2) اكمل دراسة الماجستير عن طريق برنامج الابتعاث.>>
    وهذا الخيار غير مضمون 100% كي أرفض الوظيفة.
    3) مدرس وسوف تكون وظيفة مؤقته كي أكمل دراستي للماجستير في جامعة سعودية>>
    وهذا الخيار فيه الكثير من المشاكل والتعيين في المناطق البعيدة عن الجامعات والاستقرار واحتاج إلى 2-3 كي اعود الى منطقة الاحساء مثلا كي أعود لأكمل الماجستير فيها.

__________________________________________________ ___________________________________

أحتاج إلى جلسة مع النفس كي أحسم أمري, ولكن قبل هذا معرفة الامور كاملة, واستشارة أصحاب الخبرة.
    ردودكم أرى فيها بعض الأمور التى ربما تكون غائبة عن بالي.
    والله يكتب الي فيه الخير.

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.