الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع يهم الجميع اتمنى الاجابة عليه للمبتعثين و المقدمين على الابتعاث ( ضروري )

موضوع يهم الجميع اتمنى الاجابة عليه للمبتعثين و المقدمين على الابتعاث ( ضروري )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4601 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية man9our1
    man9our1

مبتعث جديد New Member

man9our1 الولايات المتحدة الأمريكية

man9our1 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى law , بجامعة -
    • -
    • law
    • ذكر
    • -, -
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 24th, 2011, 09:12 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و كل عام و انتم بخير و الشهر عليكم مبارك يا رب

وعساكم من عواده يا رب

كيف حالكم يا اعضاء هذا الصرح و المنتدى الرائع

انا عندي موضوع او تساؤل اتمنى اجد له جواب

هذا الموضوع لو تم الاجابه عليه ما راح يفيدني انا شخصيا

بل راح يستفيد منه اكثر من شخص فأرجو اللي عنده معلومة ما يبخل علينا

لاني انا و اكثر من عضو في المنتدى و اكثر من 10 اشخاص اعرفهم شخصيا

و مواضيع كثيره لقيتها تتكلم عن هذا الموضوع لكن بدون اجابة حتى في المواضيع المثبته

فأتمنى ان اي شخص عنده معلومة يفيدنا و له الاجر ان شاء الله و راح يدعون له كثيير

الموضوع هو :

* (1) - هل لما المبتعث او المتقدم للابتعاث و في حالة التدقيق بعد القبول المبدئي يطلب منه اختيار المدينة او الولاية

اللي بيروح يدرس فيها او يطلب منه اختيار جامعة او معهد معين ؟

هذي نقطة .

* (2) - و النقطة الثانية متى ابداء اختار الجامعة او المعهد او المدينة او الولاية و هل اقدم بنفسي ولا الملحقية هي اللي تقدم لي في مرحلة الدراسات العليا ؟

* (3) - الشي الثالث وش دور مكتب تجسير هل يقدم لي و هل يقدم لي على معهد او جامعة باختياري و لا تقديم عشوائي ؟

بالضبط متى راح تكون مرحلة الاختيار للولاية و الجامعة و التقديم عليها ؟

ترا المرحلة اللي اتكلم عنها ماجستير

( دراسات عليا يعني )

و جزاكم الله الف خير

والله يكتب لكم الاجر ان شاء الله

تقبلو تحيتي .
  2. السؤال الأول :::::::::::: لا:::::::::::::

السؤال التاني ::::::::::: على حد علمي لو بكالوريوس هما يدبروك الوزارة لو دراسات عليا انتا تجيب لنفسك قبول بالنسبة للولاية هما يختاروها وسمعت انو انتا هناك تقدر تغير ::::::::::::

السؤال التالت :::::::::: الله أعلم ماعندي خلفية ::::::::::
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابر وراضي
    السؤال الأول :::::::::::: لا:::::::::::::

السؤال التاني ::::::::::: على حد علمي لو بكالوريوس هما يدبروك الوزارة لو دراسات عليا انتا تجيب لنفسك قبول بالنسبة للولاية هما يختاروها وسمعت انو انتا هناك تقدر تغير ::::::::::::

السؤال التالت :::::::::: الله أعلم ماعندي خلفية ::::::::::
    شكرا لك

و الله يجزاك خير و يوفقك

بس متى تحدد الولاية و المدينة ؟

ومتى تختار الجامعة او المعهد و تبدا تقدم و كيف ؟
    7 "
  4. راح اجاوبك على حسب مافهمته ولكن مو جواب يقين لاني نفس الشي مقدمه ع المرحله السابعه وماعندي ذيك المعرفه التامه بالاجراءات

* (1) - هل لما المبتعث او المتقدم للابتعاث و في حالة التدقيق بعد القبول المبدئي يطلب منه اختيار المدينة او الولاية

عادة قبول المعهد واللغه تتكفل فيه الوزاره لطالب الدراسات العليا يعني الطالب مايختار الولايه اللي راح يدرس فيها اللغه .. ولكن حسب ماقرأت انو ممكن الطالب يجيب قبوله بنفسه وذلك بعد قبوله النهائي ممكن يكلم مكتب تجسير اللي متعامله معه الوزاره واللي هو يجلب القبولات وفي الحقيقه ماني متاكده من هالشي ولاني من الناس اللي يبون يجيبون قبولهم بنفسهم بالمعهد راح انتظر وقت التدقيق وراح اسال الوزاره عن هالنقطه او ممكن اكلم مكتب تجسير .

* (2) - و النقطة الثانية متى ابداء اختار الجامعة او المعهد او المدينة او الولاية و هل اقدم بنفسي ولا الملحقية هي اللي تقدم لي في مرحلة الدراسات العليا ؟

بالنسبة للمعهد جاوبتك عليه بالسؤال اللي قبل .. أما بالنسبة لقبول الجامعة فهي مسؤولية الطالب والمفروض يجيب قبول في اي جامعه يعني اثناء تواجده في بلد الابتعاث ودراسه اللغه يبدا يراسل الجامعات حتى يحصل على قبول .. ولو تبدأ تحدد خياراتك بالجامعه من الحين يكون افضل .

* (3) - الشي الثالث وش دور مكتب تجسير هل يقدم لي و هل يقدم لي على معهد او جامعة باختياري و لا تقديم عشوائي ؟

زي ماقلت لك مكتب تجسير الوزاره متعامله معاه يجيب قبولات للطلبه طبعا يجيبها بشكل عشوائي ولكني قرأت من بعض الاعضاء بالمنتدى انهم كلموا المكتب واختاروا معهد معين وجاب لهم القبول فيه

خلاصه الموضوع اذا تبي تحدد الولايه والمعهد بنفسك حاول تكلم الوزاره او مكتب تجسير حتى تعرف كيف ممكن تكون الاجراءات لاني بحثت كثير عن هالنقطه وهذا اللي راح اسويه لانو مافي اجراء واضح الطالب ممكن يتبعه اذا حب يحدد ولايته او المعهد اللي يدرس فيه .

اتمنى اكون افدتك .. كل التوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR-MIS
    راح اجاوبك على حسب مافهمته ولكن مو جواب يقين لاني نفس الشي مقدمه ع المرحله السابعه وماعندي ذيك المعرفه التامه بالاجراءات

عادة قبول المعهد واللغه تتكفل فيه الوزاره لطالب الدراسات العليا يعني الطالب مايختار الولايه اللي راح يدرس فيها اللغه .. ولكن حسب ماقرأت انو ممكن الطالب يجيب قبوله بنفسه وذلك بعد قبوله النهائي ممكن يكلم مكتب تجسير اللي متعامله معه الوزاره واللي هو يجلب القبولات وفي الحقيقه ماني متاكده من هالشي ولاني من الناس اللي يبون يجيبون قبولهم بنفسهم بالمعهد راح انتظر وقت التدقيق وراح اسال الوزاره عن هالنقطه او ممكن اكلم مكتب تجسير .

بالنسبة للمعهد جاوبتك عليه بالسؤال اللي قبل .. أما بالنسبة لقبول الجامعة فهي مسؤولية الطالب والمفروض يجيب قبول في اي جامعه يعني اثناء تواجده في بلد الابتعاث ودراسه اللغه يبدا يراسل الجامعات حتى يحصل على قبول .. ولو تبدأ تحدد خياراتك بالجامعه من الحين يكون افضل .

زي ماقلت لك مكتب تجسير الوزاره متعامله معاه يجيب قبولات للطلبه طبعا يجيبها بشكل عشوائي ولكني قرأت من بعض الاعضاء بالمنتدى انهم كلموا المكتب واختاروا معهد معين وجاب لهم القبول فيه

خلاصه الموضوع اذا تبي تحدد الولايه والمعهد بنفسك حاول تكلم الوزاره او مكتب تجسير حتى تعرف كيف ممكن تكون الاجراءات لاني بحثت كثير عن هالنقطه وهذا اللي راح اسويه لانو مافي اجراء واضح الطالب ممكن يتبعه اذا حب يحدد ولايته او المعهد اللي يدرس فيه .

اتمنى اكون افدتك .. كل التوفيق للجميع
    الله يجزاكي خير و يكتب لك الاجر

و الله يوفقك و ييسر امورك و يسهلها يا رب عليكي و علي و الجميع يا رب

وانا ان شاء الله راح اراسل الوزارة و ارسلهم ايميل استفسر

واذا جاء شي مقنع منهم و مفيد راح ارسلك رسالة ان شاء الله

وان شاء الله يجي احد يفيدنا اكثر

شكرا لك .....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وش اسوي
    بضبط والله ما ادري

لكن انا سمعت ان وقت التدقيق بيعطونا نموذج نعبي فية بيانات وفية تقدر تحدد الولاية والمدينة

على حسب علمي
    شكرا لك

وان شاء الله يجي احد يعطينا العلم الاكيد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.