الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة عرض مساعدة للراغبين بالسفر لامريكا - مرافق لاختي الدفعه السادسة

مساعدة عرض مساعدة للراغبين بالسفر لامريكا - مرافق لاختي الدفعه السادسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4601 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية meme336
    meme336

مبتعث مجتهد Senior Member

meme336 الولايات المتحدة الأمريكية

meme336 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علمي , بجامعة ELS
    • ELS
    • علمي
    • ذكر
    • ديكالب, الينوي شيكاغو
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

August 24th, 2011, 02:42 PM

اخواني اخواتي الكرام السلام عليكم
    حبيت اعرض خدماتي و مساعدتي بقدر المستطاع لاي استفسار بخصوص الاجراءات المتعلقة بجميع الامور المتعلقة بالبعثة
    لاني من واقع تجربه راح اتكلم و قريبه جدا حيث اننا سافرنا لامريكا شهر 4-2011 و انا مرافق مع اختي و عن طريقي تم التقديم و انهاء كافة الاجراءات
    ولان انا مجرب الحوسة الي كنا عليها لما قدمنا عالبرنامج السادس و امور كثيرة كانت غامضة علينا لكن بعد التجربة ولله الحمد كل شي سار واضح
    * الدال عالخير كفاعله و من سعى في حاجة اخيه سعى الله في حاجته *
    تحياتي للجميع
  2. اخوي انا نفس وضعك واختي قدمت على البعثة ماستر .؟؟؟؟؟

بعد التدقيق ؟ ايش يصير ؟ والفيزا للمرافق ايش نوعها علما اني بكمل ماستر انشاء الله برضو ...؟ وقبول الجامعة والمعهد كيف يكون ومن يحضره انا ام الوزارة والطريقة ؟؟ وكيف المرافق ينضم للبعثة ؟ ؟ وكم مدة اجراء ات الابتعاث الين موعد السفر ؟

وشكرا لك
    7 "
  3. هلا بالجميع و راح اجيب عن كل التساؤلات باذن الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكون
    اخوي انا نفس وضعك واختي قدمت على البعثة ماستر .؟؟؟؟؟

بعد التدقيق ؟ ايش يصير ؟ والفيزا للمرافق ايش نوعها علما اني بكمل ماستر انشاء الله برضو ...؟ وقبول الجامعة والمعهد كيف يكون ومن يحضره انا ام الوزارة والطريقة ؟؟ وكيف المرافق ينضم للبعثة ؟ ؟ وكم مدة اجراء ات الابتعاث الين موعد السفر ؟

وشكرا لك
    طبعا يكون لكل مبتعث اسم مستخدم و رقم سري يدخل فيه على موقع وزارة التعليم العالي و هم راح يكون عندهم جوال المتقدم و راح يكون في اطلاع للمتقدمين عن كل شي اول باول و يسير تجي للمتقدم رسائل على الجوال و على ضوئها يدخل عالموقع و يشوف وين وصل طلبه و يكمل النواقص الين مايجي للمتقدم القبول من المعهد و بخصوص المرافق وخصوصا اذا كان ناوي يكمل دراسة يحاول انه مايطلع من السعودية الا بفيزة دراس F1 عشان لما يوصل بلد الابتعاث يخاطب الملحقية هناك و هم يعطوه الضمان المالي الي من خلاله يقدر يراسل المعهد و يحصل على قبول خاص فيه طبعا اول سنه لغة و بخصوص القبول بالنسبة للمبتعث قبول المعهد راح تتكفل الوزارة فيه او يكون مكتب مكلف من قبل الوزارة و في الدفعة السادسة كان مكتب اسمه تجسير الفكر و بخصوص المرافق بعد مايسافر بفيزة طالب راح ياخذ الضمان المالي و يخاطب المعهد الي مسجل فيه المبتعث الاساسي و هم يعطوه قبول معهد خاص فيه و اما قبول الجامعه بالنسبة للمبتعث و المرافق يكون مكلف فيه نفس الطالب بس بعد مايوصل و يبداء بالدراسة بالمعهد يبداءبمراسلة الجامعات الي يكون فيها التخصص الي يحتاجه اما بخصوص انضمامن المرافق للبعثة بعد مايطلع بفيزا طالب و ياخذ من الملحقية ضمان مالي ليلتحق بمعهد اللغة الخاص فيه و بعد ماينهي سنة اللغة بنجاح و يجيب قبول جامعي خاص فيه بعد كذا يقدر يلتحق بالبعة بكل سهولة و يسر - ملاحظة هامة للمرافق لازم عشان يشمله التامين الطبي و الراتب الشهري ياخذ معاه برنت من الاحوال المدنية موضح فيه المهنه طالب او اذا كانت المهنة موظف اذا كان في حكومة ياخذ موافقة من جهة عمله بتكملة دراسته ولها صيغة معينه موجودة في المنتدى و اذا كان موظف قطاع خاص يجيب اخلاء طرف من الشركة الي كان شغال فيها بس اسهل شي اذا كانت المهنة طالب يسحب برنت احوال و يريح نفسه و اما عن المدة لا تستعجل ترى كلنا نعرف الاجراءات الروتينية و المعاملات الحكومية كيف تتطول و زي مايقولو يومهم بسنة يعني ممكن تاخذ 6 او 7 شهور هذا حسب تجربتنا في المرحلة السادسة يعني تقدر ترتب امورك كلها باذن الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورره
    هل طلبو حضورك بالتدقيق؟
    بالنسبه للسكن هناك كيف وضعكم؟
    هلا اختي بالنسبة للتدقيق مايحضر المرافق لانه مكان يكون مخصص للنساء فقط لكن بعد كذا لو تم قبول الطلب راح يسون محاضرات قبل السفر و لو حب يحضر المرافق في مكان له يحضر و يجلس يسمع كل المحاضرات مع المبتعث
    و عشان السكن بعد ماعرفنا الولاية و المدينة الي رايحينها بعد ماجاء القبول بحثت في المنتدى و لقيت موضوع عن نفس المعهد و المدينة الي رايحينها و تواصلت مع الاخوان هناك و دبرو لنا السكن المؤقت و المواصلات من المطار للمدينة و السكن الدائم يعني وصلنا المطار و استقبلنا واحد عربي و وصلنا للمدينة و استاجرنا يومين بفندق و خلال هاليومين وقعنا عقد الايجار و استلمنا الشقة و هذا كله تم التنسيق له من هنا قبل السفر .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـ00ـلاك الكون
    انا ماعندي جواز سفر فقلت لمن تطلع النتائج اطلعه
    هل استطيع اسخراجه قبل موعد التدقيق
    وياليت تكلمني عن الفيزا والتاشيره
    وكمان السكن أعطينا معلومات عنها
    بالتوفيق
    هلا اختي بخصوص الجواز موضوعه بسيط كلها يوم او يومين و يطلع كلها استمارة تعبيها و تتصوري و تسددي الرسوم و تراجعي الجوازات و يطلع لك الجواز بس انتبهي لازم يكون الاسم الي في الاستمارات مطابق للاسم الي في الجواز يعني ممكن قبل التدقيق تطلعيه
    اما الفيزا و التاشيرة راح تطلعي فيزا F1 الي هي تبع الطلاب المتفرغين و الدارسين وقت كامل و هي تنصرف لكي على طول طبعا بعد مايجيكي القبول و الضمان المالي من الوزارة او من المكتب المكلف باحظار القبول لكي و تروحي لموعدك في السفارة و توريهم اوراق اعتماد دراستك هناك و راح يكون مدة صلاحية الفيزا او التاشيرة 5 سنين
    واما السكن شوفي ردي على الاخت دكتورة . و ممكن ازيدك ان السكن في امريكا سهل و متوفر و حسب قدرتك و باسعار مختلفة ممكن يكون بـ 400 دولار و ممكن يوصل لـ 1200 دولار طبعا حسب موقع السكن و قربه من الجامعه و المعهد و من وسط المدينة و هناك بعضهم ياخذ قيمة ايجار شهر تامين و اوقات يكون العقد كل 3 او 6 شهور و يكون شامل التدفئة و بعضهم يكون المطبخ موجود فيه الثلاجة و البتوجاز و يكون في البيت تدفئة و طبعا الغسيل يكون في غرفة مشتركه
    هذا للاستزادة و اي سؤال ثاني انا حاظر
    بس اقترح على الاخوان و الاخوات يبدون في الموضوع خطوة خطوة يعني الحين يهتم باجراءات الجواز و التقديم على البعثه و على التدقيق و بعد كذا على القبول و بعد كذا على الفيزا و اذا عرف الدولة و الولاية و المدينة يبداء يسئل عن تفاصيل السكن و المعيشة هناك

اتمنى يكون الشرح سهل و واضح للجميع و ترى انا احب اتعمق شوي في شرح التفاصيل و ترى الموضوع كله بسيط صحيح الوقت يطول و الطلبات كثيرة لكن كلها مسئلة اجراءات و طلبات تكملها و بعد كذا تلاقي نفسك في بلد الابتعاث و على فكرة في الدفعة السادسة اعطو كل طالب الدولة و التخصص الي طلبها من الرغبة الاولى ولا غيرو اي احد فالي يختار دولة او تخصص لا يقول ممكن ماتجيني يختارها على انه متاكد منها
    تحياتي للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مَيَــــآسِيْنْ
    ماشاءالله تبارك الرحمن
    ماقصرت بارك الله في حياتك وسدد بالخير خطااك
    أختك: مياسين 
    هلا فيكي اخت مياسين منورة الموضوع
    انا ماسويت غير الواجب ولاني مجرب التعب و مرت عليا اغلب الامور فحاب اني افيد الاعضاء الكرام و اابغا الكل يستفيد من تجربتي في امور البعثه
    تحياتي لكي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.