الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة عرض مساعدة للراغبين بالسفر لامريكا - مرافق لاختي الدفعه السادسة

مساعدة عرض مساعدة للراغبين بالسفر لامريكا - مرافق لاختي الدفعه السادسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4628 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meme336
    هلا فيكي اختي
    انا اقلك شغله ممكن الاجراءات في كندا تختلف عن امريكا و في نقطه مهمة ترى وزارة التعليم العالي جهة حكومية و تعرفين كيف التعامل في الجهات الحكومة الا من رحم ربي يعني اوقات تطلبين منهم شي يمشوه و اوقات لا ما يوافقون مافي اجراءات معينه و طريقة متبعه واضحة في مثل هالامور خصوصا للمرافق و اوقات تعتمد على مزاجية الموظف الي راح يوصل له الطلب طبعا مانعمم لكن من واقع تجربة
    يعني ممكن نسوي طلبين واحد لي و واحد لكي و طلبي ينقبل وطلبك ينرفض و كلها نفس الطلب و نفس الامر هذي وجهة نظري
    وعلى العموم لو احد انزنق في موضوع الضمان المالي يجرب ليش لا موخسران شي يراسل كل الجهات الي يحس انها راح تفيده و عسى الله يسهل الامور محد يكره و يكون وقتها كفى الله المؤمنين شر القتال
    و زي ماقلت مره بدري على موضوع الضمان لاحد يشيل همه الا في وقته ممكن في هالدفعه السابعة يكون حلو هالمشكلة الي واجهت كثير من المرافقين و خصوصا الاخ و سارو يجيبون له قبول مع المبتعث

صحيح كلامك اخوي بالنسبة للوقت على طول مايطول
    بس ابغا اعرف لو سمحت كم دفعت رسوم لاصدار الجواز
    تحياتي لك .
    دفعت 150 ريال ,, للجواز
    وبعدها بيومين لمآ آكتشفت آنه آلآسم يختلف بين الوثيقة والجواز
    رآح ابوي يعدل الجواز طلبوا منه مبلغ من اول وجديد 150
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرش الطهر
    الله يجزاك عن كل حرف تكتبة كل الخير
    ويحقق لك ماتتمنى واكثرررررر

طيب آخوي اذا ماعليك آمر
    ممكن ترتب لنا الخطوات ب نقاط مختصرة عشآن مآنتعبك

يعني مثلا المستندات ( السجل الاكاديمي تبعي بالانجلش )
    وتفاجأت بآنهم طآلبين بالمرحلة السادسة سجل آكاديمي بآلعربي
    هل هذا صحيح ؟
    ومن وين آجيبه ؟؟

وبالنسبة لوثيقة تخرجي آنآ بآلعربي ولآنجلش مع بعض
    يعني مآآحتآج اترجمها صح ؟؟

وهل يطلبون وقت تدقيق الاوراق اي مستندات تخص المرافق ؟؟
    اهلين اختي منورة الموضوع و يجزاكي وياي
    بخصوص كتابة نقاط معينه صراحة صعب اني اجمع كل الاشياء الي مرينا فيها و اخاف انسى شي او انقص شي و وقتها راح ااثر على الاعضاء الكرام
    لكن وجهة نظري انه يكون موضوع عفوي و بسيط بحيث انه الي عنده اي استفسار يطرحه و انا بحاول بكل جهدي اني استرجع الامور الي مرت علينا في المرحلة السادسة و افيد بها الاعضاء
    و بكذا نكون زي الي سوينا حلقة نقاش ناس تسئل و واحد يجيب و الكل يستفيد و ممكن تتبين للبعض امور كانت خافية عليه و زوايا ماكان شايفها بالوضع الصحيح
    و بدعواتكم و بالمتابعة بحاول اجاوب على جميع الاستفسارات و تعبكم راحة ياستي ماتشيلين هم لان انا مجرب و ماودي احد يوقع في الخطاء و مايلاقي احد يوقف جنبه زي مافحصل معانا في بعض الاحيان اوقات تقديمنا للمرحلة السادسة
    واما بخصوص السجل الاكاديمي صحيح كان مطلوب على مااذكر بالعربي و كان عندنا انجليزي و الله يخلي مكاتب الترجمة يوم واحد ويعطوكي اخوه بالعربي مختوم و معتمد ولو تحبي ادلك على مكاتب الترجمة بس على حسب في اي مدينة انتي و ترى الاوراق الرسمية بالانجليزي اقوى و افيد وهي الي راح تفيد المتقدم لام الامور كلها بالانجليش في امريكا و اي طلب بالعربي هذا يكون هنا للوزارة فما تشيلين هم
    مزبوط الوثيقة كويس انهم خلوها عربي انجليزي ريحو الناس من الترجمة تمشي معاكي
    و بخصوص المرافق راح يطلبون منك صورة جواز السفر و صورة الهوية و كم طلب بسيط لا تابعتي معاهم رسائل الجوال بعد مايتم ترشيحك للبعثة كلها راح تكون مكتوبة و موضحة بموقع الوزارة وقتها فما تشيلين همها ابدا
    او ادخلي على موضوع مبتعثي المرحلة السادسة و سوي بحث راح تلاقي اكثر من موضوع فيه الطلبات الخاصة بالمرافق وقت تدقيق الاوراق

تحياتي للجميع .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرش الطهر
    دفعت 150 ريال ,, للجواز
    وبعدها بيومين لمآ آكتشفت آنه آلآسم يختلف بين الوثيقة والجواز
    رآح ابوي يعدل الجواز طلبوا منه مبلغ من اول وجديد 150
    اشكرك على سرعة الرد بس حبيت اتاكد و افيد الاعضاء بالمبلغ المطلوب لاصدار الجواز
    لاحد يستغرب ياجماعة والله في الدفعه السادسة مر عليا انه واحده غلبانه تسائل تخيلو ايش تقول
    تقول ابغا اروح امريكا على اساس انها مقدمه للبعثة هل لازم يكون معايا جواز ولا لا عشان كذا نبغا الكل يستفيد
    في ناس ترى خضر يادوب على قد حالهم و في ناس لا والله محترفين حتى ممكن نستفيد منهم
    و بخصوص الـ 150 ريال الزيادة الي دفعها الوالد الله يحفظه لكي عشان غيرو الدفتر و عطوه دفتر جديد غير الاول
    وانا هنا انبه الاعضاء انهم ينتبهو لموضوع الاسماءلازم يكون الاسم في الجواز مطابق للاسم في الوثيقة العربي و الانجليزي
    و نقطه ثانية لازم اي احد يكون داخل امريكا يكون له جواز منفرد يعني للزوج جواز و للزوجه جواز و لو في ابناء لكل واحد منهم جواز منفصل لاحد يطلع جواز واحد و يجط فيه كل العائلة الكريمة انتبهو بليز
    7 "
  4. بالنسبه للمعهد كم ياخذ من شهر علشان يجيني قبول ؟
    ومتى ابدا ادور معهد ؟ اول مايطلع قبولي من الوزاره والا بعد فتره التدقيق ؟
    وهل ممكن اختار الولايه والمدينه الي راح ادرس فيها ؟ لان اخوي مبتعث وابي اكون معه لانه هو المحرم

وشكرا
    7 "
  5. يعطيك العافية اخوي
    بس عندي استفسار محيرررررني
    الترشيح وفق حاجة المناطق والمحافظات، وحسب نسبة أعداد السكان في المملكة بموجب إحصائية السكان عام 1431هـ الصادرة من مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات؛ وذلك للمساهمة في دفع عملية التنمية المتوازنة في جميع المناطق
    مين يفهمني هالجملة من الشروط العامه للابتعاث؟؟ انا اخترت التدقيق بالرياض يعني فيه فرق لو اختار التدقيق في الرياض او جدة مثلا؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روابي الشهد
    سلام اخوي ,,
    حبيت اتوضح لي كيف المرافق ياخذ تاشيرة F1 ,,, لانه على حسب علمي ما يحق له الا تاشيرة f2
    المعذره منك اخي الفاضل صاحب الموضوع
    حاب افيد ا الاخوه المرافقين والأخت روابي عن كيفية الحصول على فيزاF1 وهو من موضوع قد طرحه الاخ ابونوره سابقاً جزاه الله عنا كل خير وجزاك الله ايضا عنا كل خير..

كيف تحصل على فيزا F1 ؟؟..

المرافقين ( زوج أو زوجة و الأبناء الراغبين بالدراسة ) و المحرم ( أب ، أخ ، عم ، خال وغيرهم من المحارم الشرعيين ) عليهم أن يقوموا بالخطوات التالية قبل التوجه إلى موعد السفارة والمقابلة الشخصية::

1/ الحصول على قبول لغة منفصل عن المبتعثـ/ـة من نفس المكتب اللي جاب قبول للمبتعثـ/ـة حيث أنه يجيب لك قبول بنفس المعهد..

لما تراجعون المكتب لإحضار قبول للمحرم أو المرافق تأكد بأن يجيب قبول لغة للمحرم أو المرافق منفصل ولا يجيب قبول لغة لمرافق ( dependent )
    لأن نوع القبول يختلف وعلى حسب القبول يتم تحديد نوع الفيزا
    القبول المنفصل تحصل إن شاء الله على فيزا F1
    وقبول لغة للمرافق (
    dependent ) سيعطيك فيزا F2

ـ
    2/قبل موعدك مع السفارة بمدة ( الأفضل شهر أو أكثر ) تقوم بإيداع مبلغ مالي في حسابك البنكي ( 50 ألف ريال أو أكثر ) وكلما زاد المبلغ يكون أفضل..
    3/ بعد شهر أو أكثر أو أقل حسب مقدرتك اطلب من البنك شهادة بنكية باللغة الإنجليزية ( وانتبه لا تطلب ضمان بنكي لأنه يحجز المبلغ ولا يمكنك التصرف فيه لو قت طويل ).. والشهادة البنكية تمكنك بأن تسحب المبلغ من الحساب بعد يوم أو اثنين فهذا المبلغ الذي أودعته فقط للحصول على شهادة بنكية وكشف الحساب ولا تخسر أي ريال أودعته ..
    4/ اطلب كشف حساب من البنك لمدة ثلاث أو ست شهور أيضا باللغة الإنجليزية..
    * طبعا الشهادة البنكية وكشف الحساب هذا للمحرم أو المرافق وليس للمبتعثـ/ـة لأن المبتعثين لهم ضمان مالي من الوزارة..
    5/ قم بتسديد رسوم السفارة ورسوم السيفيس.. والسيفيس يتم تسديدة لقبول اللغة الخاص بالمبتعثـ/ـة بالاضافة إلى تسديد رسوم السيفيس لقبول اللغة الخاص للمحرم أوالمرافق مع الاحتفاظ بالايصالات وتقديمها للملحقية في أمريكا ليتم تعويضكم عنها..
    6/ قم بحجز موعد للسفارة وتسديد رسوم الموعد والتفاصيل موجودة بموضوع الأخت أخصائية نفسية ( خطــوآت الابتعاث -2- ) مع الحرص بوضع الموعد بنفس اليوم للمبتعثين والمرافقين..
    7/ قم بتعبئة النماذج الخاصة بالمبتعثـ/ـة والمحرم أو المرافق والتفاصيل موجودة بموضوع الأخت أخصائية نفسية ( خطــوآت الابتعاث -2-
    8/ الآن تذهب للسفارة بالموعد المحدد بجميع الأوراق المطلوبة والمستندات المطلوبة:
    الجوازات للمبتعث وجميع المرافقين + الجوازات القديمة للمبتعث والمرافقين إن وجدت + الشهادات الأكاديمية + I-20 للمبتعث والمحرم أو المرافق وصور منها + نماذج 160 للمبتعث وجميع المرافقين + صور شخصية + الشهادة البنكية للمحرم أو المرافق + كشف الحساب للمحرم أو المرافق + إيصال دفع السيفيس للمبتعث والمرافق أو المحرم + إيصال دفع رسوم السفارة

** عند حصولكم على أنواع الفيز المطلوبة فإن الشهادة البنكية وكشف الحساب لا حاجة لك فيها
    لأنكم مجرد ما تروحون لأمريكا إن شاء الله راح تعطيكم الملحقية ضمان مالي للمبتعثة والمحرم أو المرافق وتقدمونه للمعهد وتبدأون الدراسة بإذن الله

** تنبيه:: بالنسبة للمحرم أو المرافق عليه في المقابلة أن لا يقول بأنه ذاهب للدراسة كمرافق بل عليه أن يقول بأنه ذاهب للدراسة على حسابة الخاص مبدئيا حتى يتم إعطائه فيزا F1 ولا يتم رفض الفيزا لا سمح الله..

أتمنى أن أكون وفيت هذا الجانب وأفدتكم وإذا كان هناك نقص أو خطأ فأتمنى من أصحاب الخبره التعديل والتنبيه مشكورين..

وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz1W0ryVzKc
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  7. ولو تحبي ادلك على مكاتب الترجمة بس على حسب في اي مدينة انتي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1W0zHKvlq
    ياليت لو تدلني على مكاتب الترجمة المعتمدة
    انا من مدينة جده

والف ششكر لك وربي يجزاك الجنه ماقصرت
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amaani
    بالنسبه للمعهد كم ياخذ من شهر علشان يجيني قبول ؟
    ومتى ابدا ادور معهد ؟ اول مايطلع قبولي من الوزاره والا بعد فتره التدقيق ؟
    وهل ممكن اختار الولايه والمدينه الي راح ادرس فيها ؟ لان اخوي مبتعث وابي اكون معه لانه هو المحرم
    وشكرا
    مرحبا اختي الفاضلة
    بخصوص المعهد طبعا حسب الجهة المخولة من الوزارة لاحظار القبول لكي زي مكتب تجيسر مثلا اذا كانو نشيطين ممكن القبول مايطول
    بالنسبة لكي انتي غير مطالبة ابدا بانك تدورين على معهد هذا دور الوزارة الي تكلف جهة معينه بانها تبحث لكي عن معهد طبعا بعد مايجي القبول من الوزارة تبدا فترة التسجيل بالمعهد
    بخصوص اختيار الولاية طبعا ممكن بس اول ماتجيكي رسالة عالجوال ان اوراقك عند المكتب الفلاني و هم سيقومون باحظار القبول لكي و يكون في طريقة اتصال بهد انتي تتصلي بهد و تعطيهم رقم الطلب و راح تبين معلوماتك كلها عندهم و تبيني رغبتك في الولاية الي تبغين تدرسين فيها و السبب في ذلك و هم راح يحطوكي في الولاية حسب رغبتك
    العفوا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا الجليد
    يعطيك العافية اخوي
    بس عندي استفسار محيرررررني
    الترشيح وفق حاجة المناطق والمحافظات، وحسب نسبة أعداد السكان في المملكة بموجب إحصائية السكان عام 1431هـ الصادرة من مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات؛ وذلك للمساهمة في دفع عملية التنمية المتوازنة في جميع المناطق
    مين يفهمني هالجملة من الشروط العامه للابتعاث؟؟ انا اخترت التدقيق بالرياض يعني فيه فرق لو اختار التدقيق في الرياض او جدة مثلا؟؟
    منوره اختي الكريمة
    بس هالنقطه مالها علاقة بمكان التدقيق هذي جمله عامة مقصود فيها انه عملية القبول ممكن تكون في متقدمين الرياض اكثر من متقدمين جدة و العكس صحيح ذلك حسب الاحصاءات الي عندهم
    و مكان التدقيق محل ماراح تختارينه راح يجيكي باذن الله بدون اي خوف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد احمد
    المعذره منك اخي الفاضل صاحب الموضوع
    حاب افيد ا الاخوه المرافقين والأخت روابي عن كيفية الحصول على فيزاF1 وهو من موضوع قد طرحه الاخ ابونوره سابقاً جزاه الله عنا كل خير وجزاك الله ايضا عنا كل خير..

كيف تحصل على فيزا F1 ؟؟..

المرافقين ( زوج أو زوجة و الأبناء الراغبين بالدراسة ) و المحرم ( أب ، أخ ، عم ، خال وغيرهم من المحارم الشرعيين ) عليهم أن يقوموا بالخطوات التالية قبل التوجه إلى موعد السفارة والمقابلة الشخصية::

1/ الحصول على قبول لغة منفصل عن المبتعثـ/ـة من نفس المكتب اللي جاب قبول للمبتعثـ/ـة حيث أنه يجيب لك قبول بنفس المعهد..

لما تراجعون المكتب لإحضار قبول للمحرم أو المرافق تأكد بأن يجيب قبول لغة للمحرم أو المرافق منفصل ولا يجيب قبول لغة لمرافق ( dependent )
    لأن نوع القبول يختلف وعلى حسب القبول يتم تحديد نوع الفيزا
    القبول المنفصل تحصل إن شاء الله على فيزا F1
    وقبول لغة للمرافق (
    dependent ) سيعطيك فيزا F2

ـ
    2/قبل موعدك مع السفارة بمدة ( الأفضل شهر أو أكثر ) تقوم بإيداع مبلغ مالي في حسابك البنكي ( 50 ألف ريال أو أكثر ) وكلما زاد المبلغ يكون أفضل..
    3/ بعد شهر أو أكثر أو أقل حسب مقدرتك اطلب من البنك شهادة بنكية باللغة الإنجليزية ( وانتبه لا تطلب ضمان بنكي لأنه يحجز المبلغ ولا يمكنك التصرف فيه لو قت طويل ).. والشهادة البنكية تمكنك بأن تسحب المبلغ من الحساب بعد يوم أو اثنين فهذا المبلغ الذي أودعته فقط للحصول على شهادة بنكية وكشف الحساب ولا تخسر أي ريال أودعته ..
    4/ اطلب كشف حساب من البنك لمدة ثلاث أو ست شهور أيضا باللغة الإنجليزية..
    * طبعا الشهادة البنكية وكشف الحساب هذا للمحرم أو المرافق وليس للمبتعثـ/ـة لأن المبتعثين لهم ضمان مالي من الوزارة..
    5/ قم بتسديد رسوم السفارة ورسوم السيفيس.. والسيفيس يتم تسديدة لقبول اللغة الخاص بالمبتعثـ/ـة بالاضافة إلى تسديد رسوم السيفيس لقبول اللغة الخاص للمحرم أوالمرافق مع الاحتفاظ بالايصالات وتقديمها للملحقية في أمريكا ليتم تعويضكم عنها..
    6/ قم بحجز موعد للسفارة وتسديد رسوم الموعد والتفاصيل موجودة بموضوع الأخت أخصائية نفسية ( خطــوآت الابتعاث -2- ) مع الحرص بوضع الموعد بنفس اليوم للمبتعثين والمرافقين..
    7/ قم بتعبئة النماذج الخاصة بالمبتعثـ/ـة والمحرم أو المرافق والتفاصيل موجودة بموضوع الأخت أخصائية نفسية ( خطــوآت الابتعاث -2-
    8/ الآن تذهب للسفارة بالموعد المحدد بجميع الأوراق المطلوبة والمستندات المطلوبة:
    الجوازات للمبتعث وجميع المرافقين + الجوازات القديمة للمبتعث والمرافقين إن وجدت + الشهادات الأكاديمية + I-20 للمبتعث والمحرم أو المرافق وصور منها + نماذج 160 للمبتعث وجميع المرافقين + صور شخصية + الشهادة البنكية للمحرم أو المرافق + كشف الحساب للمحرم أو المرافق + إيصال دفع السيفيس للمبتعث والمرافق أو المحرم + إيصال دفع رسوم السفارة

** عند حصولكم على أنواع الفيز المطلوبة فإن الشهادة البنكية وكشف الحساب لا حاجة لك فيها
    لأنكم مجرد ما تروحون لأمريكا إن شاء الله راح تعطيكم الملحقية ضمان مالي للمبتعثة والمحرم أو المرافق وتقدمونه للمعهد وتبدأون الدراسة بإذن الله

** تنبيه:: بالنسبة للمحرم أو المرافق عليه في المقابلة أن لا يقول بأنه ذاهب للدراسة كمرافق بل عليه أن يقول بأنه ذاهب للدراسة على حسابة الخاص مبدئيا حتى يتم إعطائه فيزا F1 ولا يتم رفض الفيزا لا سمح الله..

أتمنى أن أكون وفيت هذا الجانب وأفدتكم وإذا كان هناك نقص أو خطأ فأتمنى من أصحاب الخبره التعديل والتنبيه مشكورين..

وفقنا الله وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz1W0ryVzKc
    هلا فيك اخوي وحيد
    ولا يهمك انا ابغا كل واحد يعتبر هالموضوع كانه له و الي يعرف اي معلومة ممكن تخفى عليا ممكن يضيفها و يستفيد منها جميع الاعضاء

مع التحية
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرش الطهر
    ياليت لو تدلني على مكاتب الترجمة المعتمدة
    انا من مدينة جده

والف ششكر لك وربي يجزاك الجنه ماقصرت
    ولا يهمك حاظرين للطيبين
    تعرفي حي الجامعة مقابل جامعة الملك عبدالعزيز و بجانب الجامعة مول وخلف اكسبريس شيش كباب يوجد اكثر من 20 محل كلها متخصصة للترجمة ولو وصلتي عند الجامعة مول و سئلتي اي احد راح يدلك عليهم لان هالمحلات شغل طلاب جامعة الملك عبدالعزيز كله عندهم بس لازم الي تترجمين عنده يكون عنده ترجمة معتمدة
    اتمنى اكون افدتك و اذا حبيتي اي معلومات ثانية انا حاظر .
    7 "
  10. يعطيكـ الف عافيه على المساعده اللطيف , الله لا يحرمنا من أمثالكـ

انا الله يسلمكـ عندي مشكله شاغله بـالي :S

وثيقة التخرج الأصليه ماهي معي ومامعي الا صورتين منها فقط .

ان شاء الله طالع أكمل ماستر في نفس تخصصي.

سؤالي: هل راح يطلبون في التدقيق الأصل والا عادي أجيب صورة مصدقة من الجامعه ومعها السجل الأكاديمي ؟

الله لايهينكـ .
    7 "
3 من 8 صفحة 3 من 8 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.