الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حطولي هالموضوع بمفضلتكم .. للي طالع لأمريكا وكندا وإيرلندا :: دراسة اللغة ::

حطولي هالموضوع بمفضلتكم .. للي طالع لأمريكا وكندا وإيرلندا :: دراسة اللغة ::

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4621 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مدري وش اقول بس احس فيني الصيحة وكني تهورت ووافقت امي على البعثة احس اني بجيب العيد ههههههه ماجابه قوم قبلي ولا بعدي » تسويها كلللل مانحتاجه حاليا ومانفتقده التخطيط تحت اشراف اهل التجربة والخبرةالجدية والعزيمة» لو سمحتي تكلمي عن نفسك هع و ايضا المزيد من التوجيهات والنصائح من اهل الثقة امثال سعادتكم » مع اني اول مرة اشوف خشتك خخخخخخخ لاخلا ولاعدم شكرا لك يخدمك المال والبنون ودربك خضر
    7 "
  2. الله يعطيك العافية خيو صراحة عجبني موضوعك بالنسبة للغة وصراحة انا من النااااس اللي احب الترتيب لكل شي قبل اي شي

وحاطة ببالي خطط كتيرة لدراسة اللغة لانها للماستر رعب والخوف من انو مايجيب الدرجة المطلوبة عشان كدا ياليت من جد الواحد يخطط لوقتو من بدري

والواحد المفروض خلاص مجرد ينقبل وتمشي امورة يبداء يجهز له كورس يطور فيه لغتة قبل السفر ماشاءالله عندنا هنا من شهر 10 الين شهر 3 <<<< التقريبي يعني

6 شهور ماشاءالله لو كل يوم تاخد كلمتين وتحفظهم من الكلمات المهمة مرة تفيدك غير كدا في مليون موقع وموقع يعلمك بالمستويات اللي تبغاها حبه حبه وبالنطق كمان حلو تتعلم منهم

وغير كدا مواقع الايلتس والتوفل عد واغلط ادخل تجارب اختبارية وخد فكرة وشوف مستواك كيف جرب مرة اتنين عشر وشوف كيف تمشي امورك

كدا قبل السفر تكون انت ميه ميه ومرتاح نفسيا للخوض في معركة اللغة وربنا ييسر للجميع

واما من ناحية توضحيك للمعاهد جدا الموضوع فادني كتير شكرا خيو

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوحة فرح
    مدري وش اقول بس احس فيني الصيحة وكني تهورت ووافقت امي على البعثة احس اني بجيب العيد ههههههه ماجابه قوم قبلي ولا بعدي » تسويها كلللل مانحتاجه حاليا ومانفتقده التخطيط تحت اشراف اهل التجربة والخبرةالجدية والعزيمة» لو سمحتي تكلمي عن نفسك هع و ايضا المزيد من التوجيهات والنصائح من اهل الثقة امثال سعادتكم » مع اني اول مرة اشوف خشتك خخخخخخخ لاخلا ولاعدم شكرا لك يخدمك المال والبنون ودربك خضر
    أكذب عليك اذا اقولك اني قبضت من ورا كلامك شي .. بــــــس (تجدر الاشارة) الى انو خشتي موجوده بالمنتدى صار لها ٤ سنوات .. وأنا اخوك دراستك وسنوات عمرك برا البلد حتكون من امتع واحلى ايام حياتك متى ما رتبتي وضعك .. لاتصيحيــــــين
    7 "
  4. نجي لقصة أخوكم العبد الفقير بدايةً من ايام ماكانت البعثة (للماستر) حلم من سنه ثانية جامعة .. ولحد نص شهر نوفمبر الجاي والي هي موعد انهاء متطلبات الماستر والتخرج ان شاء الله .. تعلم اللغة الانجليزية كان من الاسباب (الثانوية) بجانب الحصول على الدرجة العلمية كهدف اساس .. كنت متأكد وواثق من ان المسألة كانت مجرد مسألة توفر الجو الصحي والبيئة المناسبة لشخص زي حضرتي علشان اولاً يهضم فكرة تعلم لغة جديدة وثانياً علشان يبدع فيها .. فكرة اني ادرس في السعودية في احد المعاهد التجارية ابداً ماأستسغتها لأسباب الكل يعرفها ابتداءً من طمع هذي المعاهد واستغلالها لخلق الله ونهاية بسوء جودة التعليم .. وعلشان كذا (وهذا خطأ مني) مابديت حتى التعامل مع اللغة الا لما وصلت لكندا وبديت الدوام في واحد من افضل المعاهد في مقاطعة بريتش كولومبيا وهو معهد جامعة فكتوريا بمدينة فكتوريا .. كان الهدف وقتها اني اركز كل جهدي ووقتي لدارسة اللغة ولاغيرها .. يعني وقتها ماجا ببالي هم القبولات الجامعية وبرضك حاولت اني استقر في المدينة بأسرع وقت ممكن .. كان لأختياري بنفسي للمعهد بعد البحث الطويل بالمدن والجامعات والمعاهد التابعة لها سبب بعد الله في استقرار اوضاعي وتوجهي الكامل لتعلم اللغة فقط وفقط .. بديت المعهد من اول مستوى كان يدرسه المعهد والي كان (يضف) الناس الي عندها ابـــــــــــسط اشكال اللغة من كتابة وتواصل واستماع .. يومي الدراسي كان يبدأ الساعه 8 ونص وكلاسات لمدة اربع ساعات فقط لاغير مجزأه لكلاسين وكل كلاس كان مخصص لمهارات معينة وتحت اشراف مدرس واحد لكل واحد منهم .. باقي اليوم حيكون في (الستدي سينتر) والي هو عبارة عن (تجمع متطوعين كنديين ) يستقبلو الطلاب ويساعدوهم في واجبات او مجرد المحادثة في اي موضوع ممكن يطرا ببالك .. فيه برضك (البروننسييشن كلينك) والي هي عباره مكان تمارس فيه اللغة وتتعلم النطق الصحيح ومخارج الحروف والساوندز وغيره .. هذا اجمالاً حالي لمدة عشرة شهور في ذاك المعهد ..

الزبــــــــــــــدة :

- دراسة اللغة تحتاج لمجرد (وقت وممارسه) .. لأنها مهارة والمهارة حتعطيك وتطور فيها متى ماصرفت لها وقت أكثر

- كونك تتعلم لغة جديدة وأغلبكم بأعمار تتجاوز ال23 سنه .. خل يكون عندك طولة بال ولاتلوم نفسك ابدأ اذا حسيت في البداية أو حتى في اي مرحلة متقدمة بالأحباط او اليأس لأنها مجرد (موقف سلبي انت تتخذه من حالك) وقصور في ايمانك بقدراتك ..

- تعامل مع الوضع دائماً بإجابية وتذكر انو (مئات المـــــــــــلايين) سبقوك لهذي الخطوة وجزء كثير منهم لايمتك مانملكه احنا العرب من خصائص لسانيه تخلي تعلمنا لأي لغه جديدة أمر اسهل من غيرنا .. ولكم في دول أقصى الشرق الاسيوي أسوة حسنة ..

- تذكر دائماً أن اللغة يمكنك ان تتقنها متى مااجتهدت أكثر ولاتقتصر على المعهد والمدرسين او الانشطة الصفية وفقط .. لو تخلي تعلم اللغة هي (حياتك اليومية بكل تفاصيلها) حتشوف حالك حتى أفضل حال من الي بدأ دراستها من سنين .. وأنا شخصياُ مريت بهالتجربة .. من نعمة الله سبحانه وتعالى عليي أني وبعد (الحك) لفترة ماتتعدى السنة في اللغة صرت بعدها ادرس بنفس المستوى الي طلاب خريجين الادب الانجليزي واللغة الانجليزية وحتى خريجين جامعة زي الملك فهد (الي كانت دراستهم انجلش في انجلش) ..

- هذي النقطة مرتبطة بالسابقة .. الي تأكدة منه من خلال فترة دراسة اللغه هي انو اذا تأسست من البداية بشكل صحيح وبدايتك لتعلم اللغة كانت في المكان ومع الكفاءات المناسبة من مدرسين وخلافه تأكدو أنو حتكونو أحسن من الي تعلمها بشكل (مش ولابد) في السعودية .. والاخوان الي شفناهم في كذا رد يأكدو على هذا ..

ـ أهم من الي قلناه كله .. حبب تعلم اللغة لنفسك وخليها جزء من عاداتك اليومية ووقتها حتشوفو التطور وبمدد قياسية ..
    7 "
  5. والله انك صادق الممارسة ثم الممارسة ثم الممارسة سمعت طلاب يقولون نفضل السكن عند عوائل عندهم اطفال منشان ناخذ راحتنا معهم باللغة ونتعلم منهم وهم مايحسون وبدون اي احراجات ويقولون فعلا نطلع منهم بشي مفيد » فكرة حلوة تصور اختك في الله ابوها عسكري يدرس الانقلش والحاسب لطلبة العسكريين اذا الجدار اللي وراك تكلم انقليزي انا تكلمت. خخخخخخخ لاهيجا ولا هيجا وكان يمارس اللغة مع عسكريين امريكيين وبس راحوا راحت اللغة معهم كل اللي تعلمته من ابوي( نو سبيكينق انقلش) وماعرف اكتبها بعد وفرحانه فيها كل ماشفت اجنبي قلتها له ههههه وعلى طاري الخشة » الله لايحرمنا منها ترا قصدي اني جديدة واول مرة ادخل موضوع لك جدا اسفة اتمنى انك فهمتني عدل ونشكرك مرة اخرة ثانكيو » هاه شرايك فيني احجي عنقليزي عدل مووو خخخخخ
    7 "
  6. يعطيك العافية ياعبد الرؤف على التحفيز
    ولكن انا بقلك قصتي . جئت وانا كلي طموح ورغبة في تعلم اللغة في امريكا
    ووصلت معهدي التابع للجامعة <<طبعا الجامعة خاصة وفيها 2500طالب ,
    المهم لا يوجد في الجامعه عرب سوى نحن الطلاب السعودين الستة فقط
    ذهبنا الى المعهد وهو مبنى صغير فيه كلاسات طبعا فيه طلاب من دول مختلفة
    خلونا حنا السعودين في كلاس واحد
    فقط لا احد سوانا , ولا حتى اختبرونا اختبار تحديد المستوى ويوجد فقط مدرس واحد
    طبعا كل يوم درسنا عبارة عن مناقشة وفريق جماعي طبعا انا بما ان لغتي ضعيفة بحكم ان عمري 18 وتوي ادرس انجليزي
    المهم يضعنا في مجموعتين كل ثلاث طلاب مجموعة ويعطينا انشطة مثل ترتيب القصص المبعثرة وغيرها طبعا يسويها شخص من كل مجموعة بحكم انهم عارفين اما حنا نتفرج ولا نستفيد شي
    وحتى ما اعطونا كتب سالته قلتله بتعطونا ككتب؟ قالي لا بنشوف السيمستر القادم . والسمستر القادم بعد اربع شهور
    تخيل اربع شهور وبدون كتب سوف ندرس؟
    والدوام اربع ساعات في اليوم , من الساعة 9صباح الى 11 ومن ثم بريك ساعتين ومن ثم من 1 الى 3 لا ويوم الثلاثاء والاربعاء الجاي بيخليه فقط ساعتين في اليوم (من 1ظهر الى 3عصر)
    ومتساهل جدا مع الغياب والتاخير ,
    ابي اسالكم ياجماعة هل تنصحوني اغير؟ والله اني في هم ما يعلمه الا الله بسبب هذا التدريس
    وابغى اسالكم اذا الوضع هذا طبيعي (يعني كل المعاهد كذا ) ولا بس حنا ؟
    7 "
  7. السلام عليكم

انا عندي رغبه اتعلم انقلش وللاسف الرغبه جات متاخر ليتها من بدري

حابه اسالك اخوي انت تقول بعد الكلاسات تروح لمتطوعين كنديين تمارس معاهم اللغه بالنسبه لنا العوائل صعبه لان معانا اطفال
    فهل تكفي الكلاسات ؟؟ واذا في طريقه تناسبنا ياليت تدلنا عليها
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.