الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حطولي هالموضوع بمفضلتكم .. للي طالع لأمريكا وكندا وإيرلندا :: دراسة اللغة ::

حطولي هالموضوع بمفضلتكم .. للي طالع لأمريكا وكندا وإيرلندا :: دراسة اللغة ::

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4626 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوحة فرح
    والله انك صادق الممارسة ثم الممارسة ثم الممارسة سمعت طلاب يقولون نفضل السكن عند عوائل عندهم اطفال منشان ناخذ راحتنا معهم باللغة ونتعلم منهم وهم مايحسون وبدون اي احراجات ويقولون فعلا نطلع منهم بشي مفيد » فكرة حلوة تصور اختك في الله ابوها عسكري يدرس الانقلش والحاسب لطلبة العسكريين اذا الجدار اللي وراك تكلم انقليزي انا تكلمت. خخخخخخخ لاهيجا ولا هيجا وكان يمارس اللغة مع عسكريين امريكيين وبس راحوا راحت اللغة معهم كل اللي تعلمته من ابوي( نو سبيكينق انقلش) وماعرف اكتبها بعد وفرحانه فيها كل ماشفت اجنبي قلتها له ههههه وعلى طاري الخشة » الله لايحرمنا منها ترا قصدي اني جديدة واول مرة ادخل موضوع لك جدا اسفة اتمنى انك فهمتني عدل ونشكرك مرة اخرة ثانكيو » هاه شرايك فيني احجي عنقليزي عدل مووو خخخخخ
    بالنسبة للسكن مع الهومستاي .. فهي من التجارب الي للي الاسف مامريت فيها لأني واحد ( نفسيه) ووقتها كنت اقول ياأنهم يسكنوني مع ناس (راهيه) ولا ماحسكن مع أحد .. المهم أنو نــــــــــعم ياستي ..السكن مع الهومستاي وانك تعاشرهم وتعيش وياهم بدون حيا وتردد في الاخذ والعطا حيخلي من فرصة اكتساب اللغة وخصوصاً الليسننج والسبيكنج أكبر .. وعلى طاري وضع الوالد الله يحفظة لك وكونه مدرس لغة وانتي من جنـــبها فهذا ( من رداة الحظ ) >> يرد حرة الخشه ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmooode
    يعطيك العافية ياعبد الرؤف على التحفيز
    ولكن انا بقلك قصتي . جئت وانا كلي طموح ورغبة في تعلم اللغة في امريكا
    ووصلت معهدي التابع للجامعة <<طبعا الجامعة خاصة وفيها 2500طالب ,
    المهم لا يوجد في الجامعه عرب سوى نحن الطلاب السعودين الستة فقط
    ذهبنا الى المعهد وهو مبنى صغير فيه كلاسات طبعا فيه طلاب من دول مختلفة
    خلونا حنا السعودين في كلاس واحد
    فقط لا احد سوانا , ولا حتى اختبرونا اختبار تحديد المستوى ويوجد فقط مدرس واحد
    طبعا كل يوم درسنا عبارة عن مناقشة وفريق جماعي طبعا انا بما ان لغتي ضعيفة بحكم ان عمري 18 وتوي ادرس انجليزي
    المهم يضعنا في مجموعتين كل ثلاث طلاب مجموعة ويعطينا انشطة مثل ترتيب القصص المبعثرة وغيرها طبعا يسويها شخص من كل مجموعة بحكم انهم عارفين اما حنا نتفرج ولا نستفيد شي
    وحتى ما اعطونا كتب سالته قلتله بتعطونا ككتب؟ قالي لا بنشوف السيمستر القادم . والسمستر القادم بعد اربع شهور
    تخيل اربع شهور وبدون كتب سوف ندرس؟
    والدوام اربع ساعات في اليوم , من الساعة 9صباح الى 11 ومن ثم بريك ساعتين ومن ثم من 1 الى 3 لا ويوم الثلاثاء والاربعاء الجاي بيخليه فقط ساعتين في اليوم (من 1ظهر الى 3عصر)
    ومتساهل جدا مع الغياب والتاخير ,
    ابي اسالكم ياجماعة هل تنصحوني اغير؟ والله اني في هم ما يعلمه الا الله بسبب هذا التدريس
    وابغى اسالكم اذا الوضع هذا طبيعي (يعني كل المعاهد كذا ) ولا بس حنا ؟
    ايش المعهد الاهبــــــل دا .. أنا الي اعرفه انو المعاهد تسوي كل الي تقدر عليه علشان تخلي من كلاساتها فيها جنسيات مختلفه قد الامكان .. وهذي من الحاجات الي ممكن تميز فيها المعاهد اللي تهتم فعلاً بأنها تخلي تجربة التعلم تجربة مفيده وممتعه ..
    وبالنسبة للكتب فياأخي الموضوع (تعلم اللغة) في المعهد مايتطلب كتب ومراجع تكونو ملزومين فيها فلا تستغرب .. لأن العبره بالمواد والحاجات الي انت المفروض تتدرج في تعلمها بحكم انك تتعلم لغة جديدة .. وانت بنفسك فيك مثلاً تاخذ الكتب الي تناسبك انت وممكن تطلب نصيحة المدرس ..

أما بالنسبة لتغيير المعهد فمافيني اني اقدم المشورة بس بناء على الي انت قلته .. انا اشوف وإجمالاً أذا ماأنت مرتاح من الوضع كونك ماتحس بتطور في لغتك وقتها بس انا اقولك غير المعهد .. وحط براسك حاجة جداً مهمه وهي انو المعهد فقط وفقط مسؤول يمسك الطريق والباقي عليك مهما كان قوته وسمعته ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    على كل هالكلام وتبي ارشاد ؟؟؟؟؟؟؟ توكلي على الله وحددي موقفك بنفسك واذا ماعندك ايمان بقدرتك انك تواصلي دراستك لما تطلعي انا اقول احسبيها مره واثنين. وميه

يسلمووو اخوي والله زادت رغبتي بالتعلم وجزاك الله الف خير عني وعن كل إلا قرا الموضوع واستفاد وحكاية ايماني بقدرتي ولله الحمد عالية
    واشكرك كل الأعضاء لتفاعلهم لانهم زادو من اصراري على التعلم
    7 "
  4. بصراحه انا لي تجربه في اللغه
    الحمدلله انا اللغه عندي كويسه اقدر اخارج نفسي فيها سواء في مطعم او هوتيل او مطار ..الخ
    هذا بفضل الله ثم عزيمتي عندي دافع اني اتعلم اللغه الانقليزيه عشان اعيش حياتي و اكمل دراستي برا وللفرص الوظيفيه اللي سارو يطلبو لغه
    في البدايه كنت اتعلمها من الافلام الاجنبيه وبعدينالتحقت بمعهد بيرلتز في مكه عشان اطور لغتي عديت ثلاث مستويات ولله الحمد وباقي المستويات بعد العيد ان شاءالله
    بس بجد والله اللغه الانقليزيه متعه ويبغالها ممارسه مو بس دراسه وحفظ الكلمات الجديده لازم ممارسه
    بس للأسف انا ماامارسها الا برا البيت نفسي امارس اللغه حتى في البيت واتكلم بطلاقه
    7 "
  5. طيب في سؤال

بالنسبة لقبول الجامعات هل صحيح ان القبول بالجامعات الكندية يكون اصعب ومو كثير ينقبلون

ويمكن يدرس الواحد بمعهد اللغة وبعد كذا مايلقى جامعة

وكيف القبول بالجامعات الامريكية ومعاهد اللغة فيها

وحدة صديقتي تقول الدراسة بكندا شوية صعبة وانه الاسهل امريكا

وناس يقولون امريكا حلو الدراسة بس مافيها امان

ايش رايك بالدراسة بكندا دام انت مجربها

وجزاك الله الف خير ان شاءالله

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آم عبدالملك
    طيب في سؤال

بالنسبة لقبول الجامعات هل صحيح ان القبول بالجامعات الكندية يكون اصعب ومو كثير ينقبلون

ويمكن يدرس الواحد بمعهد اللغة وبعد كذا مايلقى جامعة

وكيف القبول بالجامعات الامريكية ومعاهد اللغة فيها

وحدة صديقتي تقول الدراسة بكندا شوية صعبة وانه الاسهل امريكا

وناس يقولون امريكا حلو الدراسة بس مافيها امان

ايش رايك بالدراسة بكندا دام انت مجربها

وجزاك الله الف خير ان شاءالله

القبول في الجامعات الكندية تزيد صعوبته في التخصصات الادارية والبزنس والتجاره الالكترونية (للماستر) .. ولما نقول صعوبة مو معناته مستحيل ولكن بسبب عدد الجامعات (المعترف بها) من الوزارة والمقاعد المتاحة للبرامج الاكاديمية وبرضك متطلبات القبول تخلي من القبول مسألة تحتاج لوقت وجهد وغير مضمونة .. والمشكلة أنو السواد الاعظم من الطلاب (زي ماكنت انا وغيري) طالعين من البلد بدون لغة وبدينا المشوار من الزيرو .. ولما اقول زيرو فمعناته (غير محققين لشروط ومتطلبات القبول فيما عدى الدرجة العلمية والي هي البكالريوس) .. والكلام واضح في اول الموضوع لوضع (شرط اللغه ودراسة اللغه في معاهد الجامعات) وانه مو أكـــــيد قبولكم بس علشانكم دراسين بمعهد الجامعة نفسها .. التخصصات العلمية الثانية قد تكون اسهل (نسبياً) ولكن الي عليكم تسووه الحين هو البحث في مواقع الجامعات عن متطلبات القبول والي منها ممكن يكون اختبارات القبول زي الجي ار اي وغيرهم ووقتها حتشوفو مدى امكانية قبولكم .. لآنو الجامعات برضك حتعطيك فكرة برضك عن اجرءات القبول وتعطيك صورة مفصله عن وضع الابلكيشن من لما تقدمة لحد ماتعطى القبول (النهائي) ..

اشــــــــــــــق جيبي وافهم الناس الي تعمم وتقول امريكا مافيها أمان وكأنو أمريكا ديره بحجم صامطه او خرخير .. أمريكا زي السعودية (علشان تقيسي) .. مناطق ومدن اامن من غيرها .. وفي داخل المدن داتها فيه احياء أمنه وثانيه خطره ..

النقطة الاخيره والسؤال عن رأئي بالدراسة في كندا .. كندا ياستي سمعتها في مجال التعليم العالي وجودة تعليمها ماعليه غبار .. الى هنا الكلام حلو بس وانا اخوك فيه ظروف وأمور سواء بالي يخص قدراتك وكفاءتك من جهة و ظروف القبول وأنظمته والمقاعد المحدوده وبرضك زي ماقلت الجامعات المتاحة ووووووو .. ولما نجي لهدي الامور حترجح الكفه لأمريكا بغض النظر عن تفاصيـــــــــــــــل زحمه ثانيه يصعب انو نتكلم عنها في هالايجاز .. امريكا عدد جامعات اكثر .. امريكا خيارات معيشه اكثر.. امريكا لازالت سمعه ..

بالتوفيق
    7 "

7. **
    الله يعطيك العافيه اخوي
    موضوع مهم ومثل ماذكرو الاخوان
    ضروري ماتسافر وانتا صفر باللغة !
    أنا لغتي كويسه نوعاً ما القراءه والتحدث الحمدلله
    بس الي جد فاشله فيه الكتااااااااابه السبلنق مييح ؛‘(

عُموماً بما إنو فيه جزء كبير من الموضوع
    يتكلم عن [ التخطيط السليم ]، ياليتك تطرقت لإختبارات الجي ار اي
    لأنها متطلبه منا في مرحلة الماستر ومحدده بسكور معين ..
    ومهم التحضير لها قبل بفتره وتقريباً الطالب ماعنده إلا سنه !
    وهي لتطوير اللغة فالوزاره مايعطون على هالاختبارات وقت تتحضر فيه
    فَ إيش الطريقه الانسب لترتيب وقتي بين اللغه و الـgre و البحث عن قبول ؟

أعتبره سباق ماراثوني وجداً مخوفني التنسيق في هالموضوع خصوصاً الـ gre ..
    لأن الي اعرفه حتى الاجانب يتحضرون لهاالاختبار بوقت طوويل جداً لأنه صصعب ؛(
    - كيف مفترض اخلص بوقت مناسب من الاختبارين ذولا ~
    حتى يبقى لي وقت كافي لمراسلة الجامعات والبحث عن قبول !!

ومثل ما إنتا عارف القبول على الماستر ياخذ وقت كبيير ، يعني بتجلس وقت
    على بال ماترد عليك الجامعه وهذا يخوف في نقطة انه ماحصلت قبول بتتكنسل بعثتك = (
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pink Ice

**
    الله يعطيك العافيه اخوي
    موضوع مهم ومثل ماذكرو الاخوان
    ضروري ماتسافر وانتا صفر باللغة !
    أنا لغتي كويسه نوعاً ما القراءه والتحدث الحمدلله
    بس الي جد فاشله فيه الكتااااااااابه السبلنق مييح ؛‘(

أبشرك .. شخصياُ الى بكرا والسبيلنق عندي لك عليه .. وع فكره الرايتنج هي مشكلتنا احنا يالعرب لما نتعلم اللغة والاسباب واضحه انها راجعة لآختلاف ROOT اللغتين ..

عُموماً بما إنو فيه جزء كبير من الموضوع
    يتكلم عن [ التخطيط السليم ]، ياليتك تطرقت لإختبارات الجي ار اي
    لأنها متطلبه منا في مرحلة الماستر ومحدده بسكور معين ..
    ومهم التحضير لها قبل بفتره وتقريباً الطالب ماعنده إلا سنه !
    وهي لتطوير اللغة فالوزاره مايعطون على هالاختبارات وقت تتحضر فيه
    فَ إيش الطريقه الانسب لترتيب وقتي بين اللغه و الـgre و البحث عن قبول ؟

أعتبره سباق ماراثوني وجداً مخوفني التنسيق في هالموضوع خصوصاً الـ gre ..
    لأن الي اعرفه حتى الاجانب يتحضرون لهاالاختبار بوقت طوويل جداً لأنه صصعب ؛(
    - كيف مفترض اخلص بوقت مناسب من الاختبارين ذولا ~
    حتى يبقى لي وقت كافي لمراسلة الجامعات والبحث عن قبول !!

سؤالك في محلة ستي .. الملحقيات حتعمل الي عليها وتدفع لك دورات تحضير الاختبارات ودخولها برضك .. الدور والباقي عليك انتي وبذكاء انك تخططي وتحددي لك أهداف وبالتاريخ علشان يصير فيكي تلحقي حالك مع اختبارات القبول .. الي حيحصل لما تقدمي في الجامعات انها حتفتح لك ابلكيشن التسجيل وتنتظر منك أنك تحققي الشروط وتوفري الاثباتات علشان ياخدو قرار القبول النهائي من عدمه والاغلب (قبول) خصوصاً ادا كان تخصصك متوفر بجامعات كثيره والمقاعد المحدده للبرنامج معقولة العدد .. نصيحة .. لاتحملي حالك ثقل التفكير في الموضوع لأنو ومن مصادفات التجارب مع الاخوان ومعي شخصياً حتتسهل وكل الي لازم تكوني عليه هو التفاؤل وعزمية الاستمرار مهما كلف.. عملياُ اللغه بيدك تخلصيها في اقل فترة ممكنه (الاغلب بدخول اختباراتها زي الايلتس) خصوصاُ لما يكون معك رصيد جيد قبل بداية دراستها في بلد الأبتعاث وهنا تيجي ميزة استغلال الوقت المخصص للغة + الستة اشهر المسموح بتمديدها في انك تتفرغي لتحضير اختبارات القبول ..

ومثل ما إنتا عارف القبول على الماستر ياخذ وقت كبيير ، يعني بتجلس وقت
    على بال ماترد عليك الجامعه وهذا يخوف في نقطة انه ماحصلت قبول بتتكنسل بعثتك = (
    على اسوأ الاحوال وفي اتعس سيناريو يمكن تمري فيه مافيه حاجه اسمها (تكنسل بعثة ) .. فيه تأجيل وفيه انتقال لبلد اخر وفيه تغيير تخصص وفيه وفيه وفيه بس بعثه تتكنسل فهذي ماحتصير الا مع استسلامك .. وبرضك هنا عملياً فيكي تكوني وطوال دراسة اللغة على اطلاع بالاوقات المحدده للتقديم للبرامج الاكاديمية وشروط واجراءات القبول للجامعات الي رشحتيها ..
    الكلام يطول وانا أخوك .. والتفاصيل والظروف تتغير من بلد لبلد ومن جامعة للثانية ومن (ملحقية للثانيه) .. بس وزي ماقلت لك في النهاية حتتسهل أكــــــيد
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.