الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حطولي هالموضوع بمفضلتكم .. للي طالع لأمريكا وكندا وإيرلندا :: دراسة اللغة ::

حطولي هالموضوع بمفضلتكم .. للي طالع لأمريكا وكندا وإيرلندا :: دراسة اللغة ::

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4627 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سؤالك في محلة ستي .. الملحقيات حتعمل الي عليها وتدفع لك دورات تحضير الاختبارات ودخولها برضك .. الدور والباقي عليك انتي وبذكاء انك تخططي وتحددي لك أهداف وبالتاريخ علشان يصير فيكي تلحقي حالك مع اختبارات القبول .. الي حيحصل لما تقدمي في الجامعات انها حتفتح لك ابلكيشن التسجيل وتنتظر منك أنك تحققي الشروط وتوفري الاثباتات علشان ياخدو قرار القبول النهائي من عدمه والاغلب (قبول) خصوصاً ادا كان تخصصك متوفر بجامعات كثيره والمقاعد المحدده للبرنامج معقولة العدد .. نصيحة .. لاتحملي حالك ثقل التفكير في الموضوع لأنو ومن مصادفات التجارب مع الاخوان ومعي شخصياً حتتسهل وكل الي لازم تكوني عليه هو التفاؤل وعزمية الاستمرار مهما كلف.. عملياُ اللغه بيدك تخلصيها في اقل فترة ممكنه (الاغلب بدخول اختباراتها زي الايلتس) خصوصاُ لما يكون معك رصيد جيد قبل بداية دراستها في بلد الأبتعاث وهنا تيجي ميزة استغلال الوقت المخصص للغة + الستة اشهر المسموح بتمديدها في انك تتفرغي لتحضير اختبارات القبول ..

أولاً الله يعطيك العافيه على التعقيب ~
    لكن المشكله ياأخووي اذا كنت من النوع الي يخطط لكل حاجه بدري وياخذ همّ
    عُموماً : اذا تركتها على البركه راح يبقى فكري مشغول وماراح اقدر اركز بفتره اللغه وهالشيء راح يضعف آدائي
    لذلك ياليت تعطيني تجربتك مع اللغه واإختبار الجيمات متى اختبرته قبل إختبار الايلتس او بعده ..؟
    هل استطيع الدراسه سنة اللغه واختبر واخلص واطلب تمديد 6 اشهر عشان اتحضر للـgre ؟
    "بدون لااداوم في المعهد" يعني راح اقضيها بدورات متخصصه بهالمجآل ،،
    أو بيكون عندهم تقرير عني وبيقولون على مين تلعبها خخخخ !!

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pink Ice
    [/FONT][/SIZE][/COLOR]أولاً الله يعطيك العافيه على التعقيب ~
    لكن المشكله ياأخووي اذا كنت من النوع الي يخطط لكل حاجه بدري وياخذ همّ
    عُموماً : اذا تركتها على البركه راح يبقى فكري مشغول وماراح اقدر اركز بفتره اللغه وهالشيء راح يضعف آدائي
    لذلك ياليت تعطيني تجربتك مع اللغه واإختبار الجيمات متى اختبرته قبل إختبار الايلتس او بعده ..
    هل استطيع الدراسه سنة اللغه واختبر واخلص واطلب تمديد 6 اشهر عشان اتحضر للـgre ؟
    "بدون لااداوم في المعهد" يعني راح اقضيها بدورات متخصصه بهالمجآل ،،
    أو بيكون عندهم تقرير عني وبيقولون على مين تلعبها خخخخ !!

ستي .. انا ماقلت لك أنك تطلعي وع وجهك بدون تخطيط .. بس الي كنت ابغا اوصله انو تحديد الاولويات وبتواريخ او على الاقل بـ ( مدى زمني) محدد حيساعدك ويخليكي تركزي أكثر في دراسة اللغه (كمرحلة) لالالالالالالازم تجتازيها وبقد مافيك من (إبداع ) .. وعلشان كدا انا شخصياً ذكرت لما كنت اتكلم عن تجربتي الاقل من متواضعه انو وطوال فترة اللغة ماكنت شايل هم حاجة ابداً الا اللغة فقط وفقط .. وبعد ١٠ شهور قمت اتطقس (بشكل مكثف) هنا وهناك عن القبولات والجامعات وووووو ,,

ستي .. انا من الناس الي طلعت بلغة متواضعة اظطريت معها اني اصرف جزء كبير من الوقت لها وتأجيل او بالاحرى الغاء فكرة دخول الجيمات وكنت ادور على الجامعات الي تعطي القبولات بدون الجيمات .. وعلشن كدا ماحفيدك شخصياً في التجربه
    اما بالنسبة لدراسة اللغه في سنتها وتمديد الستة شهور خصوصي للاختبار فعن اطلاع في كندا ان الملحقية متعاونة الى درجة السماح حتى بالتفرغ او ادا حابة تاخدي مواد في كليه هنا وهناك .. المهم انك ماتجلسي .. ولما كنت اقولك انو الا وماتنحل فانا أقصد هدي الامور الي انتي ماعندك خبر فيها .. وكل حاجة بموافقة المشرف الدراسي واتفاق مثبت بمراسلات بينكم حيكون كل وضعك أوكي بخصوص التفرغ الكامل والتحضير للأختبار .. وماحيقولو لك على مين تلعبها .. ويكمن يرددو وراك عاش واقف
    7 "
  3. عبد الرؤف انا لقيت جامعه امريكيه ماستر mba وفيها مسارات كثيره محاسبه وماليه ونظم معلومات واداره العمليات (مساري في البكالوريوس )وبخاطري اختار mbaمحاسبه تتوقع يوافقون الملحقيه خصوصا اني عندي خبره خمس سنوات وقال واحد من الشباب تدرس في معهد في جامعه ثانيه معتمد عندهم تخلص ليفل معين وتجي على قبولك المشروط وبما ان عندك خبرهومعدلك 3.5من 4 ماراح تواجه مشكله وش رايك بديت افكر بجد في اني اغير من امريكا الى ايرلندا بسبب صعوبه الفبزا الامريكيه وخصوصا اني ملتحي ممكن يسوون لي افلام وان الماستر في ايرلندا سنه طبعا انا خريج بكالوريوس اداره اعمال
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدالشه
    عبد الرؤف انا لقيت جامعه امريكيه ماستر mba وفيها مسارات كثيره محاسبه وماليه ونظم معلومات واداره العمليات (مساري في البكالوريوس )وبخاطري اختار mbaمحاسبه تتوقع يوافقون الملحقيه خصوصا اني عندي خبره خمس سنوات وقال واحد من الشباب تدرس في معهد في جامعه ثانيه معتمد عندهم تخلص ليفل معين وتجي على قبولك المشروط وبما ان عندك خبرهومعدلك 3.5من 4 ماراح تواجه مشكله وش رايك بديت افكر بجد في اني اغير من امريكا الى ايرلندا بسبب صعوبه الفبزا الامريكيه وخصوصا اني ملتحي ممكن يسوون لي افلام وان الماستر في ايرلندا سنه طبعا انا خريج بكالوريوس اداره اعمال
    عزيزي محمد .. كلامك فيه تفصيل..
    ١- سؤالك عن موافقة الملحقية عن دراسة الام بي اي في الجامعة س .. وهنا لازم عليك تشوف من موقع الوزارة وصفحة الجامعات الموصى بها هل انو الجامعة موصى بها للدرجة العلمية المبتعث لها ولالا ..
    ٢- خبرة الخمس سنوات جداً حتفيدك في القبول وأحتمال حتى يسقطو شرط الجيمات في بعض الجامعات
    ٣- دراسة اللغة بكل تفاصيلها موجوده في اول هالموضوع ,, وفيك تحدد اللانسب لك
    ٤- انت جبت طاري قبول مشروط وماني عارف ادا هالجامعة تعطيك قبول مشروط .. لو تعطي خده من الان وحطه بجيبك
    ٥- معدلك مع خبرتك ماشاء الله حتعطيك افضليه ونسبة قبول لجامعات كثيره مقارنة مثلاً مع حظي >> ٣.١٥ من ٥ وخبره سنه وحده بس لووول
    ٦- هل تغير من امريكا لإيرلندا ؟؟ امر متروك لك وللأمانه انا على غير اطلاع ع الوضع في ايرلندا وممكن الاخوان في ملتقى ايرلندا يفيدوك
    7 "
  5. موضوعك قيم وجا في وقته

الحمد لله عندي خلفيه في الانجلش انا مو تب لا لكن اقدر امشي حالي في الاماكن العامه
    والحين جالسه اشتغل على نفسي من يوم خلصت التدقيق قلت ابدا شغل والحمد لله مالقيت صعوبه بالعكس متعه وانا ادرس طبعا ادرس لحالي عبر مواقع اجنبيه

فيه نقطه ذكرتها وما فهمتها اللي هي .....

شرط اللغه هو واحد من الشروط اللي تطلبها الجامعات لمن تجي تقدم عليها .. ولطلاب الماستر مافيه خيار .. ياإما يكون عندو سكور قد المطلوب من الجامعه أو راح يقولو لك أمسك الباب .. وعليه انت هنا ياإما تخلص بمستويات اللغه بمعهد الجامعه أو معهد تعترف فيه الجامعه أو تجيب السكور المطلوب واللي عاده يقاس بالتوفل أو الأيلتس وغيرهم .. في الحالة الأولى قد يكون عندك فرصة لأنك تعدي أو لا على حسب المجهود بس عيب هذي الطريقة أنها تاخذ وقت >>لأنو الترم عادة مايكون 3 شهور وأكثر .. وبالتالي بالمستويات المتقدمة ممكن تحصل صعوية بالإجتياز وهنا راح يكونأستهلكت مدة طويلة من الفترة المحدده باللغه وممكن توقف الملحقية الصرف عليك لحد ما تجيب قبول نهائي من الجامعه ... الحالة الثانية وهي اللي خلتني اكتب الموضوع هي أنو الطلاب يكون من خططهم أنهم يدخلو اختبارات اللغه ( توفل, أيلتس ) ويخلوها من ضمن حساباتهم على الأقل في السته الشهور الأخيرة من فترة اللغة المحددة من الملحقية .. علشان مايعتمدو مره على إجتياز مراحل اللغه بمعاهدهم واللي ممكن يكون من نتايجها أنك ماتعديها.. . هذا غير أنو لما تكون عندك سكور حلو بالإختبارات فرصك ( وأنا أتكلم عن شرط اللغه ) بالتقديم على الجامعات أكثر .

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1YfPz9ps2
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نرووش
    موضوعك قيم وجا في وقته

الحمد لله عندي خلفيه في الانجلش انا مو تب لا لكن اقدر امشي حالي في الاماكن العامه
    والحين جالسه اشتغل على نفسي من يوم خلصت التدقيق قلت ابدا شغل والحمد لله مالقيت صعوبه بالعكس متعه وانا ادرس طبعا ادرس لحالي عبر مواقع اجنبيه

فيه نقطه ذكرتها وما فهمتها اللي هي .....

شرط اللغه هو واحد من الشروط اللي تطلبها الجامعات لمن تجي تقدم عليها .. ولطلاب الماستر مافيه خيار .. ياإما يكون عندو سكور قد المطلوب من الجامعه أو راح يقولو لك أمسك الباب .. وعليه انت هنا ياإما تخلص بمستويات اللغه بمعهد الجامعه أو معهد تعترف فيه الجامعه أو تجيب السكور المطلوب واللي عاده يقاس بالتوفل أو الأيلتس وغيرهم .. في الحالة الأولى قد يكون عندك فرصة لأنك تعدي أو لا على حسب المجهود بس عيب هذي الطريقة أنها تاخذ وقت >>لأنو الترم عادة مايكون 3 شهور وأكثر .. وبالتالي بالمستويات المتقدمة ممكن تحصل صعوية بالإجتياز وهنا راح يكونأستهلكت مدة طويلة من الفترة المحدده باللغه وممكن توقف الملحقية الصرف عليك لحد ما تجيب قبول نهائي من الجامعه ... الحالة الثانية وهي اللي خلتني اكتب الموضوع هي أنو الطلاب يكون من خططهم أنهم يدخلو اختبارات اللغه ( توفل, أيلتس ) ويخلوها من ضمن حساباتهم على الأقل في السته الشهور الأخيرة من فترة اللغة المحددة من الملحقية .. علشان مايعتمدو مره على إجتياز مراحل اللغه بمعاهدهم واللي ممكن يكون من نتايجها أنك ماتعديها.. . هذا غير أنو لما تكون عندك سكور حلو بالإختبارات فرصك ( وأنا أتكلم عن شرط اللغه ) بالتقديم على الجامعات أكثر .

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1YfPz9ps2
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    عزيزتي النقطة ومافيها أنو لما تطلعي تدرسي لغة .. فالوزارة تعطيك ١٢ شهر من اول يوم توصلي فيه للبلد الابتعاث .. سنة اللغة هي الفتره الي انتي برضك تدوري على نفسك فيها قبول للجامعة (سواء نهائي او متضمن دراسة بري ماستر او اي برنامج مؤهل للماستر) .. لما تنقضي السنة وعكس ماكانو يسوو قبل كدا وهو انهم يمددو لك اوتوماتيكلي ..الان وحسب الي اسمعة من طلاب زي طلاب (كندا) أنو تمديد الستة شهور صار فيها تشديد خصوصاُ لما تكون الستة الشهور الاضافيه حتكون للغة برضك .. الي اقصده انو الستة الشهور (زي ماصار معي) ممكن تتمدد وتكون لدراسة برامج التأهيل .. وعلية السيناريهات الي حتصير كالتالي :

تخلصي ١٢ شر من دراسة اللغة (تحسب اول من اول يوم صرف عليك ومو من اول يوم دراسة لغة) ياإنك لسا تحتاجي تقوية للغتك وماجبتي سكور قوي في الايلتس او التوفل يمكنك من دخول برنامج ماستر او برنامج تأهيل .. وهنا الملحقية (قد) >> لنو حسب ملحقية البلد .. تسمح لك بدراسة اللغه ولكن لالالازم تدرسي بجانبها مواد اكاديمية

تخلصي الـ ١٢ شهر او في غضونها وانتي جايبه لك قبول ماستر نهائي او مشروط بدراسة برنامج تأهيل وفي هدي الحاله حيكون وضعك اوكي ..

تخلصي الـ ١٢ شهور وانتي بمستوى ضعيف جداً ومايأهلك حتى لأخد مواد بجانب دراسة اللغة ووقتها >> الله يعينك تقنعي المشرف الدراسي بأنو يمدد لك سته شهور او اياً يكن علشان تحسني وضعك .. او ممكن يوقفو الصرف لحد ماتبدي دراسة مواد اكاديمية

اللي انا تكلمت عليه فوق بخصوص ايقاف الصرف لما بعد الحصول على القبول النهائي فهو مرهون بإستهلاك ١٨ شهر (سنة ونص) لأنو وقتها >> الواحد بيصير ماعنده سالفه انو يدرس سنة ونص ولسا حتى قبول برامج تأهيل مو قادر يجيبه

اتمنى انو الصورة وضحت
    7 "
  7. الموضوع حلو بس ياليت حددته في نقاط علشان نستوعب الموضوع

انت تقصد انه اول عشر شهور ندرس بعدين نفكر ندخل اختبار التوفل او الايلتس ؟

لابد من دورات خارجيه غير المعهد يعني اللي عندهم اطفال بيكون لهم عائق صعبه عليهم ؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    عزيزتي النقطة ومافيها أنو لما تطلعي تدرسي لغة .. فالوزارة تعطيك ١٢ شهر من اول يوم توصلي فيه للبلد الابتعاث .. سنة اللغة هي الفتره الي انتي برضك تدوري على نفسك فيها قبول للجامعة (سواء نهائي او متضمن دراسة بري ماستر او اي برنامج مؤهل للماستر) .. لما تنقضي السنة وعكس ماكانو يسوو قبل كدا وهو انهم يمددو لك اوتوماتيكلي ..الان وحسب الي اسمعة من طلاب زي طلاب (كندا) أنو تمديد الستة شهور صار فيها تشديد خصوصاُ لما تكون الستة الشهور الاضافيه حتكون للغة برضك .. الي اقصده انو الستة الشهور (زي ماصار معي) ممكن تتمدد وتكون لدراسة برامج التأهيل .. وعلية السيناريهات الي حتصير كالتالي :

تخلصي ١٢ شر من دراسة اللغة (تحسب اول من اول يوم صرف عليك ومو من اول يوم دراسة لغة) ياإنك لسا تحتاجي تقوية للغتك وماجبتي سكور قوي في الايلتس او التوفل يمكنك من دخول برنامج ماستر او برنامج تأهيل .. وهنا الملحقية (قد) >> لنو حسب ملحقية البلد .. تسمح لك بدراسة اللغه ولكن لالالازم تدرسي بجانبها مواد اكاديمية

تخلصي الـ ١٢ شهر او في غضونها وانتي جايبه لك قبول ماستر نهائي او مشروط بدراسة برنامج تأهيل وفي هدي الحاله حيكون وضعك اوكي ..

تخلصي الـ ١٢ شهور وانتي بمستوى ضعيف جداً ومايأهلك حتى لأخد مواد بجانب دراسة اللغة ووقتها >> الله يعينك تقنعي المشرف الدراسي بأنو يمدد لك سته شهور او اياً يكن علشان تحسني وضعك .. او ممكن يوقفو الصرف لحد ماتبدي دراسة مواد اكاديمية

اللي انا تكلمت عليه فوق بخصوص ايقاف الصرف لما بعد الحصول على القبول النهائي فهو مرهون بإستهلاك ١٨ شهر (سنة ونص) لأنو وقتها >> الواحد بيصير ماعنده سالفه انو يدرس سنة ونص ولسا حتى قبول برامج تأهيل مو قادر يجيبه

اتمنى انو الصورة وضحت

اوكي بقولك اللي فهمته

لي 12 شهر ادرس لغة وخلالها اجيب قبول جامعه
    اذا اماجبت الدرجة المطلوبة في اللغة اقدر امدد سته شهوراضافيه وبجانب هالستة شهور ادرس ماستر تأهيلي

الله يعين وييسر ماادي هل مخزوني اللغوي من الانجليش يساعدني على الانجازبسرعه ؟؟؟؟

الله ييسر
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.