الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندكم استفسارات بخصوص التدقيق !؟ تعالو ان شاء الله اجاوبكم

عندكم استفسارات بخصوص التدقيق !؟ تعالو ان شاء الله اجاوبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4619 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. طيب لو عندي خطأ في تطابق الوثائق هل يلغى الترشيح طمنوني ..................

لاني يوم رحت للجامعه قالت لي اسم الجد مايختصر في الوثيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا اختصرته و ش السواه اخاف اروح ويلغون لي الترشيح .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @أبوعبدالرحمن@
    أولا: أشكرك ياعزيزي على تجاوبك مع الجميع
    عندي إستفسار عن التوصيات , هل المطلوب إني آخذ نموذج التوصيه من إدارة الجامعه اللي تخرجت منها وأترجمه للإنجليزي؟ , ثم أطلب من الدكاتره التوقيع عليها ؟؟

وجزاك الله ووالديك خير
    اذا عندهم نموذج انجليزي اوكي اذا ماعندهم في هنا نماذج لشخص حاطها والله نسيت اسمو ممكن تأخذها وتخلي الدكتور يعبيه ويوقع عليها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلوحه العتيبي
    طيب لو عندي خطأ في تطابق الوثائق هل يلغى الترشيح طمنوني ..................

لاني يوم رحت للجامعه قالت لي اسم الجد مايختصر في الوثيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا اختصرته و ش السواه اخاف اروح ويلغون لي الترشيح .
    لا اسم الجد عادي مو لازم تختصريه
    انا جامعتي كتبتلي هو مختصر بس مااتوقع انو يأثر
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع

عندي استفسار بخصوص السجل الاكاديمي طالبين انه يكون

متضمنًا الدرجات والمعدل وعدد الساعات، ولابد أن يتضمن عبارة (متخرج) للدلالة على أن المتقدم قد أنهى جميع الساعات الدراسية.

بالنسبه لسجلي الاكاديمي لايوجد به عدد ساعات لان دراستي بالكليه لم تكن بالساعات

وغير كذا مو مكتوب ع السجل عباره متخرج وهذي الي جابتلي القلق

اتمني اخوي انك تفيدني بالجواب ع استفساري والله يعطيك العافيه اخوي ..

7 "
  5. الله يعطيك فوق ماتتمني
    واضحه تمام مثل عين الشمس
    اه فككتي جراحتي اللي عجزت اداويها
    اتعامل بالماستر جامعة عزوز خلتنا مانسوى بصله حتى بالماستر زين مايشوفو بعد درجاتنا بالثانوي امكن ماتناسبهم تعرفين كلهم مخترعين وعباقره طقام تدريس واداره وطلبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    برا يحس الواحد انه تعب وجتهد وهنا ماهم عارفين كيف يعقدون الواحد كل ما كان متميز طلوبو زياده لين وصلت لقناعه ان هناك جامعات تنتج مبدعين وهناك من تحتاج لمبدعين والفرق شاسع والحمدلله على كل حال
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة biochemistry
    عندي سؤال ممكن احد يرد علي الله يسعدكم.....
    انا اخوي مبتعث في امريكا....وهو المرافق....
    وحاليا ماراح يكون متواجد وقت التدقيق...
    ايش الوثائق اللي ممكن اجيبها معاي؟؟ هل صورة جواز سفره تكفي؟؟
    واكون شاكره لكم....

ايه عادي جيبي صورة الجواز حقته ووضحي للمشرفين ان اخوك خارج السعودية ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Biochmist
    انا نفس حالتك سالت الوزارة وقالو لي جيبي بطاقة العائلة او الاحوال حقت المحرم
    يعطيك العافيه اختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose mathematics
    يتم التأكد من عدد الفصول والمعدلات الفصلية ثم إجمالي المعدل.
    يتم التأكد من نوع المعدل (مئوي أو نقطي)، ومن وجود أصل المعدل (من 100% أو من 4 أو من 5). وفي حالة وجود معدل مختلف فإن على المتقدم إشعار موظف الاستقبال في مركز التدقيق بذلك قبل التقدم بأوراقه.

المصدر: وصلني الان عبر الايميل من الوزاره( الاوراق اللازمه بالتفصيل)
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

دي النقطة احس انها جابت لي الصدااااااااع طيب انا مش مكتوب في سجلي الاكاديمي المعدل من 4 بس موضح معدلي التراكمي تبعي والتقدير جيد جدا مع كل شي الا المعدل التوضيحي من 4 مش مكتوب

بس مكتوب في الوثيقة معدلي ومن 4 والتقدير هل يكفي الوثيقة والا لزم السجل كمان ياااارب والله البارح اخذت الوثيقة من جامعه برا جدة مافيني ارجع

كمان رقم الهوية مش مكتوب بس اسمي اللي مطابق للجواز ورقمي الجامعي اول مره اعرف انو لزم الهوية مكتوبة بالوثيقة

وي ايش دا

شوي شوي شوي شوي وش فيك مرتاعه ههههههههههههههههههه لا امورك في السليم ان شاء الله .. لاتشيلي هم .. هذا شرح زياده للي يبي شرح ومضمونه انو الوزارة عندها معدلات مثل من 4 و من 5 ونسبة مئويه من 100 .. وفيه معدلات ثانيه مثل بعض الجامعات الاجنبيه واللي معدله غير هالثلاث انواع يوضح للمدقق عنها .. وانتي معدلك 4 يعني لاتشيلين هم والرقم الجامعي يكفي ان شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @أبوعبدالرحمن@
    أولا: أشكرك ياعزيزي على تجاوبك مع الجميع
    عندي إستفسار عن التوصيات , هل المطلوب إني آخذ نموذج التوصيه من إدارة الجامعه اللي تخرجت منها وأترجمه للإنجليزي؟ , ثم أطلب من الدكاتره التوقيع عليها ؟؟

تختلف من جامعه لجامعه بس غالبا تطلب من الدكتور نفسه والدكتور يكون عنده نموذج توصية هو مجهزه يوقع عليها وتختم من القسم

وللاحتياط ادخل هنا http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread303351.html وخذ النماذج اللي انا مجهزها وحط بياناتك بالانجليزي وبيانات الجامعه والدكاترة والكليه الخ الخ حسب ماهو موضح .. وخلها في فلاش ميموري ورح شف الدكاتره اذا عندهم زين على زين ماعندهم رح للقسم واطبعها على ورق رسمي وخل الدكاتره يوقعون والقسم يختم .. وصور كل توصيه 5 صور واختمها طبق الاصل من عند القسم عشان ماتتعب نفسك رايح جاي واحتفظ بأصل التوصيات مع الوثيقه ولاتتعامل بالتوصيات الا بصورة توصية طبق الاصل .. الاصل خله عندك الدكاتره مهوب دايمين لك خخخخخخ ماتسوى عليك ينقل دكتور تبلش ماتلقى احد يعطيك توصيه فعشان كذا خل 3 دكاتره يعطونك توصيات وصور التوصيات واختمها طبق الاصل من القسم

احس اني عدت كلامي مرتين يارب يكون مفهوم واذا مافهمت اشرح لك اكثر واكثر واكثر واكثر واكثر الين تفهم خخخخخخخخخخخخخخخ

وياك ياربي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلوحه العتيبي
    ياجماعة استماااااااااااااااااااااااااااارة الطلب ماتنطبع كاملة تنطبع ورقتين ورحت محل ونفس المشكلة ؟؟؟؟

اش اسوي ؟؟؟؟

اعدادات الطابعه فيها مشكلة .. سؤالك يحوّل للاخوة المختصين في الحاسب خخخخخخخخخخخ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jseven
    صلوحة روحي على خصائص الطباعة بتلقين خيارات،، خليه A4
    يعطيك العافيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..meemee..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صار عندي ظرف بيوم التدقيق ولا استطيع الحضور هل يعني ذلك انو انلغت البعثة

اذا اقدر اخذ موعد ثاني كيف وماهي الاجراءات
    الله يجزاكم خير ياليت تطمنوني

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1Xw2XMFxO
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. لازم تحضر التدقيق .. لان اذا انتهت فترة التدقيق وانت مارحت لاتطالبهم بعد كذا لانها مشكلتك

لكن .. روح لهم في اول يوم تدقيق واشرح لهم ظروفك واطلب تأجيل .. وهم يعطونك موعد ثاني .. وانت رح باوراقك اذا مافيه زحمه وفيه امكانيه دققو اوراقك وفكوك من المواعيد بس اذا زحمه اصحاب المواعيد اهم فانت يعطونك موعد ثاني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ragad ali
    احفظيها بملف بي دي اف واطبعيها ...يمكن انتي حفظتيها بملف وورد
    يعطيك العافيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ragad ali
    عندي مشكلة انا غيرت جوازي عشان يطابق مع اسمي في الوثيقة وتغير رقم الجواز وتاريخه والحين في نموذج استمارة طلب الابتعاث رقم جواز وتاريخ غير الجواز الجديد ..واش اسوي ؟
    مافيه مشكلة يعدله لك موظف التدقيق ان شاء الله حسب رقم وتواريخ الجواز الجديد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة أحياء
    الأخ اس
    عندي سؤال بسيط جدا وياليت تفيدني وتريحني
    انا كتبت اسمي بالعربي في استمارة طلب الابتعاث بالترتيب الاسم الاول اسم الاب اسم الجد اسم العائلة
    ولما كتبته بالانجليزي كتبته بنفس الترتيب يعني تحت بعض الاسم الاول اسم الاب اسم الجد اسم العائلة
    بالوثيقة وبجواز السفر يكتبون اسم العائله بالاول ثم اسمي ثم اسم الاب
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة أحياء
    هل ترتيب الاسم يضر ؟؟؟؟
    لا مايضر .. وضعك عادي موب مشكلة
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monka
    اذا عندهم نموذج انجليزي اوكي اذا ماعندهم في هنا نماذج لشخص حاطها والله نسيت اسمو ممكن تأخذها وتخلي الدكتور يعبيه ويوقع عليها
    "صورة واحد متكتف ومبتسم خخخخخخخخخخ" انا بعد منزل نماذج للي يبي التوصيات :$ هههههههههههههههه على هالموضوع http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread303351.html

انا راح اجاوبك على اللي اعرفه بالنسبه للسجل الاكاديمي اكيد مهم زي اهمية الوثيقه ودايما يأكدوا عليه الله يعينك لازم تروحي تاخذيه وبما انك رايحه خليهم يعدلولك الوثيقه ويكتبو المعدل التوضيحي بما انهم ذكروه اكيد مهم
    ورقم الهويه انا بوثيقتي مكتوب بس مادري اذا كان مهم او لا
    الله يسرلك امورك
    ودي اعرف ردك على مين لاني نسيت خخخخخخخخخ " النسيان بريال عنده:/" لكن متأكد اني سبق وجاوبته خخخخخخخ

على العموم يعطيك العافيه على مرورك

طيب لو عندي خطأ في تطابق الوثائق هل يلغى الترشيح طمنوني ..................

استاذتي سبق وجاوبتك !! موضوعك مافيه مشكلة لاتوسوسين خخخخخ

لا اسم الجد عادي مو لازم تختصريه
    انا جامعتي كتبتلي هو مختصر بس مااتوقع انو يأثر
    فعلا مايأثر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عهد الوفاء
    أخوي لو سمحت ابي اسالك وتكفى طمني
    انا وصيت وحده تسجلني ف الابتعاااث لظروف منعتني من التسجيل المهم انها سجلت الاسبلنق تبع اسمي خطأ
    بس بقية الاوراق كلها مطابقه للاسم المكتوب بجواز السفر ..!!!!
    الله يخليك افدني لاني بجد ضاقت علي الوسيعه ابي اتطمن هو عادي والا لا ...!!؟
    عادي اهم شيء اسمك بالعربي وباقي بياناتك صحيحه ؟ اذا كانت كذا فالاسم بالانجليزي يعدله لك المدقق ماتشيلين هم بالنسبه لهشيء

فس الكماااااااااااااااااان نسيت اوضح لك
    الاسم اللي في استمارة طلب الابتعاث هو اللي اخطأت فيه
    بس بقية الاوارق الاسم مكتوب فيها صحيح ناسم بجواز السفر
    فتكفى طمني عسى ربي يطمنك ويريح بالك ..
    تطمني مافي مشكلة بيعدلونه لك بالتدقيق بأذن الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo7ooor
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الله يعطيك العافيه اخوي ع الموضوع
    عندي استفسار بخصوص السجل الاكاديمي طالبين انه يكون

متضمنًا الدرجات والمعدل وعدد الساعات، ولابد أن يتضمن عبارة (متخرج) للدلالة على أن المتقدم قد أنهى جميع الساعات الدراسية.
    بالنسبه لسجلي الاكاديمي لايوجد به عدد ساعات لان دراستي بالكليه لم تكن بالساعات
    وغير كذا مو مكتوب ع السجل عباره متخرج وهذي الي جابتلي القلق
    اتمني اخوي انك تفيدني بالجواب ع استفساري والله يعطيك العافيه اخوي ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. الله يعافيك

طيب هل الكلية اللي اصدرت لك السجل الاكاديمي .. ماتكتب متخرج ؟؟ اذا كانت ماتكتب وضح هالشيء للمسئولين بالتدقيق اما اذا تكتب لا رح انت وطلع جديد مكتوب فيه متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجوانا
    حاليا صور وثيقة التخرج والسجل الاكاديمي

تكون صور عادية ولا لازم اروح اختمها من الجامعة انه صور طبق الاصل
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجوانا
    مشكورين
    لا صور عاديه مع احضار الاصل للتدقيق ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الحُــــرهـ*
    الله يعطيك فوق ماتتمني
    واضحه تمام مثل عين الشمس
    اه فككتي جراحتي اللي عجزت اداويها
    اتعامل بالماستر جامعة عزوز خلتنا مانسوى بصله حتى بالماستر زين مايشوفو بعد درجاتنا بالثانوي امكن ماتناسبهم تعرفين كلهم مخترعين وعباقره طقام تدريس واداره وطلبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    برا يحس الواحد انه تعب وجتهد وهنا ماهم عارفين كيف يعقدون الواحد كل ما كان متميز طلوبو زياده لين وصلت لقناعه ان هناك جامعات تنتج مبدعين وهناك من تحتاج لمبدعين والفرق شاسع والحمدلله على كل حال
    الله يعافيك يارب .. يالله شدو الهمه اجل عشان ترجعو بشهادات تصححون السلبيات اللي تشوفوها في جامعاتنا ..

على فكرة " كل هالبثاره والخشونه ومصرّه اني انووووثى هههههههه"

اليوم ان شاء الله راح اكون متواجد معكم وارد على استفساراتكم .. بعد كذا ماراح اقدر اتواجد لمدة 4 او 5 ايام ..

اللي عنده استفسار او شيء موب واضح عليه يستعجل الله لايهينه عشان اقدر افيده ...

وخلال الفترة اللي بغيب فيها وكان عند اي احد شغله ضروريه ياليت يتواصل معاي عالبريد الالكتروني "موجود في ملفي الشخصي" بكون متواجد فيه طول فترة الغياب ان شاء الله 18 ساعه

طبعا تسئلون عن 6 ساعات الباقيه هذي حقت النوم عاد خخخخخخخخ .
    .
    7 "
  7. بالنسبه للكليه الي تخرجت منها مااعرف اذا تكتب كلمه متخرج اولا لاني متخرجه من 3 سنوات

وماعندي وقت اني اطلع واستبدلها بجديده لان المدينه الي فيها الكليه تبعد عن مدينتي 500 كم

الله يسهلها ياارب والله يعطيك العاافيه اخوي ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo7ooor
    بالنسبه للكليه الي تخرجت منها مااعرف اذا تكتب كلمه متخرج اولا لاني متخرجه من 3 سنوات

وماعندي وقت اني اطلع واستبدلها بجديده لان المدينه الي فيها الكليه تبعد عن مدينتي 500 كم

الله يسهلها ياارب والله يعطيك العاافيه اخوي ..
    موضوعك مافيه مشكلة ان شاء الله .. وتقدرين تشرحين هالشيء للمشرفين هناك . واصلن هم متعاونين اكثر من كونهم معقدين .. اهم شيء الشروط الاساسيه مثل معدل عمر الخ الخ تنطبق عليك خلاص الباقي تتيسر باذن الله
    7 "
59 من 69 صفحة 59 من 69 ... 95458596064 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.