الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندكم استفسارات بخصوص التدقيق !؟ تعالو ان شاء الله اجاوبكم

عندكم استفسارات بخصوص التدقيق !؟ تعالو ان شاء الله اجاوبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4619 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يعطيك العافية ويجعلة بميزان حسناتك يارب
    صراحة انت افدت ناس كثيرين

ماعندي استفسار بس حبيت اضيف للفايدة للاخوان الي عندهم الاسم بالوثيقة يختلف ع الجواز
    طبعا انا كانت مشكلتة المدام زي كذا
    ورحت انا بنفسي جامعة الملك سعود لشئوون الخريجين ودفعة 100 ريال واخذت وثيقة جديدة
    وكل الشغلة هذي اخذت مني 10 دقايق
    فنصيحة للي عندهم مشكلة زي كذا يروحون الجامعة احسن من تبديل الجواز خصوصا اذا كان بالجواز فيزا سابقة (تغيير الاسم بالجواز عادي بس لو كان فية فيزا شنقن مثلا احتمال لو جيت بتفيز مرة ثانية بيشوفون الاسم يختلف)
    7 "
  2. السلام عليكم

حبايبي انا حبيت اسال عن موافقة ولي الامر
    انا متزوجه وزوجي مبتعث في الخارج

مع العلم أنو مرافقي بيكون زوجي فمن اساسو يحتاج ورقة موافقة ولي الامر ولا مالها داعي خلاص ؟
    واذا كان لابد منها هل عادي الموافقة الوالد يوقعها ولا اخلي زواجي يوقعها ويرسلها ليا ؟؟

اية الاضمن والاكيد انو يمشووها ؟ ^_^
    كمان بالنسبة للاسم

زي ماتعرفو جواز السفر يكتبو الاسم بالطريقة دي: فلانه بنت فلان بن فلان .....
    في الطلب ماكتبتها كدا فيها مشكلة ولاعادي ؟؟
    وكمان اسمي في جواز السفر مكتوب بدون همزه وفي الطلب كتبتو بهمزه
    بالانجليزي اسمي تمام
    بس ابغا اعرف يعملولي قروشة ولا يمشووها ؟؟

السجل الاكاديمي وافادة التخرج لازم اجيب صورة طبق الاصل من الجامعة ؟؟ ( يعني صورة من السجل والجامعه خاتمه عليها انو طبق الاصل)
    ولا يكفي الاصل وصورة عاديه ؟؟

شكرا ^_^
    وياليت تردو عليا ضروووووري عشان لو كان يحتاج زوجي يرسلي الورقة عبال ماتوصلي ان شاء الله قبل التدقيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كل الوضوح
    مشكور يا اس ^__^

لكن ابسألك كم يوم مدة التدقيق

وثانيا هل اقدر أاجل وقت التدقيق لأن وثيقتي ماطلعت من الجامعه
    أنا ممكن اجاوبك لانو نفس حالتك وفريت المنتديات ادور الجواب خخخخخخخخخ
    عادي جيب افادة من الجامعه مختومه تثبت أنك طالب متخرج وجيبها وقت التدقيق
    ويمشووها لك

أنا نفس الشي أتخرج الترم اللي فات وعشان جامعه اهليه الوثيقه ماتطلع الا بعد 6 شهور
    ماابغا منك غير دعوه أنو مايأخروها زياده
    7 "
  4. ابي اسالك عن صك الولايه وموافقة ولي الامر تخص من بالضبط المرافق والا ابوي <<<المرافق مسبب عقده لي
    وبعد السجل الاكاديمي حقي بحلقت فيه عشان اذا فيه مشكله تطلع لقيت ان ثلاث سنوات من جامعه والسنه الرابعه جامعه غير بسبب انضمام الكليات تحت اسماء الجامعات
    تتوقع هذي بلاقي فيها مشكلة هنا او برى
    7 "
  5. بسم الله .. رجعنا لكم عقب العيد ولخبطة النوم والشروخه والصواريخ والنوافير والبسكويتات والتشاكلت والمفاطيح .. يعني الوزن بيزيد 9485 كيلو في يوم ماشاء الله ماشاء الله هههههههههه

اعتذر منكم على التاخير بس عاد وش اسوي مانشتغل يوم العيد خخخخخخخ .. عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ...

الله لايهينكم اللي جايب لي عيديه يسلمها لي قبل السؤال :$ << ههههههههههههههههههههههه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعوديه اصيله
    انا من المدن الي مافيها مركز تدقيق حطيت مركز التدقيق في التسجيل جده..
    واحتمال اني اغيره للرياض عادي ولا لا؟؟؟؟
    ولا لازم التزم باللي سجلته؟
    والتوصيات ماقدرت اجيبها لاني جامعتي بمدينه ثانيه ويبي لها روحه لما ابوي يرجع من السفر عادي يمشونها لي ولا لا؟؟؟

اذا بتغيرينه لازم يكون عندك عذر مقبول لتغييرك لانهم اكيد ماحطوه الا للتنظيم وعشان يخلصون اجرائات المبتعثين بسرعه
    انا اللي قريته بالمنتدى هذا انو التوصيات ماطلبوها المرحله هذي ! بس اذا قدرتي تجيبيها اكيد افضل لان بكره اذا بغيتي تقدمين على جامعات للماستر لازم 3 توصيات علميه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستاااله
    اااااااايه مدام فيها س وص فهمت وانا بعد قلت هيك بترجمها واذا فتحت الجامعه بروح اتفاهم معهم <<< ناويتهم ههههه يعطيك العااافيه واكيد برجع انشب لك بسوال بعدين بس حاليا
    مافي بالي شي وماقصرت ربي يوفقك
    حياك انو وقت .. بس الله لايهينك وين العيديه ؟ ههههههههههههه .. جزاك الله خير عالدعوه وعيدك مبارك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره عبدالوهاب
    السلام عليكم يعطيك العافيه
    ابي اسأل أنا وثيقتي سويتها ع نفس اسمي بالجواز بالأنقلش لكن سويت جواز جديد
    وتغير السبيلنق هذا ياثر ضروري في التدقيق
    وبعد لما سجلت بالابتعاث كتبت اسمي بالأنقلش نفس الجواز
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره عبدالوهاب
    يعني اغير الجواز ع نفس اسمي بالوثيقة
    وعليكم السلام ورحمة الله ... والله من كلام الاخ نايف صفحة 10 يقول انه راجع لوحده من كريماته ودفع 100 وغير الوثيقة والشغله ماخذت منه 10 دقايق .. وانا برضو قريت بالمنتدى انو واحد غير جوازه ب 150 ريال والشغله ماخذت منه ساعه ! .. لكن في نظري كلام اخوي نايف افضل لان برضو الجواز وثيقتك الرسميه المعتمده خارج السعوديه فانتي لاتغيرين فيه شي بس بكره لو جددتيه وتغير لازم تطالبين انه يكون ثابت موب كل مره يحطون لك اسم ربعنا فاهين ههههههههه

وهالمشكله والله اقرا عنها كثير لكن ماقد مرت علي فمااقدر افيدك لانها موب من نطاق خبرتي :$ المعذره

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamel511
    يعطيك العافية أخوي بالنسبة للترجمة هل أذهب للجامعة وأترجم السجل الأكاديمي يعني يسون ترجمة للي يبي يترجم
    ولا أترجمه من أحد مكاتب الترجمة المعتمدة من قبل الوزارة
    وأنا إن شاء الله مرافق للزوجتي الي إن شاء الله مقبولة في البعثة وأنا عندي الشهادة الثانوية وباللغة العربية وناوي أدرس وأكون مبتعث بإذن الله
    فهل أترجم شهادتي وأوراق أخرى مثل حسن السيرة والسلوك وبماذا تنصحني حتى أكون جاهز ومو ناقصني أي شيء
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamel511
    ووفقك الله وسهل دربك ورزقك وجمعك بمن تحب .
    شف الله يحييك .. زوجتك تروح للجامعه وتستخرج سجل اكاديمي باللغة الانجليزيه هو جاهز عندهم يعني مايحتاج ضغطت زر ويسوي لك برنت وانا افضل هالشي احسن من المكاتب بالنسبه لي شخصيا يعني

وبالنسبة لك راجع وزارة التربيه والتعليم ااذا انت بالرياض شف مقرها اعتقد بالمربع .. يستخرجون لك جديده نصها عربي ونصها انجليزي واذا انت حاب تترجمها من مكتب ترجمه اللي تحب عاد هذا يرجع لك

وترجم حسن السيره والسلوك زي ماقلت واذا عندك خبره من عملك ترى مهمه خصوصا في تقديمك عالجامعات خذ خطاب خبره كم خدمتك والتخصص اللي خدمة فيه ولازم يكون انجلش عشان اذا جيت تقدم عالجامعات بكره

جزاك الله خير عالدعوه .. واذا في شي باجاباتي موب واضح امرني اوضح لك اكثر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss.dody
    شكرا على مساعدتك .. بس عندي سؤال ... انت تقول في بعض الحالات والظروف يقررها المسؤول في مركز التدقيق ...طيب اللي مستوفي جميع الشروط لكن بالعمر اكبر بثلاث اشهر ..يعني معقول ينحرم من هالفرصه عشان كم شهر ؟؟!! يعني ممكن المسؤول في مركزالتدقيق يتساهل بهالموضوع خصوصا اذا شاف الطالب دافور ودرجاته عاليه واوراقه كامله وكل شي اوك ؟؟؟؟؟؟
    مسئول التدقيق هو موظف عادي المدقق يعني غير عن مسئول المركز .. وهذا المدقق تجيه توجيهات يطبقها التوجيهات تختلف من سنه لسنه واوقات من يوم ليوم يعني حسب اللي يواجهونه

امممممم اللي شفته من خلال الشروط ان الايام تفرق كيف شهور :$ لكن انتي حاولي وان شاء الله تمشي امورك ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد العتين
    طيب الله لا يهينك السؤال الثاني محيرني فما ادري اذا تقدر تفيدني فيه ، أكون لگ من الشاكرين.
    احمد الله يحييك اي سؤال ؟ ليت تعيده ولاعليك امر لاني مادري اي سؤال اللي تقصده

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TUTI
    السلام عليكم

لوسمحت اخوي بستفسر عن موضوع انا بطلع مع اخوي وهو المرافق المهم صار فيه تغيير وبيطلع اخوي الثاني ..!!
    انا مسجله باسم اخوي الاول فهل الحاله وش اسوي وقت التدقيق اجيب اوراق الاثنين واطلب تغيير والا وش ؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TUTI
    ياريت تفيديني جزاك الله خير
    وعليكم السلام ورحمة الله ...

شوفي الله يحييك انتي خذي اوراق الاثنين وطلبي التغيير حسب ماتفضلتي ان عدلوه لك والا قدمي اوراقك اخوك الثاني وبعدين عدليه في المراحل الثانيه بس اعتقد انهم بيعدلونه لك مافيه خلاف بشرط انه مايأثر على شروط الابتعاث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كل الوضوح
    مشكور يا اس ^__^

لكن ابسألك كم يوم مدة التدقيق
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كل الوضوح
    وثانيا هل اقدر أاجل وقت التدقيق لأن وثيقتي ماطلعت من الجامعه

تختلف من مركز لمركز مركز 3 ايام ومركز 5 ومركز 10 فالافضل لك انك تلتزم بالوقت والمركز اللي ارسلوه لك

وبالنسبة لوثيقتك جب اثبات تخرج مختوم من الجامعه وبعد ماتطلع الوثيقة توديها لهم ياخذون صوره

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للفردوس اشتياقي
    جزاك الله الف خير وما تقصر وعسى الله يحقق امانيك
    انا وصلتني رسالة الترشيح يعني انا مقبولة اكيد ولا وايش الاحتمال اللي بيرفضون فيه الشخص بعد ارسال رسالة الترشيح
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للفردوس اشتياقي
    الله يكتب اللي فيه الخير
    امين الله يجزاك خير عالدعاء

اذا مطابقة للشروط ان شاءالله ماعليك خوف هو التدقيق عشان يشوفون صحة البيانات المسجله بعد كذا فرز الخ الخ

ان شاء الله وضحت لك الصوره لو موب واضح شي اوضحه اكثر بس عطني خبر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fayed
    الله يجزاك خير على الجواب
    بالنسبه للأوراق
    انا الوثيقه نص عربي ونص انجليزي والسجل بعد
    بس كان المشكله عندي السجل الاسم مكتوب بالعربي بس
    فخفت يجي وقت التدقيق قبل بداية الدوام للجامعات
    لأنكم عارفين وقت الدوام للجامعات مايبداء الا.
    الاسبوع الثاني لداومات
    واخذت احتياطي وترجمة السجل والوثيقه وحسن السيره والسلوك
    من شان اختم الكل ختم طبق الاصل وارتاح
    <<<<<هههههههههه ماعندي وقت حريص وخايف منهم
    سؤالي كان هل الختم اللي ختمه لي يكفي عن ختم الجامعه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fayed
    لانه هو قال يكفي
    شف الله يسلمك .. الجامعات اعتقد انها تفتح مع الدوامات اعتقد 6 شوال .. وانت ماتحتاج في حالتك الا ادارة الجامعه يعني موب الكليه .. اشطفهم يوم واطبع لك سجل اكاديمي انجليزي وريح مخك

اما بالنسبة لختم طبق الاصل ... فالمطلوب في التدقيق الاصل والصوره يدققون عالصوره ويختمونها في التدقيق ويرجعون لك الاصل مطابقه بس يعني

اذا موب واضح شي امرني اوضحه لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد الغامدي
    سؤال خفيف:

وقت التدقيق متى؟ صباحي أو مسائي أو الإثنين؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد الغامدي
    لاني ممكن أكون ملتزم بدوام في الصباح فهل ممكن أعمل التدقيق في المساء؟
    دكتور محمد مواعيد التدقيق تختلف من مركز لمركز .. لكن انت رح لهم قبل موعد التدقيق حقك واستفسر عشان مايفوتك الموعد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.D
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يوفقك وينور لك بصيرتك ويسدد خطاك
    وربي انت حليت أزمة للاخوان والأخوات المحتارين
    عندي كم سؤال وان شاء الله القى اجابته عندك
    1- انا اوراقي الحين كلها كاملة بس باقي لي التوصيات وشهادة حسن سيرة وسلوك..
    التوصيات في مرحلة التدقيق يطلبوها خطاب ولا نموذج بجدول... وايش تنصحني فيه اسويها جدول ولا نموذج ؟؟
    هل لو عملتها خطاب من عندي يقبله مركز التدقيق عادي؟؟ والجامعة لو عطيتها التوصيات كنموذج تطلبها كخطاب ولا لأ؟
    والتوصيات اذا جبتها اصورها افضل واقدمها للوزارة؟؟
    وشهادة حسن سيرة وسلوك يعطونا اياها الجامعة ولا شلون؟؟
    2- اقرار ولي الأمر اكتب بخط أبوي اللي بيرافقني ولا في نموذج موجود في الموقع ولا انا اكتبه بالكمبيوتر؟؟
    وش اكتب فيه (اقر أنا ولي امر الطالبة .........(اسم الأب)........... بمرافقة ابنتي طوال فترة الدراسة) << بس ؟؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms.D
    وآسفة على الاطالة يا اشطة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
    1- تدرين انك لحستي مختي بسؤالك احسك تتكلمين بسرعه ودي امعط شعرك اقول شوي شوي خليني استوعب ههههههههههه <<امزح :$
    شوفي التوصيات يقولون ماطلبوها السنه هذي مادري ليه ! .. والتوصيات وظيفتها انك تقدمين بها على الجامعات لااكمال الماستر ..
    هذا الجزء اللي فهمته من سؤالك اذا هذا سؤالك اوكي اذا لا اتفضلي اشرحيه لي اقين وان شاء الله اجاوبك بشكل اوضح
    2- الظاهر انه موجود بالموقع مع الاستماره !

حياك الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .S.
    اعتذر عن التاخير لكن خبركم عيد اخلص عيد ونكمل اجابات :$
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .S.
    وكل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

لا عادي يا S خذ راحتك وكل عام وانت بخير وصحة وسلامه نورتني والله <<انفصام هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i'm the man
    وش سالفة المقابلة ؟؟؟
    مدري والله هذي مهيب في التدقيق يمكن المراحل اللي بعد

وانت بخيييييييييير يله ننتظر رجعتك ههههههههههههه
    اقول لاتصرفين بس وين عيديتي <<حقنه ههههههههههههههههههههههههههههههههه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naif1981
    الله يعطيك العافية ويجعلة بميزان حسناتك يارب
    صراحة انت افدت ناس كثيرين
    ماعندي استفسار بس حبيت اضيف للفايدة للاخوان الي عندهم الاسم بالوثيقة يختلف ع الجواز
    طبعا انا كانت مشكلتة المدام زي كذا
    ورحت انا بنفسي جامعة الملك سعود لشئوون الخريجين ودفعة 100 ريال واخذت وثيقة جديدة
    وكل الشغلة هذي اخذت مني 10 دقايق
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naif1981
    فنصيحة للي عندهم مشكلة زي كذا يروحون الجامعة احسن من تبديل الجواز خصوصا اذا كان بالجواز فيزا سابقة (تغيير الاسم بالجواز عادي بس لو كان فية فيزا شنقن مثلا احتمال لو جيت بتفيز مرة ثانية بيشوفون الاسم يختلف)
    الله يجزاك خير على مداخلتك ويوفقك وييسر امرك .. وفعلا نصيحة في محلها بالنسبة لو كان فيه فيزة بالجواز ..حياك الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amani mahin
    السلام عليكم
    حبايبي انا حبيت اسال عن موافقة ولي الامر
    انا متزوجه وزوجي مبتعث في الخارج
    مع العلم أنو مرافقي بيكون زوجي فمن اساسو يحتاج ورقة موافقة ولي الامر ولا مالها داعي خلاص ؟
    واذا كان لابد منها هل عادي الموافقة الوالد يوقعها ولا اخلي زواجي يوقعها ويرسلها ليا ؟؟
    اية الاضمن والاكيد انو يمشووها ؟ ^_^
    السجل الاكاديمي وافادة التخرج لازم اجيب صورة طبق الاصل من الجامعة ؟؟ ( يعني صورة من السجل والجامعه خاتمه عليها انو طبق الاصل)
    ولا يكفي الاصل وصورة عاديه ؟؟
    شكرا ^_^
    وياليت تردو عليا ضروووووري عشان لو كان يحتاج زوجي يرسلي الورقة عبال ماتوصلي ان شاء الله قبل التدقيق
    طيب اذا زوجك يقدر يرسل الاوراق خليه يرسلها احسن لك .. عشان لو ردوك التدقيق وقالو لازم زوجك مايسوون لك قلق متى ترسلينها اذا خلص ! يعني انتي محدوده بوقت خذي كل احتياطاتك خلي زوجك يرسلها وان ماجت قبل التدقيق روحي باوراق ابوك وان ردوك تصير اوراق زوجك جت قبل ماينتهي التدقيق ... فهمتيني :$..؟

طبعا الاكيد اوراق زوجك بتمشي لانه هو ولي امرك ..

بالنسبة لسؤالك الثاني في المراحل السابقه كانو يكتفون باصل وصورة عاديه للوثيقة وهم يطابقون الاصل بالصوره .. ويختمون طبق الاصل من عندهم

عفوا

مافي مساعده
    يختي الاتصالات وهي الاتصالات مايساعدونك قبل مايمر على طلبك 24 ساعه وهم طاقم هائل من الموظفين ماشاء الله شلون عاد انا :$ هههههههههههههههههههههههههه

أنا ممكن اجاوبك لانو نفس حالتك وفريت المنتديات ادور الجواب خخخخخخخخخ
    عادي جيب افادة من الجامعه مختومه تثبت أنك طالب متخرج وجيبها وقت التدقيق
    ويمشووها لك

أنا نفس الشي أتخرج الترم اللي فات وعشان جامعه اهليه الوثيقه ماتطلع الا بعد 6 شهور
    ماابغا منك غير دعوه أنو مايأخروها زياده
    ماشاء الله ماشاء الله ماقصرتي والله ههههههههههههههه

اكرر اعتذاري ياحلوين عالتأخير .. وشيء ثاني لاتنسون اللي موب واضح له اجابتي يسئل اوضح له اكثر بس يعلمني وش اللي موب واضح

حياكم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fayed
    الله يجزاك الجنه
    ويوفق الكل للقبول النهائي
    وييسر الامور عليهم
    ويجعل القبول حليفهم

كل الود والشكر لك على وقتك اللي
    جعلته في صالح اخوانك وخواتك .
    حياك الله .. والله يجزاك خير ويوفقك وييسر امرك وامري وكل مسلم يارب ..
    7 "
10 من 69 صفحة 10 من 69 ... 5910111560 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.