الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندكم استفسارات بخصوص التدقيق !؟ تعالو ان شاء الله اجاوبكم

عندكم استفسارات بخصوص التدقيق !؟ تعالو ان شاء الله اجاوبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4616 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروان خلاوي
    يا اخوان انا متخرج نظم معلومات حاسوبيه واخترت تخصص علوم حاسبات للماستر
    الان ابغى اغير التخصص الى ماليه وتمويل هل في امكانيه اثناء التدقيق ؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروان خلاوي
    خاطبت الوزاره بهذا الموضوع وقالو بعد الترشيح النهائي تجي الوزارة وتقم طلب بهذا الشي وتشرح سبب تغيير التخصص
    والله التخصص حسب خبرتي مايغيره لك وقت التدقيق :/ بس عاد ماادري تغير شيء من تالي او لا .. لكن كلم المدقق والمسئول هناك وان شاء الله يتساعد معاك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إلــى ما لابـــدايـة
    الله يعطيك ألف عافية .. الصراحة كانت المعلومات اللي عندي " ضحلة " جداً << والفضل للوزارة والشروط " المبهمه " حقتهم .
    لكنك الله يسلمك فتحت عيونا على أشياء جديدة ماكنا عارفينها .. فشكرا ولاهنت ياذيب ..
    وعندي سؤال << كل شي يبطي إلا الأسئلة ^^.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إلــى ما لابـــدايـة
    اذا ما قدرت أطلع جواز سفر قبل وقت التدقيق .. هل فيه مشكله ؟؟مايقبلوني يعني ؟؟ يعني اذا جات المرحلة الثانية وهو معي هل يمشونها ؟؟ وسلامتك .
    والله شروط الوزارة واضحه وضوح لدرجة ان الواحد يشك فيها ههههههههههه ماتعودنا شروط بهالوضوح بغض النظر عن معايير الشروط :$

اسمع يبوي الجواز يطلع في يوم او يومين بالكثير يعني .. تروح الصبح الساعه 8 يطلع لك الساعه 1 خخخخخخخخ يعني خل عنك التبطح وانقز الجواز مره مهم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة t0te
    مرحبا
    انا وثيقتي شعار جامعة الملك سعود لان كليتنا بالمجمعه كانت تابعه لها
    و الحين صارت جامعه المجمعه مستقله و شعارها مستقل بمسمى جامعة المجمعه
    و طلعت االسجل الاكاديمي و التوصيات و بشعار و ختم جامعة المجمعه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة t0te
    هل فيه مشكله ؟؟؟؟
    بالنسبه في التدقيق مافيه مشكلة ان شاء الله ... لكن بعد التدقيق غيريها عشان ماتواجهك مشاكل في دولة الابتعاث .. عرفتي ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة coOola
    أهلا بـ الأخ اس مجددا جزاك ربي الجنانوأدخلك الجنة من أي الأبواب ششئت ..
    أخي الكريم ..
    اكتشتف اليوم أن لدي خطأ في نموذج الطلب
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة coOola
    بـ رقم واحد في تاريخ ميلاديفـ مثلا ولدت أنا فـ يوم 15-4-1432وقمت بـ تسجيله 14-4-1432ما الحل !!

امين الله يتقبل دعائك ياربي

طيب سؤال .. هل الخطاء هذا يخل بشرط العمر اللي حاطته الوزارة او لأ ؟ ...

اذا لا مافيه مشكلة يعدلونها وقت التدقيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلوحه العتيبي
    رحت الجامعه عدلت وثيقتي وعدلت لي اللقب مثل الجواز بس اسم جدي مارضت تختصره قالت مانختصره في الوثيقة هو نفس الجواز اللهم اسم جدك كامل والحرف الاول يكفي
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ممكن يرجعوني وقت التدقيق والا وش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلوحه العتيبي
    بارك الله فيكم
    ايه عادي مافيه مشكلة ان شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوشو 22
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا كمان عندي معلومات سجلتها خطأ
    اسمي باللغة الإنجليزية
    أنا ماكان عندي جواز في الأساس إلا وأنا صغيرة مرافقة في جواز أمي وبالتالي جامعتي الحلوة كتبت اسمي على أساس الجواز هذا لكن اللي صار إنه :
    1. الجامعة غلطت في اسبلينق اسم العائلة.
    2. الجواز غلطوا في اسمي أنا ماكتبوه بنفس الاسبيلنق الموجود في الجواز القديم
    الحين طبعاً مايغيرون لي أبداً بياناتي الشخصية .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ويش السوات الحين اغير الجواز وكمان الوثيقة والسجل الأكاديمي تكفون الله يعطيكم كل خير جاوبوني
    وآسفة يمكن السؤال يكون فيه نوع من التكرار

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوشو 22
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- انقزي للجامعه غيري الوثيقة واذا بتاخذ وقت خليها عادي لكن بعد التدقيق عدليها عشان ماتواجهك مشاكل في دولة الابتعاث
    2- السؤال جواز والدتك اللي كنتو فيه كان فيه تأشيرات دخول ؟؟ مثل فيزة امريكية او اوربيه او او او ... الخ ؟ اذا فيه عدلي جوازك حسب جوازك القديم عشانه مسجل في السفارات اللي طلعتي منها تأشيرة دخول .. ولو اختلف السبيلنق خلاص كانك ماقد طلعتي تأشيره .. اما اذا كل سفراتك كان بدون استخراج تأشيرة يعني مثل مصر والا دول الخليج فعادي غيري بس الوثيقة والسجل الاكاديمي ..

اذا مافهمتي اجابتي علميني اوضح لك اكثر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الحُــــرهـ*
    التوصات اللي طالبينها تفع توصيات البكالوريوس لاتمام الماستر
    ولا لازم اخذ توصيات الماستر عشان اكمل الدكتوراه اللي هي بابتعث لاتمامها
    حاجه ثانيه وش سالفت وثيقة التخرج للبكالوريوس اترجمها واصدقها دخيلك قول هذا خاص باللي طالعين ماستر مو دكتوراه
    لان السالفه قاعده تطول وانا مو ملحق
    حاجه ثالثه السجل الاكاديمي حق الماستر بالانقلش اترجمه بالعربي لاني منكوبه في العربي بان الصفحه الاخيره مو موجوده عندي
    كمان التاشيره كيف تتسوى وانا مختاره ثلاث دول ؟؟؟؟؟
    وحاجه اتمنى تكون الاخيره وهي فقرة في الاربع صفحات اللي بالانقلش هل ينفع درجة الاستب ولا لازم توفل والفقره الثانيه عنواني في البلد اللي ابي ادرس فيه وش احط فيه وانا مدري اي دوله بانحط فيها ؟؟؟؟
    وكمان ياخذوا الاصل ؟؟؟؟؟ ليه يعني لو بقدم على وظيفه ولا اي شي ويبون الاصل وش السوات
    شف اذا تبي تكمل ماستر لازم تكون معاك توصيات من البكالوريوس .. واذا تبي تكمل دكتوراه لازم معاك توصيات من الماستر ...

2- وثيقة التخرج .. اذا هي بالعربي عندك ترجمها .. واذا نص عربي نص انجليزي مايحتاج .. وهالشرط لجميع المتقدمين للدراسات العليا
    3-مايحتاج ترجمة السجل دامه بالانجليزي عندك
    4-التأشيره لاتسويها لحد مايجيك القبول النهائي وتحديد الدولة لك ..
    5-بالنسبة لنموذج طلب التحاق بالجامعه .. هذا مااعرفه شوفي الموضوع هذا فيه شرح كافي ووافي عنو http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread298395.html
    6- اذا كنتي متقدمه للماجستير او الدكتوراه ماياخذون الاصل اما اذا انتي متقدمه لمرحلة البكالوريوس ياخذون الاصل
    7 "
  2. السسسسسسسسسسسسسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يسعد مساءكم وصباحكم
    الله يوفق الجميع ويوفق المبتعثين

سوالي لو سمحتو زوجتي متخرجه من الجامعه تخصص تاريــــــــــخ وقدمت لها ماستر بالتسويق
    المشكله :
    كتبت في بيانات التسجيل بالاستماره جامعة الملك خالد كلية تربية وفي فراغ التخصص ما حصلت تاريخ كتبت بداله تربية يعني حطيت تخصصها تربية وهي تخصصها تاريخ هل فيه مشكله والا لا وا
    7 "
  3. السلام عليكم
    كيفك S
    ادري عليت قلبك كل شوي انط واسأل بس الوسوسه عامله عمايلها )":
    بس عندي استفسار بسيط
    الحين الحمدالله اوراقي كلها كامله الاصل وطبق الاصل ماعاد الوثيقه ماسويت منها طبق الاصل هل ضروري وقت التدقيق يكون معي منها طبق الاصل والا بس الاصل وصوره تكفي ..؟؟
    والسبب يعود الى عمادة الجامعه الدكتوره العميده اطال الله بعمرها طالعه اجازه الى نهايه الشهر هذا والناس تنطق وتأخر اشغالها عشان ترتاح بإجازتها !!!!

طمننيي الله يطمنك ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجروح ويكابر
    السسسسسسسسسسسسسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يسعد مساءكم وصباحكم
    الله يوفق الجميع ويوفق المبتعثين

سوالي لو سمحتو زوجتي متخرجه من الجامعه تخصص تاريــــــــــخ وقدمت لها ماستر بالتسويق
    المشكله :
    كتبت في بيانات التسجيل بالاستماره جامعة الملك خالد كلية تربية وفي فراغ التخصص ما حصلت تاريخ كتبت بداله تربية يعني حطيت تخصصها تربية وهي تخصصها تاريخ هل فيه مشكله والا لا وا
    مافي مشكلة اهم شي عندهم المعدل والعمر وعدد سنوات تخرج
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TUTI
    السلام عليكم
    كيفك S
    ادري عليت قلبك كل شوي انط واسأل بس الوسوسه عامله عمايلها )":
    بس عندي استفسار بسيط
    الحين الحمدالله اوراقي كلها كامله الاصل وطبق الاصل ماعاد الوثيقه ماسويت منها طبق الاصل هل ضروري وقت التدقيق يكون معي منها طبق الاصل والا بس الاصل وصوره تكفي ..؟؟
    والسبب يعود الى عمادة الجامعه الدكتوره العميده اطال الله بعمرها طالعه اجازه الى نهايه الشهر هذا والناس تنطق وتأخر اشغالها عشان ترتاح بإجازتها !!!!

طمننيي الله يطمنك ..
    طيب روحي لمديرة مكتب العميده تختم لك طبق الاصل
    انا الي ختم لي طبق الاصل مديرة مكتب العميده
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .S.

يختشي مدري ليه احسييك مسجله طب ! هههههههههههه

تقولين وراني حاقد على كينق سئود يونيفيرسيتي ؟؟؟ ... لان طلابها بما فيهم انا "غالبيتهم" مايعرف يشغل مخه هههههههههههههههههههههه

فمثلا انتي احد الامثله .. بعد التخبطات القرارية اللي مارسيتي لك على بحر على تخصص لحد الان

شغلي موووخيك واطبعي لك نموذجين نموذج حق "طب" التخصص الشطحه اللي اخترتيه .. ونموذج سجليه تسويق او قانون لكن لو تحبين القانون مثلي حطيه قانون مرتن وحده لان التسويق احسك سودانيه ههههههههههه

واسئلي المدقق اذا عدل لك التخصص خلاص عطيه نموذج التخصص .. بس انتبهي تخلطين بينها هههههههههههههه "وجه قد بدل ورقتين في هيثرو بغى يروح بداهيه خخخخخ"

نجي للمحرم .. واكرر واشيد على مسألة فهاوة طلاب جامئة كينق سئود يونيفيرسيتي .. قول ليه .. قلتي ليه !

لانو والدك الله يحفظه ويصبره عليك ويعوضه خير على قيد الحياة الله يطول عمره .. فعلى اي اساس حكمتي انو لازم صك ولايه !.. ؟

اذا انتي بتروحين التدقيق او والدك او زوجك .. ماتحتاجين لصك الولاية ... اما اذا اخوك بيروح بدالك او ولد اختك او او او الخ ... لازم وكالة ..

فعشان كذا بدل التسدح والتبطح والغفوات اللي تاخذينها .. فخذي عبايتك وطقطقي شبيشباتك الله لايهينك وهزي طولك وانقزي مع اخوك ولاحظي قلت اخوك يعني موب ابوك عشان ماتتعبين ابوك .. وروحي لمركز التدقيق وادخلي القسم النسوي ودققي اوراقك واطلعي ...

يابوي قلنا لك استر علينا مالووو داعي حركات الفشايل قدام خلق الله ونشر الغسيل علني
    قلنا لك تخصص شطحححححه أليييمممممه مدري كيف جيت ع وجهي متحمسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسه واخترته شكله من فرحتي اني صرت سعوديه وعندي بطاقة احوال
    مع انو ينشك فيها انها اقامة شغاله من الخشه الي مرتزه بالبطاقه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههها

لموهيييييييم يااخ اس ..
    انا غبت فتره عن المنتدى عشان مخي ينظف شوي من الاشياء الي جلست اقراها هنا وحاست ابو مخي وحسستني اني لازم ارجع اعيد سنوات دراستي عشان اعرف استوعب الكلام والافكار الي تنكتب هنا ،
    تعرف طلاب كينق سعود يحبون العلم ولا يحبون احد يخرب عليهم ويشوش اذهانهم < متعوبن عليها

.. الزبده . .<- اخلصصصي ..
    خلاص استفساراتي الي سألتك اياها هذاك اليوم صارت كخه يعني قديمه جبت لك استفسارات جديده <- احلفي انتس صادزه
    هذا الله يسلمك اخر قرار يعني توصلت له مع العايله اني بحط المرافق ابوي <- حركات زوله مايبون اقرار ولي أمر وماعرف ايش
    فـ الوالد الله يحفظه ماتسلط يسافر الا يوم تدقيقي
    فـ هنا السؤال راح ينسدح ( اقدر اجيب صورة من الجواز وبطاقة احواله ويكتفون فيها ولا لازم اجيب الاصليات واخليه يكنسل رحلته <- ايه هين ياسامع لتس )

كمان سؤالن اخير ..
    الحين بجيب 3 توصيات ..
    ثمن احطها بظرف واخلي القسم الله يحرسه ويخليه وينظفه من زحمته الي حومت تسبدي اليوم ويختمونه لي ..
    هل يحتاج اني اسوي نسخ للتوصيات ولا مايحتاج ؟!
    وفي حال اني سويت نسخ اختمهم طبق الاصل ؟!
    وعلى طاري طبق الاصل ، سجلي الاكاديمي اذا جبت نسخه منه لازم طبق الاصل ؟! <- كأني سألت هالسؤال منذو مبطي بس نسيت وش جوابه كان <- بيتفقع وجها

وبسسسسس نكتفي بهذا القدر من الاسئله لهذا اليوم
    واكييييد لي شطفه مره ثانيه واسئله بتنسدح فيذا
    ويعطيك العافيه مقدما يَ اخ اس اس السسلامووو عليكووو ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Science girl
    طيب روحي لمديرة مكتب العميده تختم لك طبق الاصل
    انا الي ختم لي طبق الاصل مديرة مكتب العميده
    هي اللي كلمتني وقالت لي تبين اختم لك ختم يمشي حالك بس ماادري اذا امورك بتمشي او لا
    فطلع وكملت باقي الاوراق الا الوثيقه ..
    7 "
  8. يعطيك العافية يااخوي ماقصرت : ]

عندي استفسارات لا هنت : /

1) أنا أبويه مرافق لي في البعثة >> في يوم التدقيق باخذ أخويه معايه لـ جدة .. مو شرط يجي معايه أبويه صح ؟؟؟؟؟؟

طيب لازم آخذ معايه جواز السفر تبع ابويه وصورة من الجواز + بطاقة الاحوال تبعه وصورة منها ؟؟؟؟؟؟؟

أو يكفي كرت العايلة ليّا وله ؟؟؟؟؟

لاني ماعندي بطاقة أحوال ورح أخذ كرت العايلة

......

2) التوصيات : أخذها معايه لمركز التدقيق عربي وانجلش ؟ أو كفاية أنجلش ؟؟؟؟؟؟

طيب والصورة تبع التوصيات لازم تكون طبق الاصل ؟ يعني أختمها من الجامعه ؟؟؟؟؟؟

.........

استفسار أخير

أنا أخويه يحضّر دكتوراه في أمريكا - ولاية فلوريدا - مدينة أورلاندو

أنا أبغى أروح معاهـ لنفس المدينة لان أبويه ما رح يقعد معايه إلا شهر تقريبا وبيرجع السعودية

ايش العمل ؟؟

اكتب خطاب لوزارة التعليم العالي عشان يحطوني في نفس المدينة ؟؟ أو أخلّي أبويه يحضر لهم حضور شخصي ويشرح لهم الوضع ؟؟

طيب ومتى يروح ؟؟

ماني عارفة متى بالزبط نقدر نحدد الدول والولايات اللي نبغاها : /

.....

آآآآآآآسفة جدا على كثر الاسئلة ,, والله يعطيك ألف عافية يااخوي

..

عندي استفسار أخير بخليه بعدين : ]
    7 "
51 من 69 صفحة 51 من 69 ... 4650515256 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.