الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جاني ايميل الترشيح بس انا في ورطة كبيرة ...

جاني ايميل الترشيح بس انا في ورطة كبيرة ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4624 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انتى الى هالحظه لا تعتبرين موظفه حكوميه لان انتي مسجله بالتامينات وليسى بالمعشات والتقاعد

لو سويتي انهاء خدمه وخلاء طرف من الوظيفه ووقعتي العقد الجدي بالوظيفه الرسميه تعتبرين موظفه رسميه ..

يعني الى الحين مافي مشكله بخصوص البعثه ....

لكن :

الدنيا هذي ما احد يدري ويصير يصير فيها يمكن يصير اي ظرف لاقدر الله يمنعك من البعثه

او تسافرين ويحصل اي ظرف ما يخلكي تكملي يمكن ما يناسبك الوضع هناك او لاقدر الله ما تحصلين قبول بالجامعات او تتخرجين من الجامعه

يمكن تتخرجين وترجعين السعوديه وتجلسين كم سنه تدورين على وظيفه ويمكن تتوظفيني براتب اقل من الراتب الحالي

او ...............او ..............او ...............او ...........

نصيحه فرصه باليد افضل من مليون بعثه

كم سنه اللي بتروحين فيها البعثه كوني مستقبلك بالراتب احسن واصرف
    7 "
  2. ماجد بيفيدك غير الاستخاااره
    وماخاب من استخار
    ودامك مستوفيه كل الشروط
    ماعليك بالتدريس ووجع الراس خلييك بطريق العلم دام عندك طموح وعزيمه
    ربي بيكون معاااك ربي يسهل امرك
    وبعدين انت ادب انجليزي كفايه انك بتاخذي اللغه انا بعد ادب امجليزي وللأسف دراستي للاربع السنوات هنا في السعوديه مااستفدت شئ فيها
    يعني اربع سنوات ماسويت شئ
    توكلي على الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم معشوشب
    روحي يااااااارب يفرجها عليك ....ردك اثلج صدري والله .اسئل الله ان يثلج صدرك برؤية وجهه الكريم انتي ووالديك وانا واهلي معكم ^_^

.طيب قولي لي ...اللحين اذا جاءوا يطابقون يمديني اقولهم وضعي واني ممكن اكنسل وظيفتي والا يرفضوني ومايعلموني السبب
    ....

الله لايحرمني منك ...شكرا من القلب ..
    دعواتك اسعدتني فزيدينا منها...هاهاهااه طماعه ..

اقول لاتفتحي على نفسك باب وتقولي لهم وضعك...طابقي وخذي وصلك وروحي....لأن الي موجودات هناك مابيدهم شي غير انهم يتأكدو من صحة الأوراق والمستندات...
    وبعدين راح كلا منهن تجتهد برأيها.....أسألي مجرب ولاتسألي طبيب...لكن اذا حبيتي تسألي إسألي بس قولي اسأل لوحده اعرفها...
    >>لاتقولي عيب اكذب هاهاهاها انتي ماكذبتي انت من جد سألتي لوحده تعرفيها وهي نفسك..

وأما انا بالنسبه للمتعاقدات وحكاية الترسيم ألي قمو بها اخرمره لهم ورفع الأسماء للخدمه المدنيه...ماأدري عد هل ثبتو اسمك او كيف تلغيه...بس من معلومات بسيطه عندي..
    ان المترسمين حتنتهي اجراءاتهم بعد ثلاث شهور...يعني ع شهر1..واكيد اسمك راح يكون موجود....بس انتي اسمك نزل من هالدفعات الأربع ألي جت...؟؟؟ ولاكيف وضعك..

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم معشوشب
    وحسبتها براسي ...انا في التعليم سأستفيد مالاً وممارسة ...ولكن في البعثة سأستفيد علما ثم مالا اكثر اذا عدت بالماجستير ..
    غير صحيح أنك في حال عودتك بالماجستير تكوني استفدتي مال أكثر ، أو على أقل الأحوال غير مضمون ..
    أولا أنتي تخصصك إنجليزي ، وأفضل مجال لك من ناحية الراتب هو التدريس أو الإعادة ، وغيره مالك إلا وظائف إدارية ، أنتي تخصصك مو تخصص حر مثل الهندسة أو الطب أو القانون بحيث يكون لك إمكانية تفضيل العمل في القطاع الخاص أو العمل في مكتب خاص ، لو كان تخصصك قانون صحيح اتركي اي وظيفة وارجعي بالماستر وتاخذين رخصة المحاماة وتصيري أفضل من الموظف الحكومي ..
    لكن تخصصك إنجليزي مالك إلا الوظايف اللي قلت لك ..
    طيب بالنسبة للاعادة في اكتفاء في هذا التخصص من المعيدين والمحاضرين والأساتذة ، لكن في التدريس الحين مفتوح المجال ولوقت محدود ، بعد عودتك ما يكون لك مجال إلا الوظائف الإدارية ، وإذا توظفتي بالماستر في وظيفة إدارية بعد عودتك فراتبك بيكون أقل من راتب المدرس اللي تعين بالبكالوريوس !
    وإذا رجعتي تبحثين عن التدريس بعد سنتين ونص أو ثلاث يكون أغلق الباب .

أنا أتكلم فقط عن الناحية المادية ..
    أما الناحية العلمية فبإمكانك بما أنه تخصصك إنجليزي أنك تطلعين في العطل الصيفية لمدة ثلاثة شهور للممارسة .

واللي يقول أنه في فرص وظيفية بعد العودة للمبتعثين فأنا أشوف أنه كلام مخالف للواقع ، الدولة فيها شح في الوظائف وفي هذي الايام فتحت الوظائف بشكل لم يسبق إليه ، وبعد كذا ستغلق لأنه الخريجين يزدادون بشكل كبير مقارنة بمجالات الوظائف ..

أنا أشوف أنه اللي يفكر في الوظيفة فالابتعاث بالنسبة له مجازفة ! فكيف بمن لقاها وتركها لأجل الابتعاث ؟!
    بالنسبة لي متاحة أمامي وظائف كثيرة ولكني لا أرغب في القطاع الحكومي أبدا ولذلك تركتها وفضلت الابتعاث لأنه تخصصي الأفضل فيه العمل في القطاع الخاص أو العمل الحر وأكثر شيء بيفدني هو دراسته في الخارج ..

وبالمناسبة في كثيرين جاهم تعيين في التدريس وترددوا بينه وبين الابتعاث وطرحوا نفس هذا الموضوع ، باستعمال محرك البحث بإمكانك الاطلاع على مواضيعهم للأستفادة من استشارات أكثر ،،
    وبالتوفيق .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واثقة الخطوة
    السلام عليكم

ردي لك بيكون ثاني ارده على عضو منذ ثلاث سنوات توقفت عن المشاركه واكتفيت بالمتابعه

اختي الفاضله انا حاسه بشعورك لاننا كلنا مرينا بالمرحلة نفسها

النقطه الثانيه انا والله حابه افيدك وروحي شوفي ملفي الشخصي بتلاقين مشاركاتي الاخيره منذ ثلاث سنوات

انا ابتعثت من ضمن المرحلة الثالثه والحمدلله اخذت ماجستير من بريطانيا ورجعت السعوديه واتوظفت الحمدلله

لاتفكرين ابدا ان الغربه بالشي السهل ابدا ابدا والشغله مو بس انه اطلع على ثقافات اخرى الموضوع ابعد من كذا واعمق

النقطه الثالثه ان قدمت على الدكتوراه الحين في المرحله السابعه وانقبلت قبول مبدئي لامريكا

انا قدمت كا رمية حظ والان بعد ماقبلوني افكر جديا انه ما اروح واتوقع هو ذا الشئ الي بيصير مع ان اهلي ضاغطين عليه مرره علشان اكمل

بالله اترك وظيفتي والناس الحين مو لاقيه وظايف وكنت اقول زيك مو مهم الوظيفه اهم شئ العلم طيب وش فايدة العلم لم ترجعين وماتلاقين احد تعطينه اياه

واذا تبغينه لك وحدك هذا شئ ثاني

اول ما اتوظفت وظفوني على شهادة البكالوريوس ولما اعتمدولي الماجستير والله الزياده في راتبي صارت 200 ريال بس

سبحان التعب والغربه وفي النهايه الفرق بين وبين من اهم اقل مني مؤهلا 200

ليش اتعب من اصله والشغله الاخيره والله العظيم بنات كثيير اعرفهم سافروا ومعهم ماجستير وما اتوظفوا للان !!!

اخيرا اختي الفاضله في مواقف معينه تكون الحاجه للحكمه اقوى من الرغبه

فكري واستخيري والله ييسرلك

الحاجة للحكمة اقوى من الغربة
    ....كانت شعاري دائما...لكنها مؤلمة وحرمتني الكثير ....

اشكرك من قلبي انك افطرتي من صومك عن الكتابة في متصفحي ....

اسئل الله لك الجنة ووالديك .....طيب عندي سؤال ...انتي ندمتي على ماستر بريطانيا ؟؟!!

يعني الغربة صعبه بس شئ مستحيل تكررينه اذا مافي علاوة بالراتب من وجهة نظرك ؟

وبعدين ليه تركين وظيفتك سوي ايفاد او اجازة بدون راتب وكملي وارجعي ....

كلي امتنان ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 2011م
    انتى الى هالحظه لا تعتبرين موظفه حكوميه لان انتي مسجله بالتامينات وليسى بالمعشات والتقاعد

لو سويتي انهاء خدمه وخلاء طرف من الوظيفه ووقعتي العقد الجدي بالوظيفه الرسميه تعتبرين موظفه رسميه ..

يعني الى الحين مافي مشكله بخصوص البعثه ....

لكن :

الدنيا هذي ما احد يدري ويصير يصير فيها يمكن يصير اي ظرف لاقدر الله يمنعك من البعثه

او تسافرين ويحصل اي ظرف ما يخلكي تكملي يمكن ما يناسبك الوضع هناك او لاقدر الله ما تحصلين قبول بالجامعات او تتخرجين من الجامعه

يمكن تتخرجين وترجعين السعوديه وتجلسين كم سنه تدورين على وظيفه ويمكن تتوظفيني براتب اقل من الراتب الحالي

او ...............او ..............او ...............او ...........

نصيحه فرصه باليد افضل من مليون بعثه

كم سنه اللي بتروحين فيها البعثه كوني مستقبلك بالراتب احسن واصرف

وش دخل التأمينات انا وقعت عقد مع شئون المعلمات وانتهى العقد وسووا لي اخلاء طرف الى مدرسة ثانية بنفس العقد

قالوا كملي فيها الين ينزل اسمك في المفاضلة ....يعني انا اكمل على راتب عقد الين يجي اسمي يصير راتبي راتب الموظفة الرسمية

آآآآآآآآآآآآآه الله المستعان ...راسي انتفخ من التفكير ......شكرا والله يجزاك ووالديك الجنة ووالدينا ....
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنفاس ورد
    ماجد بيفيدك غير الاستخاااره
    وماخاب من استخار
    ودامك مستوفيه كل الشروط
    ماعليك بالتدريس ووجع الراس خلييك بطريق العلم دام عندك طموح وعزيمه
    ربي بيكون معاااك ربي يسهل امرك
    وبعدين انت ادب انجليزي كفايه انك بتاخذي اللغه انا بعد ادب امجليزي وللأسف دراستي للاربع السنوات هنا في السعوديه مااستفدت شئ فيها
    يعني اربع سنوات ماسويت شئ
    توكلي على الله

آآآآآآآآآآه وانا هذا كلامي بس شفتي الردود كيف ؟

الناس مو لاقية وظايف واهلي بيفضحوني وماهم مساعديني ومااظمن اللي بيروح معي بيجلس والا يجلس فترة ويمل ...

ويقول رجعنااااااا ياخانوم .....

الله المستعان .....لك ولوالديك الجنة بإذن الله ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الصادق1406
    دعواتك اسعدتني فزيدينا منها...هاهاهااه طماعه ..

اقول لاتفتحي على نفسك باب وتقولي لهم وضعك...طابقي وخذي وصلك وروحي....لأن الي موجودات هناك مابيدهم شي غير انهم يتأكدو من صحة الأوراق والمستندات...
    وبعدين راح كلا منهن تجتهد برأيها.....أسألي مجرب ولاتسألي طبيب...لكن اذا حبيتي تسألي إسألي بس قولي اسأل لوحده اعرفها...
    >>لاتقولي عيب اكذب هاهاهاها انتي ماكذبتي انت من جد سألتي لوحده تعرفيها وهي نفسك..

وأما انا بالنسبه للمتعاقدات وحكاية الترسيم ألي قمو بها اخرمره لهم ورفع الأسماء للخدمه المدنيه...ماأدري عد هل ثبتو اسمك او كيف تلغيه...بس من معلومات بسيطه عندي..
    ان المترسمين حتنتهي اجراءاتهم بعد ثلاث شهور...يعني ع شهر1..واكيد اسمك راح يكون موجود....بس انتي اسمك نزل من هالدفعات الأربع ألي جت...؟؟؟ ولاكيف وضعك..

ههههههههههههه اعجبتني فلسفتك الله يسعدك

وبالنسبة لاسمي ...لا مانزل اسمي في الدفعات الى اللحين ....كلمت وحدة في الاشراف اثق برأيها قالت لي كملي اوراقك معهم واسكتي ..

وانتظري ينزل اسمك في الدفعة واذا نزل هذا فرج الله تأخذين ايفاد لانك معلمة رسمية ..اما اذا مانزل اسمك

الغي بعثتك عند اخر لحظة او الغي الوظيفة وروحي .....

طبعا انا بأنتظر فرج الله ان اسمي يطلع في الدفعتين الباقية دفعه بشهر عشرة هذا ودفعة بشهر واحد ...

تعالوا بسأل لو انقبلت في البعثة متى سفرتي تكون ؟؟؟

ردي علي ولك دعووووووووووووووووووووة غيييير يااحلى طماعه ^_*
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O I A
    غير صحيح أنك في حال عودتك بالماجستير تكوني استفدتي مال أكثر ، أو على أقل الأحوال غير مضمون ..
    أولا أنتي تخصصك إنجليزي ، وأفضل مجال لك من ناحية الراتب هو التدريس أو الإعادة ، وغيره مالك إلا وظائف إدارية ، أنتي تخصصك مو تخصص حر مثل الهندسة أو الطب أو القانون بحيث يكون لك إمكانية تفضيل العمل في القطاع الخاص أو العمل في مكتب خاص ، لو كان تخصصك قانون صحيح اتركي اي وظيفة وارجعي بالماستر وتاخذين رخصة المحاماة وتصيري أفضل من الموظف الحكومي ..
    لكن تخصصك إنجليزي مالك إلا الوظايف اللي قلت لك ..
    طيب بالنسبة للاعادة في اكتفاء في هذا التخصص من المعيدين والمحاضرين والأساتذة ، لكن في التدريس الحين مفتوح المجال ولوقت محدود ، بعد عودتك ما يكون لك مجال إلا الوظائف الإدارية ، وإذا توظفتي بالماستر في وظيفة إدارية بعد عودتك فراتبك بيكون أقل من راتب المدرس اللي تعين بالبكالوريوس !
    وإذا رجعتي تبحثين عن التدريس بعد سنتين ونص أو ثلاث يكون أغلق الباب .

أنا أتكلم فقط عن الناحية المادية ..
    أما الناحية العلمية فبإمكانك بما أنه تخصصك إنجليزي أنك تطلعين في العطل الصيفية لمدة ثلاثة شهور للممارسة .

واللي يقول أنه في فرص وظيفية بعد العودة للمبتعثين فأنا أشوف أنه كلام مخالف للواقع ، الدولة فيها شح في الوظائف وفي هذي الايام فتحت الوظائف بشكل لم يسبق إليه ، وبعد كذا ستغلق لأنه الخريجين يزدادون بشكل كبير مقارنة بمجالات الوظائف ..

أنا أشوف أنه اللي يفكر في الوظيفة فالابتعاث بالنسبة له مجازفة ! فكيف بمن لقاها وتركها لأجل الابتعاث ؟!
    بالنسبة لي متاحة أمامي وظائف كثيرة ولكني لا أرغب في القطاع الحكومي أبدا ولذلك تركتها وفضلت الابتعاث لأنه تخصصي الأفضل فيه العمل في القطاع الخاص أو العمل الحر وأكثر شيء بيفدني هو دراسته في الخارج ..

وبالمناسبة في كثيرين جاهم تعيين في التدريس وترددوا بينه وبين الابتعاث وطرحوا نفس هذا الموضوع ، باستعمال محرك البحث بإمكانك الاطلاع على مواضيعهم للأستفادة من استشارات أكثر ،،
    وبالتوفيق .

ان شاء الله ماااظطر للتخلي عن وظيفتي ولا التخلي عن البعثة اذا نزل اسمي في الدفعة هذة .واخذ اجازة بدون راتب .....يصير كذا والا بعد مايصير ؟؟؟؟ بحيث اضمن رقمي الوظيفي ..والا بكذا تلغى بعثتي على حساب

برنامج خادم الحرمين ؟؟؟!!!!! واتورط لازم تكون بحسابي ....آآآآآآآآه...يااااااارب تفرجها لي ...

عموما .............اسئل الله لك ووالديك الجنة ووالدينا بلا حساااااااب ....شكرا ..
    7 "
  10. اول شئ لازم تفهمي ان البعثة ليست كل شئ
    صحيح فرصة وزيادة علمية تكتسبينها
    لكن ضمان الحصول على الوظيفة بعد الانتهاء منها امر يجب أخذه بعين الاعتبار
    وسأطرح لك تجارب مبتعثين انهوا بعثاتهم لوم يجدوا وظائف حتى الان
    منهم ماجستير امريكا ودكتوراه من امريكا ولم يجدوا وظيفة حتى الان ولهم سنتين تقريبا

لكن عموما الأرزاق بيد الله

قطاع التعليم فيه ميزة حلوة انه ممكن تحصلي على إجازة بدون مرتب لمدة سنة او سنتين حتى
    بنت خالتي أخذت إجازة بدون مرتب وابتعثت ورجعت استأنفت وظيفتها
    ما ادري ممكن تخصص اللغة الانجليزية يفرق لوجود حاجة له بالبلد!

أخيرا لو اردت الابتعاث لاتقدمي استقالتك او تسحبي من الوظيفة الا وكل امورك تيسرت للسفر حتى التذاكر تكون بيدك

موفقة
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.