الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نقاش......بعثة و إلا وظيفة

حوار نقاش......بعثة و إلا وظيفة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4619 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: البعثة أو الوظيفة ؟

المصوتون
72. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • جاني وظيفة جيدة ماديا و مع هذا بأطلع أكمل ماجستير

13 18.06%
  • جاني وظيفة لا ترقى لطموحاتي المادية لذلك بأطلع بعثة

12 16.67%
  • ما جاني أي وظيفة لذلك بأطلع بعثة

29 40.28%
  • انا مخي دراسة و أرغب أن اصبح دكتورا لذلك بأطلع بعثة

18 25.00%
  1. اولا السلام عليكم

ثانيا جيتو ع الوتر الحساس

انا الحين اعيش بصراع نفسي مؤلم من الندم الي عايشه فيه كان حلمي كله بعثه لامريكا ومشت اموري تمام ولله الحمد من اجراءات البعثه

وماباقي ع سفرتي شهرين مخلصه طل شي للتذاكر قاطعتهم

وطلع اسمي من المتعاقدات الي شملهم التثبيت وبدا مشوار الحيره والتردد بعد ضغوطات ومشورات

كل الي اشاورهم قالو اجلسي ضمنتي وظيفه ابوي وزوجي واهلي

وللاسف الشديد جلست

الحين كل يوم اموت الف مره من الندم وولله العظيم مامر علي يوم من 5 شهور الا دمعتي نازله

لاني ضيعت حلم عمري

الي حلمه يكمل دراسته لايستهين في هالحلم عشان الوظيفه ان شالله ربي بيسر وبيرجع ويلاقي عروض افضل
    7 "
  2. نعم اترك الوظيفة و التحق بالبعثة

حيث

تم طلبي معيدة في الجامعة ورفضت
    وطلب مني العمل في دائرة حكومية براتب ممتاز جداً ولكن أخبرتهم انني سوف اطلع بعثة

لاكمال دراستي ولا ارغب في اشغال تفكيري بأي وضيفة
    للأسباب التالية :

١- لان لدي مجموعة من الأفكار التي سوف اقوم بدراستها في الخارج وبإذن سوف تفيد البشرية
    ٢- اطمح بإذن الله الوصول الي التميز و الإبداع وانا بكامل حجابي حتى اثبت

ان حجاب المسلمة لم يكون عائق في إبداعها

((((وبأذن الله تسمعون قريبا وصولي الي هذا الهدف وسوف تعرفون من هى الهملايا)))))

تحياتي
    7 "
  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    ج1:على حسب ظروفه الشخصيه منحد عليها يتوظف لما يمشي حاله ويدرس مسائي بالجامعات بتاخذ الماجستير والدكتوراه وهي على الوظيفه اما خوف انو مافي مقعد مستقبلا اقول الوظائف بالتفاضل على حسب مؤهلك العلمي ماجستير لك الاولويه عن الاف الاشخاص اجابتي بشكل عام يروح يتعلم لانو العلم هو مفتاح التطور ومفتاح النجاح والوظيفه
    ج2:لا جاتني كم وظيفه ورفضت ليه لانو الوظيفه بتاخر الشخص عن طموحه وممكن مايتحقق الطموح
    ج3:ترقي لطموحاتي الماديه والمعنويه
    ج4:رايح بعثه لانو يمحي امية الفرد ويعطي الفرد معلومات في كافة المجالات ويوسع مدارك الفكر يعطي القدره على الابتكار وسعة وهو سلاح كل شخص
    7 "
  4. بصراحه عني انا

اول ماسمعت برنامج خادم الحرمين وانا افكر بالبعثه وكنت اجهز نفسي لها معنويا ودراسيا ايام ماكنت في الجامعه

وبعد التخرج حصلت وظيفه وانا الان اعمل فيها وظيفه جيده ومريحه و يعجبني رؤسائي في العمل ومرتاح جدا

وخاطبتهم بأني سوف ابتعث على البرنامج وقالو لي الجامعات هنا مفتوحه لكن قلت لهم في الخارج افضل وتركوني على رغبتي

ولكن طلبو مني ان ابقى اعمل معهم حتى بعد العوده ووافقت

فقررو انه بعد اصدار قرار الابتعاث اعطائي اجازه بدون راتب مفتوحه

وبعد العوده اعود للعمل معهم الى ان اجد وظيفه التي تناسب طموحاتي

بصراحه موضوع جيد جدا جدا ...

وسوف اعلق على الذين يجدون وظائف تعليميه ويرفضونها ويفضلون البعثه

بصراحه ماراح اقول لهم شي غير انهم راح يندمووووووون

وبخصوص اختي الي تقول كل يوم تندم وتبكي اقول لها شوفي احوال بعض المبتعثين

الي راح ودرس لغه ورجع والي راح وماقدر يكمل جامعه والي راح وعجز يتأقلم والي والي والي

شوفي قصص المبتعثين الي ماقدرو يكملو وفكري بنفسك يمكن تكونين وحده منهم

فأيهم افضل تكونين زيهم ولا تبقين على وظيفتك ؟؟

اتمنى من بعض الاخوان مراجعت انفسهم جيد جدا جدا

البعثه طموح والوظيفه حلم

وفرق كبير بين الطموح والحلم

بالنسبه لي شخصيا

لو كنت معلم او في قطاع تعليمي لم افكر بالدراسه في الخارج مطلقا

وقررت ان اكمل دراستي في الدخل بحيث انه يصل عمري ال 30 ومعي دكتوراه وخبرتي العمليه 8 سنوات في مجال التعليم

ولا ان يكون معي دكتوراه وخبرتي العمليه شهرين او 3 شهور

طبعا هذا مجرد رأي فقط ....

وبالنسبه لي اعتبر الي يترك وظيفته الحكوميه او التعليميه بالذات من اجل الابتعاث او البعثه اعتبره مغاااامر

لانه بعض الاحيان تحصل ضروف في الابتعاث ويحصل له امر من الامور التي قد تعكر صفو المستقبل فيعود وهو لم يحصل على مبتغاه ولم يستمر على ماكان عليه

اتمنى اني اضفت شي لكم وتقبلو مروري
    7 "
  5. انا يا اخوان جتني وظيفه مرتب 9 الاف مع العلم ان شهادتي ثانوي وناوي اكمل بكالوريس ومحتار بينها وبين الدراسه مع العلم اني طالع على حسابي مشورتكم تكفون وانا اميل للدراسه اكثر

بس اخاف اكون تحت ضغط كبير من الاهل ولا امشي فيها
    7 "
  6. يا خالدي الدراسة اهم. الثانوية الايام هذة ليست شهادة اللي عرض عليك راتب ٩ الاف اكيد حاس انك انسان شغيل و يبغى يمسكك اما مسالة انك تترقى و يزيد راتبك عندي شك لانه عارف انك لو طلعت من عنده ما بتلقى وظيفة احسن من ناحية الراتب. بالتوفيق
    7 "
  7. السلام عليكم

أحمل درجة الماجستير في الهندسة البيئية بتفوق تخصص دقيق علوم المياه

و عندي خبره 4 سنوات

الوظيفة خيار متاح عندي حالياً خصوصاً عندنا في المنطقة الشرقية

و مع ذلك الدكتوراه بالنسبة لي حلم و مكسب ثقافي و مادي و اجتماعي

حلمي اللي اتمناه أني أنال جائزة في الأبحاث العلمية و أخدم بلادي و أشرفها و أساهم ولو بنسبة ضئيلة في حل أزمة المياه... الحلم ماهو بعيد ... بس يبيله تعب و سهر

يالله التوفيق
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.