الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار انا ترشحت للبعثة و ما راح اطلع >>> لهذه الأسباب

حوار انا ترشحت للبعثة و ما راح اطلع >>> لهذه الأسباب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4611 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جكي شان
    - انا راح اطلع ماستر واذا رجعت راح اكون بدون خبرة بالتأكيد الشركات محد يوظفني والخدمة المدنية يحطوني بالمرتبة الثامنة
    هذه اذا تفضلوا و اعتمدوا الماستر حقي واصحابي توظفوا بالبكالوريوس بالسابعة وعلى بال ما اروح اخذ الماستر وارجع يكون قد اخذوا المرتبة الثامنة
    يعني بنكون بنفس المرتبة .
    اول شي اخوي وعليكم السلام ورحمة الله

تاني شي انت هنا حكمت على وظيفتك من بدري وقلت بالتأكيد والارزاق بيد الله محد عالم بيها وحكاية الشركات الخاصة لا يااخوي الشركات اول طلب لهم اتقان اللغة الانجليزية من شروطهم ودا اللي رافع ضغطنا هنا

لانو دا الشرط مو الاغلبية عندها فمابالك ادا درست برا باامريكااااااااااااااااا <<<< دي بحالها لها صيت واخدت سنة الى سنة ونص لغه دا الشي يفيدك كتير ويدعم سيرتك بقوة

اطيب ادا قولنا كملت ماااستر اتوقع انت لك نقاااط ترفعك عن طالب بكالوريوس لايجيد اللغه الانجليزية في التقديم على الوظيفة باااحدى الشركات يعني انت احسبها كدى مو تقول اكيد مااعندي خبرة ماراح اتوظف مااتعرف ايش المستخبي

تالت شي انت قولت هدا ادا تفضلو واعتمدو الماستر حقي اوكي طيب ليه الوزارة حاااطة جامعات معتمد فيها وتدرس وتتغرب عشان تجيب شهادة وهيا على قولتك مش حيعتمدو الماستر حقي دي النقطة عليه اكس كبير

غير كدا خليك واقعي انا متخرجة من الجامعه ليا 3 سنوات رياضيات ولاحد دق بااابي قالي وظيفتك جاااهزة بالعكس تعبت وانا الف في مكاتب الاشراف والرئاسة والجامعه وديوان الخدمة ووووو والخ

وبالنهاية مافي وظيفة حتى المدارس الاهليه تتشرط يعني يااااخيو اسمح لي مافي شي اسمة تجهيزات وتحضيرات لتوظيف المبتعثين هوا كلو عليك انت سجل ارمي ملف هنا وهنا والرزق من عند الله

وحكاية الفيزا معليش دي انظمت دول وسواء الكندية او الامريكية او النيوزلندية اواواو دي كلها لهم نظام هما سياااستهم يمشو كدا وانت قول خير مااتدري ممكن فيزتك تطلع او الناااس وحكاية التأجيل ياشيخ ايش وراك دام

فيها فرصة عمر مااراح تتكرر بالمرة واعتقد يتهيئ لي عمرك لسا ماوصل ال 25 يعني لسااااتك بااول الطريق انشاءالله العمر قودامك

وحكاية الملحقيات واعصار ايرين مااعتقد الملحقية بالتقصر واعتقد الاعضاء ردو عليك بالنسبة لدوائر الحكومية عندنا لاتخفى عليك احنا ماشاءالله بضغطة انتر على الجهاز تمشي امورنا بتواني بالعكس ترا عندنا ماشاءالله

امانة بالعمل بالمرة يعني محد يقولك تعال بكرا او بعد اسبوع لا امورك مية مية تمشي بتواني وازيدك من الشعر بيت عمرنا مااشوفنا المكاتب فيها فول وتميس مع الصباح يعني تظطر تنتظر ساعة عشان ياكلو وساعه عشان

يريحوا

يعني بالنهاية بقولك حرااام تكنسل البعثة عشان اشياء زي كدا والصراحة ماافي شي يجي بالساااهل ابدا

ولو تبغى تبتعث حط ببالك حاجة وحدة بس انك رايح تدرس وتجيب شهااادة ترفع بها راااسك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alanood y
    اخوي ..

انت يمكن تشوف الموضوع من زاويه وحده .. بالعكش تررا طلب العلم ماله عمر او زمن معين .. انا توني متخرجههالسنه ومتحمسه ادرس اتعلم

ما اقولك ان هنااك جنه واصلا مستحييييييييل يكون الوضع هناك اوكي 100%

لابد تطلع لو بفااايده وحده

الواحد يسعى .. انت بتكتسب لغه اذا مو من المعهد من اختلاطك بالناس .. بالنسبه للعزاب بيتعلمون الاعتماد على النفس وتحمل المسؤليه في كل صغيره وكبيره

البنات لهم فرصه يحققون ذاتهم خصوصا ان البنات بشكل عام يميلون للدراسه والتعلم اكثر من الاولاد ..

كل شي في الدنيا له ايجابيات وسلبيات .. وان انتبهنا للسلبيات فقط .. فماراح نتحرك ولا خطوة للامام ..

ان شالله تكون وضحت وجهة نظري

شاكرة لك فتحك للموضوع
    كلام جميل جدا
    شرفتنيني بمرورك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيزيائيه طبيه
    الماستر و الخبره تفرق من تخصص لاخر
    مثلا فى التخصصات الصحيه وزاره الصحه لا تعترف الا بالشهاده و لا تترقى الا بشهادة ماستر دكتوراه و هكذا
    و كذلك الجامعات لا تهتم بالخبره و ايضا الهندسه
    و القطاع الخاص لايهمه الا شهاده من الخارج و لغه فقط حتى لو كانت الجامعه غير معترف فيها

اما تجهيز الوظائف فاحنا حتى لما درسنا هنا ما كان احد يجهز لنا وظائف خخ

اما الفيزا الامريكيه فهى اسهل من الكنديه و شوف المواضيع هنا عنها

و المشاكل و المعاهد تقدر تتفاداها بالسؤال و البحث عن كل شئ قبل السفر
    و البحث عن افضل المعاهد بيدك مو ملزوم بالمعهد اللى تجيبه الوزاره

اما مشاكل الملحقيات فكل الدوائر الحكومه عندنا هنا ملياااااااااااانه مشاكل
    و ظائف بواسطات و يمشون امورك بواسطه ووووو كل بيد الواسطه
    فالواسطه عندنا فوق القانون

على الاقل الابتعاث اذا مستوفى الشروط راح تكون لك فرصه للدراسه
    اللى مستحيل تتوفر لك هنا

و فى النهايه كل شئ يعتمد على رغبه الشخص و سبب تقديمه للابتعاث

و الله يكتب لنا الخير اينما كان يارب
    كلام جميل انا حطيت الاسباب عشان نتحاور ونتناقش
    واستفيد انا والاعضاء والصراحة كلامك جميل واستفدت منه اخت فيزيائية
    7 "
  4. انا اؤيدك تماما من خلال تجربتي ...
    خصوصا من ناحية الخبرة وهذه مهمة عند الشركات ؛ فلو حسبناها : سنة اجراءات سفر+ سنة لغة على الاقل+ سنتين دراسة على الاقل = 4 سنوات
    وهذه المدة ان عملت بها واكتسبت خبرة مع شهادة الباكلوريس فستكون افضل من ماجستر بدون خبرة ( وجهة نظر ) .
    7 "
  5. انت عارف لي قريبه
    ماعندها شهاده تؤهلها للعمل ببنك لكن لغتها القويه بالانقليزي كان سبب بعد الله بدخولها لاحدى البنوك حتى والله استغربت في ناس كثير اكفء بس اللغه مطلب كبير يقولو العمل تقدر تتقنه مع الممارسه بس اللغه يلي يبغالها
    كانت ماخذه لغتها من امريكا
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.