الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير التخصص لتخصص غير موجود مع التخصصات المطلوبة من الوزارة

تغيير التخصص لتخصص غير موجود مع التخصصات المطلوبة من الوزارة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4589 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عاقلة ولكن
    عاقلة ولكن

مبتعث مستجد Freshman Member

عاقلة ولكن الولايات المتحدة الأمريكية

عاقلة ولكن , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة هارفارد
    • هارفارد
    • -
    • أنثى
    • امريكا, ....
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

September 5th, 2011, 05:41 PM

السلام عليكم

اتمنى من عنده فكرة او خبر يرد لي واكون له من الشاكرين

انا تخصصي دراسات اسلامية
    قدمت على تخصص قانون ماستر وانقبلت مبدئيا
    وسمعت ان القانون لايحسب لي ماستر لو اخذته لأنه ليس امتدادا للدراسات الاسلامية

سؤالي
    هل بإستطاعتي تغيير التخصص لتخصص يكون امتدادا لتخصصي غير التخصصات المطلوبة من الوزراه مثل تسويق تامين تمويل .. لأني لاارغب بها

هل يوجد تخصصات تتماشي مع تخصصي الدراسات
    مثل درسات اديان او ماستر شريعة او ..
    وهل الوزارة تسمح بذلك؟

من عنده خبرة ياليت يفيدني
  2. طيب انا تخصصي بالبكلوريوس شكل والماستر شكل والدكتوراه شكل

اما من ناحية تغير التخصص

ليا صديق طلع دكتوراه في امريكا والان قريب ينهي اللغة قالو له جيب قبول من جامعة على نفسك تخصصك بالماستر ونمشيك
    7 "
  3. عاقله ولكن اختي مبتعثه لكندا ونفس تخصصك وطالعه قانون وماشيه امورها مااشااءالله ..
    بعد ماانهت اللغه حبت تغير من قانون لشي ثاني رفضوا لان تخصصها القانون قوي وممتاز بالنسبه اللي كانت بتختاره فضلت عليه وهي مكلمه فيه الحين ..

انت شوفي اللي يناسبك والله يكتب لك اللي فيه الخير يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابر وراضي
    طيب انا تخصصي بالبكلوريوس شكل والماستر شكل والدكتوراه شكل

اما من ناحية تغير التخصص

ليا صديق طلع دكتوراه في امريكا والان قريب ينهي اللغة قالو له جيب قبول من جامعة على نفسك تخصصك بالماستر ونمشيك

انا قريت من شروط الوزارة ان يكون اختصاص البكالريوس ملائما مع اختصاص الماستر
    عشان الدراسة تكون متكاملة وتفيد اكثر من ان لو تخصصك يتغير في كل مرحلة !

ابي علمن أكيد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TUTI
    عاقله ولكن اختي مبتعثه لكندا ونفس تخصصك وطالعه قانون وماشيه امورها مااشااءالله ..
    بعد ماانهت اللغه حبت تغير من قانون لشي ثاني رفضوا لان تخصصها القانون قوي وممتاز بالنسبه اللي كانت بتختاره فضلت عليه وهي مكلمه فيه الحين ..

انت شوفي اللي يناسبك والله يكتب لك اللي فيه الخير يارب

طيب هي متأكدة انها اذا رجعت راح يحسبون لها ماستر ؟

انا سمعت انه يحسب لها دبلوم عالي !

ابي علمن اكيد
    7 "
  6. مريت على ادارة المعادلات قبل فترة و قابلت اثنين من مسؤؤلينها

المعادلة تكون يا اما : ماجستير ، ماجستير مع اختلاف التخصص ، او لا يعادل خلقه

حسب كلام المسؤؤلين ما فيه شيء اسمه دبلوم عالي عندهم ، هذي فقط المعادلات

طبعاً يعادل كمجاستير اذا كان نفس امتداد التخصص "الدقيق" مثلاً دراسات اسلامية - قسم الشريعة - واصلت ماستر كشريعة
    يعادل مع اختلاف التخصص اذا كان امتداد للتخصص "العام" مثلاً دراسات اسلامية - قسم شريعة - واصلت مثلاً في اصول الدين كماستر

ما اذكر بالضبط اللي درس سنه مكمله للتخصص في الماجستير هل يحسب له ماجستير او ماجستير مع اختلاف التخصص

طبعاً الوزارات و الجامعات و المدينة او اي جهة تبتعثك عن طريقها لها نظام خاص فيها مختلف عن ادارة المعادلات و لا يرجعون له ، في الجامعة تلاقي دكتور له 3 تخصصات عادي لكن عن طريق البرنامج غالباً صعب إلى مستحيل

عموماً اذا كنتي دراسات اسلامية - مسار شريعة - القانون هو الانسب لك و الافضل و يعادل و كل اللي متخصصين الشريعة غالباً يواصلون قانون

و حتى اذا ما كنتي شريعة تقدرين عن طريق المواد المكمله و خلاص

و بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.