الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تساؤلات قد تفيد اي مبتعث

تساؤلات قد تفيد اي مبتعث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4604 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية lotus.da
    lotus.da

مبتعث مجتهد Senior Member

lotus.da الولايات المتحدة الأمريكية

lotus.da , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى education , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • education
    • أنثى
    • فيتفيل, اركانساس
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

September 8th, 2011, 04:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبروك لكل من تم قبوله في البعثة انا والله تعبت من كثر ما ادور على اجابات لتساؤلاتي سواءً في المنتديات او ارسال ايميلات للوزارة لكن الله يسامحهم محد يرد علي وانا والله متعشمه خير في اعضاء هذا المنتدى فأرجوكم ساعدوني تساؤلاتي هي:

1-كيف اعبي استمارة الجامعة وانا لسع ما اعرف دولة الابتعاث؟

2-انا جميع وثائقي وسجل الدرجات بالعربي هل ينفع بس اترجمهم في مكتب معتمد ولا لازم اروح الجامعة وهل سجل الدرجات يترجم في المكتب ؟

3-التوصيات انا عندي بالعربي وانا من كلية التربية للمعلمات وقبل سنة ضموها لكلية التربية تحت جامعة الملك عبد العزيز فمن فين اجيب التوصيات والدكاترة اللي منهم سافرت بلدها واللي تقاعدت واللي ما اعرف عنها شي؟(كيف اتصرف)

4-انا حطيت اول خيار الصين وانا ميح في الانجليزي ؟(كيف اتصرف)

5-هل الدراسة في الصين بالصيني ولا بالانجليزي ؟وايت لغة احسن في الدراسة؟

6-ايش احسن المدن والجامعات في الصين ؟

7-انا تخصصي في الباكالوريوس قران ودراسات اسلامية واخترت في البعثة مالية وتمويل هل ينفع بعتبارانو بعيد عن الدراسات الاسلامية ؟ وهل استطيع اغير ومتى؟

8-اذا فشلت في الدراسة لاسمح الله او ما كملت لاي سبب فهل انا ملزمة برد كل ماصرفته علي الدولة او اي غرامة مالية ؟

9-ماهو الضمان المالي وهل لازم احطلهم فلوس في البنك طيب وليش؟

وشكرا لكل من يساعدني في الاجابة عن هذه التسائلات وزاه الله الجنة ويسر امره
  2. [

في موضوع هنا
    واساسا مافيها شي تكتبين عن دوله الابتعاث

2-انا جميع وثائقي وسجل الدرجات بالعربي هل ينفع بس اترجمهم في مكتب معتمد ولا لازم اروح الجامعة وهل سجل الدرجات يترجم في المكتب ؟

اهم شي تترجم وتصور وتختم الصوره من الجامعه

3-التوصيات انا عندي بالعربي وانا من كلية التربية للمعلمات وقبل سنة ضموها لكلية التربية تحت جامعة الملك عبد العزيز فمن فين اجيب التوصيات والدكاترة اللي منهم سافرت بلدها واللي تقاعدت واللي ما اعرف عنها شي؟(كيف اتصرف)
    اسالي كليتك افضل واحتمال يكتبولك معيدات

8-اذا فشلت في الدراسة لاسمح الله او ما كملت لاي سبب فهل انا ملزمة برد كل ماصرفته علي الدولة او اي غرامة مالية ؟
    لالالالا

9-ماهو الضمان المالي وهل لازم احطلهم فلوس في البنك طيب وليش؟

لالالا الوزاره تعطيك اياه

7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يسهل عليكي ياختي وان شاءالله تتحل مشكلتك

بس صح دا السؤال

ارسلولي هيا بالترجمه سكشن D كاتبين : هنا تسجل معلومات العنوان الذي سيرسل له خطاب القبول من الجامعه الاجنبيه
    انا في البدايه زيك فهمتها انو عن دولة الابتعاث
    بس اعتقد هيا نفس بياناتك اللي في السكشن اللي قبلو
    المكان اللي حتكوني فيه لمن يردو عليك اتوقع يردو وانتا لسا هنا
    دا اللي فهمتو انا بس مااعرف
    نشوف اهل الخبره
    دا الترجمه هنا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lotus.da
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

9
    هذي بدايتها .. اسمحي لي سؤالك هذا جدا جدا مستفز .. الحين الناس علوم حاسب وهندسة وقريبين من الشروط وماطلعوهم
    وانتي بتخصص سهل ( انا ما احتقره او انزل من قيمته ) واكيد ماتعبتي عشان تحصلي معدل

وبتقولين اني افشل الخ من الكلام الفاضي ؟!! دام انك مو واثقه من نفسك تطلعين تحضرين الماستر برااا ليش ؟!!

وربي بعض الاحيان اقعد افكر !! العالم الي تطلع بمعدلات بتخصصات نظرية بحته وش يطلعون يدرسون ؟!! ... فقط تسويق ><"

مو ظلم اثنين طلاب واحد جاب معدل بالثانوي ودخل هندسة هنا وتخصص صعب بالبلد ويجيك الثاني متخرج بثانوية زفت يدرس فنون جميلة بالجامعة وملحقاتها

ويتخرج الاثنين .. مو ظلم انه طالب الهندسة ينشرط عليه معدل 3.75
    وطالب الفنون الجميلة الي اظن الدفعة حقته كلها فوق 4
    مو ظلم نفس الشروط عليهم
    7 "
  5. حابة اول شي اشكر كل مين رد على اسئلتي

ثاني حاجة حابة ارد على اخر واحد رد على واقلوا
    1- انو السؤال ابدا مو مستفز بعتباري انو انا بنت فالقرار في الاستمرار في البعثة موبيدي الحالي ممكن المحرم يطلب في اي وقت الرجوع وممكن بما اني اخترت الصين يكون الاستمرار صعب بسبب اللغة.
    2-والله تخصص القران والدراسات الاسلامية جدا صعب لانو شامل لجميع قواعد اللغة العربية +الامور الدينية وكلو حفظ لا يحتمل الخطأ 3- زي ما تقول ما تعبت علشان اجيب معدل جبتوا وانا نايمه ومكبرة المخده لا وازيدك من الشعر بيت انا من الاوائل على دفعتي وبمرتبة الشرف كمان . قلي هل انت جبتها ولا كل مين معدلو زفت يبى يبتعث.
    4-انا اقلك ريح راسك ولا تفكر كثير واضنك من الناس اللي عينهم فاضيه وتطالع في رزق الناس يمكن ربنا علشان نيتك ماهو موفقك وخذها نصيحة مني احمد ربك على كل شي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lotus.da
    حابة اول شي اشكر كل مين رد على اسئلتي

ثاني حاجة حابة ارد على اخر واحد رد على واقلوا
    1- انو السؤال ابدا مو مستفز بعتباري انو انا بنت فالقرار في الاستمرار في البعثة موبيدي الحالي ممكن المحرم يطلب في اي وقت الرجوع وممكن بما اني اخترت الصين يكون الاستمرار صعب بسبب اللغة.
    2-والله تخصص القران والدراسات الاسلامية جدا صعب لانو شامل لجميع قواعد اللغة العربية +الامور الدينية وكلو حفظ لا يحتمل الخطأ 3- زي ما تقول ما تعبت علشان اجيب معدل جبتوا وانا نايمه ومكبرة المخده لا وازيدك من الشعر بيت انا من الاوائل على دفعتي وبمرتبة الشرف كمان . قلي هل انت جبتها ولا كل مين معدلو زفت يبى يبتعث.
    4-انا اقلك ريح راسك ولا تفكر كثير واضنك من الناس اللي عينهم فاضيه وتطالع في رزق الناس يمكن ربنا علشان نيتك ماهو موفقك وخذها نصيحة مني احمد ربك على كل شي
    ههههههههههه اختي انا متكرم بالرياض على مستوى المملكة بفندق الانتركونتكتال لحصولي على درجة عالية بأختبار القدرات ^^ يوم طلعت من الثانوي
    وانقبلت بدون شروط بجامعة الملك فهد

وكما اسلفت دخلت جامعة الملك فهد البترول والمعادن الغنية بالتعريف وسحبت ملفي منها وها انا الحين مقبول بالابتعاث

ونعم كلامك صحيح انا اطالع ارزاق الناس لأني احب ان ربي يرزقهم مثل مارزقني انا .. والحمدلله ربي موفقني والكل بالمنتدى هنا يعرفوني

يكفي اني اتابع الغير مقبولين واراجع بالنيابة عنهم بدون مقابل ^^ لأني احب للناس ما احب لنفسي

واحزن كثير لأبناء جلدتي من طلاب العلمي الطموحين

والرجاء عدم الدخول بالنيات ... مو انتي دراسات اسلامية ومفروض انك دراستها اكثر مني فياليت لو تطبقين دراستك برضوا

ونصيحة لك خليك طموحة واختاري خيارات فعلا راح تستفيدي منها . هل تعلمين ان الصين مافيها معاهد جامعية الا قليلة
    وكلها ربحية وسيئة جدا على ذمة واحد كان بالمنتدى هنا وطلب يغير الدولة لأمريكا
    واخبرني ان لغتهم تأخذي فيها سنتان عشان تتعلمينها

اكاد اجزم اختيارك لها كان عشوائي .. لكن ربي يوفقك مع انك اطلقتي احكام مغلوطة فيني

تحياتي لك
    7 "
  7. اخــــــــــــــــتي / انا حبيت اني انصحك بخصوووص دولة الأبتعاااث اتمنى انك تغيرينها ..

لانه صعب عليك انك تدرسين لغتين بنفس الوقت خلااااال سنه ونص بالكثيييييير فغيري دولة الأبتعااااث لدوله لغتها انجليزي بس ....

وحبيت اعلق على كلاااام الأخ زيكووووو زيكوووووو مع احترااامي لك تراااك مقوووم الدنيا على لاشي

منت اووول واااحد متفوووق ويتكرم معاااااااك نااااس كثير وهم قبلك ناااااس كثير متفوووقين وبمراااتب شرف ....

وبعدين كلنا معرضين للفشل محد راااسم مستقبله بقلم في ورقه وضاامن عمره ولا ضاامن وش بيصير لك هناااك و

بعدين التوووفيق بيد الله عزوووجل فلاتنسى اذا اراااد الله شي فأنما يقوووول

له كن فيكوووووووون .......والله لوو كنت النااابغه نيوووتن

والله موو كاتبلك انك تتوفق ماراااح تتوفق واذا اراااد الله ان يكتبلك التوووفيق راااح تتوفق ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.