الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار لقد بدات اشك بأهداف ومصادقية الابتعاث ><" الذي ظلم الماستر بشروطه ارجوا الدخول..

حوار لقد بدات اشك بأهداف ومصادقية الابتعاث ><" الذي ظلم الماستر بشروطه ارجوا الدخول..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4608 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية zekoo
    zekoo

مبتعث مميز Characteristical Member

zekoo الولايات المتحدة الأمريكية

zekoo , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مبتث قادم , بجامعة أهم شيء جامعه قوية
    • أهم شيء جامعه قوية
    • مبتث قادم
    • ذكر
    • الرياض, الظهران
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

September 8th, 2011, 06:15 PM

السلام عليكم ^^
    هذا موضوع للنقاش نفسسي اطرح شيء ببالي من اول

الحين مايقولون ان الابتعاث هدفه ابتعاث كفائات ونجيب ناس للبلد يحركون دفة البلد الخ ......
    انا ما اشوف هذا الشيء

ياعالم ليش اكثر من ثلاث ارباع الدفعة طالعين يدرسون تسويق ؟!!!!!! ليش كلهم من تخصصات نظرية !؟

خلونا نأخذ مثال ... عشان نحس بالظلم
    اثنين شباب تخرجوا من الثانوي
    واحد جايب امتياز ومعدل يرفع الراس واحرق نفسه بالدراسة
    وواحد جايب جيد ومعدل نازل وغير طلعات وفلة مع الشباب

دخلوا الجامعة
    الاول تخصص هندسة او علوم حاسب او فيزياء وتوابعها من العلوم الصعبة والكيمياء والاحياء ....
    الثاني تخصص فنون تشكلية او فنون جميلة ( الرسم) او علم اجتماع + اي شيء من توابع النظريات الثابته الغير متجددة ^^

وتخرجوا .... وجاء الابتعاث
    مو ظلم معدل 3.75 ثابت على جميع التخصصات ؟!!
    مو ظلم انه يجيك 40 طالب بنفس الدفعة بتخصص الفنون الجميلة (الرسم) جايبين معدل 4 فيه وطالعين ابتعاث ؟!! شيء جميل والدفعة ماتجيك اصلا 50
    واكثرهم طالع بدون هدف له او مسار علمي يطمح له ما ابي اعمم بس شفت مواضيع كثيرة:_

ماهي اسهل جامعة تعطي تسويق.. اقدر ادرس بس لغة وارجع؟ .. هل لو فشلت راح يدفعوني الملحقية المصاريف ..الخ من الاسئلة الي يخجل الواحد منها

وثم يجيك المساكين طلاب العلمي والهندسة وحرق الدم ومايطلع منهم الا 7 او 8 ابتعاث ومعدلات باقي الدفعة بين 3 الى 3.80 ومتفوقين ومن البداية من الثانوي وهم متفوقين
    مو ظلم انه المعدل يكون ثابت على جميع المتقدمين ؟!! مو ظلم تحرمون واحد جايب قريب من الشرط وتخصصه صعب جدا
    مو ظلم انه يفضلون الشخص الثاني والي يعتبر المعدل سهل بالنسبة له ><" لأن تخصصه يكون اقرب للسهل ؟!!

انا متأكد راح يجيني واحد بيقول انت دافع شيء من جيبك !! وماعنده اسلوب للحوار ويبي يثبت انه فاهم

اليس من الافضل للوزارة انه تخفض الشرط للتخصصات العلمية ؟!! وتجلعها من 3.50 على الاقل ؟!!

والله انه شي مضحك ومخزي ويندي له الجبين .... ااااخ ياطلاب العلمي

اتمنى اشوف واحد بتخصص علوم حاسب او هندسة او رياضيات او فيزياء

الدفعة كلها تاريخ علم اجتماع علم نفس فنون جميلة .. ليش الوزارة ماتعطي فرصة لطلاب العلمي بتخفيض الشروط

اتمنى المشاركة ^^ معي بالحوار
  2. يلي يوقف عند كلمه ( مو ظلم معدل 3.75 ثابت على جميع التخصصات ؟!! )

يبعد عن هدفك من الموضوع

بصراحة اتفق معاك من الظلم انهم يساوون بين كل التخصصات بالمعدل
    بس يااخي العزيز انت شايف كيف نظامهم " الظالم " بمعدل الجامعات المحليه ....يعني المفروض انك مغسل يدك منهم من اول
    هنا الناس تفهم كلمه وحدة فقط ....تعجيز وتحجير للضعيف ...لان القوي فوق القانون
    7 "
  3. انا مارااح اخذها بوجهة نظركم انا رااااح اخذها بأن الدنيا ارزاااااااق سواء كااان تخصصه ضمن العلوووم الشرعيه او العلوووم الطبعيه لعل هالشخص

اللي تتكلم عنه وجااب جيد كاان يوااااجه ظروووف مانقدر نحكم على الكل بانه قضى مرحله الثانوي او الجاامعه

فله وطلعاات وخرجات <<<< مجرد وجهة نظر
    7 "
  4. المتفوق راح يثبت امكانياته بعيد كل البعد عن ارقام وهمية تسخرها لنا الوزارة...
    هناك مخترعين واطباء ومحامين ومسوقين نجحوا بمدارك عقولهم ولا عبروا عن آلية المعدلات ولامسيرة حياتهم العلمية..
    الادراك والخيال والفكر الايجابي هو الذي يستطيع ان يغير مجريات العالم...
    سحقا لكل رقم احصائي لايفي بالغرض والحقيقة والمصداقية..
    ومن يسلك درب الارقام سوف يضع عثرات قد تدخله في عالم فارغ اشبه ببراهين درسناها في احد المسارات الهندسة الفراغية..ولكي نتمكن علينا ان نقوي داخلنا ولانهتم بغيرنا ..ومن اراد ان يثبت نفسه فليفعل..
    والحياة تجارب وافكار ساهم في مزجها ....
    تحياتي الودية لكم.
    7 "
  5. زيكـو خيي يعطيك العافيه ي رب ،،
    اثـق بوعيك و بمستوى تفكيرك ،، وقد اصبت من الحقيقه نصيب الاسـد

انا عندك مثال / تخصصي فيزياء و معروف ان هذا التخصص صعب و جداً ،، و درسة شخصياً جميع فروعه و مجالاته .
    و كنت احد العشره الاوائل في الجامعه طبعاً في السنه التحضيريه و كنت من المجتهدات فعلاً و معدلي ممتاز مرتفع ،، لكن بعدما اتخصصت نزل المعدل بشكل طبعاً مو بيدي ،، مع محاولاتي لرفعه لكن ماش

و اتخرجت يعني ولله الحمد لكن بمعدل غير مرضي ٢.٧١ ،،
    في نفس الوقت كانت معايا في السنه التحضيريه وحده من البنات و يعلم الله انها كانت مو مجتهده ابداً و معدلها منخفض يعني فرق كبير جداً بيننا .
    البنت هذي طبعاً حولت من كلية العلوم الى تربية خاصه لعلمها انو اسهل بكثير من التخصصات العلميه البحته
    مشيت السنين و لما اتخرجنا ،،
    اتخرجت ماشاء الله عليها بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانيه الله يوفقها و ييسر لها وتم قبولها في البعثه و ترشيحها الله يبارك لها و يرزقني
    وانا اتخرجت بجيد

^ شوفوها وربي قهررررررر مع انهم ما تعبوا في التخصص زي ما تعبت انا او غيري
    و انا معايا بكالريوس فيزياء و اطمح ب اكمال الماستر في نفس التخصص و هذا ما اخترته في طلبي للبعثه
    حتى استفيد فيما بعد من شهاداتي ،،
    لكن الحمد لله على كل حال

اتمنى انقبل والله العظيم من قلبي ، لاكمال طموحي و احلامي لا غير و تحليلاً لتعبي

زيكــــو ، عذراً ع الاطاله
    لكن حسيت اني طلعت اللي في قلبي
    الله يوفقك و ييسر امورك و يفتحها في وجهك

دعواتكم ليا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.